منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 فتنة المسيح الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد سليم
برونزى


عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: فتنة المسيح الدجال   الأحد 19 فبراير - 14:03



التعوذ بالله من فتنته
فتنة المسيح الدجال
لقد امرنا الحبيب عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام ان نداوم على التعوذ من قتنة المسيح الدجال بعد التشهد في الصلاة

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال:
إذا تشهد أحدكم، فليستعذ بالله من أربع، يقول:
اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات
ومن شر فتنة المسيح الدجال
اخرجه الامام مسلم في صحيحه


سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ
فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ

================================

ان نملك سلاح مقاومته
لقد امرنا الحبيب عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام ان نحفظ العشر الاوائل من سورة الكهف
ولا نسعى لمواجهته ولكن لمن ادركه منا فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف فانها جوارنا من فتنته
وانه يخرج ومعه واديان : أحدهما جنة والآخر نار , فناره جنة وجنته نار
ونعلم قول الحبيب عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام

وإن يخرج من بعدي ، فكل امرئ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم


حدثنا ‏ ‏صفوان بن صالح الدمشقي المؤذن ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن جابر ‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى بن جابر الطائي ‏ ‏
عن ‏ ‏عبد الرحمن بن جبير بن نفير ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏النواس بن سمعان
الكلابي ‏ ‏قال ‏ ذكر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ الدجال ‏ ‏فقال ‏
‏إن يخرج وأنا فيكم فأنا ‏ ‏حجيجه ‏ ‏دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ ‏ ‏حجيج ‏ ‏نفسه والله خليفتي على كل مسلم
فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة ‏‏الكهف‏ ‏فإنها ‏جواركم ‏من فتنته
قلنا وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة
وسائر أيامه كأيامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذي كسنة ‏ ‏أتكفينا
فيه صلاة يوم وليلة قال لا اقدروا له قدره ثم ينزل ‏ ‏عيسى ابن مريم ‏ ‏عند
المنارة البيضاء شرقي ‏ ‏دمشق ‏ ‏فيدركه عند باب لد فيقتله ‏ حدثنا ‏
‏عيسى بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ضمرة ‏ ‏عن ‏ ‏السيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن عبد
الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي أمامة ‏ ‏
عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نحوه وذكر الصلوات مثل معناه ‏
سنن ابي داود

حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏أنا ‏ ‏همام بن يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن أبي
الجعد ‏ ‏عن ‏ ‏معدان بن أبي طلحة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الدرداء ‏
عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
‏من حفظ عشر آيات من أول سورة ‏الكهف ‏عصم من ‏الدجال ‏
مسند احمد

عن علي بن محمد قال حدثنا عبد الرحمن المحاربي ، عن إسماعيل بن رافع أبي
رافع ، عن أبي زرعة السيباني يحيى بن أبي عمرو ، عن عمرو بن عبد الله ، عن
أبي أمامة الباهلي ، قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكان أكثر
خطبته حديثا ، حدثناه عن الدجال ، وحذرناه ، فكان من قوله أن قال إنه لم
تكن فتنة في الأرض ، منذ ذرأ الله ذرية آدم ، أعظم من فتنة الدجال ، وإن
الله لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الدجال ، وأنا آخر الأنبياء ، وأنتم آخر
الأمم ، وهو خارج فيكم لا محالة ، وإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم ، فأنا حجيج
لكل مسلم ، وإن يخرج من بعدي ، فكل امرئ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل
مسلم ، وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق ،
فيعيث يمينا ويعيث شمالا ،
يا عباد الله فاثبتوا
فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه نبي قبلي ، إنه يبدأ ، فيقول أنا نبي
ولا نبي بعدي ، ثم يثني فيقول : أنا ربكم ولا ترون ربكم حتى تموتوا ، وإنه
أعور ، وإن ربكم ليس بأعور ، وإنه مكتوب بين عينيه كافر ، يقرؤه كل مؤمن ،
كاتب أو غير كاتب ، وإن من فتنته أن معه جنة ونارا ، فناره جنة ، وجنته نار

فمن ابتلي بناره ، فليستغث بالله ، وليقرأ فواتح الكهف فتكون عليه بردا وسلاما
كما كانت النار على إبراهيم
جزء من حديث طويل لورده ابن ماجه في سننه

سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا 1
قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ
الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا
حَسَنًا 2
مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا 3 وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ
وَلَدًا 4 مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ
كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا 5
فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا
بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا 6 إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ
زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا 7 وَإِنَّا
لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا 8
أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا 9
إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا
رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا 10
================================

الدجال لا يدخل المدينة ومكة والمسجد الاقصى والطور

حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن عون ‏ ‏عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏قال ‏ ‏كنا ست سنين
علينا ‏ ‏جنادة بن أبي أمية ‏ ‏فقام فخطبنا ‏ ‏فقال ‏ أتينا ‏ ‏رجلا ‏ ‏من ‏
‏الأنصار ‏ ‏من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فدخلنا عليه
فقلنا حدثنا ما سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولا تحدثنا ما
سمعت من الناس فشددنا عليه فقال قام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏فينا فقال ‏ ‏أنذرتكم ‏ ‏المسيح ‏ ‏وهو ممسوح العين ‏ ‏قال أحسبه قال
اليسرى ‏ ‏يسير معه جبال الخبز وأنهار الماء علامته يمكث في الأرض أربعين
صباحا يبلغ سلطانه كل ‏‏منهل ‏
‏ لا يأتي أربعة مساجد ‏
‏الكعبة ‏ ‏ومسجد الرسول ‏ ‏والمسجد الأقصى ‏ ‏والطور ‏
‏ومهما كان من ذلك فاعلموا أن الله عز وجل ليس بأعور ‏ ‏وقال ‏ ‏ابن عون ‏ ‏وأحسبه قد قال
يسلط على رجل فيقتله ثم يحييه ولا يسلط على غيره
مسند احمد
وقال الالباني اسناده صحيح

حدثنا إسماعيل ، حدثنا ابن عون ، عن مجاهد ، قال : كان جنادة بن أبي أمية
أميرا علينا في البحر ست سنين ، فخطبنا ذات يوم ، فقال : دخلنا على رجل من
أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقلنا له : حدثنا بما سمعت من رسول الله
صلى الله عليه وسلم ، ولا تحدثنا بما سمعت من الناس قالوا : قال : فشددوا
عليه فقال : قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " أنذركم المسيح
الدجال ، أنذركم المسيح الدجال ، وهو رجل ممسوح العين ، قال ابن عون :
أظنه قال : اليسرى ، يمكث في الأرض أربعين صباحا ، معه جبال خبز وأنهار ماء
، يبلغ سلطانه كل منهل ،
لا يأتي أربعة مساجد
" فذكر المسجد الحرام ، والمسجد الأقصى ، والطور ، والمدينة "
غير أن ما كان من ذلك ، فاعلموا أن الله ليس بأعور ، ليس الله بأعور ، ليس الله بأعور " قال ابن عون : وأظن في حديثه :
" يسلط على رجل من البشر فيقتله ثم يحييه ، ولا يسلط على غيره " *
مسند احمد

عن أنس - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وســــلم قال
ليس من بلد إلا سيطرد الدجال إلا مكة والمدينة ، ليس له من نقابها إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ،
ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق
رواه البخارى ومسلم
وهذا الحديث يميز البلدان عن المساجد لذاك لم يورد المسجد الاقصى
=================================

مدة بقاء الدجال - توضيح الاختلاف في ذلك

مدة بقاء المسيح الدجال هي اربعين يوما ولا تزيد يوما واحدا عن الاربعين يوما
وسنثبت ذلك باذن الله


عن أبى هريرة رضى الله عنه قال سمعت أبا القاسم الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم
يخرج الأعور الدجال مسيح الضلالة قبل المشرق فى زمن اختلاف من الناس وفرقه
فيبلغ ما شاء الله أن يبلغ من الأرض فى أربعين يوماً
الله أعلم ما مقدارها
الله أعلم ما مقدارها
اخرجه ابن حبان فى صحيحه والبزار وقال الهيثمى رجاله رجال الصحيح

سأل الصحابة النبي عليه وعلى آله الصلاة والسلام عن مدة بقاء الدجال فقال:
أربعين يوما، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم .
قلنا: يا رسول الله أرأيت اليوم الذي كالسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال: لا، ولكن اقدروا له .
قلنا: يا رسول الله فما سرعته في الأرض ؟ قال كالغيث استدبرته الريح
الامام مسلم في صحيحه

نحن نرى والله اعلم ان مدة بقاء الدجال هي اربعين يوما فقط
والقصد في ما اخرج مسلم بان ايام الدجال تكون يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم
لا تعني الفترة الزمنية لليوم بل تصف صعوبة اليوم من شدة فتنة الدجال
وسوف نبين المزيد في ذلك باذن الله

وهذا ما اورده الالباني في مدة بقاء المسيح الدجال
قال الالباني رحمه الله
اتفقت جميع الأحاديث على أن أيام الدجال التي يسيح فيها في الأرض إنما هي أربعون
ولكنها اختلفت في هذه الأيام
هل هي أربعون سنة كما في هذه الرواية أم أربعون يوما وليلة كما في روايات أخرى ؟
والصحيح الذي يجب القطع به هو الثاني لأنها أصح وأكثر كما سيأتي بيانه
وأما هذه الرواية فهي مع ضعف إسنادها كما تقدم بيانه في أول هذا البحث
فإني لم أجد لها شاهدا معتبرا يمكن الاعتضاد به اللهم
إلا حديث شهر بن حوشب المتقدم عن أسماء بنت يزيد في روايته له عنها بلفظ :
( يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم
واليوم كاضطرام السعفة في النار )
ولكنه حديث منكر لضعف شهر وتفرده به
فلا يصلح شاهدا ولا يقويه ما رواه سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة مرفوعا :
لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر ويكون الشهر كالجمعة وتكون الجمعة كاليوم
ويكون اليوم كالساعة وتكون الساعة كاحتراق السعفة أو الخوصة
أخرجه أحمد ( 2 / 537 - 538 ) وأبو يعلى ( 302 / 1 ) وابن حبان ( 1888 )
قلت : وإسناده صحيح على شرط مسلم وكذا قال ابن كثير ( 1 / 213 )
وله شاهد من حديث أنس بن مالك مرفوعا به . أخرجه الترمذي ( 2333 ) واستغربه .
وآخر من مرسل سعيد بن المسيب أخرجه الداني ( 14 / 1 )
قلت : فهذا لا يقوي حديث شهر لأنه لم يذكر فيه الدجال كما هو ظاهر فهو مطلق ولا يجوز تقييده
- أعني : حديث شهر لضعفه - لا سيما والحاصل منه بعد تقييده يتعارض مع الروايات الأخرى
وهذا لا يجوز كما لا يخفى على أولي النهى
وأما الروايات المشار إليها والمصرحة بأن أربعين الدجال إنما هي أيام وليست سنينا فهي من رواية جمع من الصحابة
وقد تقدمت كلها فاكتفي بالإشارة إلى رواياتهم :
الأول : النواس بن سمعان وقد مضى ( ص 56 - 58 ) الثاني : نفير والد جبير
وقد مضى ( ص 59 ) الثالث : رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقد مضى (
ص 71 ) الرابع : جابر بن عبد الله وقد مضى ( ص 71 - 73 و87 ) الخامس : أبو
هريرة وقد مضى ( ص 54 ) قلت : ولا يخالف هذه الأحاديث الصحيحة حديث عبد
الله بن عمرو قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (1/111)
يخرج الدجال في أمتي فيلبث فيهم أربعين يوما أو أربعين ليلة أو أربعين شهرا
فيبعث الله عز وجل عيسى ابن مريم - كأنه عروة بن مسعود الثقفي - فيظهر
فيهلكه ثم يلبث الناس بعده سنين سبعا ليس بين اثنين عداوة ثم يرسل الله
ريحا باردة من قبل الشام فلا يبقى أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان إلا
قبضته . . .
أخرجه أحمد ( 2 / 166 ) ومسلم ( 8 / 201 ) واستدركه عليه الحاكم ( 4 / 543 -
544 و550 - 551 ) فوهم وابن حبان ( 7309 ) وابن منده ( 98 / 2
أقول : لا يخالف هذا ما تقدم من الأحاديث لما فيه من التردد والظاهر أنه من أحد رواته والمتردد لا علم عنده
وأولئك جزموا بالأربعين يوما ومن علم حجة على من لم يعلم
ومن المحتمل أن التردد من النبي صلى الله عليه وسلم نفسه ويكون ذلك من قبل أن يأتيه الوحي بمقدار تلك الأيام ثم جاءه بذلك
ويؤيده حديث أبي هريرة :
" في أربعين يوما الله أعلم ما مقدارها "
زاد ابن حبان :
الله أعلم ما مقدارها " مرتين "
39 - هذا السياق ضعيف غريب مخالف للأحاديث الصحيحة التي سبقت الإشارة إليها فإن المحفوظ فيها :
" أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم هذه " (1/112)
40 - ليس لهذه الفقرة ذكر في تلك الأحاديث الصحيحة
وإنما ثبتت في حديث أبي هريرة المتقدم ( ص 110 ) بلفظ :
" لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان . . . وتكون الساعة كاحتراق السعفة "
فليس فيه ذكر الدجال كما سبق

تحذير وشرح
نقول والله ورسوله اعلم
قال البعض في تفسير الحديث عن مدة بقاء الدجال
اليوم الاول كسنة - فزعموا خطأ ان المعني 365 يوما
واليوم الثاني كشهر - فزعموا خطأ ان المعني 30 يوما
واليوم الثالث كجمعة - فزعموا خطأ ان المعني 7 ايام
والايام الباقية من الاربعين - استنتجوا انها 37 يوم وهو الاستنتاج الوحيد الصحيح الذي استنتجوه
فجمعوا الايام فاصبحت 439
وزعموا ان الاستنتاج صحيح بدلالة قول الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام
عندما سألوه عن الصلاة في اليوم الذي كسنة
قلنا: يا رسول الله أرأيت اليوم الذي كالسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال: لا، ولكن اقدروا له
نرى والعلم عند الله ان هذا كلام لا يجوز وهو خطأ

يا خير امة اخرجت للناس
اقول رغم صحة معظم ما ذكره العالم الالباني رحمه الله دعونا نتدبر الامر

لماذا قال عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام في اليوم الذي كالسنة " اقدروا له" ؟

والجواب لنفس السبب الذي جعله يقول " ياعباد الله فاثبتوا"
لانها ستكون اكبر فتنة فلا نستهتر بها وحتى لو كنا من المؤمنين ومن حفظة القران الكريم
فيوم هو اصعب يوم , يبدوا للناس انه كسنة - يا عباد الله فاثبتوا
لا تواجهوه واثبتوا واقضوا اليوم بالصلاة قدر الاستطاعة
ويوم سيكون اهون ولكنه صعب وسيبدو انه شهر - يا عباد الله فاثبتوا
ويوم سيكون اهون ولكنه صعب وسيبدو انه جمعة - يا عباد الله فاثبتوا
لذلك وصف الحبيب هذه الايام بيوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة
حتى يهيئنا الى اكبر فتنة قادمة ويصف شدة وصعوبة هذه الفتنة
كي نستعد لها ولا نستهتر بها
فبداية ظهور الدجال هي اصعب فترة وكي نتجنبها علينا بالصلاة ثم الصلاة ثم الصلاة
والايام الباقية ايضا صعبة فعلينا بالثبات
فهي اربعين يوما لا اكثر
هذا ما نراه صحيحا والله ورسوله اعلم

فان دل الحديث على شيء انما يدل على اشتداد الفتنة في البداية ثم قلة شدتها تدريجيا
ويدل ويبشر ايضا بسرعة انقضاء زمن المسيح الدجال وسرعة اضمحلال فتنته
فما علينا الا الصبر والالتزام بما امر به الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
فلو طالت مدة الدجال لزادت المشقة على العباد ولوقع في فتنته الكثير ممن ثبت في البداية

ومما يدل على صحة ما اوردناه هو حصار الفئة المنصورة
فهل يعقل ان يكون مدة حصار الفئة المنصورة المحاصرة في المسجد الاقصى عند خروج الدجال 439 يوما
هل يعقل ان يبقوا دون طعام ودون شراب لمدة 439 يوما

يا خير امة اخرجت للناس
اقول هل يعجز الرسول خير خلق الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام
الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
هل يعجز عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام في خطابه ان يقول ان الدجال يمكث 439 يوما
كلا - فلو كان ذلك صحيحا لقالها عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام
انما قال اربعين يوما
فهي اربعين يوما لا تزيد يوما واحدا عن الاربعين

ايها الاحبة في الله
علينا بتجنب هذا اللعين و بالثبات والصلاة وقرائة العشر الاوائل من سورة الكهف في كافة ايامه الاربعين
ولكن في البداية علينا ان نثبت ونكثف الذكر اكثر ونقوم بالصلاة قدر الاستطاعة
ولا نستهتر بفتنته ولا نسعى لمواجهته
ومن خاف ان لا يثبت فعليه بخير الاماكن المدينة المنورة ومكة المكرمة والمسجد الاقصى المبارك والطور

ان الله الواحد الاحد رحيم بعباده - قال سبحانه وتعالى وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا

حسين بن علي عن زائدة عن عبد العزيز بن رفيع عن أبي عمرو الشيباني عن حذيفة رضي الله عنه قال‏:‏
لا يخرج الدجال حتى لا يكون غائب أحب إلى المؤمن خروجا منه،
وما خروجه بأضر للمؤمن من حصاة يرفعها من الأرض،
وما علم أحدهم أدناهم وأقصاهم إلا سواء‏.
أخرجه ابن أبي شيبة

لكن علينا ان نعقل اولا ثم نتوكل ونصبر ونصلي ونتجه الى الله عز وجل
وبدل ان نضيع الوقت الغالي في نقاش كم يوم يبقى الدجال
علينا ان نستثمر هذا الوقت التي سوف نسأل عنه
علينا ان نستثمرة بالعلم والعبادة والتقرب من الله
كي نكون مستعدين لاكبر فتنة قادمة

ايها الاحبة في الله
استعيذوا بالله من فتنة المسيح الدجال
واستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم ومن اعوانه من شياطين الانس و الجن
احذروا من شياطين الانس
فالدجال اعور وسوف تعرفوه
اما شياطين الانس فهم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا
فسوف يزداد عددهم وسوف ينشروا الفساد
والاغلبية لن تتعرف عليهم الا بالاستخارة فتعودوا على الاستخارة
=================================

العلو الكبير لبني اسرائيل
ما ورد في مناصرة بني اسرائيل للمسيح الدجال

سبحان من قال وقولة الحق في سورة الاسراء
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ
وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا 4
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا
أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا
مَّفْعُولاً 5
ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم
بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا 6 إِنْ
أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا
فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ
وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7
عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ
وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا
وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا 8
--------------------


العوا الكبير المذكور في البداية
وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا 4
هو الافساد الثالث لبني اسرائيل عند ظهور الدجال
وكما بينا آنفا في تفسير
وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7
فهذا هو العلوا الذي يقوم به الروم
اما قوله سبحانه وتعالى
وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا
فهذا الخطاب موجه الى بني اسرائيل
مما يشير الى ان لا عودة للروم , الذي ذكر تتبير علوهم

فالعودة والعلو الكبير بظهور الدجال تكون لبني اسرائيل
والاثار والاحاديث تشير الى ان فتح الروم وكافة البلاد يكون قبل خروج الدجال
كما تشير الى ان اكثر اتباع الدجال هم من بني اسرائيل
وايضا نلاحظ عدم اعطاء الفرصة للاحسان بعد العلو الكبير
بل تشير الى العقوبة في الدنيا وفي الاخرة كما اورد القران في قول المولى عز وجل
وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا 8
مما يبين لنا ان هذا الافساد والعلو الكبير هو الاخير
وكما تبين ايضا الاحاديث التي تصف خروج الدجال واتباعه من بني اسرائيل
ونزول عيسى عليه السلام وقتله الدجال وكافة المفسدين من بني اسرائيل

حدثنا ‏ ‏أبو بكر أحمد بن جعفر بن حمدان بن مالك القطيعي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو
عامر عبد الملك بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏عن ‏ ‏زيد يعني ابن أسلم ‏ ‏عن
‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله تعالى عنهما ‏ ‏قال ‏ أشرف رسول الله ‏
‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على ‏ ‏فلق ‏ ‏من ‏ ‏أفلاق ‏ ‏الحرة ‏ ‏ونحن معه
فقال ‏ ‏نعمت الأرض ‏ ‏المدينة ‏ ‏إذا خرج ‏ ‏ الدجال ‏ ‏على كل ‏ ‏نقب ‏
‏من ‏ ‏أنقابها ‏ ‏ملك لا يدخلها فإذا كان كذلك رجفت ‏ ‏المدينة ‏ ‏بأهلها
ثلاث رجفات لا يبقى منافق ولا منافقة إلا خرج إليه
وأكثر ‏ ‏يعني من يخرج إليه النساء ‏ ‏وذلك يوم التخليص وذلك يوم ‏ ‏تنفي ‏ ‏المدينة ‏ ‏الخبث كما ينفي ‏ ‏الكير ‏ ‏خبث الحديد
يكون معه سبعون ألفا من ‏ ‏اليهود ‏ ‏على كل رجل منهم ‏ ‏ساج ‏ ‏وسيف محلى
فتضرب رقبته بهذا الضرب الذي عند مجتمع السيول ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى
الله عليه وسلم ‏ ‏ما كانت ‏ ‏فتنة ‏ ‏ولا تكون حتى تقوم الساعة أكبر من ‏
‏فتنة ‏ ‏ الدجال ‏ ‏ولا من نبي إلا وقد حذر أمته ولأخبرنكم بشيء ما أخبره
نبي أمته قبلي ثم وضع يده على عينه
ثم قال أشهد أن الله عز وجل ليس بأعور
مسند احمد

حدثنا ‏ ‏محمد بن مصعب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏عن ‏ ‏ربيعة بن أبي عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏يخرج ‏الدجال ‏من ‏يهودية أصبهان ‏معه سبعون ألفا من ‏‏اليهود ‏‏عليهم التيجان
مسند احمد

عن أبي العالية رضي الله عنه قال:
إن اليهود أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا:
إن الدجال يكون منا في آخر الزمان، ويكون من أمره فعظموا أمره،
وقالوا: يصنع كذا...
فأنزل الله
{إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه}
قال: لا يبلغ الذي يقول {فاستعذ بالله} فأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ من فتنة الدجال
{لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس} الدجال.
اخرجه عبد بن حميد وابن أبي حاتم بسند صحيح

اخرجه ابن أبي حاتم
عن كعب الأحبار رضي الله عنه في قوله
{إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان}
قال: هم اليهود نزلت فيهم، فيما ينتظرونه من أمر الدجال.
اخرجه ابن أبي حاتم

كذلك ورد عن ابن جريج رضي الله عنه في قوله
{لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس}
قال: زعموا أن اليهود قالوا: يكون منا ملك في آخر الزمان، البحر إلى ركبتيه، والسحاب دون رأسه،
يأخذ الطير بين السماء والأرض. معه جبل خبز ونهر.
فنزلت
{لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس}.
اخرجه ابن المنذر

عن أبي وائل رضي الله عنه قال:
أكثر أتباع الدجال اليهود، وأولاد الأمهات.
اخرجه ابن أبي شيبة

حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏حدثنا ‏يعقوب يعني ابن عبد الرحمن ‏عن ‏سهيل ‏عن
‏‏أبيه ‏عن ‏أبي هريرة أن رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏قال ‏
‏لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون ‏اليهود ‏‏فيقتلهم المسلمون
حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر
يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا ‏الغرقد ‏فإنه من شجر ‏‏اليهود
الامام مسلم في صحيحه

عن أنس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" يتبع الدجال من يهود أصفهان سبعون ألفا عليهم طيالسة "
الامام مسلم وابن حبان في صحيحهما

عن ابن عباس قال:
الدجال أول من يتبعه سبعون ألفا من اليهود عليها السيجان
وهي الأكسية من صوف أخضر، يعني به الطيالسة
ومعه سحرة اليهود يعملون العجائب ويراها الناس فيضلونهم بها
وهو أعور ممسوح العين اليمنى، يسلطه الله على رجل من هذه الأمة فيقتله ثم يضربه فيحييه، ثم لا يصل إلى قتله ولا يسلط على غيره
إسحاق بن بشر
كنز العمال الإصدار للمتقي الهندي

فمن الواضح في الصحيح ان اتباع الدجال هم اليهود
وعند خروج المسيح الدجال
يكون الافساد الثالث لبني اسرائيل
العلو الكبير
وهذا ما ورد ذكره في سورة الاسراء
سبحان من قال وقولة الحق في سورة الاسراء
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ
وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا 4

هذا ما نراه صحيحا والله ورسوله اعلم
والله ورسوله اعلم
=================================
رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله، وما أنت أعلم به مني، اللهم
اغفر لي خطاياى وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت
وما أخرت وما أسررت وما أعلنت،أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شىء
قدير ‏"

اوردنا لكم ما نظن ونراه صحيحا والعلم عند الله ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان , استغفرك واتوب اليك
ارجوا من كل من يقرأ هذا من المؤمنين الركع السجود ان ينصرونني ان كنت ظالما او مظلوما
عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجمة خراسان
مشرفة
مشرفة


المشرفة الموميزة

الوسام الفضى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 813
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المسيح الدجال   الخميس 27 أغسطس - 15:46




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوتوفيق
مراقب
مراقب


وسام التواصل

وسام الحضور المميز

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1463
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المسيح الدجال   الخميس 22 أكتوبر - 13:10

جزاكم الله خير الجزاء
وجعله الله فى ميزان حسناتكم
ورزقكم الفردوس الاعلى من الجنه
----------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فتنة المسيح الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: