منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية   الثلاثاء 20 أغسطس - 2:33


بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية
اليوم السابع20/8/2013

القبض على محمد بديع مرشد الاخوان المسلمين
أكد مصدر أمنى أن قوات الأمن ألقت القبض منذ قليل على الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، داخل شقة سكنية بمنطقة رابعة العدوية فى حى مدينة نصر.

وأضاف المصدر أن أحد سكان المنطقة أبلغ مديرية أمن القاهرة بوجود المرشد العام بالمنطقة، وتردده على شقة سكنية بالعقار رقم 84 بشارع الطيران الذى تم إلقاء القبض عليه فيه، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، وانتقلت القوة الأمنية بصحبة قوات الأمن المركزى وتمت مداهمة الشقة، التى تم الإبلاغ عنها، وتم إلقاء القبض عليه.






                        
اليوم السابع



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية   الثلاثاء 20 أغسطس - 2:36



ترحيل المرشد لجماعة الإخوان المسلمين إلى سجن العقرب بطرة

محمد بديع


أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين فى طريقه إلى سجن العقرب بطرة، وذلك عقب إلقاء القبض عليه فى شقة سكنية فى شارع الطيران بمنطقة رابعة العدوية بحى مدينة نصر بالقاهرة.
وأضاف المصدر الأمنى لـ"اليوم السابع"، أن المرشد العام تم إلقاء القبض عليه، ولم يعثر بحوزته على أى نوع من الأسلحة أو غيره.
اليوم السابع






‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التومى1
برونزى


عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية   الثلاثاء 20 أغسطس - 14:00



ليلة القبض على محمد بديع.. رجال مباحث القاهرة والعمليات الخاصة داهموا شقة بمدينة نصر فجرًا فوجدوه نائماً بها.. ضابط من المشاركين فى العملية: مرشد الإخوان لم يبدِ أى رد فعل ولم نعثر بحوزته على أ

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013
سلحة


كشف عدد من ضباط مباحث بالقاهرة المشاركين فى القبض على الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عن تفاصيل العملية، والتى تمت تنفيذا لقرارات النيابة الصادرة بحقه فى قضايا مختلفة خاصة بقتل المتظاهرين، والتحريض على قتلهم فى أحداث مختلفة، والطريف أن عملية ضبطه فى ذات اليوم الذى يشهد عيد ميلاد الرئيس السابق محمد مرسى.

وأكد أحد الضباط المشاركين فى العملية أن البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم أول مدينة نصر معلومة من مصادرهم السرية عن تواجد الدكتور محمد بديع داخل شقة مستأجرة فى العقار 84 بشارع الطيران، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد أول الوزير لقطاع القاهرة، والذى قاد بنفسه المأمورية الأمنية التى شارك فيه رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء جمال عبد العال، مدير المباحث، ورجال العمليات الخاصة، لمداهمة الشقة.

وأضاف الضابط الذى ذكر رفض اسمه أنه فور مداهمتنا للشقة التى يوجد بها المرشد العام، لم تستغرق القوات أكثر من ثوان، وتم اقتحام الشقة دون أن يشعر أحد، واكتشفنا أنه غارق فى النوم، وكان يرتدى تيشيرت أبيض سادة وبنطلون أبيض، وفور استيقاظه استمر قرابة دقيقة كاملة ينظر إلى القوات المتواجدة بغرفة نومه، دون أن يبدى أى اندهاش من الموقف، ووصف الضابط حالة المرشد بأنه كان مهيأ نفسيا للقبض عليه فى أية لحظة، وهو جعله لم يبدِ أى رد فعل تجاه القوات أثناء ضبطه.

وأشار الضابط إلى أن مرشد الإخوان خرج بكل هدوء من غرفته مع القوات، بعد أن طلب ارتداء جلبابه المتواجد بجوار السرير، ولم يتلفظ بأية كلمة أخرى، حتى اصطحبوه إلى صالة الشقة، وهنا سمحت له القوات بالجلوس لحين تفتيش الشقة، وطلب فى ذلك التوقيت أن يشرب، وبالفعل جلبت له القوات زجاجة مياه وأعطتها إياها، ولم يطلب إحضار أى من متعلقاته التى كانت بحوزته داخل الشقة.

وأكد الضابط أن القوات تمكنت أيضا فى ذلك الوقت من القبض على شخصين، أحدهما بصحبه المرشد داخل الشقة، يدعى عبد الرحمن سيد، مدرس فى مدرسة الدعوة الإسلامية ببنى سويف، والآخر يدعى "عمرو رياض" طالب فى إحدى أكاديميات منطقة التجمع الخامس وابن شقيقة القيادى الإخوانى حازم فاروق، والذى تم إلقاء القبض عليه خلال الأيام الماضية.

وكشف الضابط أن الشخصين اللذين كانا يرفقان مرشد جماعة الإخوان فى شقته تم ضبطهما، وهما نائمين فى غرفة مجاورة له، ولم يشعر أحد منهما بعملية دخول القوات التى داهمت الشقة فى ثوان معدودة، مشيرا إلى أن عملية تفتيش الشقة لم تسفر عن ضبط أى أسلحة نارية أو بيضاء بحوزة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، أو من تم ضبطه بصحبته داخل الشقة، موضحا أنه تم اقتياد المرشد ومن ضبط بصحبته داخل مدرعة شرطة وسط حراسة أمنية مشددة، مؤكدا أن تلك العملية جاءت كثانى عمليات القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين منذ تأسيس الجماعة.

من جانبها كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن الشقة التى تم مداهمتها من قبل قوات الأمن، للقبض على مرشد الإخوان المسلمين استأجرها من القيادى الإخوانى الدكتور حازم فاروق، عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة شبرا.

وفى ذات السياق أكد مصدر أمنى مسئول بقطاع مصلحة السجون، أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وصل فى تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء، وسط حراسة أمنية مشددة إلى منطقة سجون طره، حيث تم إيداعه بسجن ملحق المزرعة فى زنزانة انفرادية بالسجن.

فيما شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات موسعة لملاحقة قيادات تنظيم جماعة الإخوان، وتم القبض على قياديين بالجماعة فى منطقة المعادى، كما قامت الأجهزة الأمنية بالشرقية بمداهمة منزل الرئيس المعزول محمد مرسى بالزقازيق فى يوم عيد ميلاده، للبحث عن عناصر من الإخوان المطلوبة فى قضايا جنائية فى حملة لضبط قيادات إخوانية مطلوب القبض عليها، ولكن لم يعثروا على أحد.

كما داهمت القوات شقة أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى السابق، والتى تقع بنفس العمارة التى بها شقة الرئيس المعزول مرسى بمنطقة فللا الجامعة بالزقازيق، حيث يقطن فهمى بالطابق الثالث ومرسى بالطابق السادس، ونجل فهمى المتزوج من الشيماء بنت الدكتور مرسى بالطابق السابع، فضلا عن أحمد شحاتة أمين الحرية والعدالة بالطابق الثانى وآخرين من الإخوان، ونفت قوات الأمن القبض عليه، لأنه لم يكن متواجدا بها، وتواصل الأجهزة جهودها من أجل ضبطه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التومى1
برونزى


عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية   الثلاثاء 20 أغسطس - 14:03


مصدر قضائى يكشف لائحة اتهامات مرشد الإخوان.. النيابة تتهم بديع بالتحريض بالأمر المباشر على قتل متظاهرى "الإرشاد" بالمقطم.. واستخدام عناصر حماسوية لتأمينه بأسلحة غير مرخصة.. والتخابر لصالح جهات أجنبية

+20/8/203
كشف مصدر قضائى بالنيابة العامة لـ "اليوم السابع" عن لائحة الاتهامات التى أعدتها النيابة العامة، برئاسة النائب العام المستشار هشام بركات، والتى تواجه الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، وذلك بعد أن نجحت قوات الأمن فى القبض عليه صباح اليوم الثلاثاء، بشقه بمنطقه رابعة العدوية.

واشتملت اللائحة الاتهامات التالية: التحريض بالأمر المباشر وإصدار تعليمات لقيادات الجماعة، وعلى رأسهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وعصام العريان ورشاد بيومين وآخرين، لقتل كل من يحاول التظاهر أو اقتحام مكتب الإرشاد بالمقطم.

وتشمل القائمة، تهمة إصدار تعليمات لقيادات الجماعة، وعلى رأسهم محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب السابق وصفوت حجازى وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وعبد الرحمن عز ومحمود عزت إبراهيم نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية وصفوت عبد الغنى نائب رئيس حزب البناء والتنمية ومحمود حسين عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان.





محمد بديع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاروق
عضوVIP
عضوVIP


اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1445
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية   الأربعاء 21 أغسطس - 12:44


داخل العقار (84) بشارع الطيران.. هنا اختبأ «بديع» وترك «إخوانه» فى مواجهة النيران
-شقة 905 التي كان مختبيء فيها بديع
من منطق بوليسى بحت.. اختار محمد بديع، المرشد العام لتنظيم الإخوان الاختباء فى عقر دار «القوات المسلحة»، على بعد 400 متر من خيام «رابعة» التى فضت مع اعتصامها الأربعاء الماضى.
فى عقار سكنى فخم، يحمل رقم (84)، تحيط به مؤسسات عسكرية من عدة جوانب، اختبأ «بديع»، فالعمارة الفارهة التى تم القبض عليه فيها، تقع فى منطقة متميزة من شارع الطيران، إلى جوار محطة بنزين «موبيل»، ومعرض سيارات «منصور شيفروليه»، فى شارع الطيران، وتتكون من 10 طوابق، فى كل منها 6 شقق لا تقل مساحة الواحدة عن 135 متراً، وللعقار جراج خاص، ومدخل رخام، يرى سكانه من النوافذ ميدان رابعة العدوية بأكمله.
قبيل فجر أمس، داهمت قوات الأمن الشقة 905، فى الدور التاسع من العمارة 84، المملوكة للدكتور حازم منصور فاروق، القيادى الإخوانى، «الوطن» اخترقت الحصار الأمنى حول العقار واستطاعت دخوله للكشف عن ملابسات اختباء المرشد داخله طوال فترة الاعتصام.
يخيم الهدوء على المكان، فالأحداث التى تلاحقت فى الـ24 ساعة الأخيرة جعلت العقار محط أنظار الجميع، فضائيات وصحف حتى سكان المناطق المحيطة، منهم من جاء ليشاهد المكان الذى اختبأ فيه المرشد، أهالى العقار وسكانه خائفون من إبراز هوياتهم، أو حتى التصوير، برروا خوفهم «الإخوان ممكن يلاحقونا وينتقموا مننا دول إرهابيين».
روى أحد سكان العقار -رفض ذكر اسمه- تفاصيل الواقعة وليلة القبض على «بديع»، قال لـ«الوطن»: «فى تمام الساعة 1:50 دقيقة دخل نحو 50 فرداً من قوات الشرطة إلى العمارة، وصعدوا إلى الطابقين التاسع والعاشر حيث توجد شقتين للدكتور حازم فاروق منصور، نقيب أطباء الأسنان، والمعروف أنه قيادى إخوانى، وطرقت الشرطة أبواب شقق الدور التاسع بأكملها، طلبت الكشف عن هوية السكان داخلها، واطلعت على بطاقات الرقم القومى للسكان داخل كل شقة، وطلبت منهم إغلاق أبواب شققهم بإحكام وإغلاق النوافذ والابتعاد عن الشبابيك، وألا يحاولوا التصوير بأى شكل، ثم اقتحمت الشقة (905) بسهولة شديدة، وألقت القبض على مرشد الإخوان، ويوسف طلعت المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة فى مدة لم تستغرق أكثر من 10 دقائق، ووقع كل هذا قبيل الفجر».
أشار الأهالى إلى أن قوات الأمن فتشت غرف حارس العقار، ووجدوا داخلها عدداً من طلقات الرصاص فألقوا القبض عليه.
وقال أحد سكان الطابق التاسع، إن الدكتور حازم منصور يمتلك شقتين بالعمارة، الشقة رقم (1005) وتعيش فيها أسرته، وشقة أخرى (905) وكانت دائماً مغلقة، والدكتور حازم نفسه تم القبض عليه قبل أيام.
روى أحد السكان: «الأربعاء الماضى بعد فض الاعتصام دخل جراج العمارة سيارة مرسيدس موديل «خنزيرة» برتقالى غير معروفة للسكان، وخرج منها عدد من المنتقبات والرجال، وعندما سألت البواب عنهم قال إنهم ضيوف دكتور حازم، وقال إنه اتصال برقم استغاثة القوات المسلحة وأبلغهم بالواقعة، فأحالوه إلى أحد الضباط، وأكد أنهم على علم بما يحدث، ويتابعون الموقف بالتفصيل، بعدها بدأ يظهر عدد كبير من المنتقبات فى الدور».
وقالت الحاجة نبيلة: «أثناء الاعتصام كان هناك عدد كبير من المنتقبات يصعدون العمارة يومياً بمصاحبة زوجة الدكتور حازم فاروق، وحازم نفسه سبق أن حاصرت الشرطة العمارة بسببه، قبل 4 سنوات، وألقت القبض عليه، وفى يوم الفض كان عدد كبير من المصابين والجرحى يترددون على شقتى طبيب الأسنان، وأنصار الرئيس المعزول وضعوا فى مدخل العمارة عدداً كبيراً من الكراتين تحتوى على الأسلحة والذخيرة وكانوا يدفعون لعدد من حراس العقارات المجاورة والجراج لحراستها.
وقال أحد السكان، إن عدداً كبيراً من أنصار «مرسى» اقتحموا العمارة يوم فض الاعتصام، مستغلين هجرة السكان لها، ولم يكن هناك إلا 7 أسر فقط فى العمارة، بينما تضم العمارة 60 شقة، وبعض السكان حاولوا منعهم من دخول إلا أن أعدادهم كانت كبيرة، ويصعب السيطرة عليها، مضيفاً: «كنت على يقين أن هناك قناصة داخل شقتى حازم وكانوا يضربون النار على الإدارة المالية للجيش الموجودة أمام العمارة»، فيما أكد آخر أن عدداً من الضباط أجروا تحريات عن العمارة وسكانها والمترددين عليها، أكثر من مرة، وسألوا السكان والجيران حول ما يشاهدونه داخل العقار.
وقال أحد حراس العقار، إنه كان فى إجازة منذ عيد الفطر، ولم يعلم بما حدث، إلا من زملائه، وألقت الشرطة القبض عليهم وفتشت غرفهم، مؤكداً أنه لا يعرف أى شىء عن اختباء المرشد فى العقار.





‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور.. القبض على مرشد الإخوان بشقة بمنطقة رابعة العدوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: