منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

مُساهمةموضوع: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   الأربعاء 19 ديسمبر - 18:38

سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا

تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة
ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة
الهضم .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لا
تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في
إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه
قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية
3
لا
ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد
الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي
شد حول البطن قبل البدأ بالاكل

4

لا
تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع
تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من
الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي.


[b]5

لا
تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل
مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش
تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما لأن المشي الكثير
سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال
مطلوب دائما في كل شيء..

6لا
تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال
عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب
معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.


7

لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى
( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة ).

ومن المعلوم إن التدخين في شرعنا محرم شرعاً ..

منقوووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبانت
المدير
المدير


ذكر عدد المساهمات : 3405
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   الخميس 17 يناير - 22:29

سلمت يداك
جزاك الله خير الجزاء
وعمر الله قلبك بالايمان وطاعة الرحمن
ورزقك المولى الفردوس الأعلى
ونفع الله بك وزادك من علمه وفضله
غفر الله لك ولوالديك ماتقدم من ذنبهم وما تأخر
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: