منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم عسكر
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 841
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي   الثلاثاء 18 ديسمبر - 15:09


محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي محاضرة
أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي
بسم الله الرحمن لرحيم
محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي
إذا مت أنا مثل ما مات أولادي أود انك تجمع عظامي وعظام أولادي في قبر واحد لان ما في لحم اللحم ذاب لأنه زيت مغلي قالت تجمع عظامي وعظام أولادي في قبر واحد أرجوك قال ذلك لكي ثم يقول النبي عليه الصلاة والسلام بعدها سمعت صوتها في الجنة هي و أولادها..

يا جماعة إيش اللي جعلها تصبر على العذاب يعني أخذت مسكنات ولا شربت خمر ولا تعاطت مخدرات حتى ما تحس لا هي بشر تشعر لكنها لما وازنت بين محبة لله في قلبها و محبتها لدنيا و أولادها.. اين ما في موازنة أبدا محبة الله تعالى أعظم و امرأت فرعون التي ذكرها الله تعالى في القرآن لما قال الله سبحانه وتعالى : {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ }
لاحظ ما قال وضرب الله مثلا للمؤمنات امرأت فرعون لا امرأت فرعون يا جماعة امرأة لكنها مثال ليس فقط للمؤمنات هي مثال لنا نحن الرجال أيضا
{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ } ... امرأت فرعون كانت في عز بين خدم يخدمون وأهلا يكرمون على فرشا منضدة و على وسائد و أرائك و قصر امرأت فرعون بعد تتوقع كيف تعيش وإذا بها لما آمنت يأخذها فرعون و يعذبها قالوا حتى ربطها في الشمس و اقبل وقال اضربوها حتى تموت تهون عليه اضربها حتى تموت يقولون فنظرت إلى السماء وقالت كما قال الله تعالى : .. يا ربي اللي أنا تعذبت عشانك وتعبت لأجلك والدماء كلها تسيل لأجلك أنت فقط لأجلك يا ربي يا للي أنا تركت الوسائد و الأرائك لأجلك يا ربي اللي أنا لا أزال شابه لكن اترك حياتي كلها واقطعها لأجلك ربي يا من تراني الآن و أنا أعذب وترى فرعون وهو يضحك علي كلها هذا لأجلك أنت يا ربي { رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّة}
ما قالت ابني لي بيتا عندك لا ليس المقصد انه يبنا لي بيت أنا اقصد الجار قبل الدار أنا ابغ عندك يا ربي ماهوب عند غيرك{ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ }
كيف ينجيك من فرعون و أنت كنتي زوجة فرعون زوجة الملك نعم ما دام انه كافر والله ما يسوى عندي شي ولا يسوى عندي كل ها لنعم التي أتنعم بها ما تسوى عندي شيء كأنه لما اشرب عنده اللذ الشراب كأنه علقم ما داما انه على الكفر{ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ } نجني وان كان بالقتل ما في مشكله {وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} التحريم: 11
يقول ابن كثير ففتح الله تعالى لها السماوات السبع ونظرت إلى بيتها في الجنة قال فضحكة و ماتت ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين..
يا جماعة محبة الله تعالى ليست ادعاءا باللسان وبس وحدة تقول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وبس وانتهينا أو إنسان يقول اشهد الله والله كلنا نحب رب العالمين أو يقول ليش يعني أعظم حب ما هو كلنا نعلم أنا أعظم حب هو محبة الله يا جماعة ليست القضية ادعاء بالقلب والله ما لم تثبت أنت هذا حقيقة تثبته فعلا بترك بترك محبوباتك لأجل محبة الله ترى كلنا عندنا شهوات اللعين و شهوات للبصر و شهوات باللسان لكن الواحد لولا انه يعظم رب العالمين و إلا كان ماهو اللي يخلينا يا جماعة يقفز الواحد الساعة خمس عشان يصلي الفجر يعني ما يبغى يرقد لين الساعة سبع ونص و يبدءا الدوام ماهو يخلي الواحد لما يجلس أمام التلفزيون ومعه الري موت كنترول ثم تظهر أمامه إمراءه قد كشفت أكثر مما سترت ماهو اللي يخلي الواحد يقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ويغيرها إلا تعظيمه لرب العالمين .

يوسف عليه السلام لما ذكر ابن الجوزي قصته وذكر إن امرأت العزيز عرضت أمامه أعظم ما يمكن يعرض على رجل مما يغيب عنده العقل شاب غريب و مقطوع في البلد و الغريب عادة يفعل أكثر مما يفعل غيره ما يكون عنده نوع من الحياء من الناس و الخجل ثم إنها هي التي تدعوه ليس هو اللذي جاء يطلب منها ذلك ثم إنها هي الملكة علية وهي السيدة ليس هو السيد عليها ويطلب منها يعني يعتبر له الشرف إن سيدتي تطلب مني إن افعل ذلك وغلقت الأبواب يقول بعض المفسرين أغلقت سبعت أبواب يعني جاءت إلى سور القصر من برا و أغلقته ثم جاءت إلى القصر الداخلي و أغلقته ثم جاءت إلى الجناح الذي يوصل إلى قسم النساء و أغلقت الباب ثم جاءت اللي الجناح الذي يوصل إلى غرفتها و أغلقته الباب ثم جاءت إلى غرفته الخاصة و أغلقت الباب ثم جاءت إلى غرفتها النوم نفسها و أغلقت الباب ثم إن الله تعالى ما قال وأغلقت الأبواب لا قال وغلقت الأبواب _
(وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ(23)وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ)
وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا _ هو قاعد عندها في البيت وليس هي التي تشتغل عنده _ وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ _ هل تعلم معنى هيت لك (يعني تهيأت لك)و كل ما ترى من ها لفراش الجميل و هذا الجمال و هذا الحسن وهذه العطورات وتغليقها الأبواب أي احد لا يمكن يصل إلينا يا يوسف اطمئن أي احد يريد أن يصل إلينا في مكاننا يحتاج يوسف انه يفتح سبعت أبواب لا يأمل انه صل إلينا وغلقت الأبواب وقالت هيت لك نظر فإذا إمرأه حسناء و إذا فراش وثير و إذا عبد مملوك عندها و إذا سيدها عديم الغيرة حتى ما هو خائف من زوجها تعلم لماذا سيدها عديم الغيرة لأنه يوسف عليه السلام لما قال ما عاذ الله وهرب ورائهم السيد عند الباب اللي هو زوجها ..الأصل سيد يعني زوج اطلع إن امرأته قاعدة تراود الخادم اللي عندها اقل شيء يغضب و يضربها اقل شيء يقول خلاص اطلع لا تشتغل عندي هذا اقل شيء تعلم ماذا فعل سوء الرجل الخايب لما نظر و اكتشف إنها تراود فتاها ليفعل بها فاحشه التفت إليها و قال يوسف اعرض عن هذا يعني لا تذكر هذا الكلام لأحد ثم قال لها و استغفري لذنبك انكي كنتي من الخاطئين وانتهى هذه الغيرة اللي عنده فيوسف يدري أصلا انه عند إنسان ما عنده غيره فما في مشكله
لو وقع ما في ما في شيء يخاف منه بعد ذلك و مع ذك يوسف يوازن بين شهوته الشخصية و ما تريده نفسه من شهوه و بين محبته لله فإذا محبته لله أعظم .

{قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ(23)وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَوَاسْتَبَقَا الْبَابَ }

يا جماعة أن يصل الواحد بمحبته لله انه يهرب من الفاحشة هذا بلا شك انه أمر عظيم .
{وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ }


إذا ثوبه مشقوق من قدام معناه انه هو اللي جاي يغتصبها وهي تدفعه عن نفسها حتى شقت ثوبه .
{إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِن الصَّادِقِينَ فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ يُوسُفُ}

الآن استمع إلى السيد الشهم

يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا

وهي ماذا سيفعل بها

وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ

فقط تستغفر طلقه ودها لأهلها اطرد هال غلام اللي عندك لا هذه غيرته

إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ


يوسف أدرك أن الرجال اللي عندي هذا ما عنده أي غيره و المرأة هذه لا تزال تراودني المرأة لما سمعت إن نساء المدينة يتكلمن عنها دعتهن و أعدت لهن متكئا قالت تعالوا اوريكم اللي تلوموني فيه _ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًاوَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ _ مر عليهن بس خلهم يشوفون هال جمال _ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ _ تخيل شاب ويمر على زوجات الوزراء و الأمراء وهن جالسات في مجلس حديث في القصر وهو يمر يسمع الثناء عليه يسمعهن يقولن ما هذا ما هوب بشر شوفي جماله انظري الى حسنه إن هذا إلا ملكا كريم _وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَرًا إِنْ هَذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ _ فإذا بها تتكلم بكل بجاحة وتقول _ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ . _ تلوموني _ وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِّنَ الصَّاغِرِينَ _ شف التصريح تصريح إنها كانت تريد تفعل الفاحشة _ .وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ _ وما معنا استعصم ؟ استعصم يعني : طلب العصمة يعني طلب التمسك بشيء استعصم بالله _فَاسْتَعْصَمَ _ ثم بدأت تهدده وهو واقف خادم _ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ _ أنا ورآك ورآك _ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِّنَ الصَّاغِرِينَ _ يرفع يوسف بصره إلى السماء ويقول _رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ _ السجن و ما فيه من حشرات وطعام رديء و فراشا رديء و ناس قتله و خونه أَحَبُّ إِلَيَّ نعم أحب إلي لان السجن فيه رضا الله سبحانه وتعالى ومحبة الله لي و المرأة هذه تريد الفاحشة لتغضب الله لا ولله ما افعله_
{قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ فَاسْتَجَابَ لَهُ}
_ يوسف: 23- 34
حقيقة المحبة لله انك تقدم ما يحبه الله على ما تحبه نفسك و الله يا جماعة ما أجمل ما أجمل لما الواحد يجلس على الانترنت ثم يفتح له موقع من ها المواقع الخربانه ثم يغيره مباشره ويرفع يديه و يقول اللهم انك تعلم إني أتلذذ بهذا النظر و أتلذذ بهذه الغرفة واني ودي ادخل وأسولف و أتكلم و اسمع و أغازل لكني اترك هذا لأجل بس لأجل وعزتك و جلالك إني احبك لأجل كذا افعله لأجل أنت تسجل لك نقاط مع رب العالمين جالس أمام التلفزيون وحطه على قناة من هال قنوات الفاسدة ثم غيره ثم رفع يديه وقال وعزتك و جلالك إني غيرتها لأجل فقط أنت لأني احبك يا رب العالمين قالوا له طيب ساهم في السهم الفلاني قال حلال و لا حرام قالوا : والله سهم ربوي قال : والله ما أساهم ثم رفع يدينه قال : ربي وعزتك و جلالك إني اقدر أساهم وعندي فلوس اقدر أساهم بها لكن تركته لأجلك أنت بس وحدك لا شريك لك لأني احبك يا رب العالمين . أذن عليه الفجر وهو في عز النوم ولا في إجازة و ما ورآه دوام ومع ذلك قام ويمشي في شدة البرد ولا شدة الحر و نائم متأخر و رائح يصلي الفجر في هال ظلماء يرفع بصره و يقول و عزتك و جلالك عشانك أريدك انك ترضى عني يا رب العالمين بس ترضي عني و تحبني مثل ما أنا احبك يا رب العالمين . أنت إذا قدمت محبة الله تعالى على محبتك لملذاتك و تركة ملذات نفسك التي تريدها لأجل الله و تعرفت على الله تعالى في الرخاء عرفك رب العالمين في الشدة فعلا عرفك رب العالمين في الشدة .

ذكر الله تعالى في كتابه خبر غريقين في البحر فرعون و يونس .
يونس دعاء قومه إلى الإسلام و أبوا عليه وغضب ودعاء عليهم وجاء وقف وأوقف قاربا وركب مع هال قارب ومضى ثقل عليهم القارب وعملوا قرعه و ألقوا يونس وقعت القرعة عليه مرارا قال الله: فلتقمه الحوت _ ما قال أكله لأنه لو قال أكله معناه انه مضغه و قطعه و هضمه لكن قال ألنقمه بدل ما كان خارج بطن الحوت مباشرة دخل إلى بطن الحوت و أوحى الله إلى الحوت إلا تجرح له جلدا و لا تكسر له عظما هذا يونس يسوى سبعين حوت لكن كله لأجل غاية يريدها رب العالمين ألتقمه الحوت يقول ابن كثير ونزل الحوت به إلى جوف البحر ما تدري كم كيلو نزل به فلم نزل به إلى جوف البحر سمع يونس تسبيح الحصى قال الله : فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ _ ظلمت بطن الحوت و ظلمت البحر و ظلمت الليل _فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ _ أسف يا رب العالمين أنا الغلطان فعلا إذا الحجارة في جوف البحر تسبح بحمدك و الجبال تسبح بحمدك والماء يسبح بحمدك و أنا تكلفني بشيء و أغضب و أتركه _ لا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ * الأنبياء: 87_ ترتفع هذه دعوات فوق إلى السماء وتسمعها الملائكة وتقول الملائكة يا ربي هذا صوتا معروف من عبد معروف نعرفه يا ربي هذا دائما يقرأ و يسبح و يهلل نعرف هال صوت في ارض غريبة وينه هذا يا ربي قال الله هذا عبدي يونس قالت الملائكة يا ربي أفلا تذكر ما كان يفعل في الرخاء فتنجه في البلاء قال الله تعالى : بلى وقال عز وجل { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144
_ متى كان من المسبحين أيام رخائه …{فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144
_ يقول الحسن البصري ما كان ليونس صلاة في بطن الحوت ما كان يقدر يصلي لكنه قدم عملا صالحا في الرخاء فنفعه في الشدة ثم قال الحسن وان العمل الصالح لا يزال بالعبد المؤمن يحرسه فإذا زل أقامه عندك عمل صالح أنت من صدقه و إلا ترك منكر و لا ترك شهوه و لا قطع علاقة محرمه إذا وقعت في كربه قلت يا رب اغفر لي فيقول الله تعالى : …فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ _ لولا إن عنده عمل صالح …{فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144_ وينجي الله تعالى يونس من بطن الحوت , لكن فرعون لما تلاطمه علية الأمواج وجعل ينادي ويقول : _ { قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ }_ ارتفعت الدعوات إلى السماء قالت الملائكة يا ربي هذا صوتا منكر من عبدا منكر من هذا يا ربي هذا عمرنا ما سمعناه يسبح و لا يهلل عندما جاء الشدة دعوت يوم قالوا لك ترى عندك سرطان في المثانة ولا سرطان في الأمعاء ولا عندك مشكلة في الكبد بدأت تقول يا ربي يا رب اين يا ربي يا رب و أنت قاعد عند التلفزيون و تنظر إلى المحرمات اين يا رب يا رب اين يا رب يا رب وأنت ماسك السماعة و عندما تغازل و تضحك و لا همك تسمعني و لا ما تسمعني يا رب العالمين ما همتني ما عند تعظم لك اين يا رب يا رب و أنت قاعد تدخل على التشات وتغازل و تلعب بأعراض المسلمين وين يا رب يا رب وين يا رب يا رب و أنت واقفة قدام المرايه و تحطين من أنواع الماكياج والله وين رابحه بتقومين تصلين تزينين لله لا و الله طالعه لسوق و لا مستشفى ولا مكان.. وين يا رب يا رب لما كنت في رخائك وين يا رب يا رب ما نقوله نحن إلا إذا جاء الجد وإذا طاح الفأس في الرأس و قال الواحد والله عندك سرطان و لا عندك بلاء و لا عندك تليف ولا وقع له في كربه و لا مصيبة قال يا رب هذا اللي فعله فرعون _ … { قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ } _ فقال الله له لما ارتفعت ارتفعت الدعوة قالت الملائكة يا ربي هذا صوتا منكر من عبدا منكر من هذا ملائكة الرحمة ما تعرفه اما ملائكة العذاب تعرفه صوته قال من هذا الملائكة تسأل من هذا قيل هذا فرعون هذا فرعون أول شيء حصل كما عند البخاري أن جبريل نزل و اخذ من طين البحر يحطه في فم فرعون كل تراب الآن تذكر ربك يضع من طين البحر في فمه ثم قال الله تعالى له :{ آلآن } … الآن تذكرنا ما كنت أنت تتقلب على عرشك يا فرعون وناسينا ما كنت يا فرعون تشرب من ها الخمور و ناسينا ما كنت يا فرعون تقع في الفواحش و ناسينا ما كنت يا فرعون تسب و تلعن و تدري إن فيه رب لكن ناسينا _ آَلْآَنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ … _ نطلع روحك غرق و نجيك بدنك _بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً - يونس: 90 - 92 و النبي صلى الله عليه وسلم يقول لان عباس وابن عباس صغير عمره إحدى عشر سنه غلام صغير أبو إحدى عشر يقوله يا غلام إني أعلمك كلمات وكان الغلام راكب خلف النبي صلى الله عليه وسلم النبي صلى الله عليه و سلم راكب على الدابة و الغلام ابن عباس أبو إحدى عشر سنه متمسك و النبي صلى لله عليه و سلم يقوله يا غلام إني أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا احتجت رب العالمين إذا أنت حافظ لله تجده تجاهك إذا استعنت فاستعن بالله و إذا سالت فاسأل الله ثم قال له تعرف إلى الله في الرخاء يكلم أبو حدي عشر سنه راكب و رآه يا ولدي تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة و اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ولو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ثم قال عليه الصلاة و السلام رفعت الأقلام و جفت الصحف _ رفعت الأقلام و جفت الصحف _

يا أحبابي يا إخواني و أخواتي إذا أنت فعلا تحب الله تعالى قدم محاب الله على محابك قل يا ربي الذي يحدد الأشياء اللي اسمعها ليس أنا و شهوتي الذي يحدد ماذا اسمع أنت يا رب العالمين يا رب العالمين الذي يحدد ماذا أكل أنت يا رب العالمين يا رب الذي يحدد ماذا اللبس أنت يا رب العالمين يا رب اللي يحدد الكلام اللي أقوله أنت يا رب العالمين يا ربي أنا عبد لك إذا أنت فعلا عبد حقيقي لله و تعتقد فعلا أن الله تعالى يملك ضرك و نفعك وحياتك و موتك فعلا كن عبدا لله عبادة حقيقية إذا أنت فعلا تحب الله تعالى محبه حقيقية غير حياتك لأجل الله فعلا هذي هي هذا هو أعظم حب لكن لما يكون حبي للاغاني أعظم من حبي لله حبي لتشخيص و لإخراج مفاتني أعظم من حبي لله ونقولها طيب لماذا ما تلبس عبايه قالت لا ولله بالبنطلون أحلى طيب الله ما يرضى بهذا طيب يا بنتي ليش حاطه ماكياج قالت و الله عشان أكون أحلى طيب ربي ما يرضى بهذا يا بنتي , يا بنتي غيري نغمت جوالك قالت : لا و الله ماذا يقولون عني البنات حاطه رنه عاديه لازم أحط أغنيه سبحان الله معناه أنا ما نحب الله خلونا واضحين معناه إننا نحن ما نحب الله تعصي الإله وأنت تزعم حبه لو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع .
يا أخي حتى البشر أنت لو تأمر ولدك خمسة أوامر ولا يطيعك قلت يا ولدي أنت ما تحبني .

قال بلى ياوالدي انا احبك
قلت لو تحبني اطعتني اقول لك ذاكراقول لك اسمع الكلام معناها ماتحبني
انت مع زوجتك علامة المحبه الطاعه لكن لما يدعي الانسان اني انا محب لله ومع ذلك ما عنده استعداد اذاً ما الفائده من ذلك
المحب لله لايصبر على لقاء الله دائما بصلاته وعبادته وصومه المحب هو الذي يبحث رب العالمين ما يحب فاافعله له لذلك تجد النبي صلى الله عليه وسلم يعلم ان الله سبحانه وتعالى يحب الصلاه فيكثرمنها ويقول صلى الله عليه وسلم (واعملو ان خير اعمالكم الصلاه ) والله عزوجل يقول في الحديث القدسي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله تعالى قال : من عادى لي ولياً ، فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته، كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني، أعطيته، ولئن استعاذني، لأعيذ نه )) رواه البخاري (227)

( وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه)
احب شئ يحبب رب العالمين فيك ويجعلك قريب من رب العالمين انك تعمل الفرائض تقيم صلواتك تقيم زكواتك وتعمل بالصوم كما امر الله ثم قال عزوجل
(وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته)
ليس القضيهه انك تحب الله القضيه ان الله يحبك قال( فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به) ما تستطيع تسمع الا الذي يرضي الله والله اني اعرف اشخاص سبحان اله اذا ركبت معه السياره ثم شغلت الموسيقى يقول بالله اطفئها قالوا ياخي اسمع قليل قال والله لااحتمل لا استطيع اذاني تؤلمني لماذا لان الله هو سمعه الذي يسمع به ماعاد يستطيع يسمع إلا مايرضي الله مثل الشخص الذي تجده متعود يشرب القهوه مره لو تضع له سكر لا يستطيع ان يشربها بينما هناك ناس لايقدرون ان يشربوها مره عود نفسه على طريقه معينه قال(فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به) تجد حتى انه لو نظر الى شهوه ما يحتمل يبعد ما يقدر ينظر (وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وردله التي يمشي بها) ثم قال الله (ولأن سألني لاأعطينه ) اول ما يدعو يستجيب رب العالمين
(ولأن استعاذني لأعيذنه) ثم قال الله في الحديث (وما ترددت عن شئ انا فاعله ترددي عن قبض روح عبدي المؤمن يكره الموت واكره مساءته) وقال عليه الصلاة والسلام واسمعوا ياخواني واخواتي هذا الحديث العظيم بالله اسمعوه بقلوبكم لا باذانكم يقول عليه الصلاة والسلام(ان الله اذا احب عبدا ) وانت بين الناس تمشي في السوق اوفي مستشفى او في شارع اوفي بيتك او في مدرسه اوفي جامعه تمشي مع الناس ماتدري والله من فوق يحبك انت قال (ان الله اذا احب عبدا نادى جبريل قال ياجبريل اني احب فلانا)انظر كثرة عباد الله رب العالمين يذكر اسمك انت ماهي المرحله التي وصل اليها الانسان باالعباده وترك المللذات المحرمه الى درجة ان الله ينادي باسمك بالسماء اني احب فلانا فاحبه (قال فيحبه جبريل قال ثم ينادا في اهل السماء )ملائكه قائمون يصلون وملائكه راكعون وملائكه ساجدون وملائكه حملة عرش وملائكه في البيت المعمور يحجون وملائكه يكتبون اعمال العباد وملائكه مالها شغل الا تسبح بحمد الله وملائكه تتحكم بالجبال وملائكه تتحكم بالمطر وملائكه تتحكم بقبض الارواح وملائكه عظام وما يعلم جنود ربك الاهو كل هؤلاء الملائكه ينادى فيهم (ان الله يحب فلان فاحبوه قال فيحبه اهل السماء)ملك يصلي يوضع حبك انت في قلبه ملك راكع يوضع حبك انت في قلبه والنبي عليه الصلاة والسلام لما ذكر السماء في حديث عند اصحاب السنن رواه ابو الدرداء في حديث ابو ذر قال (اطت السماء)يعني ثقلت السماء (وحق لها ان تئط)يحق لها تثقل لماذا مافيها موضع اربع اصابع الا وفيه ملك واضع جبهته لله عزوجل ساجدا يقول عباس بن عبد المطلب مره جلسنا مع النبي صلى الله عليه وسلم قال فمرت سحابه
نظر النبي صلى الله عليه وسلم للسحابه ثم قال ما تسمون هذا قلنا السحاب قال والمزن قلنا والمزن قال والعنان قلنا والعنان قال الرسول صلى الله عليه وسلم اتدرون كم بين السماء والارض قلنا الله ورسوله اعلم قال بينهما مسيرة خمس مئة عام ,اتدرون كم بين السماء الاولى والتي فوقها قلنا الله ورسوله اعلم, قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثانيه والتي فوقها قلنا ماندري الله ورسوله اعلم قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثالثه والرابعه قلنا ماندري قال خمس مئة عام وبين الرابعه والخامسه خمس مئة عام وبين الخامسه والسادسه خمس مئة عام وبين السادسه والسابعه خمس مئة عام ثم قال عليه الصلاة والسلام وسمك كل سماء خمس مئة عام ثم قال وفوق السماء السابعه بحر بين اسفله واعلاه مسيرة خمس مئة عام ثم قال وفوق ذلك عرش الرحمن ولا يقدر قدره الا الله ثم قال وفوق ذلك رب العالمين ولايخفى عليه شئ من اعمالكم انظر الى هذه العظمه كلها وينادي الله في السماء اني احب فلانا فاحبوه ويقول صلى الله عليه وسلم ثم يوضع له القبول في الارض من يحبه الله يضع الله له القبول سبحان الله تبدأ الناس تحبه ماتدري لما تحبه تقول والله اني احب هذا الشخص او تقول الفتاة اني احب هذه لا ادري لما لكن احس بارتياح لها ثم يوضع له القبول في الارض ويقول صلى الله عليه وسلم وان الله اذا ابغض عبداً نادا جبريل نعوذ بالله ان يصل الانسان بالفجور الى درجة (ان رب العالمين ينادي جبريل ويقول ياجبريل اني ابغض فلانا فابغضه ,قال فيبغضه جبريل قال ثم ينادا في اهل السماء ملائكه تصلي وملائكه تبكي وملائكه تسبح وملائكه تقوم بعبادات متنوعه كل هؤلاء يقال لهم يا ملائكه يا صالحين يا عباد ان الله يبغض فلانا فابغضوه قال فيبغضه اهل السماء ثم توضع له البغضاء في الارض) يبدأ النا س سبحان الله حتى زوجته وعياله حتى امها لاتحبها حتى ابوه لايحبه هكذا سبحان الله لايحبونه لذلك بعض البنات احيانا يرسلون لي رساله احس ان ابي وامي لايحبوني احس الناس لايحبوني او بعض الشباب ياشيخ احس زملائي لايحبوني انت ضبط علاقتك مع الي فوق في السماء وابشر بالخير اذا احبك الي في السماء خلاص اغسل يديك من الناس رب العالمين يحببهم فيك غصب لكن اذا ابغض الله تعالى احدا نادى جبريل ثم يوضع له البغضاء في الارض هذا يا جماعه محبة الله الحقيقيه وهذا والله الذي ضربت مشوار من الرياض فقط لكي احدثكم عنه فقط ليست القضيه يا جماعه والله ليست القضيه اننا ندعي اننا نحب الله القضيه انك تصل الى مرحله ان الله يحبك انك تصل بمرحله في العباده والطاعه والاستغفار والاكثار من الذكر والتسبيح والتهليل انك تصل بمرحله ان الله يحبك فيستجيب الله حتى دعاءك اذا دعوت
*احمد بن حنبل عالم من العلماء كلنا نعرفه سافر مره الى بلد يقولون طبعا العلماء في السابق كان الناس يعرفون اسماؤهم ويقرؤن كتبهم لكن لايعرفون اشكالهم مثل عندما اقول لك الشيخ فلان تقول انا اقرأ له كتب واسمع له اشرطه لكن لااعرف شكله فكان الناس يعرفون الامام احمد وزهده وورعه وعبادته لكن لايعرفون شكله سافر احمد بن حنبل مره الى بلد يقولون فلما جاء الى هذا البلد نزل فيه ثم اذن عليه العشاء وذهب وصلى العشاء في مسجد ثم وضع رأسه لينام في المسجد فقير ليس لديه مال ليستأجر مكان فلما وضع رأسه لينام اقبل اليه حارس المسجد قال له قم ممنوع انك تنام في المسجد قال لماذا هذا بيت الله قال ممنوع قم قام احمد بن حنبل وجلس على عتبة الباب وجاء الحارس وقفل الباب ثم لما اراد الحارس انه يخرج نظر فاذا احمد بن حنبل على عتبة الباب قال قم من على عتبة باب المسجد قال يااخي انا على العتبة في الشارع خرجت من المسجد قال حتى العتبه ممنوع ثم امسك برجل احمد بن حنبل وجره حتى وضعه في وسط الطريق احمد بن حنبل شايب وعالم تلفت فكان امام المسجددكان لرجل خباز يفتح قبل الفجريعجن الخبز ويجهز نفسه حتى بعد الصلاه يبيع الخبز فراى احمد بن حنبل ملقى في الشارع قال تعال نام عندي الى الفجر فاقبل احمد بن حنبل وجلس عنده في المخبز لاحظ احمد بن حنبل ان الخباز يخبز وهو يسبح ويستغفر وهو يخبز ويشتغل ويسبح ويهلل جرت العاده انه الذي يذكر الله عادةَ ربع ساعه او نصف ساعه ويتعب ويوقف انت الان لو تقول اسبح تسبح او احمد الله ستبح عشر دقائق وتتعب لاحظ احمد بن حنبل ان الرجل شغال في السبيح لم يوقف حتى اذن عليه الفجر فقال احمد بن حنبل لهذا الخباز منذو متى وانت على هذا الحال تسبيح تسبيح منذو متى وانت تكثر الذكر فقال الخباز منذو عرفت نفسي قال كيف قال انا منذو سنين حتى اصبح التسبح والتهليل بالنسبه الي مثل النفس مثل بعض الناس للأسف وهو جالس معك تراه بدأ يردد اغنيه تقول له سبح وهلل يقول والله مادريت اني ارددها لان القلب تشرف بها فقال له احمد واسمع السؤال الجميل سؤال من عالم عادة نسمع الاسئله من ناس عاديين اسمع السؤال من عالم عالم يسال شخص اخر قال احمد واحفظ السؤال لكي اذا ذكرتم القصه لااحد تضبطها
س/قال احمد فماذا وجدت من بركة ذكرك لله ؟
العمل الصالح له بركه في الحياه ان للحسنه نور في الوجه وسعة في الرزق وبركة في المال وصلاحا في الولد وعافية في البدن ومحبة في قلوب الخلق وان للسيئه ظلمه في الوجه وسؤ في الخلق ومرض في البدن وعقوق في الولد وبغض في قلوب الخلق فاحمد بن حنبل يقول له الطاعه الجميله التي تفعلها انت
س/ماذا وجدت من بركة ذكرك لله ؟
فقال الخباز اني ما دعوت الله بشئ الا اعطاني اياه فقال احمد سبحان الله ما دعوت الله بشئ الا اعطاك اياه قال نعم والله ما دعوت الله بشئ الا اعطاني اياه الا شئ واحدا قال ما هو الشئ الواحد الذي بقي فقال الخباز ان ارى احمد بن حنبل فقال له احمد بن حنبل ها هو الله قد جاءك باحمد بن حنبل يجر من رجله الى مخبزك انظر الله اخرجني من المسجد وجر برجلي حتى دخلني عندك المخبز وتقول الله ما يستجيب لك ياجماعه اين الذين لو اقسم على الله لاابره كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (ان من عباد الله من لو اقسم على الله لاابره) منهم البراء بن مالك اين هؤلاءمن هذه الامه اين هؤلاء الذين يدعون الدعوه مباشره تأتيك فالق الصبح وينهم في الامه وين الناس الذي يترك ملذات ولو وقعت في كربه قلت ياربي كنت تعلم اني ما كسرت ذلك الفلم ولا مسحت تلك المقاطع من جوالي الا لأجلك فاغفر لي وتجاوز عني فيستجيب الله تعالى لك فعلا هذا هو الصدق ولا تغتروا يا جماعه بكثرة العاصين لاتغتروا
( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )يقول الله )
ولكن اكثر الناس لايعقلو , ولكن اكثر الناس لا يشكرون, ترا ان الناس العاصين يكرهو كثير
هذا شئ طبيعي ماهو غريب لذلك لما ذكر الله تعالى نوح ونوح شغال يدعو قومه لمدة تسع مئه وخمسين سنه الف سنه الا خمسين عاما ولما جاء رب العالمين يصف لنا كم عدد الذين امنوا ماذا قال رب العالمين (احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ) ثم قال (وَمَنْ آمَنَ ) يانوح احمل الذين امنوا الذي انت تعمل تسع مئة سنه لكي تدعوهم احملهم معك ثم قال الله (وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَلِيلٌ) فلا تغتر بكثرة الذين يعرفون بنات لاتغترين بكثرة بالي مكونين علاقات مع شباب لا تغتر بالي يجلس معك يقول لك شفت الفلم الفلاني وشفت المسلسل الفلاني لا تغتر بالي يعرف المغنين اكثر ما يعرف العلماء

واحد يتصل بي قبل كم يوم يسألني في مسألة الطلاق يستفتي فقلت له هذه المساله نحتاج نعرضها على المفتي طبعا المفتي العام عندنا الشيخ عبد العزيز ال الشيخ صارله ست سنوات بعد وفاة الشيخ بن بازرحمه الله

فقال لي يعني اروح للمفتي قلت له نعم اذهب للمفتي واكتب سؤالك وهو يجيب عليه
فقال اذهب لابن باز مايدري ان بن باز مات من ست سنوات قلت بن باز مات قال متى مات قلت ماشاء الله لو اسالك على كم مغني جاوبتني طبعا ما قلت له قلت في نفسي لانه ما يليق اهينه لكن قلت في نفسي لو اسأله على مغني او لاعبين كره اكيد يجاوب اذا كان هذا يمر على الجريده ويترك كل الصفحات الا الرياضه او غيرها أو اذا جلس امام التلفزيون له اهتمامات معينه طبيعي ما يدري انه بن باز مات

وحده اتصلت قبل فتره تشكو من علاقات شباب فقلت لها يابنتي اتركي هذا واتقي الله قالت عندي وقت فراغ فقلت لها احفظي جزء عم
تدري ماذا قالت قالت مين قلت جزء عم قالت عم مين عم من تظنه عم شخص قلت جزء عم قالت ادري جزاك الله خير بس عم مين قلت لها يابنتي جزء عم جزء في القران عم يتسألون عن النبأ العظيم
قال اوه اسفه تقصد جزء في القران ماتدري جزء في القران جزء اسمه جزء عم ثم نقول هذه تريد الله يحبها كيف الله يحبك وانت ماتدري عن ايات القران

يا جماعه الذي يريد ان يصل الى محبة الله لابد يعمل لابد تترك ملذات لوجه الله ماهي الملذه التي تذكر انك تركتها لوجه الله الان كل واحد يحاسب نفسه ماهي الملذه التي تركتها لله والله ياشيخ انا مره اتصلت فتاه تريد تغازلني اقسم بالله ياشيخ اني اريد ان اغازل وتركتها لله قلت بيض الله وجهك
قال الثاني انا والله ياشيخ اعطاني واحد من زملائي سي دي فيلم اباحي حطيته في الكبيوتر لما شغلته تذكرت ان الله يراقبني واني مقفل الغرفه على نفسي قلت اعوذ بالله اخرجته وكسرته لوجه الله تعالى اقو بيض الله وجهك
*الثالث قال والله ياشيخ ابشرك الحمدلله طلعت جوالي بعدما خرجت من محاضره او موعظه اني مسحت كل الي الخرابيط الي في جوالي لوجه الله اقول بيض الله وجهك واحد
*قال احدهم والله يا شيخ اني كنت ادخن لمده سنه او سنتين والا عشر وتركتها لوجه الله اقول بيض الله وجهك اذا فعلا الواحد ترك اشياءلوجه الله تعالى فعلا يبشر بالخير هذه المحبه الحقيقيه لله سبحانه وتعالى

خاتمة اسال الله عز وجل ان يجعلنا من احبابه اللهم انا نسألك ان تجعلنا من احبابك اللهم اجعل حبك احب الينا من كل شئ اللهم اجعل حبك احب الينا من كل شئ اللهم اجعل حبك احب الينا من كل شئ اللهم اجعله احب الينا من الماء البارد على العطش يا ذا الجلال والاكرام اللهم اجعلنا ممن يقدمون حبك على كل شئ ياحي ياقيوم اللهم كما جمعتنا في هذا المكان على غير انساب تظمنا ولا دنيا تجمعنا اللهم نسألك ان تجمعنا في جنتك يارب العالمين ياذا الجلال والاكرام اللهم انا نسألك لذة النظر الى وجهك والشوق إلى لقاءك في غير ضراء مضره وفتنه مضله , اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مظلين , اللهم إنا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء والحشر مع الاتقياء ومرافقه الانبياء , اللهم ان نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم , اللهم هب لنا من ازواجنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما , اللهم لاتدع من بيننا ولا من احبابنا عقيم الا ذرية صالحة رزقته , اللهم لا تدع من بيننا ولا من احبابنا فقير الا اغنيته ,اللهم لا تدع من بيننا ولا من احبابنا مريض الا شفيته ,اللهم لا تدع من بيننا ولا من احبابنا وظيفة ولا زواج ولا دين إلا يسرت له ذلك ووسعت عليه يا حي ياقيوم يا ذو الجلال والاكرام يارب العالمين .. وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: