منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 حديث خراسان والرايات السود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدوء الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 784
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: حديث خراسان والرايات السود   السبت 22 ديسمبر - 22:06




حديث خراسان والرايات السود حديث خراسان والرايات السود حديث خراسان والرايات السود حديث خراسان والرايات السود حديث خراسان والرايات السودحديث خراسان والرايات السود
حديث خراسان والرايات السود
السلام عليكم
حديث خراسان والرايات السود
دعونا نلخص مايلي في نظرة سريعة ثم نطرح الأسئلة ; وقبل كل شيء نحدد موقع خراسان من خلال الشواهد والآثار تاريخياً.

بالنظر للأحاديث الصحيحة :
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح.
-
يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ، ثم ذكر شيئا : فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله . وفي رواية ابن عبدان : ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي .
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/515
خلاصة الدرجة: تفرد به عبد الرزاق. حديث صحيح
.
.
في الحديث الأول يظهر لنا أن الرايات السود ستُقبل من المشرق , وفي الحديث الثاني يقطع بأن القدوم من جهة خراسان مما ينسف أي شك لتأويل المشرق في غير خراسان .

والآن السؤال هو : ماهي خراسان وأين تقع .

تنقسم خراسان تاريخياً الى جزئين , خراسان الكبرى في السابق والتي سيطر عليها أبو مسلم الخراساني في صدر دولة بني العباس وكان واليا عليها وهي تشمل إيران والمناطق الغربية من افغانستان وبعض مناطق آسيا الصغرى , حيث يطلق اللفظ بالعموم عليها جميعا بخراسان .

أما اقليم خراسان الآن فيقع في إيران وتحديداً في الشرق ويطلق عليه إسم مقاطعة خراسان ويضم ثلاثة محافظات وهي :

1-محافظة خراسان الشمالية .
2- محافظة خراسان الجنوبية .
3- محافظة خراسان رضوي .

حديث خراسان والرايات السود

ركزوا جيداً أخواني


إن المتبقي من خراسان الكبرى الآن رسميا يقع في الأراضي الشرقية من إيران وهذه النقطة لم ننتبه لها كثيراً , حيث أن هذا الإقليم الآن يعتبر من مخلفات خراسان الكبرى التي إن اعدناها في الخريطة الآن بشكلها القديم ستشمل الأراضي الشرقية من افغانستان قطعا ً وهذا يوسع نطاق البحث في موطن الرايات السود ولا يقصرها على إيران .


حديث خراسان والرايات السود

خراسان الإسلامية القديمة

قد يقول قائل بأنها طالبان , طالبان راياتها بيضاء ولكن قد لا تستمر للأبد بلونها الأبيض وقد تحدث تغييرات في نطاق تلك المناطق سياسياً .
ولنحاول التعمق أكثر في الإقليم القديم ونستكشف مناطقه القديمة من خلال آثاره الموجودة حتى الآن .
وما يلي مجرد اجتهاد شخصي من أخوكم لتحديد موقع خراسان وقابل للنقاش والتنقيح,مع أنه تاريخياً حقيقة واقعة لم آتي بها من لدني . وتشهد الآثار على ذالك.

إقرأوا الفقرة التالية جيداً ففيها أسرار كثيرة
خراسان الكبرى (تعرف باللغة الفارسية,خراسان بزرگ) منطقة جغرافية واسعة. من الناحية التاريخية: يشمل إقليم "خراسان الإسلامي" شمال غرب أفغانستان (مثل مدينة حيرات) وأجزاء من جنوب تركمانستان، إضافة لمقاطعة خراسان الحالية في إيران. من مدنه التاريخية: حيرات ونيسابور وطوس (تعرف باسم مشهد اليوم) وبلخ ومرو. أما خراسان الساساني فقد كان أصغر من ذلك. جاء في أطلس تاريخ الإسلام عنه: "كان قلب الدولة الإيرانية الساسانية ومصدر ثرائها هو إقليم خراسان، وقاعدته نيسابور. وكان إقليم خراسان الساساني أصغر حجماً من خراسان الإسلامية. فقد كان يمتمد من شرق لوكانيا (جرجان)... وكانت حدود خراسان الشرقية تقف عند نهر المرغاب".
من الفقرة السابقة نكتشف نقطة في في غاية الخطورة لم نلتفت لها, حيث يشاع الآن أن مناطق السنة في إيران تكاد محصورة في إقليم الأحواز او مايعرف قديما بعربستان والتي تقع الآن في الجهة الشمالية الغربية من إيران . إلا أن الحقيقة المخفية أن هناك مناطق في إقليم خراسان في الشرق يدين أفرادها إلى الآن بالمذهب السني الشافعي والحنفي , وهم من مخلفات خراسان الكبرى ولم يعتنقوا المذهب الشيعي .حيث لاتزال هناك مجموعات سنية كبيرة في الشرق وفي الشمال ناحية تركمانستان .

ونستفيد أيضاً أن خراسان الكبرى تطلق على عموم المناطق القديمة التي كانت تشمل أراضي واسعة من افغانستان وايران وآسيا الصغرى .
-
الآن إخواني هناك ثلاث إحتمالات إذا سلمنا بخراسان الكبرى :

الأول : أن الرايات السود ستقدم من إيران حيث إقليم خراسان الحالي بمحافظاته الثلاث .

الإحتمال الثاني : الرايات السود ستأتي من أفغانستان وبالتحديد حيرات وماجاورها من المناطق وقد يقول قائل أن طالبان رايتها بيضاء وهذا من قصر النظر بمكان حيث أن طالبان قد لاتستمر للأبد وقد تطرأ تغييرات سياسية في تلك المناطق ويبدل الله من حال إلى حال .

الإحتمال الثالث : الرايات السود ستأتي من المناطق السنية في إيران والتي تحد أفغانستان من الشرق وتجاور تركمانستان من الغرب , والتي قلنا أنها من مخلفات خراسان الكبرى , وبذالك ستقع إيران الشيعية بين فكي كماشة سواء من تلك الجماعات في الشرق وإقليم الأحواز في الشمال الغربي .
-
ولكن مايحيرني , أنه إذا صح الأحتمال الأول , فكيف سيقاتل المهدي مع الشيعة ضد إخوانه السنة في منطقة الجزيرة العربية , والأحاديث تصف لنا قتلاً كارثياً سيقع على عرب الجزيرة .

قد تكون هناك شبه معاهدة ستقام حسب الظروف السياسية في ذالك الوقت بين المهدي أو (الرجل الصالح أو الخليفة القادم ) وبين إيران , ينجم عنها سيطرة إيران الشيعية على الجزيرة العربية وبلوغها الذروة ثم تفككها الى إمارات ضعيفة . وانا استبعد هذا الاحتمال ولا أميل له .

أما اذا صح الإحتمال الثاني والثالث فأن أجزم إن شاء الله أنه بعد سقوط إيران الشيعية واجتياح الرايات السود اراضي الشرق فإن القتل الذي سيقع على أهل الجزيرة يُقصد به هزيمة الجيوش التي تحت سلطة حكامها حاليا ومن والاها في حرب مهلكة تحرق الأخضر واليابس . وقد يروح ضحيتها الكثير من السكان , وأنا أميل الى هذا الرأي حتى الآن .

ولكن لا أعتقد أن الرايات السود ستظهر قبل أن تكون فتن عظيمة وبلايا تصيب الأمة ستمحص إن شاء الله الجيل المستحق للخلافة التي على منهاج النبوة في بيت المقدس , وأنظروا حولكم لتعلموا كم من الذنوب والمعاصي ترتكب يوميا وهي تجمع كل خطايا الامم السابقة والتي هلكوا بسببها من الزنا واللواط والخمر والربا والفسق والفجور والقائمة تطول .
والشاهد على هذه الفتن والاقتتال الداخلي الذي سيصيب الأمة كجزاء على معاصيها أحاديث كثيرة اهمها اثنين :
حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير وعلي بن محمد قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن رجاء الأنصاري عن عبد الله بن شداد بن الهاد عن معاذ بن جبل قال :
صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة فأطال فيها فلما انصرف قلنا أو قالوا يا رسول الله أطلت اليوم الصلاة قال إني صليت صلاة رغبة ورهبة سألت الله عز وجل لأمتي ثلاثا فأعطاني اثنتين ورد علي واحدة سألته أن لا يسلط عليهم عدوا من غيرهم فأعطانيها وسألته أن لا يهلكهم غرقا فأعطانيها وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فردها علي . 3951 ( صحيح )
وروى شمر في حديث واثلة بن الأسقع أنه قال : خرج رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، فقال : أتزعمون أني من آخركم وفاة ؟ ألا إني من أولكم وفاة ، تتبعونني أفنادا يهلك بعضكم بعضا ; قوله تتبعونني أفنادا يضرب بعضكم رقاب بعض .
وبعد هذه الفتن ستقدم الرايات السود من المشرق وفيها الرجل الصالح او المهدي وهو في ظني الجابر الذي سيجبر الأمة بعد الحكم الجبري , وسيكون عهده اول مراحل الخلافة الثانية على منهاج النبوة وسيخلفه خلفاء آخرون منهم المنصور والسلام وامير الغضب ويأتي بينهم من هو عادل ومن هو ظالم حتى يأتي الوقت الذي سيبايع فيه الناس للمهدي الذي سيظهر عند الكعبة آخر الزمان عصر سيدنا عيسى عليه السلام والمسيح الدجال , فكما في الحديث المشهور تكون علامة بيعته جيش الخسف فيسارع اليه الناس , وسيحدث هذا في مرحلة زمنية أخرى قد تتغير فيها الجغرافيا الارضية بفعل عوامل طبيعية او كوراث , فأمريكا مثلا غير مذكورة في أحاديث مهدي آخر الزمان على سبيل المثال .
يبايع الناس مهدي آخر الزمان في مكة بعد أن يخرج هاربا من المدينة على إثر موت خليفة قبله وحدوث اختلاف بين الناس فيأتيه جيش من الشام فيخسف الله بهم الأرض وعندئذ يبايعه الناس من الشام والعراق ، كما جاء في حديث أبي داوود : ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام .
والله أعلم
منقول




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبده منصور
برونزى


عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث خراسان والرايات السود   السبت 29 ديسمبر - 23:10

الف شكر و تقديرى للموضوع في القمة
أفدتنا جزاك الله خيرا
احسنت و أحسن الرحمن إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حديث خراسان والرايات السود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: