منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الحلم لحامد زيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدوء الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 784
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الحلم لحامد زيد   الجمعة 16 نوفمبر - 11:06

بوقت من البطاء .. وبليل تتراقص شياطينه

بعد شفت الضياء.. ينزع من ثياب المساء ثلثين

تحايلت المنام.. اللي مثل بيتك تمرينه

وأنا اللي من تفارقنا.. وأنا ما غمّضت لي عين

غريبة كل حلم يمر.. برقادي تزورينه

والاغرب..كيف أحلم الحلم.. وارّجع وأحلمه بعدين؟


قبل يومين شفتك بالمنام.. وقمت من حينه

ونمت امس ورجع.. نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل اسافر.. شلت قلبي من شرايينه

تركته في يدك مثل الأمانة .. وأحفظيها زين

ترى حفظ الأمانة ديــــــــن..مجبورة تردينه

أجل مافيه احد قد قال لك .. حفظ الأمانة دين ؟




مردّ المقّفي بيلّفي..ويستوفي وتوفينه

بعد ليلة..ثلاثة.. أربعة..عشرة.. شهر.. شهرين

إذا انتي ماانتي بقدّ الكلام اللي تقولينه

حرام أستامنك حاجة واذا جيت .. اطلبك تنسين

تخونين وتبين أرضى.. وأحد يرضى تخونينه؟

أنا لاجيت اخونك .. مع حبيبة ثانية"ترضين"؟!

من أول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه؟

وأنا اللي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار.. تجين

تكونين انتي اول شخص.. تحتضن عيني عينه

وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتي.. تبكين

وأشوفك بدمعتك حكيك.. وأعرفه قبل تحكينه

واجيب احلى من اللي بتحكينه.. وأتركك تحكين

تقولين: الوطن نوّر..وأقول: بنور مضوينه

تقول لي: غديت احلى وأقول: عيونك الحلوين



كلام نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه

ذخرتيه لغرام اللي ينام.. ويتركك تصحين

تغانمتي غيابي لين رجّحتي موازينه

تعلّم من يدك لمس الكفوف .. وعلّمك تجفين

وليتك لاقية به شي..فيني ماتلاقينه!

مهوب غرور.. لكن خابرك .. مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا.. وإلاّ الحلا مهوب من زينه

تزيّنه الصّور.. بس الصحيح ابن الحلال "زوين"

وانا مانيب ناقصٍ عنه.. يوم أنك تبدّينه

نصيبي هو نصيبي.. لو يسدّدها من الصوبين

قنوع بمظهري.. والسم ما يذبح ثعابينه

على قول المثل "ماني حلو.. لكن ماني شين"!

إذا أهداك الزهر مرّة ..فانا اهديتك بساتينه

وإذا الهاك بفرح ليلة.. فانا تهت لبكاك سنين


وإذا أستضعفتك أملاكه.. وشتّـــتك ملايينه

أنا حتى فتات الخبزة .. أقسمها معك نصين

طموحي بس أجي وأظفر.. بشيٍ تستحقينه


تديّنته ..تسلّفته ..سرقته.. مو مهم ..منين ؟

كأني من كثر ما ارضى ..بكل اللي تمنينه

لو أنك تطلبين الله.. يعنيني بقول: آمين!


أنا ما العب على الحبلين ..وقت الطيش وسنينه

تبين الحين ..يوم أني كبرت ألعب على الحبلين؟!

ترى عند البدو.. بالذات عيب اللي تسوينه

حلاتك لا عشقتيني.. تعشقيني ليوم الدين

حرامٍ نسكن ضلوعه .. حشيمة من مجانينه

جفا يجمع معزتنا.. ولا عشقٍ يـــــــــــــــذل اثنين

كثار اللي تحدّوني .. وقالوا لي تحبينه

أمانة.. لا تخليني صغير بعينهم " تكفين"


لأني كل ماقالوا: "تخون"..أقول: مسكينه

عليك الله وأمانه.. علّميهم من هو المسكين

أنا خايف لا طاح الجمل .. تكثر سكاكينه

وأنا ماعاد بضلوعي.. مكان لطعنة السكين

مثل ما قالوا: المكتوب .. واضح من عناوينه


لو ارحل منك للغربة.. باأسافر من ظلامك وين؟

كفايه كل حلم.. يمر برقادي تزورينه

كفاية من تفارقنا.. وأنا ما غمضت لي عين

قبل يومين شفتك.. بالمنام وقمت من حينه

ونمت أمس .. ورجع نفس المنام اللي قبل يومين!

حامد زيد



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحلم لحامد زيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: الادب والشعر والنثر[ Section literary ] :: الادب والشعر - القصائد( Poems)-
انتقل الى: