منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 خط الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: خط الزمن   الإثنين 7 أكتوبر - 17:28

خط الزمن
خط الزمن
خط الزمن نتكلم فيه عن أجزاء فى غاية الأهميه من تاريخ الأمه الإسلاميه وتاريخ الأمه الإسلاميه تاريخ كبير جدا وتاريخ عظيم ملئ بالكنوز والثروات لا تنتهى عجائبها حقيقة .
من وسط التاريخ الإسلامى من آلاف وملايين القصص العظيمه فى التاريخ الإسلامى إخترت لكم من أهم القصص التى يجب أن يدرسها المسلمون فى هذه الآونه وهى قصة فلسطين.كل جزئيه من جزئيات القصه فيها عبر وفيها دروس وعظات نستطيع أن نستفيد منها فى واقعنا ومستقبلنا القريب والبعيد
بداية ممكن البعض يسأل لماذا ندرس التاريخ أصلا؟
أصلا هذا أمر مباشر من الله سبحانه وتعالى فى أن نقص القصه ونحكى الحكايه (فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }الأعراف176 ثم أن هذا التاريخ يتكرر الأحداث التى حدثت فى الماضى منذ سنوات أو آلاف السنوات تتكرر الآن لأن الله سبحانه وتعالى له سنن فى الأرض لا تتبدل ولا تتغيرفَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً }فاطر43) ومن المؤسف أن يقع المسلمون فى نفس أخطائهم أكثر من مره على مر الزمن لأنهم لا يقرؤن التاريخ.
الطبيب قبل أن يبدأ فى علاج المريض لابد أن يعرف تاريخ المرض عنده مالذى حدث له منذ عام وكيف بدأ المرض وماهى الأعراض التى يشتكى منها الآن ومن قبل لكى يستطيع أن يصف العلاج السليم الذى يساعده على الشفاء.
وفلسطين كما نعلم جميعا عندها العديد من المشاكل كلنا نلاحظها ونعرفها من خلال الفضائيات التى أصبحت تنقل كل شئ
كل مايحدث فى فلسطين له حل يإخوانى وياأخواتى الحل فى كتاب ربنا سبحانه وتعالى وفى سنة حبيبنا صلى الله عليه وسلم وفى قراءة التاريخ تاريخ فلسطين وتاريخ كل الأمم المعاصره والأمم السابقه فى كل لحظه من لحظات هذا التاريخ أستطيع أن أستفيد وأستطيع أن أضع يدى على وسائل حل المشكله التى يعانى منها المسلمون الآن فى فلسطين وفى غير فلسطين.
البعض يعتقد أن قضية فلسطين قضيه إقليميه تخص أهل فلسطين وحدهم
بالطبع أهل فلسطين هم الأولى أن يدرسوا قضيتهم أكثر من غيرهم لأنهم يعاصرون الأحداث وفى وسطها يوميا.
ولكن قضية فلسطين قضيه عامه تهم كل المسلمين
يقول الدكتور عن نفسه كنت ألقى أحد المحاضرات فى الأسكندريه و أتكلم عن قضية فلسطين وأدوار المسلمين فى قضيه فلسطين
وجاءتنى رساله من أحد الأخوات التى يحضرن المحاضره تسأل بلهجه شديده لماذا نتكلم عن قضية فلسطين وعندنا فى مصر من القضايا كذا وكذاو القضايا الكثيره فى مصر فقلت لها أوليس قضية فلسطين هى قضية المسلمين فى مصر وغير مصر للأسف كثير من المسلمين لا يعتبر قضية فلسطين هى قضية المسلمين بل يعتبر قضية فلسطين هى قضيه الفلسطنيين وهذه مشكله تحتاج منا إلى مراجعه .
قضية فلسطين هى قضية كل مسلم فاهم لدينه واعٍ لما قاله ربنا فى كتابه الكريم ولما نص عليه الرسول صلى الله عليه وسلم فى السنه المطهره ولما فعله الصالحون والعلماء والمجاهدون من أبناء هذه الأمه فى كل مراحل التاريخ الإسلامى.
لماذا ندرس قضية فلسطين ؟لأن قضية فلسطين فى المقام الأول قضية عقيده لا يستطيع المسلم أن يعيش بدونها . هى قضية عقيده فعلا لكل المسلمين....لماذا يقول اليهود أن أرض فلسطين هى أرضهم ...قضية عقيده....لماذا يتمسك اليهود بأرض فلسطين ولا يرضون عنها بديلا يقولون هكذا نصت توراتنا مع أن التوراه عندهم محرفه وفيها مشاكل كثيره كلنا نعرفها إلا أنهم يتمسكون بحقهم (كما يزعمون ) فى فلسطين وهى قضية عقيده لهم ونحن نقول أن قضية فلسطين هى قضية عقيده لنا . إذا هى عقيده فى مواجهة عقيده عقيده إسلاميه صحيحه ختم الله بها الأديان وعقيده محرفه كلنا يعلم أن التوراه حُرفت بعد موسى عليه السلام وأن الإنجيل حُرّف بعد عيسى عليه السلام والجميع من المسلمين ومن غير المسلمين يعلم ذلك والكتب الكثيره التى ألفت فى هذا المجال أكثر من أن تحصى فى هذا المضمار ومع ذلك فنحن نقول أن فلسطين عقيده إسلاميه بالأدله وبالبراهين وبالحجج.
نحن لا نقول هذا الكلام إعتباطيا ولكن عندنا مايثبت أن هذه العقيده عقيده سليمه وصحيحه نحن فى عقيدتنا أن أى أرض حكمت بالإسلام ولو فتره من الفترات تصبح أرضا إسلاميه . فلسطين حكمت بالإسلام منذ سنة 16 هجريه يعنى من أوائل عهد الإسلام منذ ألف وربعمائة سنه وهى إسلاميه وستظل فى شريعتنا وعقيدتنا إسلاميه إلى يوم الدين سواء حكمت فتره من فتراتها بالإنجليز أو بالفرنسيين أو حكمت باليهود أو حكمت بأى دوله من دول العالم فى أى فتره من فتراتها.
عقيدتنا أن هذه الأرض هى أرض إسلاميه وأنها إن سلبت من المسلمين يوما من الأيام فلابد ويجب على المسلمين أن يعيدوها إلى حوزة الإسلام . هذه عقيدتنا وهذه شريعتنا ومن الجائز أن هذه العقيده قد لا تعجب أناس كثيرون فى العالم ومن الجائز أن لا تعجب بعض المسلمين ولكن هذه عقيدتنا ولا تبديل لكلمات الله عز وجل .
أتعرفون أن فى الفقه الإسلامى عندنا نقول أنه إذا سبيت إمرأه واحده من دوله من دول المسلمين كان فرضا على أهل هذه البلده كلها أن يحرروها فإن لم يستطع أهل هذه الدوله أن يحرروا هذه المرأه التى سُبيت وجب على الأقطار المحيطه بهذه الدوله أن يحرروها فإن فشلوا فى ذلك وجب ذلك على الأقرب فالأقرب حتى يأتى ذلك على أهل الإسلام جميعا وهذا ماهو مكتوب فى كتب لفقه واجتمع على هذا الرأى فقهاء الأمه جميعاولا يوجد مذهب خالف هذا الحكم وأجمع عليه الحنفيه والشافعيه والمالكيه وغير ذلك من المذاهب المعروفه وغير المعروفه فى تاريخ الإسلام .كلنا يُجمع أنه يجب تحرير المرأه التى تسبى فى بلد من بلاد المسلمين . مابالك بشعب كامل تنتهك حرمته وتدمر دياره وتسحب منه ثرواته وأملاكه ليست عاما أو عامين ولكن بالسنوات الطوال ,
هذه قضيه لابد أن تشغل حقيقة كل المسلمين هذا جزء من الدين يضيع إن فرط المسلمين فى أرض كأرض فلسطين أو أى أرض محتله كانت فلسطين أو كانت العراق أو الشيشان أو كشمير أو أى أرض من أراضى المسلمين أُحتلت وجب على المسلمين أن يحرورها .
قضية فلسطين قضيه خاصه

لكن فوق ذلك كله قضية فلسطين قضيه خاصه فلسطين ليست أى أرض أحتلت وجب على المسلمين أن يحرروا أى أرض أحتلت فوجب عليهم ألف مره تحرير أرض فلسطين لأن الله سبحانه وتعالى وضع فى هذه الأرض مقومات كثيره جعلت هذه الأرض أرض مقدسه عند كل المسلمين ولا ينكر ذلك كبير ولا صغير ولا رجل ولا امرأه ولا قريب ولا بعيد ولا عربى ولا غير عربى , كل أطياف المسلمين يؤمنون بأن هذه الأرض أرض مقدسه
فى الحلقات القادمه على تفصيلات تثبت لنا أن هذه الأرض أرض مقدسه ,هذه الأرض هى أول قبله للمسلمين , هذه الأرض هى ثالث الحرمين , هذه الأرض بها المسجد الأقصى التى لا تشد الرحال إلا إليه وإلى البيت الحرام وإلى مسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم فى المدينه المنوره, هذه الأرض أرض مباركه بنص القرآن الكريم فى أكثر من موضع وسنمر على آيات كثيره فى قصتنا تثبت لنا أن هذه الأرض أرض مباركه , مباركه بالقرآن ومباركه بالسنه ومباركه بالصحابه الذين عاشوا فيها ومباركه بالجهاد فى سبيل الله عز وجل ومباركه بالغزوات الكثيره والمعارك الهائله التى تمت على أرض هذا البلد الطيب المبارك .

فلسطين جعل البركه فى أهلها إلى يوم القيامه الرسول صلى الله عليه وسلم قال فى يوم من الأيام (لا تزال طائفه من أمتى على الحق ظاهرين لا يضرهم من ناوءهم حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك) صحيح ..فى البخارى ومسلم وفى رواية الإمام أحمد( فقال الصحابه وأين هم يارسول الله قال فى بيت المقدس وأكناف بيت المقدس)...... فى القدس وحول القدس فى أرض فلسطين هذا كلام حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .
دراسة قضية فلسطين يا إخوانى فى غاية الأهميه ليس فقط لأنها أرض مباركه بل من أجل أسباب أخرى كثيره.
أرض فلسطين لها أهميه خاصه كما ذكرنا لكن هناك أشياء أخرى مهمه لابد أن يعرفها المسلمون أولا أن قضية تحرير فلسطين هى قضية أمن قومى لعامة الدول الإسلاميه وليست قضية وضع خاص بالفلسطينيين أو بأرض فلسطين فقط أو أنها تثبت أو تضعف الموقف الفلسطينى فقط ولكن هذا يعود على الأمه بكاملها والإثبات على ذلك من خلال حوادث حصلت بالفعل ........
بنجوريون عندما أعلن عن قيام دولة إسرائيل فى أرض فلسطين الحبيبه سنة 1948م ماذا قال؟ أعلن عن سياسة شد الأطراف بمعنى إنه عمل تحالفات مع الدول غير العربيه المحيطه بالعرب لأنه ينوى أن يأكل العرب جميعا هكذا قال وهكذا أعلن سياسة شد الأطراف أطراف العالم الإسلامى وعمل تحالفات مع إيران وإيران وقتها لم تكن بعد دوله إسلاميه ثم عمل تحالفات مع تركيا ثم أثيوبيا لكى يحيط العالم الإسلامى .
القضيه لا تخص فلسطين فقط وسوف نعرف فى الحلقات القادمه الكثير عن قضية إسرائيل الكبرى قضية إسرائيل تشمل فلسطين وأجزاء كبيره من مصر وتشمل لبنان وسوريا وتشمل أجزاء من العراق وأجزاء من السعوديه والأردن بكاملها هذه قضية إسرائيل الكبرى التى لا تخفى على أحد وسنتكلم عن تفصيلات هذه القضيه.
جولدامائير أعلنت سنة 1960م حلف الدائره وهوحلف عملته إسرائيل مع الهند وموريتانيا ولم تكن موريتانيا وقتها دوله عربيه (موريتانيا إنضمت للجامعه العربيه سنة 1973 بعد حرب أكتوبر ) وكانت إسرائيل تقوم بعمل أحلاف مع أطراف العالم الإسلامى وسموا هذا الحلف حلف الأطراف يعنى محيط بالعالم الإسلامى بكامله .
اليوم يفكرون فى فلسطين ثم الغد فى إسرائيل الكبرى ثم بعد ذلك فى كل بلاد العالم الإسلامى وسياسة التوسع هذه لا تخفى على أحد.
إسرائيل هى أول دوله عملت توثيق للعلاقات مع جمهوريات العالم الإسلامى المتحرره من الإتحاد السوفيتى أوزبكستان وكازاخستان وأزربيجان وبلاد كثيره كانت تحت سيطرة الإتحاد السوفيتى وبعد أن خرجت من الإتحاد السوفيتى كانت إسرائيل هى أول بلد سعت لعمل تحالفات مع هذه الدول لضرب العالم الإسلامى فى أعماقه بعد ذلك.

كذلك ندرس قضية فلسطين لخطورة الإحتلال اليهودى عن أى نوع من أنواع الإحتلال .لأن الإحتلال اليهودى لفلسطين أخطر ألف مره من الإحتلال الأمريكى للعراق ومن إحتلال أمريكا لأفغانستان ومن إحتلال روسيا للشيشان وغير ذلك من أنواع الإحتلال نحن لا نهون من أنواع الإحتلال الأخرى لكن نقول إن سياسة الإحتلال فى فلسطين مختلفه عن بقية العالم الإسلامى . وجه الإختلاف هو أن سياسة الإحتلال اليهودى سياسة إستيطان يعنى سياسة إحتلال شعوب وليست إحتلال جيوش . يعن لا يذهبون بجيش ليحتلوا بلد ما ويأخذوا ثرواتها ثم يرحلوا مثلما تفعل أى دوله أخرى فى إحتلالها لكن يذهبون إلى بلد بأولادهم ونسائهم وبتجارتهم وأعمالهم ويستوطنوافى البلد ليس ذلك فقط ولكن يُخرجوا أهل البلد نفسهم من بلدهم لذلك اليهود يرفضون كل الرفض حق عوده للفلسطينيين إلى أرض فلسطين فقد يختل ميزان التركيبه السكانيه ويغلب عدد الفلسطينيين على عدد اليهود وهذا ضد السياسه اليهوديه وعندما تكررت هذه السياسه سياسة الإستيطان حدثت تقلبات ضخمه جدا ماكنا نتخيلها . لماذا أرض الأندلس ضاعت من المسلمين؟ لماذا الآن أصبحت أرض الأندلس عباره عن أرض أسبانيا والبرتغال مع إن المسلمين عاشوا فيها أكثر من 800 سنه متصله بسبب هذه السياسه سياسة الإستيطان كلما إحتل الصليبيون بلدا من بلاد الأندلس كانوا يخرجون أهل هذه البلد المسلم منها ويضعون مكانهم بعض الصليبيين ويتكرر ذلك مع كل دوله أو مدينه أو جزء من قريه ومع أى جزئيه من جزئيات الأندلس مع مرور الوقت ضاعت الأندلس والآن يترحم المسلمون على الأندلس بعد أكثر من 500 سنه من ضياع هذه البلاد.

لماذا الآن أمريكا تعيش مستقره فى أرضها مع أن هذه الأرض كانت قبل ذلك مملوكه للهنود الحمر وعاش الهنود الحمر فيها عشرات ومئات وآلاف السنوات قبل الأمريكان هذا يحدث بسبب سياسة الإستيطان .....عندما إحتل الأمريكان هذه البلاد قتلوا سكانها الأصليين وأحلوا مكانهم السكان الذين جاؤا من أوروبا مع مرور الوقت إنتهت القضيه وأصبحت البلاد بلاد أمريكيه وأصبحت البلاد الأندلسيه بلاد أسبانيه أو برتغاليه وأنتهت القضيه ذلك مانخشى أن يحدث فى أرض فلسطين.
لذلك ندرس قضية فلسطين لندرس بها تاريخ الإسلام كله يعنى أننا قلنا سابقا أن قضية فلسطين بدأت لصالح الأمه الإسلاميه من سنة 16 من الهجره عندما دخل المسلمون إلى هذه الأرض العظيمة وفتحوها بالإسلام وكل مراحل الأمة الإسلاميه مرت فى هذه الأرض كل مراحل حياة الرسول والخلفاء الراشدين وكل الدول التى حكمت الإسلام للدوله الأمويه تاريخ فى دولة فلسطين والدوله العباسيه والدوله الزنكيه والأيوبيه ولسلاجقه أيضا تاريخ فى دولة فلسطين والمماليك والدوله العثمانيه لها تاريخ فى دولة فلسطين يعنى لو درسنا قصة فلسطين معنى ذلك أننا مررنا على كل مراحل التاريخ الإسلامى أقول لكم شئ أغرب أننا سنمر على كل مراحل التاريخ الإنسانى وليس فقط الإسلامى . تاريخ الفرس نعرفه من قصة فلسطين وكذلك سنعرف تاريخ الرومان وتاريخ الإغريق وتاريخ الآشوريين وتاريخ البابليين وتاريخ الفراعنه سنمر على كل المراحل بل أيضا تاريخ الدنيا الحديث سنعرف تاريخ إنجلترا وتاريخ فرنسا وتاريخ روسيا وتاريخ ألمانيا من داخل قصة فلسطين كل دول العالم كان لها تقاطع فى مرحله من مراحلها مع تاريخ هذه الدوله العظيمه المباركه دولة فلسطين أو أرض فلسطين المباركه كما سماها ربنا سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم لذلك وضع الله فى هذه الأرض المباركه كل هذه المعانى الجميله الساميه عند المسلمين .
هى مسرى النبى صلى الله عليه وسلم وقبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين وأرض فيها الصلاه ب500 صلاه ( أى فى المسجد الأقصى) لماذا ذلك كله لأن الله سبحانه وتعالى يعرف أن كل أهل الأرض جميعا سيطمعون فى هذه البقعه الصغيره من الأرض نعم هذه الأرض فقط 26ألف كيلوا متر مربع لكنها غاليه جدا عند أهل الأرض جميعا لذلك زرع ربنا سبحانه وتعالى حب هذه البلاد فى قلب المؤمنين حتى يدافعوا عنها ضد أى معتدى من أى بلد كان.

ندرس قضية فلسطين أيضا لأن التشويه فى قضية فلسطين أكبر من غيره بكثير يعنى اليهود يملكون طاقه إعلاميه جباره وبسبب هذه الطاقه الإعلاميه شُوه تاريخ فلسطين تشويها كبيرا عند المسلمين وعند غير المسلمين . لابد أن نضع فى إهتمامنا أن اليهود يملكون آله إعلاميه على كل المستويات .عندما نسأل كل من يتابعون الحلقه ماهى أشهر وكالة أنباء فى العالم ؟ كل الناس سيقولون وكالة رويترز أو أسوشياتد برس يهوديه أيضا هافس الفرنسيه يهوديه والجرائد المشهوره مجلة التايمز نيوز ويك ومجلة ستار الفنيه ومجلة واشنطن بوست كل هذه المجلات المساهم الأكبر فيها مساهم يهودى حتى مجلة فارايتى وهى مجله فنيه أيضا مجله يهوديه ومجلة فارايتى فى أيام الإنتخابات تستطلع آراء الممثلين والممثلات وأهل الفن جميعا فيمن يقود البلاد هل هذا الرئيس أم ذاك وتؤثر على الرأى العام الأمريكى يعنى مجله وإن كانت فنيه إلا إن لها تأثيرا مباشرا على السياسه الأمريكيه وهى مجله يملكها اليهود . وأشهر مجله إنجليزيه وهى مجلة التايمز يملكها روبرت ماردوخ (يهودى).
أشهر شبكات التليفزيون ABS,CBS,ABC,NBS,CNNمساهمة كبيره جدا لليهود فى هذه القنوات وبعضها مملوكه ملكيه تامه لليهود شركات دور النشر الأمريكيه 50% منها مملوكه لليهود وشركات الإنتاج السينمائى متر جولدن ماير يهوديه وفوكس ووارنر برازرز يعنى الأفلام التى تنتجها وتؤثر على عقليات وأفكار العالم كله فى الشرق وفى الغرب وفى المسلمين وفى غير المسلمين هذه شركات يهوديه تستطيع أن تحرف ماتشاء فى تاريخ اليهود وفى تاريخ المسلمين وفى تاريخ البشريه جميعا .
حتى ديزنى التى تصنع برامج وأفلام للأطفال تساعد فى التشويه زرت فى ديزنى فى أورلاند أحد المعارض التى تعمل نوع من التعريف لتاريخ العلم أو قصة العلم فى الدنيا وفى عرض لهم بدأوا من أول ناس نشروا العلم ثم فى أى دوله بدأت سلسلة العلم ثم حضارة كذا ثم حضارة كذا ثم عندما وصلوا إلى فترة الإسلام وهذه فتره لا يمكن إنكاروها فى التاريخ والعالم كله يعلم أنه من بداية القرن الثالث أو الرابع الهجرى تقريبا العاشر الميلادى وحتى القرن السادس عشر الميلادى حوالى ستة قرون كامله يحمل فيها المسلمون راية العلم فى الدنيا وحدهم . الجميع يعلم هذا الأمر ولم تستطع ديزنى أن تخفى هذا الأمر وقالت أن المسلمين هم الذين حملوا هذه الرايه ولكن مع المسلمين أضافت كلمة قالت المسلمين واليهود وأتوا بصور بعض الرسومات التى رسموها لليهود وكأنهم يحملون شعلة العلم فى هذه القرون السته أين كان اليهود فى هذه القرون السته ؟؟؟؟ ممكن تسمع عن طبيب يهودى أو فيزيائى يهودى أويهودى جغرافى لكن آلاف مؤلف من المسلمين ظهروا فى هذه الفتره.هكذا فى جمله واحده وضعوا اليهود بجوار المسلمين فى حمل شعلة العلم فى ستة قرون منتهى التشويه ......يرى ذلك الأطفال ويرى ذلك الكبار ويرى ذلك المسلمين وغير المسلمين والعالم أجمع ويشوه التاريخ عيانا بيانا. أين المسلمون ؟؟؟؟؟
لذلك فى هذا البرنامج نشرح قضية فلسطين لنرد على كل هذه الأمور التى شُوهت فى تاريخ قضية فلسطين وفى غيرها من القضايا.
أمثله أخرى كثيره نعرفها لهذا التشويه فى قصة فلسطين نعرف على سبيل المثال ما يقوله اليهود من أنهم لهم الأسبقيه فى أرض فلسطين نعرف مايقولونه عن نصوص التوراه التى تعطى لهم قضية فلسطين نريد أن نقول أن نصوص التوراه منها ماهو محرف ومنها ماهو صحيح حتى هذه النصوص التى يذكرونها لنا رد عليها ولنا تعليق عليها ولكن أين الآله الإعلاميه التى تشرح هذا للناس.
سنعرف قصة الهيكل هل هى قصه حقيقيه أم غير حقيقيه يتكلمون بها فى ربوع الدنيا جميعا هذا منهجهم وهذا إعلامهم أين المسلمون الذين يردون على هذه التشوهات حتى التشويه فى قضايا معاصره.
معظم المسلمين للأسف الشديد يقولون أن الفلسطينيين باعوا أرضهم هل هذا صحيح أم هل هذه إشاعات أطلقها اليهود هنا وهناك سنرد عليها بإذن الله فى هذه الحلقات . قصة المذابح العنصريه التى تعرض لها اليهود أين الحقيقه فى هذه المذابح العنصريه؟.قصة تشويه كل من حمل شعلة دفاع عن قضية فلسطينمثل تشويه قصة جارودى وتشويه عمدة لندن وأى أحد يظهر من كلامه أنه يقف مع قضية فلسطين هذا الكلام يحتاج إلى رد واضح وقاطع من المسلمين ولذلك عملنا هذا البرنامج وفى الحلقه القادمه نضع منهج واضح نتكلم فيه عن قصة فلسطين ونحكى القصه من أولها إلى زماننا الآن.


تم بحمد الله




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: خط الزمن   الإثنين 7 أكتوبر - 17:56


خط الزمن 2
دراسة قضية فلسطين دراسه حتميه لكل مسلم غيور على دينه .قلنا أن هذه الأرض محتله ولابد على المسلمين أن يحرروها وأن هذه أرض مباركه بارك الله عز وجل فيها بكثير من الأمور تعرضنا لبعضها وسنتعرض للكثير أيضا فى بعض الحلقات القادمه بإذن الله وقلنا أنها قضية أمن قومى ليس فقط بالنسبه لفلسطين ولكن بالنسبه لكل البلاد التى تحيط بفلسطين بل ولكل العالم الإسلامى وذكرنا مايدل على ذلك من تاريخ نشأة دولة اليهود فى أرض فلسطين .

ذكرنا أن هذه الأرض لابد للمسلمين أن يفقهوا قيمتها لكى يحرروها وهذا واجب لكل مسلم يهتم بأمر دينه وعقيدته وليس معنى ذلك أن ننسى بقية قضايا الأمه الإسلاميه ونطمئن الناس جميعا أن دراسة قضية فلسطين ليست بديله عن دراسة قضية العراق أو الشيشان أو كشمير أو أزربيجان أو تركستان ومناطق كثيره أحتلت من بلاد المسلمين وكثير من المسلمين لا يعرفون أسماءها هذه فى غاية الأهميه جميعها مهمه لكن قضية فلسطين قضيه عاجله جدا .

قضية فلسطين الآن تعانى معاناه كبيره إذا درسنا الأرقام والإحصائيات من سنة 2000 إلى سنة 2008 نرى سبحان الله أكثر من خمسة آلاف وخمسمائة شهيد بأرض فلسطين .ولقد إهتم الرسول بحرمة إزهاق روح مسلم واحد فلقد أرسل جيشا كاملا فى حرب مؤته كما سنتعرض لها فى تاريخ قضية فلسطين وذلك لأن أحد المسلمين قتل بأرض الشام فأرسل جيشا بكامله وهيّج الأمه بكاملها لهذه القضيه وهنا عدد الشهداء5500 شهيد فى خلال ثمانى سنوات فقط وأكثر من 50000 جريح فىهذه الفتره وأكثر من 5000 دار هدمت فى هذه الفتره وهذه الأرقام تفزع المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها .

منهجنا فى هذه الحلقات:

 

منهجنا فى هذه الحلقات يعتمد على أكثر من جزئيه

أولا منهجنا يعتمد على التوثيق :لن نروى قصه أو روايه إلا إذا تأكدنا من مصادرها سواء فى التاريخ القديم أو فى التاريخ الحديث

ثانيامنهجنا يعتمد على الموضوعيه :مامعنى الموضوعيه ؟ الموضوعيه هى أنه إذا كان للمسلمين حق فى هذه القضيه فسوف نثبت هذا الحق وإن كان لليهود حق فى يوم من الأيام أو فى فتره من فترات دولة فلسطين فسنثبت هذا الحق وإن قال منصف كلمه فسنثبت هذه الكلمه وإن كان هذا المنصف غير مسلم .

ثالثا منهجنا يعتمد على عدم التجريح : لا للسباب ولاللعان  عن عيبد الله بن مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البزئ) رواه الترمذى .... حسن غريب

سنتكلم بهدوء بموضوعيه بأدله ببراهين حتى نصل إلى مانريده بإذن الله رب العالمين

رابعا منهجنا مختصر :للأسف الشديد كان بودنا أن نفصل كل الأحداث وكل المواقف ولكن هذا فعلا يصعب حصره فنحن نتكلم عن تاريخ أمه طويل يصل إلى ألف وربعمائة سنه إسلام وقبل ذلك تاريخ إيمانى طويل فى هذه الأرض المباركه أرض فلسطين وقبل ذلك تاريخ إنسانى طويل أيضا فى نفس الأرض ولكن نعد إخواننا بأننا سنفرد حلقات نفصل فيها كل جزئيه من أجزاء هذه القضيه المهمه قضية فلسطين.


أصول فلسطين:


فلسطين قصه قديمه جدا جدا فى البشريه قصه سبقت الشريعه الإسلاميه وبعثة الرسول صلى الله عليه وسلم لاأقول بعشرات أو بمئات السنين بل بآلاف السنين حقيقة وقد لا أبالغ إن قلت أنها ملايين السنين .


والآن نسأل هل من الضرورى أن أدرس التاريخ الذى قبل الإسلام ؟

بعض الناس تظن أن دراسة التاريخ الإسلامى للقصه يكفى وهو من بداية رسالة الرسول عليه الصلاة والسلام مرورا بعصر الخلفاء وما بعده والدول الإسلاميه.ولكن من الضرورى أن ندرس التاريخ الذى قبل ذلك فى هذه الأرض المباركه.

أولا :أرض فلسطين أرض إسلاميه ودراسة التاريخ الذى قبلها لا يغير من عقيدتنا لكى أطمئن كل الناس الذين يستمعون البرنامج, ولكن فى نفس الوقت نقول أن معرفة أدله من السابق نستطيع أن نرد بها على دعاوى اليهود

عندما أعرف تاريخ القصه من أولها لآخرها... ..تاريخ وقصة سيدنا إبراهيم ....وسيدنا يعقوب ....وسيدنا سليمان ...وتاريخ الأنبياء الذين عاشوا فى هذه الأرض المباركه ....تاريخ الأمم غير المسلمه أو غير المؤمنه التى عاشت فى هذه الأرض .تاريخ اليهود نفسهم وماذا فعلوا فى هذه الأرض وبذلك أستطيع أن أرد على غير المسلمين فى الدعوه التى يقولون بها سواء كانوا من اليهود أو من غير اليهود .


قصه مهمه تثبت أهمية معرفة التاريخ حتى وإن لم يكن تاريخ إسلامى


الرسول صلى الله عليه وسلم فى لقاء له مع عدى بن حاتم قبل أن يُسلم عدى بن حاتم رضى الله عنه وأرضاه

كان الرسول يعرف أن هذا الرجل نصرانيا وحرف فى النصرانيه واتبع ديانه تسمى الركوسيه (فرع من النصرانيه) فالنبى سأله وقال ألست ركوسيا قال عدى بن حاتم نعم فقال عليه الصلاة والسلام ألا تسير فى قومك بالمرباع (المرباع يعنى أنه إذا أخذت القبيله  غنائم من أحد أعدائها فإن قائد أو زعيم القبيله يأخذ ربع هذه الغنائم )فقال عدى نعم أسير فى قومى بالمرباع  فقال الرسول صلى الله عليه وسلم إن هذا لا يحل لك فى دينك (يعنى أنه لا يحل له فى ديانته المحرفه)فماذا فعل عدى بن حاتم ...... قال عدى فتواضعت له لأنه علم أن النبى يعرف تاريخه  فسكن وبدأ يستمع إلى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم .


عندما تخاطب اليهودى أو غير اليهودى بالحجه والدليل والبرهان وعندما يُزور التاريخ القديم فنقول له أن هذا التاريخ تاريخ مزور والصواب فيه كذا وكذا .فإنه يتواضع لك لأنه يعلم أنك تعرف كل صغيره وكبيره فى تاريخه.


وأقول لكم شئ قد يستغربه كثير من الناس نحن أحق بأنبياء بنى إسرائيل منهم وهذا ليس كلامنا ولكن هذا كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم عندما تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم مع اليهود . عندما دخل المدينه المنوره ووجدهم يصومون يوم عاشوراء سألهم عن هذا اليوم ......فقالوا هذا يوم نجّى الله عز وجل فيه موسى وأغرق عدوه ونحن نصومه شكرا لله بماذا رد عليهم رسولنا صلى الله عليه وسلم......قال نحن أحق بموسى منكم .......

نحن المسلمون أحق بموسى نبى اليهود من اليهود لأنهم أرهقوه كثيرا فى حياته وبعد مماته بكلمات كثيره وتحريفات كثيره وبشذوذ كبير فى كل الأخلاق الفاضله خرجوا عن كل ذلك ولم يتبعوا نبيا من أنبيائهم بل وقتلوا أنبياءهم ونحن نعظم ونبجل ونقدر كل أنبياء الله عز وجل مع أنبياء اليهود وأنبياء النصارى. كل من بعث الله من أنبيائه نعزه ونقدره وقال عليه الصلاة والسلام نفس الكلمه فى حق عيسى عليه السلام وقال أنا أولى بعيسى بن مريم . المسلمون أولى بعيسى بن مريم من النصارى هذه حقائق فى تاريخنا وفى ديننا.


عندما نسمع مايقوله اليهود عن أنبيائهم فوالله الإنسان يخجل من ذكر هذه الكلمات على سبيل المثال مايقولونه عن يعقوب عليه السلام (يعقوب عليه السلام هو إسرائيل وبنى إسرائيل هم بنى يعقوب عليه السلام) يقولون بأنه سرق البركه من أخيه الأكبر عيسو فتقول التوراه المحرفه أن إسحاق عليه السلام عندما أراد أن يبارك عيسو الأخ الأكبر ليعقوب  فجاء يعقوب وتحايل عليه حتى أقنعه أنه عيسو وكان إسحاق عليه السلام ضريرا لا يرى فتحايل يعقوب عليه وحلت بركة إسحاق على يعقوب بطريق الخداع والغش وهكذا يذكرون فى كتبهم ضحك على سيدنا إسحاق عليه السلام  وضحك على سيدنا يعقوب وضحك على كل من قرأ هذا الكلام . أليس هذا حدث على عين الله عز وجل كيف يسكت ربنا سبحانه وتعالى عن مثل هذه الأنواع من الخداع والغش هذا فى كتبهم نحن أحق بأنبيائهم منهم .

عندما يقولون أن سيدنا يعقوب عليه السلام تصارع مع الرب هذا الكلام فى التوراه أن يعقوب دخل فى صراع مع الله ويقولون أيضا أنه إنتصر على الرب تخيلوا فصرعه يعقوب كما فى رواية اليهود فى توراتهم. وعندما صرع الرب لكى يتخلص الرب من هذه الصرعه من يعقوب قال الله أعطيك البركه لك ولنسلك يعنى أن الله أعطاه البركه له ولنسله مضطرا وهذاالكلام غير المعقول موجودفى توراتهم نحن ندرس تاريخ هذه الأرض لنطهر أنبياء اليهود مما ألصق بهم من الكلمات من كلمات اليهود فى توراتهم فى عهدهم الجديد وعهدهم القديم .


القصه طويله جدا نبدؤها من أول ماظهر إنسان فى أرض فلسطين .متى ظهر أول إنسان على هذه الأرض؟ أقدم حفريات وُجدت على الأرض وُجدت على أرض فلسطين ويصل عمرها لمليون ونصف المليون سنه . أرض فيها تاريخ طويل جدا من العصور التى مرت على أرض فلسطين العصور الحجريه وكل تفاصيل هذه العصور موجوده فى أرض فلسطين .

يقسموا العصور الحجريه لأربع فترات الفتره الأولى هى فترة جمع القوت والصيد لم يكن فى هذه الفتره أى نوع من الإستقرار كان الإنسان يسير من مكان لآخر ليحصل على طعامه وهى فتره إنتقاليه يعنى أن الإنسان كان يستقر أحيانا مع الصيد ثم ينتقل إلى مكان آخر وهكذا ثم مرحلة القرى الزراعيه وظهرت القوى الزراعيه فى أرض فلسطين ثم بعد ذلك مرحلة القرى الزراعيه الحرفيه وتسمى هذه المرحله فى بعض الكتب بمرحلة العصر النحاسى لأنه أكتشف فيها النحاس واستخدم النحاس فى صناعة الكثير من الآلات وكل هذه المراحل وجدت فى أرض فلسطين وهذا مايجعلنا نسأل لماذا أرض فلسطين لماذا أرض فلسطين يكون فيها كل هذه التجمعات السكانيه على مدار هذه القرون والآلاف ومئات الآلاف وملايين السنين هذا جانب من البركه الموجوده فى أرض فلسطين التى قال الله سبحانه وتعالى عنها فى كتابه العزيز {وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ }الأنبياء71 هذه الأرض مباركه للعالمين.هذه الأرض فيها خصوبه فيها أمطار طول السنه فيها درجة حراره معتدله طول السنه . بعض الأماكن فى فلسطين لا تقل فيها درجة الحراره عن 19 درجه مئويه ولا تزيد عن 27 درجه مئويه وهذا طول العام صيف وشتاء مكان متوسط بين العالم وكذلك أى مكان يكون أقرب لهذا المكان أفريقيا وأوروبا وآسيا قريبه من هذا المكان . خيرات هذا المكان وبركات هذا المكان لا تنقطع أبدا ولذلك سكن الإنسان فى هذه الأرض منذ مئات وآلاف وملايين السنوات. لنا بعض الملاحظات على هذه العصور الحجريه نقول إن فلسطين ظهرت فيها أول مدينه فى تاريخ الدنيا . أول مكان إجتمع فيه الناس لكى يأسسوا مدينه كان فى فلسطين.  8000 سنه ق. م. وهذه المدينه هى مدينة الشورى وهى معروفه الآن بأريحه وهى أقدم مدينه فى البشريه جميعا .

سكان فلسطين فى العصور الحجريه غير معروفى الأصل بمعنى لا نعرف أصلهم إن كانوا من الشرق أو من الغرب واستمرت هذه الفتره إلى 3200 سنه قبل الميلاد  فى آخر هذه الفتره حدث تطور هائل فى الأرض وهو إكتشاف الكتابه . أول ناس بدأت تتعلم الكتابه كانت من 3200 سنه ق.م. ولذلك دخل الناس فى مرحلة ما بعد التاريخ وما قبل التاريخ هى العصور التى لم يكن فيها كتابه . لذلك كل توقعاتنا فيها عن طريق الحفريات لكن من 3200 سنه قبل الميلاد منذ حوالى 5000 سنه من الآن بدأ الإنسان يكتب وبدأنا نعرف تفصيلات كثيره جدا عن حياة الناس على الأرض .

مابعد 3200 ق.م. يسمى بالعصور البرونزيه وهى العصور التى إكتشف فيها الإنسان القصدير وخلط القصدير بالنحاس وعمل البرونز وهذا أدى إلى إختراع آلالات أكثر وأكثر وكل مراحل العصور البرونزيه ممثله فى أرض فلسطين . يقسمون العصور البرونزيه إلى ثلاث مراحل . العصور البرونزيه القديمه والمتوسطه والحديثه

العصور البرونزيه القديمه 3200 سنه ق.م.واستمرت حتى 2000 سنه قبل الميلاد يعنى مدتها 1200 سنه تقريبا .الذى يهمنا فى هذه المرحله أننا عرفنا نوعية الناس الذين سكنوا فلسطين فى هذه الفتره . وهذه النوعيه ترد على دعاوى يهوديه كثيره جدا .

اليهود ينشرون فى وسائل إعلامهم والغرب فى القديم والحديث أنهم أول من سكن هذه الأرض أرض فلسطين وأنهم أول من عاش فى أرض فلسطين ويربطون عند كثير من الناس أحقيتهم فى الأرض بأنهم أقدم الناس سُكنى فى هذه الأرض . ونحن نستشهد بالحفريات وسجلات الفراعنه والبابليين والآشوريين وفى بعض السجلات التى وجدت فى بعض الكهوف والمعابد التى وجدت فى أرض فلسطين لنرى من كان يسكن هذه الأرض فى العصر البرونزى القديم من 3200 إلى 2000 سنه قبل الميلاد (لاحظ أن الأرقام تقل لاكلما إقتربنا من الميلاد )


الشعوب التى سكنت فلسطين فى هذه الفتره أول شعب هو الشعب الكنعانى والشعوب الكنعانيه هى شعوب عربيه هاجرت من جزيرة العرب إلى داخل أرض جزيرة فلسطين وأناس كثيرون لا يعلمون هذه الحقيقه وهؤلاء العرب الكنعانيين كانوا وثنيين أى لم يكونوا أهل ديانه فنحن لا ننتمى إليهم ولكن نرد على دعاوى اليهود بأنهم أول من سكن هذه الأرض . نحن لا نعتز بالكنعانيين لأنهم كانوا يعبدون غير الله عز وجل ولكن نثبت أنهم أول من سكن أرض فلسطين ليعلم اليهود أن أول مايذكرونه من حقائق ليست إلا أباطيل . اليهود نفسهم فى توراتهم المحرفه والمزوره يعترفون أن الكنعانيين عاشوا فى أرض فلسطين قبل اليهود. هناك تناقض كبير جدا فى كلامهم .

بل إن الله عز وجل فى يقول كما توراتهم (أنه وهب هذه الأرض أرض كنعان لليهود) يذكرها بإسم أرض كنعان وهنا يعترفون جميعا بأن الكنعانيين كانوا يسكنون أرض فلسطين قبل اليهود. الكنعانيون أسسوا 200 من مدينه فى أرض فلسطين منها على سبيل المثال نابلس وبيسان وعسقلان وعكا وحيفا وبئر سبع وبيت لحم . يعنى أكثر من مدينه أسسها الكنعانيون قبل قدوم اليهود بداية دخول الكنعانيون إلى أرض فلسطين كانت 2600 سنه ق.م. تقريبا قبل دخول اليهود لأرض فلسطين ب1400 عام .


وأيضا هناك شعوب أخرى مشهوره سكنت أرض فلسطين وهى الشعوب الفينيقيه والفينيقيين هم فرع من الكنعانيين وعاشوا فى شمال فلسطين بالقرب من سوريا طبعا أسسوا حضاره كبيره معروفه فى التاريخ حضارة الفينيقيين والفينيقيون أيضا فرع من القبائل العربيه الكنعانيه.

 من الشعوب التى سكنت أرض فلسطين أيضا شعب العاموريين ويطلق عليهم فى بعض الروايات الآموريين وأيضا هذه الشعوب كان لها جذور عربيه ومنهم بعد ذلك خرج الهكسوس الذين نسمع قصتهم والذين احتلوا بعد ذلك مصر وفلسطين وأجزاء أخرى من الشام .


يأتى شعب آخر هو شعب اليبوسيين دخل فى أرض فلسطين وله أيضا جذور عربيه وهاجر من جزيرة العرب إلى أرض فلسطين وأشهر أعمالهم تأسيس مدينه القدس يعنى الذى أسس القدس هم اليبوسيون وأطلقوا عليها إسم أورسالم الذى تحول بعد ذلك لإسم أورشليم الذى أطلقه اليهود على أرض فلسطين.


يبقى شعب آخير لم يدخل فلسطين فى هذه الفتره لكن دخل بعد ذلك بعدة مئات من السنوات وهو شعب البلاست وهو شعب قادم من البحر المتوسط من جزيرة كريت وماحولها من جذر وهؤلاء حاولوا غزو مصر ولكن ردهم رمسيس الثالث واتفقوا فى النهايه على أن يسكنوا أرض فلسطين وشعب بلاست هو الذى أعطى فلسطين إسمها شعب بلاست أو شعب بلاستين سميت على إسمه بلاستين ثم حُرف بعد ذلك إلى فلسطين وهؤلاء أيضا ليسوا من اليهود .


هذا هو العصر البرونزى القديم ويثبت مما لا يدع للشك أن العرب هم أول من سكن فى أرض فلسطين لا نقول هذا الكلام لكى نقول أن فلسطين لنا لأننا عرب لكن حقيقة الأمر كما ذكرنا فى الحلقه الأولى أن أحقية المسلمين بهذه الأرض لا لأن العرب سكنوا فيها أولا فهؤلاء العرب كانوا وثنيين لكن الإسلام حكم هذه البلاد من العام السادس عشرالهجرى  ومنذ ذلك الزمن وأرض فلسطين أرض إسلاميه .


ياترى ماذا سيحدث فى العصر البرونزى المتوسط ؟ ياترى ماهى قصة إبراهيم عليه الصلاة والسلام فى هذا العصر ؟ وكيف دخل إلى أرض فلسطين؟ ومتى دخل اليهود لهذه الأرض؟ هذا ما سنعرفه فى الحلقه القادمه.


 



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خط الزمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: