منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علامة استفهام
المراقب العام
المراقب العام


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1301
تاريخ الميلاد : 03/03/1977
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 39
المزاج المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence   الأحد 27 يناير - 7:23

العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence
العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence
غالباً ما يتم الحديث عن الضعف الجنسي بصوت خفيض، وفي كثير من الأحيان يبقى حبيس الضلوع، فهو يصيب الرجل، ويمسّه في أهم وأغلى ما يملك، أي رجولته، ليتحوّل إلى عار كبير يدمغ به طيلة حياته فيقرر أن يبقيه طي الكتمان.

فما هو هذا المرض.. ما هي أسبابه.. وأين وصلت سبل علاجه؟
التعريف:

«يقصد بالعجز الجنسي الخلل في الانتصاب أو عدم القدرة على القيام به أو عدم وجود القوة أو الرغبة الكافية لدى الشخص في القيام بالعملية الجنسية. إلا أن الطب الحديث لم يعد يعترف بوجود هذا المرض وذلك لتمكنه من إيجاد الدواء لغالبية العوامل المسببة له حتى بتنا لا نستخدم مصطلح «عجز» بل نقول «ضعف جنسي».

الاسباب:
أسباب عضوية
أسباب نفسية
من الاسباب العضوية:
1)التدخين والكحول
2) السكري
3) الأدوية
4) اضطرابات في إفراز الهرمونات الذكورية
5)إصابات الحوض
6) الارتخاء الوريدي في العضو الذكري الناتج عن التليّف في الأنسجة».
7) عمليات استئصال البروستاتا
Cool المعالجة الشعاعية للحوض
9) التقدم في العمر.
أسباب نفسية
وللضعف الجنسي أسباب نفسية قد توقف القدرات الجنسية الكاملة للرجل كمرض الذهان العقلي، وقد تؤثر في قدراته الجنسية لفترة زمنية محددة كالاكتئاب والصدمة القوية وفي هذه الحالة يتعاون الطبيب المختص مع طبيب نفسي لمعرفة السبب الحقيقي للعجز ومعالجته.
ويلفت جاري إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص، «فلا يلجأ المريض إلى الشعوذة والدجل واستخدام الأعشاب وتناول بعض المواد الحيوانية والنباتية السامة أو يوقف دواءه ليستعمل دواء جديداً من دون استشارة طبيبه».
«إنها سلاح ذو حدين من هنا يجب على الطبيب المختص أن يوجّه المريض نحو الدواء الذي يتناسب مع حالته وإلا تفاقمت المشكلة من دون أن تجد طريقها إلى الحل».
الشباب المراهق الذي يلجأ إلى هذه الأدوية قبل اكتمال نمو أعضائه الذكرية
«ان اللجوء إلى هذه الأدوية في هذه الحالات قد يسبب مشكلات جنسية يمكن أن تستمر مع الإنسان لمدى العمر».
تم التوصّل إلى علاجات لغالبية حالات العجز الجنسي وذلك من خلال «معالجة المسبب العضوي أو النفسي بالإضافة إلى دور الأدوية الثورية التي يتم التوصّل إليها يوما بعد يوم»
الفياغرا «الفياغرا». اسمه العلمي sildenafil
الحقيقة أن هذا الدواء اخترع أصلاً لعلاج الذبحة الصدرية، إلا أنه فشل في تحقيق تلك المهمة. ولكن بعض المرضى الذين استخدموا هذا العلاج لاحظوا تحسناً في عجزهم الجنسي، ومن ثم انقلبت الأبحاث لتتجه في ذلك المجال.
تعمل حبوب الفياغرا على كبح إفراز إنزيم معين يساهم في تكريس العجز الجنسي. ولا يعمل الدواء ما لم تكن هناك إثارة جسدية طبيعية على العكس من الحقن المستخدمة موضعياً.
وقد أجريت دراسات علمية على الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ، فلوحظ حدوث تحسن إذا ما أخذت حبة الفياغرا قبل ساعة من المعاشرة الزوجية. إلا أن ذلك ترافق مع بعض التأثيرات الجانبية، كالصداع، الإحساس بعسر الهضم، اضطراب رؤية الألوان، احتقان الأنف، الغثيان، الدوار والطفح الجلدي .
رأي الطب البديل

- عدم الأفراط فى الأتصال الجنس وخاصه كبار السن (المعتدل 3 اسبوعيآ) وعدم الأمتناع نهائى خلال الأسبوع مهما كانت المشاغل والأعمال .

2- التحضير الذهنى قبل الجماع بأن ينسى كل المشاكل والمواضيع التى تسبب الحذن والذعل والضيق.
3- النوم بساعات كافيه لراحة الجسم لاتقل عن 6 ساعات اثناء الليل والقيام من النوم بتظيف الأسنان وحلاقة الذقن (او حلاقة الذقن قبل النوم)
4- شرب كوب ماء قبل الجماع بساعه او نصف ساعه..واكل سبعة بلحات على الريق ..او معلقة عسل نحل.
5- دعاء قبل الجماع
6- عدم التسرع فى الجماع مع الزوجه ..
يجب ان تكون الزوجه مستعده صحيآ ونفسيآ(لايكون عندها الدوره.. او تكون مريضه..اوتكون مرهقة ..او تكون لم تأخذ كفايتها فى النوم.
يجب البدايه بالمداعبه والضحك والهزار فى كل مكان فى الجسم وعندما..يتم حالة الأنتصاب يبداء الجماع الكامل وبهذة الطريقه سيخرج الزوجين متشبعين جنسيآ..

حتى اذا كان الزوج مريض بالسكر او اى مرض آخر
فلن يؤثر عليه شئ وسيكون طبيعى واحسن من الطبيعى وسيتمتع بقوه بدون اى ادويه ..
وهذه الطريقه نجحت مع رجال كانو يعانون من ضعف جنس كبير وتحسنت حالتهم بدون ادويه. الفياجرا و مريض القلب !!

من أكثر الأسئلة الشائعة لمرضى القلب هى : هل يمكننى استخدام "الفياجرا" أم لا؟ ، وهل ستؤثر على حالتى الصحية؟ وهل توجد أى أدوية معينة يجب أن أوقفها أو أقللها؟ وما هو معدل استخدامي لها؟ وهل أنا أعاني فعلا من عجز جنسى أم أنه بسبب حالة القلب أو بسبب الآثار الجانبية للدواء؟
وهذا الدواء ممنوع تداوله و بيعه فى الصيدليات فى مصر ، مما جعل له هالة من الأهمية والإثارة بين كبار السن من الرجال حتى أننا كأطباء نرى "حمرة الخجل" على الوجوه عند السؤال عن استخدام هذه الأقراص الزرقاء .
وحتى الآن لا نعلم لماذا يمنع استيراده أو تصنيعه فى مصر ، وخاصة أن دواعى وموانع استخدامه كثيرة ، والإقبال على شراء هذه الأقراص المهربة سيقل كثيرا إذا تم التصريح ببيعها ، فالقاعدة أن الممنوع مرغوب دائما ، وهل مرض ضعف الانتصاب وخاصة فى كبار السن شيء مشينا لا يجب أن نتكلم عنه مع الطبيب أو أن نعالجه كما هو متبع فى العالم أجمع ؟
يقدر عدد الأمريكيين الذين يعانون من بعض مشاكل الانتصاب بحوالى 30 مليون رجل وهى نسبة تصل إلى 12% من تعداد السكان و أكثر من 85% من الرجال فى سن 50 سنة أو أكثر.
ويعتبر عقار "الفياجرا" و الذى صنعته شركة "فايزر" علامة من علامات العصر ، حتى أنه يطلق عليه فى كثير من المقالات أنه عصر الفياجرا وايضا دواء البروزاك. والأخير دواء كثر استعماله لمرضى الكآبة النفسية.

وعقار الفياجرا يمكنك شرائه من أى صيدلية بأمريكا أو أن تصرفه بروشتة من أى طبيب هناك. ولانتشار استخدام شبكة "الإنترنت" فى العالم كله ، أصبح من الممكن هناك أن تراسل طبيبك من خلالها ، وأن يكتب لك نفس العلاج عن طريق الإنترنت بدون أن يراك. والتصريح باستخدام هذا الدواء له حدود فى دول أخرى مثل فرنسا ، وإنجلترا ، ولا يمكنك شرائه من أى صيدلية الا بروشتة موثقة من طبيب ، وايضا يمنع صرفه لمرضى التأمين الصحى.
ولكثرة سؤال المرضى فى مصر والعالم بالإجماع عن إمكانية استخدامه ، رأيت أن يكون هذا المقال موجها باللغة العربية لغير الأطباء ، وأن يكون على هيئة سؤال مع إجابة مبسطة.

س : هل ضعف القلب يقلل الرغبة الجنسية ويضعف الإنتصاب؟
ج : الرغبة الجنسية تعتمد فى الأساس على :
(1) عمر المريض .
(2) الناحية النفسية بصفة عامة ، ومريض القلب يعانى من الكثير من الإحباط والكآبة المرتبط بالخوف من المرض ، والنواحى الاجتماعية والمادية المحيطة به وخاصة فى بداية المرض. والفياجرا لا تزيد الرغبة الجنسية ولكن فى حال تواجد هذه الرغبة مع ضعف الانتصاب فإنها تساعد على الانتصاب حتى مع تواجد عنصر الكآبة.
(3) معظم مرضى القلب يعانوا من أمراض أخرى ساعدت على حدوث الإصابة بأزمات القلب مثل مرض السكر ، ارتفاع دهون الدم ، ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوى , تضخم البروستاتا. وهذه بدورها تضعف الرغبة الجنسية و الانتصاب حتى وإن كان المريض بأى منها لا يعانى من مرض بالقلب.

س : هل أدوية القلب وخاصة أدوية الضغط تضعف الانتصاب؟
ج : معظم أدوية القلب ليس لها أى تأثير على الانتصاب ، ولكن بعض أدوية الضغط و أشهرها “B-blockers” لها آثار جانبية فى القليل من المرضى على درجة الانتصاب ، وليس لها أى تأثير على المرضى الآخرين ، ويجب على الطبيب أن يغير من نوعية الدواء للمريض إذا كانت له شكوى منه قبل اللجوء لاستخدام الفياجرا.

س : هل يمكن لمريض الذبحة الصدرية أن يأخذ الفياجرا؟
ج : كانت الأبحاث السابقة على دواء الفياجرا تتجه الى أنه من الأدوية التى تحسن من الدورة الدموية للشرايين التاجية وأنه خافض لضغط الدم وضغط الشريان الرئوي. ووجد أن تأثيره الأكبر فى اتجاه أخر أو للانتصاب. ووجد أيضا فى جميع الأبحاث العلمية أنه ليس له تأثير يذكر على مريض الذبحة البسيطة ، ولكنه من الخطورة أن يعطى لمريض يعانى من ألام الذبحة الصدرية المتكررة ويأخذ دواء من مركبات النيترات العضوية مثل "أنجسيد ، أيزورديل ، دينيترا ، إفوكس ، أيزوماك وخلافه". حتى أن جمعية القلب الأمريكية قد أعلنت أنه لابد أن يوقف المريض هذه الأدوية لمدة 24 ساعة على الأقل قبل استخدام أقراص الفياجرا إن كانت حالته الصحية تسمح بذلك.

س : ما هى الأدوية التى يجب منع استخدام الفياجرا معها؟
ج : كما ذكر سابقا لا يصلح مع مركبات النيترات العضوية ، ومع الأدوية التى تؤخذ لعلاج إضرابات القلب عامة وبالأخاص مجموعة “Amiodaron” ، فالفياجرا فى قليل من المرضى وجد أنها تزيد من معدل إختلال الضربات .

س : هل مريض الربو أو ارتفاع ضغط الدم بالشريان الرئوى “Pulmonary hypertension” يمكنه استخدام الفياجرا؟
ج : معظم الابحاث الحديثة أثبتت أن دواء الفياجرا له مفعول قوى فى خفض ضغط الشريان الرئوى ، حتى أنه قد يزيد من فاعلية الأدوية المستخدمة وخاصة لأن العلاج الحالى لإرتفاع ضغط الدم بالشريان الرئوى مثل مسيلات الدم ومضادات الكالسيوم لا تأتى بنتائج ملموسة فى معظم الحالات ، وهذه الأبحاث لا زالت فى طور التجارب.عصير الرمان أحدث علاج للعجز الجنسي عند الرجل

توصل الباحثون فى جامعة بوسطن الأمريكية, إلى أن عصير الرمان قد يفيد فى إشعال مشاعر الحب وإعادة الحياة العاطفية إلى رونقها, بعد أن تبين أنه يساعد فى علاج العجز الجنسى عند الرجال.
فقد أظهرت الدراسة الجديدة التى أجريت على ذكور الأرانب, أن عصير الرمان زاد تدفق الدم إلى أعضائها الذكرية وساعد على انتصابها, كما ثبتت فعاليته فى محاربة الجزيئات الضارة المسببة للسرطان والوقاية من أمراض القلب.
ولاحظ الخبراء أن هذا العصير زاد مستويات المواد المضادة للأكسدة فى دماء
الحيوانات, مما قلل من تعرضها لمشكلات صحية فى المستقبل.
وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية قد أثبتت أن
استهلاك كمية صغيرة من شراب الرّمّان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة.
فقد تبين أن تناول مقدار قليل من شراب الرّمّان كل يوم, يعكس التصلب والتضيق فى الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ, مما يساعد فى الوقاية من مضاعفات التصلب الشريانى المسبب للسكتات الدماغية وأمراض الخرف.
وأرجع الخبراء هذه الفوائد إلى غنى شراب الرّمّان بمجموعة كبيرة من المواد القوية المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين وآنثوسيانين, التى تعيق عمليات تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السيء والمسببة لتصلب الشرايين.
ننصحك بالاتي:
1) ايقاف التدخين فورا لانه يضعف الانتصاب
2) الانتظام في تناول العسل يوميا والفواكه للتخلص من اثر الدخان
3) استعمال فيتامينا ت محتوية مضادات التاكسد مثل Glovit A,C,E
4) اللجؤء الى المنشطات الجنسية للضرورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://up.aldwly.com/uploads/13621361613.gif
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence   الإثنين 27 مايو - 17:51

مجهود رائع تستحق عليه
كل الثناء والتقدير طرح متميز
لايقل تميزه عن صاحبه دائما
الابداع هو حليفك اتمنى ان يرافقك
الى الابد شكرا على ماجاد به قلمك
وذوقك الخلاق من موضوع مفيد ومثمر
ارجو تقبل خالص تحياتي وتمنياتي لك بالزهو
والسعادة ورضا من الله العزيز الجليل



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العجز الجنسي ..العنة..أ .د / أحمد محمد باذيبImpotence
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: طبيبك الخاص والامراض-
انتقل الى: