منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 عندما يزهر الخريف "المراهقة المتأخرة " عند الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 331
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

مُساهمةموضوع: عندما يزهر الخريف "المراهقة المتأخرة " عند الرجال    الجمعة 27 أبريل - 0:17

عندما يزهر الخريف "المراهقة المتأخرة " عند الرجال




بسم الله الرحمن الرحيم

سن اليأس إن كان عند الرجل أو المرأة لايعني هذا ان الرجل أو المرأة وصلوا
الى حد اليأس في حياتهم ويجب عزلهم عن المجتمع وأنما طبيا يعني عند المرأة
انقطاع فترة الطمس, وعند الرجل الانحسار الهرموني والاعراض الناجمة عن هذه
تكون على شكل تعكر في المزاج وبعض الاكتئاب. لكن وكما نعرف جميعا ان جميع
روؤساء ووزراء العالم نساءا كانوا ام رجالا هم تقريبا جميعهم في هذا السن
يعيشون حياتهم العادية مثل الجميع ويديرون أمور شعوبهم وأمورهم الشخصية دون
ملل أو أكتئاب, أي بحكمة ومنفعة أكثر ماكانوا عليه في شبابهم .أما
التغيرات الفيزيولوجية التي تحدث في هذه الفترة عند الرجل او المرأة فهي مع
الأسف الشديد أمور خارجة عن إرادة الأنسان حتى هذه اللحظة وسوف نمر جميعنا
بها , فهذه هي سنة الحياة .

يعبر البعض عن الفترة التى تلى انقطاع الحيض لدى المرأة بأنها سن اليأس،
لكن هذه الكلمة تسبب نوعاً من الإحباط للمرأة، وتوهمها بأنها أصبحت مهملة
لا فائدة منها، وهذا تجن على المرأة، فانقطاع الحيض عملية حيوية عادية وأنه
قد آن لها أن تستريح من الحمل والإرضاع.

إن سن اليأس سن الحكمة سن أصقلته التجارب، وأكسبته رصانة التفكير وصواب
الهدف، وفترة انقطاع الحيض تختلف من امرأة لأخرى؛ فقد يبدأ من سن 40 وفى
أحيان نادرة يبدأ قبل ذلك، ولدى بعض النساء يتأخر حتى سن الخمسين، كما أن
انقطاع دم الحيض لا يكون مرة واحدة بل يكون تدريجياً وعندما ينقطع دم الحيض
فإن المرأة تقاسى من حالات عصبية تختلف من امرأة لأخرى بالإضافة إلى
الشعور بارتفاع درجة الحرارة وجفاف فى الجلد واحتقان فى الوجه وصداع.. وقد
يصاحب هذه الفترة أيضاً آلام فى البطن والظهر وخفقان فى القلب، وأحياناً
نزيف من الأنف.

الابحاث في سن اليأس عند الرجال ما زالت محدودة .وتشير العديد من الدراسات ا
لعلمية الاخيرة الى ان نسبة التيستوستيرون تبدأ بالانخفاض تدريجيا منذ سن
الاربعين عند الرجل وبنسبة1-2% كل عام . قد لا تنطبق هذه النسبة على كافة
الرجال الا ان 25 % من الرجال من سن 60 - 80عاما ، كاقصى حد ، يعانون من
اعراض نقص التيستوستيرون التالية :

* الفتور ، الشعور بالخيبة والتعب .

* ضعف الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب

* ضعف القوى العضلية وازدياد المعاناة من ألم الظهر

* مزا ج متعكر كئيب ، اهتياج ، ونوبات تعرق

يقولون «جهل الخمسين.. يا رب تعين» والقصد ان بعض الرجال يمرون بعد هذا
السن بفترة غير متوازنة يحاولون فيها العودة الى الوراء والإغراق في تصرفات
المراهقة لكي ينفوا تهمة الكبر ويثبتوا لمن حولهم أن عروق عز الصبا مازالت
تنبض فيهم وأنهم أكثر شباباً من الشباب.

وكالعادة، الزوجة هي من تواجه وتعاني وتلملم الآثار السلبية التي تخلفها «مراهقة» الزوج" وتصابيه"

بلوغ سن الخمسين ليس بالأمر الهين لدى الرجال. فإن كانت الاربعون سن النضوج
والحكمة، فالخمسون بوابة العبور الى الستين فالتقاعد فالشيخوخة، ومن
الطبيعي أن يسبب اقتراب الكهولة قلقاً كبيراً لكل من يخاف سنينها. فذلك
يعني للبعض توديع الصبا والشباب والعبث وانتقاء كرسي في زاوية محددة من
المنزل للجلوس وانتظار النهاية.

المراهقة المتأخرة, لا تختلف كثيراً عن المراهقة الاولى، لانها ايضاً مرحلة
التغير البيولوجي حيث يجد الرجل نفسه فجأة بشعر أبيض وبعض الترهلات، فيرفض
واقعه ويتشبث بالماضي الذي يشعره بأنه مازال شاباً والحياة مازالت في
بدايتها أمامه، فتنتج عن ذلك تصرفات صبيانية نسميها باللغة المحكية «جهل ما
بعد الاربعين». الفارق الوحيد بين المرحلتين هو ان المرحلة الاولى تضطرم
رحى نارها بين الأهل والأبناء، بينما الثانية تكون بين الزوج وشريكة عمره.
و.. كلام الناس؟
انها مرحلة حرجة جداً لكل من الزوج الذي يبحث عادة عن استرجاع صباه مع فتاة
صغيرة ترجع إليه شبابه، والزوجة التي تصدم فجأة بمشكلة عاطفية تمس كيانها
أولاً وكيان مؤسستها الزوجية ثانياً، طبعاً بالاضافة الى مشاكل الاولاد
والمعيشة و«كلام الناس»، وغالباً ما تفرز هذه المرحلة حالات انفصال وطلاق
بعد سنوات عديدة من العشرة الجميلة

في المقابل فإن معظم النساء في هذه المرحلة يعتبرن أنهن تعدين مرحلة
الخصوبة والعطاء واجتزن مرحلة الإشباع ,عاملات بالمثل القائل: «لن نعيش
عمرنا وعمر غيرنا»، خاصة بعد أن يكبر الأولاد. وهو ما يغضب الرجال الذين
يعتبرون ان الشباب شباب القلب وليس السن، فهم مازالوا في أوج عطائهم،
وزوجاتهم يعملن على جرهم الى الشيخوخة قبل الأوان. ما يثير المشاكل والفتن
ويعلو صراخ الزوجة متهمة الزوج بالتصابي، بينما يتهمها هو بأنها تعمل على
«دفنه في الحيا» وانها تغير من شكله الجميل وشبابه الملفت للنظر».

ان ما يمر به الرجال في هذا السن مراهقة متأخرة تصيبهم عادة بعد النصف
الثاني من الأربعينات، حيث يحن الزوج الى مرحلة الشباب، ومن أبرز مظاهر
مراهقته، اهتمامه بمظهره الخارجي وبحثه عن الرعاية من طرف آخر غير الزوجة.

انه في أحيان كثيرة تحدث مراهقة الأب كرد فعل على مراهقة الابن، حيث تثار
حفيظة الاب لدى رؤيته للشباب المفعم في ولده وتمرده المفاجئ سواء في طريقة
تصرفاته وسلوكه او في ملابسه، فيوقظ فيه شبابا وذكريات و«بطولات» ولت،
وينتفض لفكرة ان ذلك جزءاً من الماضي، فيتمرد بطريقته الخاصة على شعره
الابيض وشكله الجديد، فيصبغ الشعر ويحنّي الشاربين ويمارس رياضة التنحيف
والحمية الغذائية وتصبح المرآة صديقته الجديدة، يقف أمامها بالساعات يحلق
ذقنه ويدلك بشرته ويسرح شعره ويتعطر بأغلى العطور ويرتدي الملابس الأنيقة
والساعة اللماعة، ثم يمضي لاستعراض شبابه الجديد مع فتيات بعمر ولده، ليثبت
لنفسه وللآخرين انه ما زال قوياً ولسان حاله يردد ان الحياة عنده تبدأ بعد
الاربعين، كما يقول المثل، وقد أفنى عمره في خدمة الاسرة والآن حان دوره
لينهل من الحياة ويعوض ما فات.

أكيد بينكم من مر بعمر الأربعين،
وأكيد من بينكم من يكاد يصل لهذا العمر، وأكيد بينكم من شاهد أو سمع 0
من تعدى الأربعين أو يمر بها، أوسمع عنها

ما هي وجهة نظركم للموضوع استناداً على هذة النقاط إضافة لتجربتك الشخصية
أو تجارب آخرين قد مروا في حياتك0

_هل بالغ البعض في اتهام الرجل وظلمه بهذا الاتهام؟

_أنت مع أو ضد أن يعيش الرجل مراهقته المتأخرة؟؟

_المراهقة المتأخرة مسمى شائع
هل هو الوصف الصحيح للحالة التي يعيشها الرجل في عمر الأربعين وما فوق؟
0
_هل يحرم المجتمع الرجل أن يعيش مراحل عمره ويمارس مشاعره وأن كانت متأخرة؟؟

__وهل هي مرحلة تصيب الرجال فقط؟ أم للنساء نصيب فيه لكنهن قادرات على كبحه وكتمانه؟؟

_هل تعتقد أنها مرض نفسي يصيب كل الرجال نتيجة الخوف من عمر الأربعين وما بعده؟

_ماذا يعني لك عمر الأربعين وما فوق ؟

_ما رأي النساء بالموضوع؟

_هل للزوجات القدرة على مواجهة تصابي الزوج؟

-ما هي الحلول من وجهة نظرهن؟
لنتناول القضية من جميع الجوانب ونضع صورة واضحة عن هذه "المراهقة المتأ
خرة" 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندما يزهر الخريف "المراهقة المتأخرة " عند الرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: