منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 فضل الله علي ثم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علامة استفهام
المراقب العام
المراقب العام


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1301
تاريخ الميلاد : 03/03/1977
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 39
المزاج المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: فضل الله علي ثم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب   السبت 3 مارس - 19:05

فضل الله علي ثم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

في كتاب التوحيد باب من الشرك ارادة الانسان بعمله الدنيا
وفي كتاب فتح المجيد شرح الكتاب ذكر المصنف فمن ذلك العمل الصالح الذي
يفعله كثير من الناس ابتغاء وجه الله من صدقة وصلاة وصلة واحسان الي الناس
وترك ظلم ونحو ذلك مما يفعله الانسان او يتركه خالصا لله لكنه لا يريد
ثوابه في الاخرة انما يريد ان يجازيه الله بحفظ ماله وتنميته او حفظ اهله
وعياله او ادامة النعمة عليهم ولا همة له في طلب الجنة والهرب من النارفهذا
يعطي ثواب عمله في الدنيا وليس له في الاخرة نصيب وهذا النوع ذكره ابن
عباس . ما فهمت من هذا الباب ان اي عمل تعبدي يجب ان يكون قصدك الله
والدار الاخرة فقط فنويت الحج وقد كنت فقيرا فحججت خدمات حجاج وانا من مصر
حججت بهذه النية ولم اكن متزوجا فنويت الزواج تعبدا لله والدارالاخرة
فتزوجت وانجبت والحال الحمد لله حتي في مسالة الدعاء كنت اعرف اناس لم
ينجبوا وقد مرت عليهم السنون فقلت لهم ادعو الله ان لا يذرك فردا وهو خير
الوارثين في الدار الاخرة فالعجيب بعد ان دعو لم تمر شهور حتي انجبوا حتي
في الزواج قلت لامراة لم تتزوج ادعي ان يجعل لك الله ذرية طيبة في الدار
الاخرة فان كانت لها ذرية في الدار الاخرة فمن الطبيعي ان تنجب في الدنيا
ومن الطبيعي ان تتزوج لكي تنجب الذرية الطيبة فالعجيب انها تزوجت حتي في
ذهاب الهم فعندما ادعو الله ان يذهب همي وغمي وينفس كربي في الدار الاخرة
اجد المخرج الي جانب انني عندما انوي الرضا بالقضاء تعبدا لله طمعا في
الجنة وخوفا من النار وحبا في ذات الله فقط يرضيني الله الواحد الاحد
وعندما انوي الا اخاف الا من الله وهذا ايضا ذكر في الكتاب ان الخوف من
مخلوق كخوفك من الخالق شرك فانوي الا اخاف الا من الله فقط طمعا في الجنة
وخوفا من النار وحبا في ذات الله فقط اجد الامان وعندما انوي حب ذات الله
فقط طمعا في الجنة من النار اجد السعادة والدعاء ما هو الا الاستعانة علي
عبادة الله فالدعاء ليس للدنيا فهو للعبادة والدار الاخرة وعندما ادعو
الله ان يغيثنا في الدار الاخرة اجد السماء تمطر دليل ذلك من القران والسنة
سورة الاسراءالاية18و19 وسورة الشوري الاية20 وسورة هود الاية 15و16
وقوله صلي الله عليه وسلم من جعل الهموم هما واحدا هم المعاد كفاه الله هم
دنياه ومن تشعبته الهموم الخ وقوله صلي الله عليه وسلم من كانت الاخرة همه
الخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://up.aldwly.com/uploads/13621361613.gif
بنت بلادى
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


انثى الابراج : الثور عدد المساهمات : 2239
تاريخ الميلاد : 29/04/1977
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 39
المزاج المزاج : الحمد لله على نعمته

مُساهمةموضوع: رد: فضل الله علي ثم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب   الأحد 4 مارس - 15:02


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فضل الله علي ثم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: