منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  السيرة الذاتية لجميع أعضاء الفريق الرئاسي وتخصصاتهم فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شروق الفجر
عضو فعال
عضو  فعال


عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية لجميع أعضاء الفريق الرئاسي وتخصصاتهم فى مصر   الثلاثاء 28 أغسطس - 3:51

السيرة الذاتية لجميع أعضاء الفريق الرئاسي وتخصصاتهم
كشفت السير الذاتية لأعضاء هيئتي المساعدين والمستشارين لرئيس الجمهورية، اللتين أعلنهما الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، عن أنها تضم 14 من ذوي الفكر والاتجاه الإسلامي، من بين 21 اسماً تم الإعلان عنهم.

فالهيئة تضم 3 أعضاء بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، هم عصام الحداد وعصام العريان ومحي حامد، و3 قيادات سلفية بحزب النور، هم عماد عبد الغفور وخالد علم الدين وباسم الزرقا، و3 أعضاء بحزب الحرية والعدالة هم رفيق حبيب وأميمة كامل وحسين القزاز، وأستاذين جامعيين معروفين بتوجههما الإسلامي المعتدل هما باكينام الشرقاوي وسيف الدين عبد الفتاح، بالإضافة إلى المفكر الإسلامي محمد سليم العوا، واثنين لهما توجه إسلامي سياسي هما أحمد عمران وأيمن علي.

باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشئون السياسية

أستاذ النظم السياسية المقارنة والتنمية السياسية بجامعة القاهرة، ولدت عام 1966 في مدينة بورسعيد، ثم انتقلت للعيش في مدينة الإسكندرية، درست بمدرسة «سان جان أنتيد» الفرنسية للراهبات، وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة القسم الأدبي عام 1984، ثم التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وحصلت على الماجستير والدكتوراه فى موضوع «نظم الحكم والتنمية».

توجهها السياسي إسلامي وسطي، أيدت عبد المنعم أبو الفتوح في الجولة الانتخابية الرئاسية الأولى، ثم أيدت محمد مرسي في جولة الإعادة، وهي من كتاب «الشروق».

سمير مرقص، مساعد الرئيس للتحول الديمقراطي

أول قبطي يشغل منصب نائب محافظ القاهرة، وذلك بعد ثورة 25 يناير، معروف بأنه شخصية وطنية توافقية، وهو مفكر له أعمال بحثية عديدة في علاقات الأقباط بالمسلمين في الدولة الإسلامية، وهو من كتاب «الشروق».

عصام الحداد، مساعد الرئيس للشئون الخارجية

طبيب تحاليل حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة الإسكندرية، حيث انتمى آنذاك لجماعة الإخوان المسلمين، وانتخب رئيساً لاتحاد الطلاب بالإسكندرية، ثم استكمل دراسته وأبحاثه بين ألمانيا وإنجلترا.

لم يسبق للحداد أن خاض الانتخابات النيابة أو اعتقل، إلا أنه عرف بعلاقاته القوية للغاية بقيادات الإخوان خارج مصر، ثم تم تصعيده عضواً بمكتب الإرشاد خلال الثورة وتحديداً في 8 فبراير 2011.

أدار الحداد الحملة الانتخابية لمحمد مرسي، وكان أيضاً مدير الحملة الانتخابية لخيرت الشاطر قبل استبعاده من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

ومنذ نجاح مرسي أشارت المعلومات إلى حتمية توليه منصباً رفيعاً في مؤسسة الرئاسة، وكان مرشحاً بالفعل لمنصب رئيس الديوان الجمهوري، لكن الرئيس فضل الاستفادة من خبراته وعلاقاته في مجال الشئون الخارجية.

وكانت «الشروق» أول وسيلة إعلامية تكشف هذا الاختيار قبل إعلان الفريق الرئاسي بشهر كامل.

عماد عبدالغفور، مساعد الرئيس لشئون التواصل المجتمعي

رئيس حزب النور السلفي، طبيب خريج جامعة الإسكندرية، انتمى للتيار الإسلامي عام 1975 وللدعوة السلفية عام 1977، ويحظى بشعبية كبيرة في أوساط السلفيين بالإسكندرية، وعلاقته طيبة مع رموز الدعوة السلفية بالإسكندرية والقاهرة.

محمد سليم العوا، لشئون العدالة الانتقالية

المرشح الرئاسي السابق والحاصل على المركز السادس في الجولة الأولى من الانتخابات الأخيرة، ولد فى 22 ديسمبر 1942 بالإسكندرية، وهو مفكر إسلامى وكاتب ومحامٍ متخصص فى القانون التجارى، ومستشار قانونى، عمل لدى العديد من الحكومات فى بلدان عربية، وكان الأمين العام السابق للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار.

ترافع عن عدة أعضاء من الإخوان المسلمين سُجنوا فى عهد حسنى مبارك، كما ترافع عن المستشارين محمود مكي وهشام البسطويسي في قضية إحالتهم للتفتيش عام 2006 بتهمة إهانة القضاة، وكان ممن يعارضون بشدة مشروع توريث الحكم لجمال مبارك.

عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، ويعمل طبيباً استشارياً للأنف والأذن والحنجرة بالزقازيق، انضم لجماعة الإخوان المسلمون في أواخر السبعينيات أثناء الدراسة الجامعية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وتم تكليفه بمهمة الأمين العام المساعد لشئون المكاتب الإدارية وعضوًا في الأمانة العامة لجماعة الإخوان المسلمون بداية من عام 2001 حتى منتصف عام 2008، حيث انتخب حينها عضوًا بمكتب الإرشاد من قِبَل أعضاء مجلس الشورى العام، وتم اعتقاله قرابة 12 مرة وكانت أبرزها قضية تنظيم الشرقية في عام 1992م، وقضية سلسبيل في عام 1992م.

عماد الدين حسن، لشئون الأمن القومي:

مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة الأسبق واختارته حكومة الدكتور كمال الجنزوري كممثل لها بجانب المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق كممثلين لها في الجمعية التأسيسية للدستور.

القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، وُلد بقرية ناهيا مركز إمبابة بمحافظة الجيزة، متزوج وله أربعة أبناء وسبعة أحفاد، وحصل على بكالوريوس طب قصر العيني بجامعة القاهرة عام 1977، ثم حصل على ماجستير الباثولوجيا الإكلينيكية سنة 1986م، كما التحق بكلية الحقوق ودرس بها وحصل على ليسانس الحقوق بجامعة القاهرة عام 1992م، التحق بكلية الآداب بجامعة القاهرة قسم التاريخ، فحصل على ليسانس الآداب عام 2000.

شغل منصب المتحدث الرسمي للإخوان عدة سنوات قبل ثورة 25 يناير، وبعد الثورة انتخب عضواً بمجلس الشعب للمرة الثانية بعد أول مرة انتخب فيها عام 1987، وترأس لجنة العلاقات الخارجية حتى صدور حكم المحكمة الدستورية بحل المجلس في 14 يونيو الماضي.

مفكر مسيحي إنجيلي، يشغل منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ويعد أكثر مسيحيي مصر اقتراباً من فكر الإخوان والتصاقاً بهم، حتى أنه كان ومازال كاتباً في جميع الصحف ووسائل الإعلام المملوكة للجماعة قبل وبعد الثورة.

حصل رفيق على درجة ماجستير في الآداب بتخصص علم النفس من كلية الآداب بجامعة عين شمس في 1985، ثم درجة الدكتوراه في الفلسفة في الآداب بتخصص علم النفس الاجتماعي من ذات الجامعة في 1988.

حسين القزاز، لشئون الاقتصاد والمعلومات

حسين القزاز أستاذ جامعي سابق ورئيس مجلس إدارة إحدى مجموعات الاستشارات تعمل بمجال توفير حلول التطوير التنظيمي "OD" المتخصصة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يشغل منصب المستشار الاقتصادي لجماعة الإخوان المسلمون وحزبها الحرية والعدالة، وكان له دور تنظيمي بارز في حملة مرسي للرئاسة.

باسم حسنين الزرقا

أحد أعضاء مجلس الشعب المنحل وعضو الهيئة العليا لحزب النور وعضو اللجنة المركزية للانتخابات الداخلية بالحزب ذاته، وعضو بالجمعية التأسيسية للدستور.

أحمد عمران، لشئون التطوير الإداري والتكنولوجي

مدرس الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، حصل على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة 2002 ، وحصل على درجة الماجستير في نظم دعم القرار الذكية بالكلية ذاتها ثم درجة الدكتوراه في "نظم دعم القرار الذكية".

يشغل منصب عضو ومستشار الجمعية المصرية لمهندسي البرمجيات والدكتور بجامعة الفيوم، وهو ذو توجه إسلامي، وكان من مؤيدي المرشح الرئاسي السابق حازم أبو إسماعيل.

أميمة كامل السلاموني، لشئون المرأة

أستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، عضو مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة أكثر من دورة، مدير المركز العربي لتوعية الصحية، مرشحة سابقة لحزب الحرية والعدالة في انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الثامنة بمحافظة القاهرة، وهي زوجة القيادي الإخواني د.خالد حنفي، عضو مجلس الشعب المنحل، وتشغل حالياً عضوية الجمعية التأسيسية.

أيمن الصياد، لشئون الإعلام

صحفي وخبير إعلامي، ورئيس تحرير مجلة «الكتب وجهات نظر» أحد إصدارات دار الشروق، منذ صدورها في عام 2000.

حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1983، ولمع نجمه كمحلل سياسي بعد ثورة 25 يناير.

عمرو الليثي، لشئون الإعلام

إعلامي ومقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، وهو صاحب جريدة الخميس الأسبوعية، ونجل المنتج السينمائي ممدوح الليثي.

سيف الدين عبد الفتاح، للتحول الديمقراطي

أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ولمع نجمه أثناء ثورة 25 يناير كمحلل على شاشة قناة الجزيرة حيث قامت الثورة وهو خارج البلاد، ومعروف بمواقفه الثورية وانتمائه للتيار الإسلامي الوسطي.

سكينة فؤاد، للتحول الديمقراطي

كاتبة صحفية وروائية، من مواليد سبتمبر 1945، حصلت علي ليسانس الآداب عام 1964، وشغلت عدة مناصب أبرزها، مدير تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون كما كانت تكتب بشكل منتظم بجريدة الأهرام.

فاروق جويدة، للشئون الثقافية

شاعر مصري بارز، من مواليد عام 1945 تخرج في كلية الآداب عام 1968، وعمل صحفياً بجريدة الأهرام، ورأس القسم الثقافي فيها لنحو 10 سنوات، وله أكثر من 20 كتابًا و13 مجموعة شعرية، وثلاث مسرحيات شعرية، وسبق له أن اعتذر عن حقيبة الثقافة بحكومتي عصام شرف وهشام قنديل.

عضو بحزب النور ولم يكن معروفاً قبل أن طرح اسمه مرشحاً لحقيبة البيئة في حكومة هشام قنديل، لكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة.

محمد عصمت سيف الدولة، لشؤون الملف الحقوقي

ناشط سياسي وحقوقي، معروف بتوجهاته العروبية، وباحث في القضية الفلسطينية والصهيونية.

أيمن علي، لشؤون المغتربين

عضو الجمعية التأسيسية وممثل عام المصريين بالخارج في لقاءات الحوار الوطني التي سبقت تشكيل الجمعية، وهو ممثل للمغتربين في كتابة الدستور، وتوجهاته إسلامية معتدلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلال
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 28/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية لجميع أعضاء الفريق الرئاسي وتخصصاتهم فى مصر   الأربعاء 26 سبتمبر - 22:32







يعطيك الف عافيه على طرحك المميز





واشكرك على جهودك القيمه والشيقه





تحياتي واحترامي وتقديري لك





الله لا يحرمنا من تواجدك بيننا يارب





يسلمو اناملك على الموضوع الرائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيرة الذاتية لجميع أعضاء الفريق الرئاسي وتخصصاتهم فى مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: