منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمزم
المشرف العام
المشرف العام


ذهبى

شعلة المنتدى

وسام الابداع

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1658
تاريخ الميلاد : 11/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!   الأحد 27 يناير - 11:56

تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
المفاهيم الخاطئة التي كتبت في تراثنا الاسلامي ونقلت جيلا
بعد جيل كثيرة جدا حتى جعلت من ديننا العظيم الذي يسع الانسانية كلها بجميع
دياناتهم حبا وعطفا وحنانا وامانا جعلت منه غرضا للانتقاص منه ومن نبيه
الكريم ...والسبب في تلك الانتقاصات هو ما كتبه السلف بايديهم وقالوا للناس
هو من عند الله ؟ وجعلوا من كتبهم قرءانا اخر لا يجوز لاي احد ان ينتقده
او يردعليه او يتكلم فيه
ومن هذه الاخطاء التي
وقع فيها السلف وامنوا بها وفتحوا بابا من ابواب جهنم على بنات المسلمين
لاشباع غرائز الرجال الجنسية ولو بطريقة وحشية همجية *****ية غير انسانية
هو قصة زواج النبي الكريم الحنون من السيدة عائشة وهي بنت 9 سنوات ؟
اي في زماننا بنت ثالثة ابتدائي
تعالو لنرى اهل الاسلام الحقيقيين الذين يبحثون عن الحق والحقيقة لتطهير ديننا واسلامنا من مثل هذه الخزعبلات التراثية
صحفي شــاب يصحح للأئمــة خطـأ ألـف عـام
مقال رائع ومهم جدا ومنطقي
تصحيح ماورد بأن الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج
السيده عائشه وهي في سن التاسعه
أريد
من نشر هذا المقال تقديم مثال لما يمكن أن يصل إليه صحفي شاب لم يدخل
الأزهر، أو يضع علي رأسه عمامة أو يدعي أنه من أهل الذكر.. إلخ، إنه صحفي
كبقية الصحفيين، ولكن هذا لم يمنعه من أن يعني بقضية حاكت في نفسه، كما
حاكت في نفوس آخرين فقبلوها صاغرين، ولكنه وطن نفسه علي أن يدرسها ولم يثنه
أنها مثبتة في البخاري وأن أعلام الأمة تقبلوها لأكثر من ألف عام، تلك هي
قضية أن الرسول تزوج عائشة في سن السادسة وبني بها أي دخل بها في سن
التاسعة بناءً علي ما جاء في البخاري باب تزويج النبي عائشة وقدومها
المدينة وبنائه بها ٣٨٩٤ حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن
هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت: تزوجني النبي صلي الله عليه
وآله وسلم وأنا بنت ست سنين، فقدمنا المدينة فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت
تسع سنين
وجد الباحث في نفسه حمية للدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلها لم توجد في غيره.
أعد
نفسه لمقارعة تلك القضية، ولم يقنع بأن يفندها بمنطق الأرقام ومراجعة
التواريخ، ولكنه أيضًا نقد سند الروايات التي روي بها أشهر الأحاديث الذي
جاء في البخاري ومسلم، وأثبت في الحالتين ذكاءً، وأصاب نجاحًا. من ناحية
التواريخ، عاد الصحفي الشاب إلي كتب السيرة الكامل ــ تاريخ دمشق ــ سير
أعلام النبلاء ــ تاريخ الطبري ــ تاريخ بغداد ــ وفيات الأعيات، فوجد أن
البعثة النبوية استمرت ١٣ عامًا في مكة و ١٠ أعوام بالمدينة، وكانت بدء
البعثة بالتاريخ الميلادي عام ٦١٠، وكانت الهجرة للمدينة عام ٦٢٣م أي بعد
١٣ عامًا في مكة، وكانت وفاة النبي عام ٦٣٣م والمفروض بهذا الخط المتفق
عليه أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تزوج أم المؤمنين السيدةعائشة قبل
الهجرة للمدينة بثلاثة أعوام، أي في عام ٦٢٠م،
وهو
ما يوافق العام العاشر من بدء الوحي، وكانت تبلغ من العمر ٦ سنوات، ودخل
بها في نهاية العام الأول للهجرة أي في نهاية عام ٦٢٣م، وكانت تبلغ ٩
سنوات، وذلك ما يعني حسب التقويم الميلادي، أنها ولدت عام ٦١٤م، أي في
السنة الرابعة من بدء الوحي حسب رواية البخاري، وهذا وهم كبير. ونقد
الرواية تاريخيا بحساب عمر السيدة عائشة بالنسبة لعمر أختها أسماء بنت أبي
بكر ــ ذات النطاقين: تقول كل المصادر التاريخية السابق ذكرها إن أسماء
كانت تكبر عائشة بـ ١٠ سنوات،
كما
تروي ذات المصادر بلا اختلاف واحد بينها أن أسماء ولدت قبل الهجرة للمدينة
بـ ٢٧ عامًا ما يعني أن عمرها مع بدء البعثة النبوية عام ٦١٠م كان ١٤ سنة
وذلك بإنقاص من عمرها قبل الهجرة ١٣ سنة وهي سنوات الدعوة النبوية في مكة،
لأن ٢٧ ــ ١٣ = ١٤ سنة ، وكما ذكرت جميع المصادر بلا اختلاف أنها أكبر من
عائشة بـ ١٠ سنوات، إذن يتأكد بذلك أن سن عائشة كان ٤ سنوات مع بدء البعثة
النبوية في مكة، أي أنها ولدت قبل بدء الوحي بـ ٤ سنوات كاملات، وذلك عام
٦٠٦م،
ومؤدي
ذلك بحسبة بسيطة أن الرسول عندما نكحها في مكة في العام العاشر من بدء
البعثة النبوية كان عمرها ١٤ سنة، لأن ٤ + ١٠ = ١٤ سنة لأو بمعني آخر أن
عائشة ولدت عام ٦٠٦م وتزوجت النبي سنة ٦٢٠م وهي في عمر ١٤ سنة، وأنه كما
ذكر بني بها ـ دخل بها ـ بعد ٣ سنوات وبضعة أشهر، أي في نهاية السنة الأولي
من الهجرة وبداية الثانية عام ٦٢٤م فيصبح عمرها آنذاك ١٤ + ٣ + ١ = ١٨ سنة
كاملة وهي السن الحقيقية التي تزوج فيها النبي الكريم عائشة.
حساب
عمر عائشة بالنسبة لوفاة أختها أسماء ـ ذات النطاقين: تؤكد المصادر
التاريخية السابقة بلا خلاف بينها أن أسماء توفيت بعد حادثة شهيرة مؤرخة
ومثبتة، وهي مقتل ابنها عبدالله بن الزبير علي يد الحجاج الطاغية الشهير،
وذلك عام ٧٣ هـ، وكانت تبلغ من العمر ١٠٠ سنة كاملة فلو قمنا بعملية طرح
لعمر أسماء من عام وفاتها ٧٣هـ وهي تبلغ 1٠٠ سنة كاملة فيكون ١٠٠ ــ ٧٣ =
٢٧ سنة وهو عمرها وقت الهجرة النبوية، وذلك ما يتطابق كليا مع عمرها
المذكور في المصادر التاريخية فإذا طرحنا من عمرها 1٠ سنوات،
وهي
السنوات التي تكبر فيها أختها عائشة يصبح عمر عائشة ٢٧ ــ ١٠ = ١٧ سنة وهو
عمر عائشة حين الهجرة ولو بني بها ـ دخل بها ـ النبي في العام الأول يكون
عمرها آنذاك ١٧ + ١ = ١٨ سنة، وهو ما يؤكد الحساب الصحيح لعمر السيدة عائشة
عند الزواج من النبي. وما يعضد ذلك أيضًا أن الطبري يجزم بيقين في كتابه
تاريخ الأمم أن كل أولاد أبي بكر قد ولدوا في الجاهلية، وذلك ما يتفق مع
الخط الزمني الصحيح ويكشف ضعف رواية البخاري، لأن عائشة بالفعل قد ولدت في
العام الرابع قبل بدء البعثة النبوية.
حساب عمر عائشة مقارنة بالسيدة بفاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها
وأرضاها بنت النبي صلى الله عليه وسلم: يذكر ابن حجر في الإصابة أن السيدة
فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها ولدت عام بناء الكعبة والنبي ابن ٣٥
سنة، وأنها أسن ــ أكبر ــ من عائشة بـ 5 سنوات، وعلى هذه الرواية التي
أوردها ابن حجر مع أنها رواية ليست قوية، ولكن علي فرض قوتها نجد أن ابن
حجر وهو شارح البخاري يكذب رواية البخاري ضمنيا، لأنه إن كانت السيدة فاطمة
الزهراء ولدت والنبي في عمر 3٥ سنة فهذا يعني أن عائشة ولدت والنبي يبلغ
٤٠ سنة وهو بدء نزول الوحي عليه، ما يعني أن عمر عائشة عند الهجرة كان
يساوي عدد سنوات الدعوة الإسلامية في مكة وهي ١٣ سنة وليس ٩ سنوات وقد
أوردت هذه الرواية فقط لبيان الاضطراب الشديد في رواية البخاري .
نقد
الرواية من كتب الحديث والسيرة: ذكر ابن كثير في البداية والنهاية عن
الذين سبقوا بإسلامهم ومن النساء.. أسماء بنت أبي بكر وعائشة وهي صغيرة
فكان إسلام هؤلاء في ثلاث سنين ورسول الله صلي الله عليه وآله وسلم يدعو في
خفية، ثم أمر الله عز وجل رسوله بإظهار الدعوة وبالطبع هذه الرواية تدل
علي أن عائشة قد أسلمت قبل أن يعلن الرسول الدعوة في عام ٤ من بدء البعثة
النبوية بما يوازي عام ٦١٤م ومعني ذلك أنها آمنت علي الأقل في عام ٣ أي عام
٦١٣م فلو أن عائشة علي حسب رواية البخاري ولدت في عام ٤ من بدء الوحي معني
ذلك أنها لم تكن علي ظهر الأرض عند جهر النبي بالدعوة في عام ٤ من بدء
الدعوة أو أنها كانت رضيعة، وهذا ما يناقض كل الأدلة الواردة، ولكن الحساب
السليم لعمرها يؤكد أنها ولدت في عام ٤ قبل بدء الوحي أي عام ٦٠٦م ما
يستتبع أن عمرها عند الجهر بالدعوة عام ٦١٤م يساوي ٨ سنوات، وهو ما يتفق مع
الخط الزمني الصحيح للأحداث وينقض رواية البخاري.
أخرج
البخاري نفسه باب ـ جوار أبي بكر في عهد النبي أن عائشة قالت:" لم أعقل
أبوي قط إلا وهما يدينان الدين، ولم يمر علينا يوم إلا يأتينا فيه رسول
الله طرفي النهار بكرة وعشية"، فلما ابتلي المسلمون خرج أبوبكر مهاجرًا قبل
الحبشة، ولا أدري كيف أخرج البخاري هذا فـ عائشة تقول إنها لم تعقل أبويها
إلا وهما يدينان الدين وذلك قبل هجرة الحبشة كما ذكرت، وتقول "إن النبي
كان يأتي بيتهم كل يوم" وهو ما يبين أنها كانت عاقلة لهذه الزيارات،
والمؤكد
أن هجرة الحبشة إجماعًا بين كتب التاريخ كانت في عام ٥ من بدء البعثة
النبوية ما يوازي عام ٦١٥م، فلو صدقنا رواية البخاري أن عائشة ولدت عام ٤
من بدء الدعوة عام ٦١٤م فهذا يعني أنها كانت رضيعة عند هجرة الحبشة، فكيف
يتفق ذلك مع جملة لم أعقل أبوي وكلمة أعقل لا تحتاج توضيحًا، ولكن بالحساب
الزمني الصحيح تكون عائشة في هذا الوقت تبلغ ٤ قبل بدء الدعوة + ٥ قبل
هجرة الحبشة = ٩ سنوات وهو العمر الحقيقي لها آنذاك.
ولم
يقنع المؤلف بهذه الحساب المقارن، بل إنه أجري أيضًا حساب عُمر عائشة
مقارنة بفاطمة الزهراء، مما لا يتسع له مجال المقال، ثم ختم الباحث بحثه
بنقد السند فلاحظ أن الحديث الذي ذكر فيه سن عائشة جاء من خمسة طرق كلها
تعود إلي هشام بن عروة، وأن هشام قال فيه ابن حجر في هدي الساري والتهذيب:
قال عبدالرحمن بن يوسف بن خراش وكان مالك لا يرضاه، بلغني أن مالكاً نقم
عليه حديثه لأهل العراق، قدم ـ جاء ـ الكوفة ثلاث مرات ـ مرة ـ كان يقول:
حدثني أبي، قال سمعت عائشة وقدم ـ جاء ـ الثانية فكان يقول: أخبرني أبي عن
عائشة، وقدم الثالثة فكان يقول: أبي عن عائشة».
والمعني
ببساطة أن هشام بن عروة كان صدوقاً في المدينة المنورة، ثم لما ذهب للعراق
بدأ حفظه للحديث يسوء وبدأ يدلس أي ينسب الحديث لغير راويه، ثم بدأ يقول
عن أبي، بدلاً من سمعت أو حدثني، وفي علم الحديث كلمة سمعت أو حدثني أقوي
من قول الراوي عن فلان، والحديث في البخاري هكذا يقول فيه هشام عن أبي وليس
سمعت أو حدثني، وهو ما يؤيد الشك في سند الحديث، ثم النقطة الأهم وهي أن
الإمام مالك قال: إن حديث هشام بالعراق لا يقبل،
>
> فإذا طبقنا هذا علي الحديث الذي أخرجه البخاري لوجدنا أنه محقق،
فالحديث لم يروه راو واحد من المدينة، بل كلهم عراقيون مما يقطع أن هشام بن
عروة قد رواه بالعراق بعد أن ساء حفظه، ولا يعقل أن يمكث هشام بالمدينة
عمرًا طويلاً ولا يذكر حديثاً مثل هذا ولو مرة واحدة، لهذا فإننا لا نجد أي
ذكر لعمر السيدة عائشة عند زواجها بالنبي في كتاب الموطأ للإمام مالك وهو
الذي رأي وسمع هشام بن عروة مباشرة بالمدينة، فكفي بهاتين العلتين للشك في
سند الرواية السابقة انتهي.
أختم
المقال بما قدمته به، أن هذا مثال لما يمكن أن يصل إليه باحث لم يتخرج في
الأزهر ـ ربما بفضل عدم تخرجه في الأزهر ـ من تفنيد لقضية تقبلتها الأمة
بالإجماع كما يقولون، وفاتت علي الأئمة الأعلام، ولماذا لم يلحظ رئيس قسم
الحديث بالأزهر هذا بدلاً من أن يتحفنا بفتوي إرضاع الكبير؟
من هذا الباحث الذي قام بهذا التحقيق؟
ـ إنه الأستاذ إسلام بحيري»، وجاء بحثه في العدد زيرو أي قبل الأول ص ٢١ من جريدة اليوم السابع» الذي صدر في ١٥/٧/٢٠٠٨.
قال تعالى (الا تنصروه فقد نصره الله) .
اللهم اجعلنا من ينافحون ويدافعون عن اخلاق نبيك الكريم محمد
من افتراءات كتب التراث عليه .
اللهم اجعل في امة حبيبك من امثال اسلام ليطهر الاسلام واخلاق نبي الاسلام من كذب كتب التراث عليه .
فى النهاية اشكر اخواننا فى المواقع
الاسلاميةالاخرى فى تسهيل مهمتنا
وارجو منكم
المشاركةولاتنسوا الناقل والمنقول عنه من الدعاءاعتذرعن الإطالةلكن
الموضوع أعجبني وأردت أن أضعه بين ايديكم بتصرف وتنسيق بسيط
وإضافات. بسيطة مني اسأل الله
العلي القدير أن يجعله في موازين حسنات كاتبه .الأصلي .وناقله وقارئه.ولا تنسونا
من صالح دعائكم.واسأل الله.تعالى أن
ينفع بها، وأن يجعل.العمل خالصا لله موافقا لمرضاة الله،وان.يجعل من
هذه الأمة جيلا عالمابأحكام الله، حافظا لحدود الله،قائما بأمرالله، هاديا لعباد
الله.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة انك أنت
الوهاب.
ربنا آتينا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار..وصلى الله
على نبينا محمد واله وصحبه وسلم.وإلى لقاء جديد في الحلقة القادمة إن شاء الله،والحمد لله رب
العالمين.* اللهم اجعل ما كتبناهُ حُجة ً لنا لا علينا يوم نلقاك
*
* وأستغفر الله * فاللهم أعنى على نفسى
اللهم قنا
شر أنفسنا وسيئات أعمالنا
وتوفنا
وأنت راضٍ عنا
اللـــــهم
آمـــــــين



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗













 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تبرئة سيدنا محمد من زواجه بعائشة بنت 9 سنوات (ثالثة ابتدائي) !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑ السيرة النبويه العطره- الاحاديث الشريفة -قصص اسلامى -قصص الانبياء(Biography of the Prophet)๑۩۞۩๑-
انتقل الى: