منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الجديد فى الضعف الجنسي العقاقير الجنسية تسبب عطب العصب البصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تحرير
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 1018
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

مُساهمةموضوع: الجديد فى الضعف الجنسي العقاقير الجنسية تسبب عطب العصب البصري   الإثنين 16 سبتمبر - 13:34

عقاقير الضعف الجنسي تسبب عطب العصب البصري  عقاقير الضعف الجنسي تسبب عطب العصب البصري  عقاقير الضعف الجنسي تسبب عطب العصب البصري


الجديد فى الضعف الجنسي العقاقير الجنسية تسبب عطب العصب البصري


السلام عليكم أفادت دراسة أميركية جديدة بأن استخدام علاجات الضعف الجنسي، مثل فياغرا وسياليس، قد يكون مرتبطا بزيادة مخاطر حدوث عطب في العصب البصري لدى أشخاص لهم تاريخ من الأزمات القلبية أو ارتفاع ضغط الدم.


وبناء على هذه الدراسة المنشورة في العدد الأخير من "المجلة البريطانية لطب العيون"، يرى الباحثون أن هذه النتائج تحتم على الأطباء الذين يصفون هذه العلاجات أن يحذروا مرضاهم من مخاطرها المحتملة.

تستند النتائج إلى دراسة حالات 76 رجلا يتلقون برنامجا علاجيا في إحدى عيادات العيون الأميركية المتخصصة.
تم تشخيص نصف هؤلاء الرجال بحالة مرضية تعرف بـ(NAION) أي "العطب العصبي البصري الأمامي غير الشرياني". وتم اختيار النصف الآخر من المشاركين عشوائيا، بحيث لا يكونون مصابين بالمرض كمجموعة للضبط والمقارنة.

ويشكل مرض (NAION) أكثر صور عطب العصب البصري شيوعا بين البالغين الأكبر سنا في الولايات المتحدة، إذ يصاب به سنويا ما لا يقل عن 6000 شخص، وربع هؤلاء يمتد لديهم المرض ليشمل العينين.

سأل الباحثون المرضى عن تفاصيل تتعلق بنمط معيشتهم، بما في ذلك عادات التدخين وتعاطي الكحول، وما إذا كانوا مصابين بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، والعلاجات الموصوفة لهذه الحالات. كما سألوهم عما إذا كانوا يتعاطون فياغرا وسياليس علاجا لصعوبات الانتصاب.

تماثلت مجموعتا المشاركين من حيث العمر والعرق ونمط المعيشة، كذلك لم يكن احتمال تعاطي الرجال المصابين بعطب العصب البصري لعلاجات الضعف الجنسي بأعلى منه لدى رجال مجموعة الضبط والمقارنة.

وجد الباحثون أن مخاطر الإصابة بعطب العصب البصري لدى الرجال المصابين بأزمات قلبية إذا تعاطوا فياغرا وسياليس -قبل تشخيصهم- تزيد بعشرة أضعاف على مخاطرها لدى غير المصابين بالأزمات القلبية.
كذلك فإن الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بعطب العصب البصري إذا ما تعاطوا تلك العلاجات، رغم أن الفارق الكمي غير لافت إحصائيا.

ورغم تنويه الباحثين بمحدودية نطاق دراستهم، فإنهم يحذرون من أن علاجات الضعف الجنسي قد تؤدي إلى خفض سريان الدم إلى العصب البصري الأمامي، ما يسبب عطب الأنسجة.
وقد تزيد هذه العلاجات مخاطر الإصابة بـ"العطب العصبي البصري الأمامي اللاشرياني" لدى المصابين بأمراض الشرايين، وهم أصلا أكثر عرضة لذلك.

لذلك، فإن أي مريض بالضعف الجنسي، يوصف له فياغرا أو سياليس، وقد عانى من قبل حالة حادة مفاجئة من فقد البصر، عليه إبلاغ طبيبه أولا قبل استخدام العلاجات الموصوفة
تحياتي



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجديد فى الضعف الجنسي العقاقير الجنسية تسبب عطب العصب البصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كل ما تريدين معرفته عن الحمل والولادة !!
» فيديو الفتاة التى تحولت الى حيوان غريب بسبب رميها للمصحف
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» رحمة ترد علي اليسا بصفاقه واليسا تقول ليه تغني معي ادخل شوف الفيديو
» أحذرو غضب الوالدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: طبيبك الخاص والامراض-
انتقل الى: