منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 إرضاء للأميرة نجلاء وفا تضرب عن الطعام بعد استئناف جلدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل الغزاوى
عضو فضى
عضو فضى


ذكر الابراج : الميزان عدد المساهمات : 293
تاريخ الميلاد : 20/10/1980
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: إرضاء للأميرة نجلاء وفا تضرب عن الطعام بعد استئناف جلدها   السبت 1 سبتمبر - 10:19

إرضاء للأميرة نجلاء وفا تضرب عن الطعام بعد استئناف جلدها
رغم ما أثير إعلاميا خلال الأيام الماضية عن قضية المصرية نجلاء وفا ورغم المناشدات والمطالبة بتدخل السلطات لعدم استكمال عقوبة الحكم الصادر ضدها بالسجن‏5‏ سنوات والجلد‏500‏ جلدة بسبب خلافات مالية مع أميرة سعودية.
خصوصا وأن الحكم صدر دون وجود محام للدفاع عنها, إلا أن السلطات داخل سجن الملز بالسعودية قامت بجلدها الثلاثاء الماضي50 جلدة رغم أنه ليس اليوم المحدد لاستكمال العقوبة حيث أصابت نجلاء حالة من الانهيار بعد جلدها وقامت بالإضراب عن الطعام.
يقول والدها د. يحيي وفا أستاذ جراحة العظام بجامعة طنطا للأهرام إنه تم جلدها يوم الثلاثاء الماضي رغم انه ليس موعد استكمال العقوبة فقد تعمدوا جلدها في اليوم الثاني بعد حديثنا لأحد البرامج التليفزيونية.
نتحدث إلي نجلاء مرة واحدة كل شهر عبر تليفون سجن الملز ويوم الأربعاء الماضي بعد جلدها كانت في حالة انهيار تام وقالت إنها مضربة عن الطعام وأخبرتنا بأنه تم جلدها50 جلدة, كانت تبكي وتصرخ لشعورها بالظلم.. حيث أمضت3 سنوات من السجن إلي جانب عقوبة الجلد التي قضت منها350 جلدة دون ذنب.
ويستكمل والد نجلاء سلكنا كل الطرق رغم أنه ليس هناك اتهام ضدها ولكن عقوبة تأديبية, فقد كانت والأميرة صديقين ولكن حدثت فيما بينهما خلافات مالية في العمل, وجاءت محاكمتها إرضاء للأميرة.
كذلك فان محامي الأميرة السعودية هددنا في حالة اللجوء للإعلام والكشف عن شخصية الأميرة, وانه إذا حدث ذلك فإن نجلاء لن تخرج من السجون السعودية مدي الحياة.
ويوضح د. يحيي أن نجلاء ذهبت للسفير المصري بسبب مشكلتها مع الأميرة قبل القبض عليها وذهبت إلي ديوان المظالم وبعثت برقية للملك وقتها ولكن دون جدوي.. وبعد القبض عليها لم تقدم للمحاكمة إلا بعد20 شهرا وتم محاكمتها خلال13 جلسة دون وجود محام للدفاع عنها.
ويكذب د. يحيي ما نشر خلال الأيام الماضية ويؤكد أن نجلاء غير مدانة في أي قضية أخري أو أنها في انتظار محاكمة جديدة.. ويستكمل.. قابلتها مرة واحدة في السجن وقد سلكت جميع الطرق عن طريق السفارة.. ولكن الخارجية لا تتدخل والسفارة المصرية ليس لها أي دور هناك, والمستشار القانوني طوال السنوات الماضية لم يتدخل في القضية وقدمت شكاوي وخطابات ولم يحدث أي شيء.
ويشير د. يحيي قضية نجلاء حاليا تحتاج إلي حل سياسي, فالسفارة المصرية لن تستطيع عمل شيء, وهذه القضية اختبار للرئيس مرسي, نجلاء لم تكن تعمل هناك ولكن كانت مستثمرة وسيدة أعمال, وأطالب الرئيس مرسي وسمو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بالتدخل لإيجاد حل لهذه القضية والإفراج عنها بعد قضائها نصف المدة, ولظروفها الصحية حيث تعاني من آلام في العمود الفقري.. ومن أجل ابنيها.
د. نشوي والدة نجلاء تقول للأهرام: أشقاء نجلاء وولداها لم يعلموا شيئا عن سجنها إلا منذ3 أسابيع فقط عندما أثيرت القضية إعلاميا, كل ما نتمناه هو عودة نجلاء إلي بيتها بعد أن حكم عليها وقضت3 سنوات دون تهم وبداية جلدها من شهر يونيو الماضي, أناشد السيد عمرو موسي بالتدخل لحل المشكلة, عانينا الكثير خلال السنوات الماضية وربنا موجود وهو القادر علي كل شيء.
أما ابنا نجلاء التوءم شريف ويحيي14 سنة فقد بعثا باستغاثة للملك عبد الله والرئيس مرسي بالتدخل للإفراج عن والدتهما التي حرما منها منذ سنوات.
المهندس حمدي الفخراني النائب السابق بمجلس الشعب و الذي دعاء إلي الاعتصام أمام السفارة السعودية بالقاهرة اليوم السبت تضامنا مع قضية نجلاء وفا- يقول للأهرام الدكتور مرسي وحكومة الثورة يجب عليها حماية كرامة المصريين, وجلد سيدة مصرية إهانة لكل المصريين وإذا كانت من جنسية أخري غير المصرية فلن يتم جلدها فما يحدث هو إهانة للجنسية المصرية. ويستكمل سنرفع شعار لا لجلد كرامة المصريين وأكد الفخراني مطالبته خلال الاعتصام بالإفراج الفوري عن نجلاء وفا, وكذلك العمل بمبدأ المعاملة بالمثل بإلغاء نظام الكفيل عن المصريين في السعودية أو تطبيقه علي السعوديين في مصر.
وحمل الفخراني الخارجية المصرية ما يحدث للمواطنة نجلاء وفا مؤكدا أن السفارة المصرية بالسعودية كانت تعلم بقضيتها بعد القبض عليها بـ12 يوما.
شيرين فريد منسقة رابطة أهالي المعتقلين المصريين بالسعودية تقول إن محكمة التمييز السعودية الاستئناف المكونة من4 قضاة مختلفين رفضت الحكم الصادر ضد نجلاء لعدم توافر شروط او أدلة لإدانتها لكن القضية عادت بطريقة غير قانونية للمحكمة الجزائية رغم أنها غير مختصة فأيد القاضي الحكم بالجلد والسجن, في محاكمة غير عادلة وحكم ظالم
جريدةة الاهرام
1/9/2012



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إرضاء للأميرة نجلاء وفا تضرب عن الطعام بعد استئناف جلدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: