منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 حبس صفوت حجازي 30 يومًا في قضيتي «الاتحادية» و«الحرس الجمهوري»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الهادى
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 03/01/2011

مُساهمةموضوع: حبس صفوت حجازي 30 يومًا في قضيتي «الاتحادية» و«الحرس الجمهوري»   الخميس 22 أغسطس - 12:04

الخميس 22 أغسطس 2013 02:02
المصرى اليوم

حبس صفوت حجازي 30 يومًا في قضيتي «الاتحادية» و«الحرس الجمهوري»


أمرت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، في وقت مبكر، الخميس، بحبس الداعية صفوت حجازي، 30 يومًا على ذمة التحقيقات في قضيتي التحريض على العنف في أحداث الاتحادية الأولى، واشتباكات الحرس الجمهوري، التي راح ضحيتها 54 شخصًا.
ونسبت النيابة إلى «حجازي» في قضية «الحرس الجمهوري»، تهم التحريض على القتل، والشروع في القتل، وإثارة الفتنة، وتكدير السلم العام، وأنكر «حجازي» خلال جلسة التحقيقات التي تمت معه لمدة 8 ساعات متواصلة كل الاتهامات المنسوبة له. 
وواجهت النيابة «حجازي» ببعض مقاطع الفيديو التي تضمنت تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام في «أحداث الاتحادية الأولى»، وتتضمن تحريضًا لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على التوجه إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي والاشتباك مع المتظاهرين في 5 ديسمبر الماضي.
وفي قضية «الحرس الجمهوري»، واجهت النيابة «حجازي» بمقاطع الفيديو والتسجيلات التي حرضت المعتصمين بـ«رابعة العدوية» على اقتحام دار الحرس الجمهوري في الأحداث التي راح ضحيتها 54 شخصًا.
ونفى مصدر قضائي أن تكون النيابة العامة قامت بتسجيل مقاطع صوتية للمتهم خلال جلسة التحقيق.
ومن المقرر أن تستكمل النيابة العامة، الخميس، التحقيق مع «حجازي» في قضيتي خطف وتعذيب الضابط محمد فاروق وأمين الشرطة هاني سعيد و«أحداث رابعة العدوية».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجاح
برونزى


عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: حبس صفوت حجازي 30 يومًا في قضيتي «الاتحادية» و«الحرس الجمهوري»   الجمعة 23 أغسطس - 3:13


اعترافات مساعد صفوت حجازى: تسلل من رابعة يوم «الفض» وسافر إلى مطروح بـ«شيفروليه»

صفوت حجازي
[/center
[center]- تهامي البنداري
نشر: 23/8/2013 3:01 ص – تحديث 23/8/2013 3:01 ص
رجال الكمين عثروا معه على مبالغ بعملات أجنبية منها دولارات ويورو
كان مسترخيا طيلة الرحلة إلى سيوة ليبدو نائما أمام أفراد الأمن وسقط فى كمين 29« شرطة عسكرية»
«خرج من رابعة وسط المعتصمين الخارجين من أحد الممرات التى خصصتها الأجهزة الأمنية للخروج الآمن»، هكذا بدأ محمد فاروق، محامى ومدير أعمال الداعية صفوت حجازى، أقواله أمام إسماعيل حفيظ، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، خلال التحقيقات التى استمرت معه داخل سجن طرة مساء أول من أمس (الأربعاء)، على مدار 4 ساعات من التحقيقات، سرد فيها تفاصيل علاقته بصفوت حجازى حتى لحظة القبض عليه.
مدير أعمال حجازى قال إنه تعرف عليه منذ عام 2010، وكان يتولى تنسيق لقاءاته وندواته مع مريديه ووسائل الإعلام، وكان يشغل منصبا داخل إحدى الهيئات الدينية، مضيفا أن صفوت حجازى وفى أثناء فض اعتصام رابعة العدوية قبل 9 أيام، وبعد تزايد الحصار والاقتحام المحكم من جانب قوات الأمن، والنداء عبر مكبرات الصوت لإنذار المعتصمين بالداخل لضرورة المغادرة والخروج من رابعة العدوية عبر ممرات تم تحديدها سلفا، وخلال تلك الآونة استطاع حجازى أن يتسلل من رابعة دون أن يشعر به أى من رجال الأمن، وخرج سالما مع من خرجوا.
وأضاف محمد فاروق أن حجازى بعد تمكنه من الخروج من رابعة قام بحلق لحيته، ويوم الأحد اتفقا سويا على التقابل بميدان الرماية بالجيزة، استقلا بعدها سيارة أجرة وسافرا إلى مرسى مطروح بواسطة سيارة «شيفروليه» رمادية اللون، ومكثوا بمرسى مطروح نحو الساعة والنصف الساعة، داخل أحد البيوت المؤمنة هناك، قبل أن يستقلوا بعدها السيارة ثانيا للسفر إلى سيوة تمهيدا للهروب إلى ليبيا مباشرة.
وأشار المتهم إلى أنه على مدار الرحلة من مطروح إلى سيوة كان حجازى مسترخيا للإيحاء بأنه نائم، واتفق معه سائق السيارة على أن يتوليا الحديث مع قوات الشرطة والجيش التى من المحتمل أن تقابلهم فى الطريق لعدم لفت الأنظار تجاهه وكشف هويته والإيقاع به.
وأكمل المتهم بأنهم سقطوا عند أول كمين قابلهم، كمين 29 شرطة عسكرية، بعدما طلب منهم أفراد الكمين التوقف وإبراز هوياتهم الشخصية، وهنا أخبره مدير أعمال حجازى والسائق بأنهم لا يحملوا أية بطاقات شخصية، فطلبت القوات نزولهم من السيارة وفى أثناء تفتيشهم للمتعلقات الموجودة بها، وجدوا «باسبور» يحمل اسم صفوت حجازى، قبل أن يحيط بهم أفراد الكمين من كل جانب، وتم اقتيادهم إلى أحد الأماكن تمهيدا لترحيلهم إلى القاهرة للتحقيق معهم.
التحقيقات كشفت عن أن قوة الكمين ضبطت داخل السيارة حقيبة بها مبلغ 20 ألف جنيه، و20 ألف يورو، و20 ألف دولار، و20 ألف إسترلينى، وبسؤال مدير أعمال صفوت حجازى عن تلك المبالغ أنكر صلته بها تماما.
من جانبه، قال سائق السيارة «ماعرفش إن ده صفوت حجازى»، مؤكدا خلال التحقيقات أن دوره كان توصيل مجرد زبون لسيوة فقط بعد الاتفاق معه على 300 جنيه نظير إتمام المهمة، وبعد انتهاء التحقيقات أمرت النيابة برئاسة شريف ممدوح بحبس محمد فاروق المحامى، مدير أعمال حجازى، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة إخفاء متهم مطلوب للعدالة، وقررت حجز السائق على ذمة التحريات.
وانتقلت النيابة صباح أمس (الخميس) إلى سجن طرة لمباشرة تحقيقاتها مع صفوت حجازى واستجوابه فى أحداث مكتب الإرشاد، بعدما تعذر التحقيق معه مساء يوم الأربعاء نظرا لاستجوابه فى قضايا أخرى على رأسها أحداث الحرس الجمهورى وقصر الاتحادية.

جدير بالذكر أن نيابة جنوب القاهرة الكلية كانت قد أمرت فى وقت لاحق بضبط وإحضار عدد من قيادات الإخوان لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين واستخدام العنف خلال الأحداث الدامية التى وقعت أمام مكتب الإرشاد وراح ضحيتها 8 أشخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حبس صفوت حجازي 30 يومًا في قضيتي «الاتحادية» و«الحرس الجمهوري»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: