منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكا بتن عبده
برونزى


عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم   الثلاثاء 1 يناير - 6:13

آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
الحمد لله الذي لا إله إلا هو المتفرٌد في الملك والملكوت الذي لا حركة ولا سكون إلا بعلمه وإذنه والقائل:والله خلقكم وما تعملون. والصلاة والسلام على من أوتي جوامع الكلم, وجعل لسانه ينبوع الحكم سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق , صلاة تفتح بها لنا طريق الخير وعلى آله وصحبه مصابيح الظلم , الذين قاموا بنشر دعوته في الأمم.
وبعد نحمد الله الذي جعل من أوليائه أوتادا , وعبٌر عنهم القرآن الكريم بلسان الإشارات بالجبال الراسيات وجعل منهم أركانا لحفظ العالم من التفكك والتبعثر وقسم أقاليم الدنيا على بعضهم وجعل منهم أمناء على أسراره الألوهية, وحقائق الموجودات , ووكل بعضهم على العمل بحقيقة الملكية .
أخرج الطبراني في معجمه الكبير, والرافعي في مسنده بإسناده إلى ابن العباس رضي الله عنهما, أن رسول الله قال: من سره أن يحيى حياتي ويموت مماتي ويسكن جنة عدن غرسها ربي , فليوال عليا من بعدي , وليوال وليه . وليقتد بأهل بيتي من بعدي, فإنهم عترتي , خلقوا من طيني , ورزقوا فهمي وعلمي , فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي , القاطعين فيهم صلتي , لا أنالهم الله شفاعتي وعلى المؤمن المسلم أن يتأمل في هذا الحديث كثيرا في معانيه ومراميه ونتائجه ومفاهيم عكسه ووعد الرسول ووعيده المقرون بدعائه الذي لا يرد .
وروى الإمام أحمد عن زيد بن ثابت رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إني تارك فيكم خليفتين , كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي فإنهما لن يفترقا حتى يردا عليٌ الحوض , فانظروا كيف تخلفوني فيهما .
وهذا يدل كل الدلالة على وجود إمام من العترة الطاهرة في كل زمان يكون صنوا للكتاب وتوأمه القائم به , وليس شيء ثالث والسنة داخلة في الكتاب لأنها تبين ما جاء فيه وهذا معنى قول سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه: " أرقبوا محمدا في أهل بيته " أي أرقبوا في كل زمان رجلا من العترة الطاهرة يقوم بالكتاب والسنة , ظاهرا بأخلاق الرسول وعٌٌلمه وعمله , وهو صورة محمدية كاملة في الوجود لا يخلو زمان من هذا النوع .
فيكون هو إمام وقته وقد قال رسول الله من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ، وروى الطبراني في معجمه الأوسط والسيوطي في إحياء الميت والنبهــاني في الأربعيـن أن رسـول الله قال: من أبغضنا أهل البيت حشره الله يوم القيامة يهوديا
ولذلك قال الفرزدق :
من معشر حبهم دين وبغضهم كفر
فرض من الله في القرآن أنزله
كفا كموا من عظيم الفضل أنكموا
من لم يصلٌ عليكم لا صلاة له
وروى الهيثمي في تفسير قوله تعالى: واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
إن هذه الآية من الآيات التي نزلت في أل البيت , أي أنهم هم حبل الله الذي أوجب الله الاعتصام به , وأخرج الثعلبي عن ابان بن ثعلب عن الإمام جعفر عليه السلام قال : نحن حبل الله الذي قال: واعتصموا بحبل الله.
وقال الشافعي رضي الله عنه :
ولما رأيت الناس قد ذهبت بهم
مذاهبهم في أبحر الغي والجهل
ركبت على اسم الله في سفن النجاة
وهم أهل بيت المصطفى خاتم الرسل
وأمسكت حبل الله وهو ولاؤهم
كما قد أمرنا بالتمسك بالحبل
وروى الحاكم بالسند الصحيح إلى ابن العباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف, فإذا خالفتهما قبيلة من العرب اختلفوا فصاروا حزب إبليس " . أعاذنا الله وإياكم , ونسأل الله أن يثبت أجرنا وأن يجعلنا في حزبهم تحت لواء جدهم يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات وأن يجعله هدى ونورا للمسلمين .
ومن هذه الأحاديث نتعرف على أن الله قد أوجب علينا حبهم وولائهم ومودتهم والسمع والطاعة لهم لنكون بشفاعتهم يوم القيامة بيض الوجوه , وأما إذا كنت من الذين يقولون يكفينا أننا مؤمنون ونصلي ونصوم ونحج فقد علمت كل ذلك بدون ولائهم لا يزيد إلا بعدا عن الله عز وجل ولا يزيد الله عليه إلا مقتا وغضبا والعياذ بالله السميع العليم .
إعلم أيها المسلم أنه قد ورد في كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم , أخبارا متكررة بأن هذه الأمة ستتعرض لفتن ومحن أغلبها في آخر الزمان , وأن أقواما سيظهرون فينسبون لأنفسهم كل كريمة ويتهمون أهل الله بالعظائم يدّعون الإسلام ويصلون ويصومون ولكنهم على غير دين الإسلام وأن خطرهم عليه عظيم, فإن الحكم على المسلم بإرتكابه العظائم أمر خطير وفي الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما " فرحم الله إمرءا عرف قدره وجلس دونه .ان أل بيت النبي الاطهار صلى الله عليهم وسلم هم الصفوة الطيبة التي اختارها الله عز وجل على علم على العالمين ، وجعلهم قدوة للمتقين واسوة لعباده الصالحين . فمحبتهم عبادة وهي عبادة كبيرة ترد على صاحبها بالثناء الجميل والدرجات العالية عند الله سبحانه وتعالى فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( النظر الى وجه علي عبادة ) وهذه حقيقة صرح بها الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم وهي لا تختص بسيدنا علي كرم الله وجهه وانما هي جارية في شان بقية العترة الطاهرين من ال بيت النبي لانهم من نور واحد . فهم صلوات الله عليهم بلغوا القمة وضربوا اروع الامثال في الفضائل والمحاسن والمواهب والاخلاق والقيم والمبادىء. فبعلومهم النجاة وبها الحياة ، فلم يدعوا لله طريقا الى طاعته ولا سبباالى مرضاته و لا سبيلا الى جنته إلا وقد امروا به ودلوا عليه وذكروه وعرضوه ظاهرا وباطنا ولا تركوا ما يقود الى معصية الله ويدني من سخطه ويقرب من عذابه إلا وقد حذروا منه ونهوا عنه اشاروا إليه وخوفوا إليه لئلا يكون للناس على الله حجة ، فالسعيد من وفقه الله لاتباعهم والاخذ عنهم والقبول منهم والشقي من خالفهم وترك امرهم اذ هم العروة الوثقى وحبل الله الذي امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم الاعتصام به والتمسك به وسفينة النجاة وولاة الامر الذين فرض الله طاعتهم قال تعالىSadواطيعوا الله والرسول واولي الامر منكم ).
اللهم اجعلنا ممن تغمر قلوبنا محبتهم ، وممن نسعى لك بالتوسل اليهم ، وممن تغفر لنا ذنوبنا بحرمتهم امين يارب العالمين.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( انا واهل بيتي شجرة في الجنة ، واغصانهافي الدنيا ، فمن تمسك بنا اتخذ الى ربه سبيلا ) صدق رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور الصبح
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم   الأربعاء 2 يناير - 12:46




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصياد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم   الجمعة 4 يناير - 1:28

بارك الله فيكم كلمات تقطر ذهبا
فيها تسمو النفوس الى بارئها بفهم اسلامى
بارك الله بكم على حسن اختياركم
دمت متألقة بمواضيع مميزة
وردود طيبة
جزاكم الله عنا كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑ السيرة النبويه العطره- الاحاديث الشريفة -قصص اسلامى -قصص الانبياء(Biography of the Prophet)๑۩۞۩๑-
انتقل الى: