منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 المس الشيطانى اسبابة وعلاجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شنكوتى
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 27/02/2011

مُساهمةموضوع: المس الشيطانى اسبابة وعلاجة    الأربعاء 1 فبراير - 13:30

المس الشيطانى اسبابة وعلاجة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى
آله وصحبه أجمعين ومن أهتدى بهديه وأستن بسنته إلى يوم الدين..
- أسباب المس الشيطانى
قال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة
وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض
ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على
بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن
جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء
الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى :

1) العشق بأن يعشق الجنى إنسية أو تعشق الجنية إنسي
2) ظلم الأنسى للجنى وعدوانه عليه بصب ماء ساخن عليه أو الوقوع عليه من
مكان عال أو البكاء والصراخ والغناء فى دورات المياه ( الحمامات ) أو أذى
بعض الجن المتشكل على صور الكلاب والقطط والحيات ونحوها
وقد يكون إستهزاء بعض الناس بالجن فى حديث عابر من أسباب مسهم لمن يفعل ذلك
3) ظلم الجنى للأنسى كأن يمسه دون سبب ولا يتسنى له ذلك إلا فى حالة من هذه الحالات الأربع وهى:
1: الغضب الشديد
2: الخوف الشديد
3: الإنكباب على الشهوات
4: الغفلة الشديدة


- أنواع المس الشيطانى
قد يظهر المس الشيطانى على المصاب به فى شكل نوبات قصيرة من الدوار وفقدان
الشعور وإضطراب تعابير الوجه وقد تمر سريعا جدا دون أن يلاحظها أحد ممن حول
المصاب
وقد يتشنج عضو من اعضاء الجسم كالذراع أو الأرجل ولا يفقد المصاب شعوره إلا
أنه يفقد قدرته على التحكم فى العضو الذى يبدو عليه العرض
وقد يتشنج الجسم كله ويتخشب ويكون المصاب فى حالة لا شعورية أو يمشى دون
إدراك ويتكلم كلاما غير منسق ويجيب إجابات مضطربة تستمر ألى دقائق أو تطول
الى ساعات
ونجمل ذلك فنقول : المس الشيطانى أربعة أنواع وهم:
1: مس كلى ( إقتران كامل ) يمس الجن الجسد كله
2: مس جزئى (يمس عضوا واحدا من الجسم كالذراع أو الرجل أو اللسان أو العين )
3: مس دائم ( يستمر الجنى فى جسد الأنسى لمدة طويلة )
4: مس طائف ( لا يستغرق إلا لحظات قليلة ) وقد قال القرآن الكريم
( إن اللذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )


- أعراض مس الجن للأنسان
يستطيع الشيطان أن يمس الأ نسان بحيث يجعله يتخبط والتخبط هو التخبط فى الحركة فلا يستطيع
الأنسان التحكم في سره ، فيسيركانه ترنح من دوار او دوخة ، ويحس كان الأرض
تميد به ، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه ، أو حساب
المسافة الصحيحة لها والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول ، ولا يستطيع ان
يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ، والتخبط في الفكر ،
والتخبط في العمل .. . والتخبط ما هوإلا فقد ان الإدراك الصحيح من الإنسان
لأي شىء يهم به أو يفكرفيه ، وبديهى أن هذه هي علامات الجنون . ويسبب مس
الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع امراض اخرى ، وقد تتميز فتختلف
عن أعراض الأمراض الاخرى كلها ، وبذلك إذا عولجت على انها امراض مؤكدة
أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج ، وأما إذا ما إختلفت فإ نها كذلك
لا يجدي معها العلاج ونظرأ للتشابه بين اعراض الامراض العضوية وأعراض المس
الشيطاني ، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض ونوعه ،
ومعرفة علاجه المناسب له .

وللمس الشيطانى أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فاما الأعراض التي في المنام فهي
1: الأرق والقلق دون سبب عضوى

2: الكوايبس الدائمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها

3: أن يرى في منامه أناساً بصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أناساً سود

4: أن يرى في منامه كأنه سيسقط من مكان عال

5: أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر ، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او
تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أويتأوه وهو نائم ، اويقرض علي أنيابه

6: أن يري نفسه في مقبرة اومزبلة أو طريق موحش ، او أنه يسير فى دم او في ماء اوفي نجاسات

7: رؤية الحيوانات في المنام : كالقط والكلب والجمل ، والثعلب والأسد ،
والحية والعقرب ، والفار ، والعناكب ، والقرود والأفيال والنمور والسحالى
باستمرار وتكرار

8: ان يري في منامه كنائس وأجراسا وقساوسة . ملحوظة : إذا رأي إنسان أحد
هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس بالضرورة انه مصاب بمس شيطانى
بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا رأي أحدها أوبعضها اومعظمها في
منامه باستمراروتكرارواضح

وأما الأعراض التى فى اليقظة فهى
1: صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدى معه الدواء

2: زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر

3: التخبط في الأقوال والأفعال والحركة

4: التشنج والصرع من حين لأخر

5: ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضو من أعضائه مع
عجز الطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى،الخرس الشلل ، النزيف...)

6: تنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه

7: الشرودا لذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شىء وعدم القدره على التركيز

8: كراهية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب

9: الصدود عن ذكر الله والصلاة والشعور بضيق عند سماع القرأن والأ ذان مع
أرتياح فى سماع الأغانى وإن كان يصلى فإنه يأتيه الشك فى الصلاة وعدم
إدراك كم صلى أو شعوره بدوخة وزغللة تأتيه أثناء الصلاة او يشعر بالم في
الصلاه أو بكاء او صراخ لا إرادي او ضحك .

10: تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة

11: الغضب الشديد والأ تيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل

12: الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والأختناق

13: حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طريلة في الحمامات والخرابات وأماكن النجاسات والقاذورات

14: الانفراد والعزلة عن الناس .

15: رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من
الحيوانات أو يرى أشخاصا أويسمع أصوات أجراس أو صفير أو نحو ذلك

16: الرغبة في زيارة اضرحة وقبورالأولياء،والشغف بسماع شرائط الغناء الصوفي



عبدالله-ب-فرحات
02-27-2009, 11:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أسباب المس التي ذكِرَتْ باستثناء السحر لا يوجد دليل قطعي من الكتاب
والسنة يساندها ، وهي مبنية على الإجتهاد والتأويل لبعض النصوص الشرعية
لو صحت هذه الأسباب لأصبح للجن نفوذ كبير على الإنسان ولا ينجو إلاّ الذي
يكون في حالة طوارئ و لاينسى ولا يغفل ولا يفرح ولايخاف وليس جميل السيمات
ولم يصاب بعين وليس مبغوض من الجن ولم يكشف عورته وهو وحده ... ثمّ بعد كل
هذا يبقى الإنسان بعد مشيئة الله تحت ... عبث الجن وشرهم ...؟؟ ؟

تتلخص الأسباب التي ذكرت في ما يلي :

1- عشق الجن للإنس
2- أذية الإنس للجن:
3- ظلم الجن للإنس: في حالات أربع:
-الغضب الشديد.
- الخوف الشديد.
- الانكباب على الشهوات.
- الغفلة الشديدة.
4- البعد التام عن شرع الله
5- العين

حاولت فهم الأسباب المذكورة والتي كما أسلفنت لا يساندها نص قطعي من القرآن أو الحديث .

1- عشق الجن للإنس .

الظاهر أنّ سبب المس في هذه الحالة هو كشف العورة وإنما العشق نتيجة لكشف
العورة . ونقول أنّه يجب على الإنسان أن يحجب عورته عن أعين الإنس والجن .
وإذا ذكر الإنسان الله ثم كشف عورته أمام الناس فهم يرونها وذكر الله ليس
ساتر لها من الإنس. ستر العورة عن الإنس يكون بالثياب . وأما ستر العورة عن
الجن فهو بذكر الله وهو الوسيلة الوحيدة لمنع الجن أن يرى عورتنا . وإذا
لم نذكر الله لسبب ما فيرى الجن عورتنا وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
دليل . فما دخل المس في هذه الحالة ؟
العشق لا يشترط رأية العورة .يكفي العاشق أن يرى وجه المعشوق مثلا ليقع في
العشق. وأكثر الملامح تظهر في الوجه . دخول الخلاء والنوم بالثياب الخفيفة
وجماع الرجل اهله ... دون ذكر الله يكون سببا في رئية الجن لعورة الإنس
فقط. ولو أنّ كلما نسي إنسان ذكر الله في هذه الحالة لما نجى من المس إلاّ
القليل جدا من الناس .
أظن أنّّّ هذا السبب مبني على أقوال الجن عند استنطاقهم أثناء الرقية. لقد سئلت راق على ماذا بنى سبب المس العاشق فكانت إجابته:
"وما قصة شيخ الاسلام مع الجنية ببعيد وحواره معها واعترافها بانها تحب المصروع وهدا يسمى حبا وعشقا وقد يكون سبب المس العشق"


2- إذاية الإنس للجن

الماء الساخن يرمى في أماكن كثيرة كالحمامات والمرشات ... السقوط في
الطرقات والأماكن المخصصة للأعاب الرياضية كورة القدم , كورة السلة , القفز
, ..." دهس" الأماكن بالسيارات والحافلات والطائرات والباخرات ... بدون
ذكر الله ... فلو تسببت هذه الأفعال والحركات في المس لكانت الحوادث لا
تحصى . ولكن الواقع لا يثبت ذلك وغياب النص دليل .

3- ظلم الجن للإنس (بدون سبب ) في حالة:
- الغضب الشديد
في الحديث الصحيح عن الرجل الذي احمرت عيناه وانتفخت أوداجه من الغضب فقال
رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إني لأعرف كلمة لو قالها هذا لذهب عنه
الذي يجد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " فما كان هذا الرجل به مس وما كان
يحتاج إلى رقية . كان يكفيه أن يستعيذ بالله ليذهب عنه كل شيء. الأحاديث
كثيرة في الغضب ولم يذكر فيها المس
- الخوف الشديد.
يوم الخندق اشتدّ الخوف بالصحابة رضي الله عنهم وكانت درجة الخوف أن " بلغت القلوب الحناجر" و ما كان هناك مس .

4- البعد التام عن شرع الله.
كيف كان حال قريش قبل مبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أسئلتي كالتالي:
قبل أن يبعث الله رسول الله محمدا صلى الله عليه وسلّم وقبل أن يعلم أنّه سيبعثه الله نبيا ورسولا:
أ- فهل كانت قريش في غفلة عن ذكر الله ؟
ب - كيف كانوا يحصّنون أنفسهم من المس ؟
ج - فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحصن نفسه وهل كان عرضة للمس هو وأصحابه رضي الله عنهم ؟
إن كان الجواب لم يثبت عليه صلى الله عليه وسلم أنه كان به و بأصحابهرضي
الله عنهم أعراض المس قبل الأسلام فهذا دليل على أنّ الغفلة عن ذكر الله
ليست سببا في المس ولكنها لا تمنع أسباب المس أن تتوفر في الغافل بمعنى أن
الغافل عن ذكر الله لا يُمس إلاّ إذا توفرت فيه أسباب المس أي إذا سُحر.
التحصين بالأذكار يمنع أسباب المس أن تتوفر في الذاكر وبذلك لايصبح عرضة
للمس


5- العين:

أكتفي بنقل بعض ما جاء في البحث التلي لأخ من الرقاة المعتمدين في هذا الموضوع وإشارته لضعف الحديث. يقول:

""((( وقد يكون ناتجا عن الإصابة بالعين :
فيصرعون الإنس نتيجة لذلك ، وهذا أمر مشاهد محسوس ،وقد وقفت على حديث ضعيف
يدور حول هذا المعنى إلا أن معناه صحيح والله تعالى أعلم ، والحديث رواه
أبو هريرة - رضي الله عنه – عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(العين حق يحضرها الشيطان وحسد ابن آدم ) [السلسلة الضعيفة 2364 ]....
... يعقب الشيخ عبدالله السدحان على الحديث آنف الذكر فيقول : ( هذا الحديث
أوله " العين حق " صحيح رواه البخاري ( 10 / 203 ) أما بقيته " ويحضرها
الشيطان وحسد ابن آدم " فقد أخرجه أحمد في المسند ( 21439 ) بلفظ " يحضر
بها " أي معها وقد جاء أيضا بلفظ " يحضرها " وعزاه السيوطي في الجامع
الصغير...
...وعلى كل فمعناه صحيح ولا يخالف حديثاً صحيحاً وتشهد له التجربة ويؤيده الواقع ...
وقال أيضاً : ( ولأن غالب أمراض الناس سببها العين ، وأن معنى حديث " العين
حق " أي الوصف دون ذكر الله ( وهو سم اللسان ) وليس المراد آلة العين
وإنما عُبر بها لأنها الواصفة للواقع ، وحينئذ تنطلق الشياطين الحاضرة
فتعمد إلى إيذاء الموصوف بإذن الله ، ولأن هذا المفهوم الشرعي غير مسبوق
فيما أعلم حرصت كل الحرص على تأصيله شرعياً بالاستعانة بعد الله
بمشائخنا...))))"" انتهى

قلت :
يقول ابن حجر العسقلان

""((( والعين نظر باستحسان مشوب بحسد من خبيث الطبع يحصل للمنظور منه ضرر،
وقد وقع عند أحمد - من وجه آخر - عن أبي هريرة رفعه " العين حق، ويحضرها
الشيطان، وحسد ابن آدم".
وقد أشكل ذلك على بعض الناس فقال: كيف تعمل العين من بعد حتى يحصل الضرر
للمعيون؟ والجواب أن طبائع الناس تختلف، فقد يكون ذلك من سم يصل من عين
العائن في الهواء إلى بدن المعيون، وقد نقل عن بعض من كان معيانا أنه قال:
إذا رأيت شيئا يعجبني وجدت حرارة تخرج من عيني ...
....وأن الذي يتمشى على طريقة أهل السنة أن العين إنما تضر عند نظر العائن
بعادة أجراها الله تعالى أن يحدث الضرر عند مقابلة شخص لآخر... ...وقد أجرى
الله العادة بوجود كثير من القوي والخواص في الأجسام والأرواح كما يحدث
لمن ينظر إليه من يحتشمه من الخجل فيرى في وجهه حمرة شديدة لم تكن قبل ذلك،
وكذا الاصفرار عند رؤية من يخافه، وكثير من الناس يسقم بمجرد النظر إليه
وتضعف قواه، وكل ذلك بواسطة ما خلق الله تعالى في الأرواح من التأثيرات
ولشدة ارتباطها بالعين نسب الفعل إلى العين، وليست هي المؤثرة وإنما
التأثير للروح، والأرواح مختلفة في طبائعها وقواها وكيفياتها وخواصها:
فمنها ما يؤثر في البدن بمجرد الرؤية من غير اتصال به لشدة خبث تلك الروح
وكيفيتها الخبيثة.
والحاصل أن التأثير بإرادة الله تعالى وخلقه ليس مقصورا على الاتصال
الجسماني، بل يكون تارة به وتارة بالمقابلة، وأخرى بمجرد الرؤية وأخرى
بتوجه الروح كالذي يحدث من الأدعية والرقى والالتجاء إلى الله، وتارة يقع
ذلك بالتوهم والتخيل، فالذي يخرج من عين العائن سهم معنوي إن صادف البدن لا
وقاية له أثر فيه، وإلا لم ينفذ السهم، بل ربما رد على صاحبه كالسهم الحسي
سواء.)))""انتهى

قلت:
وفي قصة أبي سهل بن حنيف وعامر بن ربيعة رضي الله عنهما ليس ذكر للمس أو
أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم رقاه ولكن قال " علام يقتل أحدكم أخاه !
ألا بركت ؟ إن العين حق ، توضأ له " فتوضأ له عامر ، فراح سهل مع رسول الله
صلى الله عليه وسلم ليس به بأس.

فالعين إذن إصابتها تضر عند نظر العائن ولا ذكر للمس. فما يبقى من أسباب
المس إلاّ السحر وأعني بالمس دخول الجن إلى جسد الإنسان قصد تمريضه.

السحر
السحرهو السبب الوحيد للمس وهو الذي يتعلمه الناس من الشياطين ويفرقون به
بين المرء وزوجه والتفرقة أكبر ضرر يستطيع الجن أن يحدثه عن طريق السحر
لأنه يفكك االأسر التي هي الخلايا المكونة للمجتمع وبالتالي تفكيك الأمة
بأكملها بغض النظر على التمريض والإصابات الأخرى .
السحر يمكن أن يكون داخل الجسد أو خارجه ( سحر مدفون ومرشوش...) والمس له علاقة بالسحر الموجود داخل الجسد .


والله أعلى وأعلم

والسلام عليكم ورحمة الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتورابراهيم عياد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى اسبابة وعلاجة    الخميس 2 فبراير - 7:49

مجهود رائع وكبير في طرح هذا
الموضوع



فكل الشكر والامتنان لك


جزاك الله خيرا


ننتظر جديدك دوما بكل تقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوتوفيق
مراقب
مراقب


وسام التواصل

وسام الحضور المميز

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1438
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى اسبابة وعلاجة    الثلاثاء 19 مايو - 22:17

جزاكم الله خيراً
ونفع بكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المس الشيطانى اسبابة وعلاجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: