منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايه
مشرفة
مشرفة


المشرفة الموميزة

شعلة المنتدى

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1257
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

مُساهمةموضوع: أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية   الخميس 20 يونيو - 14:11

أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية

أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية



أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية


تعرفوا على ابرز اسباب فشل العلاقة الزوجية وحاولوا تجنبها




1- الثقة:
أول الاسباب الرئيسية في فشل الزواج هو انعدام الثقة، والشك وعدم القدرة على البوح باسرار صدورنا لأقرب الناس إلينا، وهو بالطبع الزوج أو الزوجة، هو أصعب أمر في الزواج، واكثر الامور التي تؤدي إلى فشل الزواج أو الطلاق، وتأتي عدم الثقة نتيجة بناء الحواجز حول انفسنا، أو نتيجة رد الفعل أو الخوف من شريك الحياة في الزواج، ويمكن حل تلك المشكلة حين نتخذ من شريك الحياة صديقاً لنا قبل أن يكون أي شيءٍ آخرٍ ، فنحن نبوح لأصدقائنا بكل شيءٍ سواءً كان صواباً أو خطأً، فلماذا لا نتخذ من الزوج أو الزوجة صديقاً مقرباً؟ ولكي نستطيع فعل هذا علينا ألا نتخذ ردود أفعالٍ سيئةٍ اتجاه شريك الحياة حين يبوح لنا بأمرٍ، بل علينا التصرف بعقلانية وبهدوء، وحتى وأن شعرنا بالغيرة أو بالتوتر والخوف، فهذا ما يفعله الاصدقاء قبل كل شيء .




2- عدم الاحساس بالمسؤولية اتجاه الزواج:
كثيرٌ من الازواج اليوم يعتقدون ان الزواج أمرٌ بسيطٌ، ومجرد استقلالٌ بعيدٌ عن الاهل، ويفاجئون بمسؤوليات الزواج والاطفال، وما يتبع كل هذا من أمورٍ قد لا تخطر لهم على بال.

3- الصعوبات المالية:
صدق أو لا تصدق أن الازواج الذين لديهم دخلٌ ثابتٌ أقل عرضةً للطلاق، ولكن كثيراً من الشباب لا يريدون أن يعترفوا بهذا الامر، فكما أن كثرة المال لا تضيف قوةً إلى الزواج، ولكن أنعدامها هو الذي يجعل الزواج ينهار .

4- التوقف عن الاهتمام بالنفس:
كثيرٌ من الازواج والزوجات يتوقفون عن العناية بأنفسهم بعد الزواج، ويتوقفون ايضاً عن الاهتمام ببعضهم البعض بصورةٍ خاصةٍ، كما كان الحال قبل الزواج، واعتبار أن وجود الزواج أمرٌ مسلمٌ به، ولا يحتاج إلى العناية والمجهود للحفاظ عليه، وطبعاً هذا أمرٌ خاطئ، ويقع فيه 50% من الازواج اليوم .

5- الزواج بسرعة وفي فترة قصيرة:
واحدٌ من اكثر الاسباب شيوعاً في فشل الزواج والطلاق هو الزواج بسرعة، ودون معرفةٍ جيدةٍ ومسبقةٍ لشريك الحياة، ومن المعروف أن الحب من أول نظرة موجود، ولكن إلى متى يستمر هذا الحب دون معرفةٍ جيدةٍ بين الزوجين.

6- الادمان:
بالطبع واحدٌ من اهم الاسباب التي تؤدي إلى فشل الزواج والطلاق هو الادمان، ولا يتمثل الادمان في ادمان الكحول والسموم فقط، بل يمتد إلى ادمان الانترنت، وأدمان السهر خارج المنـزل .

7- الخيانة:
الخيانة غالباً ما تؤدي إلى فشل الزواج واللجوء إلى الطلاق كحلٍ وحيدٍ، وكثيراً ما تكون الخيانة في نظر الزوج خاصة ضربةً قاسمةً لعلاقة الزواج، بعكس الزوجة التي تتحمل العيش مع جرح في القلب لتحافظ على بيتها واولادها.

8- تدخل الاباء والاصدقاء:
اكثر من 80% من حالات الطلاق تكون بسبب تدخل العائلة أو الاصدقاء في المشاكل بين الزوج والزوجة بصورةٍ غير طبيعيةٍ، وكثيراً ما تقدم تلك التدخلات المسمومة في طبقٍ من عسل يسمى المشورة، التي تنقلب في كثيرٍ من الاحيان إلى عسلٍ سامٍ يقتل الزواج في ثواني معدودة، وكأنه سمٌ زعاف.

9- الماضي والعلاقات السابقة:
ان لكلٍ من الزوج والزوجة فيما مضى بعض المعارف والاصدقاء، فأكيد أن كلاً منكما لم يجلس ويده على خده في انتظار شريك العمر، وكيف يعرف أنه أنت بالتأكيد عن طريق التعارف قبل الزواج، فحين ننظر للأمر بهذه الصورة لن نجد غضاضة ابداً في أن ننظر إلى تلك العلاقات على أنها أمرٌ مضى، وبالتأكيد لا يفيد الحديث عنها بين الزوجين، بل ما يجب فعله هو عندما يطفو شيء من هذه الامور على السطح أن نتجاهلها بصورةٍ عقلانيةٍ، وخاصةً من جانب الزوجة، وأن تهدئ من مشاعر الغيرة .

10- عدم الزواج عن حب:
يتزوج معظم الناس نتيجة ضغوطٍ من الاهل والاقارب، ولكن هذا ما لا يجب أن يكون، بل يجب أن يقوم الزواج ولو على أقل القليل من المشاعر ولو الاعجاب المتبادل، ولا يأتي هذا إلا عن طريق أن نتأكد من أن قلوبنا فارغة وخالية، وأنه يوجد مساحة لدخول شريك الحياة في الزواج إلى قلوبنا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبرز أسباب فشل العلاقة الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: