منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريال علاء
برونزى


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 10/04/2013

مُساهمةموضوع: طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد   الإثنين 25 نوفمبر - 14:43

طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد


طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد


الشخص العصبي لا يستطيع السيطرة على إنفعالاته، وللعصبية أسباب عدّة إمّا تكون في طباع الشخص،
 أو تأتي نتيجة الضغوطات والمشاكل التي تفرضها علينا الحياة، أما أنتِ فإذا كنت تعشين مع زوج عصبي
يجب أن تتداركي الوضع، لأن أبرز ما قد ينجم عن العصبية هو تفكك العلاقة الزوجية.
إليك أهم النصائح والخطوات التي تساعدك على كيفية التعامل مع زوجك العصبي:
راعي نفسية زوجك جيداً، ولا تتحدثي معه في وقت يكون فيه مستفزًا أو غاضبًا أو متعبًا أو حزينًا.
كوني ذكية وثقي بقدرتك على التواصل مع زوجك، ولا تكوني ضعيفة الشخصية، وحافظي على هدوئك
 وتحكمي بإنفعالاتك، فالشجار يتطلب عادةً وجود شخصين منفعلين، وهدوئك أمام عصبية زوجك سيقضي
 على إمكانية تحوّل هذه العصبية إلى شجار.
لاحظي تعابير وجهه وإفهميها، حيث أن الرجل يتسم بعدم القدرة على التواصل وعلى التعبير عما يشعر به أو عمّا
 يرغب به، إذ أنه غالباً ما يكون بحاجة إلى قليل من المحبة أو إلى إفساح المجال وإعطائه الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب والإحباط.
كوني مرحة وأشعريه دائماً بالفرح والسعادة، فبهذا ستولّدين أثراً إيجابياً في نفس زوجك، وستشجعينه على إتخاذ خيارات أفضل في الحياة كأن يكون شخصاً أكثر سعادة.
لا تلجأي إلى أهلك وأقاربك وصديقاتك تطلبي منهم النصحية للتعامل مع زوجك العصبي، كوني أنت سيدة قراراتك وتحكّمي فيها.
قومي بتضحيات من أجل زوجك، من أجل إبقاء حياتك الزوجية سعيدة ومستقرة، فالتضحيات والتنـازلات من شأنها أن تكون خطوة مهمّة لإنجاح
 أي علاقة زوجية.
وبعد دراسات كثيرة طبعا .... اتعلمين كيف تعالجين زوجك من العصبيه
عشان تعيشوا فى سعادى ان شاء الله........ وتعرفى تمتصى غضبوا... لان الرجل ...
لايحب المرأه النكديه ,,,, طبعا هذه معروفه من غير شرح >>>>>>
المــــــــــــــوضـــــــــوع//
عصبيه الزوج فى مجتمعنا العربى شـــــر ولابد منه ولا يوجد _ الا نادراّّّ __
الزوج الهادى الطباع المسالم ,, اللى يتفاهم مع زوجته بكــــــل هدوء ........
وقد يكون زلك لكثره ضغوط الحياه اليوميه سواء فى العمل او المنزل او اى مكان اخر...
لكن الارجح ان اسلوب التربيه اللى بيدلل ( الولد ) على حساب اخته ,, هو المسئول
( الاول ) عن عصبيه الزوج وغروره ......
وعليك يا صديقتى ان تكتشفى عصبيه خطيبك ولا تنتظرى ان تفاجئى بها بعد الزواج......
ووقتها قد تستطيعين معالجه الامر قبل ان تبدأ الصدمات الاولى ,, والتى ستكونين انتى
ضحيتـــــــــــــــها على الارجـــــــــــح .........
كيــــــــــــــــــف تلاحظيـــــــــــــــن عصبيه زوجـــــــــك ....؟؟؟
ستجدين انه سريع رد الفعل بعنف ,, يغلب عليه التوتر دائما ,, فى عجله من امره دائمـــــاّ...
يحاول التدخل فيما لا يعنيه كأن يصلح أى جهاز فى المنزل دون ان يكون على درايه كافيه
بإصلاح هذه الاشيــــــــــــــــاء ,, لا يستحسن صنع احــــــــــــــد.............
كيـــــــــــــــــــــــف تعــــــــــــالجـــــــــــــــــــــين عصبيتــــــــــــه ....؟؟؟؟
ارى ان اصلاح عيوب هذا الزوج المتوتـــــــر ممكن شريطــــــــــه الا تكونى بارده
عابسه بطيئه رد الفعــــــــــــــــل ........
فمثلاّ ...؟؟؟ اذا كـــــــان على موعد فى وقت مـــــا فسيكون متوتراّ بالقدر الكافى...
لـــــــــذا فعليك بإعداد مستلزماته كملابسه وحذائـــــــــه وكــــــل مــــا يخص موعــده بوقت
كــــــــــــــافى حتى لا تصطدمــــــــى بـــــــــه .....
وحــــــاولـى ان تخلقى له جواّ شـــــــــاعــــــــريــــــــا هــــــادئاّ حالمـــــــــــاّ حتى
تبعثى فى نفسه الامان والاستقرار والهدوء وتبعديه عن كل ما يثير اعصابــــــــــــه...
لا تبخلى بين الحين والاخر بأن تلاطفيه بابتسامــــــه رقيقه جميله تبعث فى نفسه السكينه..
حـــــــــاولــــــــى ان تبتكرى دائما كل الوسائل التى تدخل على قلبه السرور والهدوء ,,
كـــــــالاستعانه بأحد افلام الكوميديا التى يعشقها ....
واختارى الوقت الذى تتحدثين معه فى الاشياء غير الساره لكن بعد ان ترتجلى مقدمه
رقيقـــــــــــــه مختلطه ببعض الانباء الساره ,,, كــــــــــأن تقوللى له //
انت بتحب تاكــــــــل السمك المشوى ؟؟؟
مـــامــا جايه ومعاها سمك مشوى ؟؟؟
وان كنت تعملين ,, فحاولى ان تستريحى من عناء العمل قبل وصوله ,,, حتى لا يعود
الى المنزل فيجدك عصبيه منهكه ,,, فزلك يزيد من عصبيته ,,, فلابــــد تكونى انتى على قدر
من الهدوء والراحــــــــــه ؟؟؟؟؟؟؟؟
وإن كـــــــــات زوجك من عشاق الطعام ( وهو غالبــــــا كذلـــــــك ) فاحزرى ان يصل
ولا يجدك قد اعددت طعام الغداء ,,, فالتعب الذى يشعر بـــــــه مع الجوع سيفجران
عصبيته بشكل يجعلك مثــــــــار شفقه للجميع ؟؟؟؟
واخيرا هــــــــأنت ترى ان كــــــــل النصائــــــــح السابقه تصب فى خانه راحــــــــــه
( سيــــــــادتـــــــــه ) وهدوء ( جنابـــــــــه ) وسعاده ( فخا متـــــــه ) وكأنه هو
محور الكـــــــــــــــون ,, ويجب على الجميع ان يفعلوا المستحيل لإرضائه .......
وهذا هـــــــــــو حـــــــــال بلادنــــــــــا ( المتقدمــــــــــه ) التى تعـــــــــامـــــل فيه المرأه
بكــــــــل إحترام..........
لكــــــــــن كــــــــل زلك لا يمنع من وجود ( الزوج السلبى ) وهو نوع اخر من الرجال
الذين يفضلون ( التنفيض ) وراحه الدماغ ,, فهو لا يشارك برأيه فى اى شىء ويلقى
بالمسئوليه الكامله على عاتق زوجته .......
كما انه يسبب لها الاحراج الشديد لعدم اندفاعه لانقاذ المواقف الحساسه بمرؤه يشوبها
نوع من الشجاعه والاقدام .....

التعامل مع العنيد، القاسي | العِناد
سؤال: نريد بعض المعلومات عن نفسية الشخص العنيد و الشخص القاسى القلب، وكيفية التعامل معه..
سؤال آخر: أنا عنيد، ولا أعرف كيف أتخلص من هذا الأمر، الذي سبب لي مشاكل كثيرة؟!


الإجابة:

القسوة تقتل الخلق والإبداع.  فالقاسي نفسه يعاني من ذلك، والذين يعاملون الغير بالقسوة يحصدون هذه النتيجة لأنفسهم.

العنيد stubborn لا يرضى أن يغير رأيه بسهولة.  وقد تناقشه الرأي، وتكشف له مشكلات عديدة، لكنه لا يغير فكره بسهولة. 
والعنيد لا يقبل توجيه اللوم إليه.  ولا يستمع إلى صوت غيره، ولا يقبل إلا فكره هو.  وقد يجني من وراء ذلك مخاطر عديدة.


St-Takla.org Image: Stubborn boy clipart صورة في موقع الأنبا تكلا: فتى عنيد، كليب آرت

St-Takla.org Image: Stubborn boy clipart

صورة في موقع الأنبا تكلا: فتى عنيد، كليب آرت، العند، العناد

أما القاسي فيعامل الناس على أنهم أشياء لا أشخاص، يعطي الأوامر والتعليمات، ولا يتشاور معهم، ولا يستمع إليهم، ومن لا ينفذ أوامره كما هي يحظى بمعاملة قاسية وشديدة منه.

والعنيد البيروقراطي يحفظ اللوائح والقوانين عن ظهر قلب.  فمتى حدث حوار معه في أي موضوع، فهو يلجأ إلى ذلك البند الخاص من اللائحة أو القانون الذي يمس الموضوع، فيتوقف أي تحرك.

القاسي لا يتكيف مع المواقف والظروف، مما يضر بمصلحة الناس أو المؤسسات التي ترتبط بهؤلاء الناس.  فلو كان هذا القاسي من النوع الذي يتطلب الكمال، فإنه لن يحقق شيء.  مصدر المقال: موقع الأنبا تكلا.

العنيد، متى كان مخدوعًا، فهو لن يغير موقفه بسهولة، حتى يكتشف ذلك الخداع.  والعنيد متى كان ماكرًا مخادعًا، فهو يسبب لغيره مشكلات خطيرة، ولكن المشاهدين للأحداث سوف لا يستمرون مخدوعين منه إلى النهاية.

ومتى كان الاستغلالي عنيدًا، فهو يسبب مشكلات عديدة لمن يتعامل معهم..  ومتى ارتبط العناد بالقسوة، صار أسلوب صاحبه خاليًا من الإنسانية.

والمشكلة أن العنيد والقاسي قد يعاند في الأمور الروحية نفسها!  فقط يرفض صوت الله في قلبه بأن يتوب، أو يسد أذنيه عن سماع مشورة الأب الكاهن سواء أكان في ممارسة سر الاعتراف، أو في أحد العظات أو غيره..  وينطبق عليه قول الرب: "وأنتم أسأتم في عملكم أكثر من آبائكم، وها أنتم ذاهبون كل واحد وراء عناد قلبه الشرير، حتى لا تسمعوا لي" (إرميا 12:16).

St-Takla.org Divider فاصل موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أنبا تكلا هايمانوت

مشاعر القاسي والعنيد:

يشعر العنيد أنه الأول.  فلو كان رئيسًا أو مديرًا، فهو يهتم أن يقول لك: "أنا المدير"!  فمركزه يأتي أولًا، ولابد من الخضوع لسلطته.

القاسي العنيد لا يعطي اعتبارًا لمشاعر مَنْ يتعامل معه.  فمهما تألم الإنسان نتيجة القسوة والعناد، فهو لا يتأثر، ولا يحس.

في غالب الأحيان، يخفي القاسي مشاعره، ويظهرها، حسبما يرى الحاجة لذلك.  مرات يظهر أنه يهتم بالضعيف، ومرات لا يعيره التفافًا.

وعندنا تنبع القسوة من مشاعر الغضب والكراهية والمرارة، فإن القاسي ينفس عما يكنه في أعماقه.  ويذكر سليمان الحكيم ذلك: "الرجل الرحيم يحسن إلى نفسه، والقاسي يكدر لحمه" (الأمثال 17:11).

والعنيد يهتم أولًا، وقبل كل شيء، بمصالحه الشخصية، وأحيانًا يخطئ في تقدير الموقف، فما يظن أنه مفيد له، سيكون غير مفيد!  لكنه لا يرى ذلك، لذا فهو يهتم بما قاله، وباتجاهه الفكري، ويرفض التغيير، فهو لا يرى مصلحته سوى في اتجاه واحد.

فالعنيد عادة يرفض تغيير رأيه، والقاسي لا يفكر في التغيير بأية صورة من الصور.

St-Takla.org Divider فاصل موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أنبا تكلا هايمانوت

مشاعر مَنْ يتعامل مع القاسي والعنيد:

عندما تتعامل مع القاسي أو مع العنيد، تحس بصفة عامة أنك تتعامل مع شخص فقد إنسانيته، ولا يعير اهتمامًا لآدميته.

القاسي يتمسك باللوائح متى لزم، ويرفضها متى لزم.  ينفذ الأوامر متى أراد ذلك، ويتجاهلها متى أراد.  ولذلك فإنك تجد نفسك في حيرة.  فهو إن فسر اللوائح يفسرها لصالحه، وإن تجاهلها يتجاهلها لصالحة.  فأنت تتعامل مع شخص لا يهمه شيء قط إلا أن يبحث عن تحقيق مصالحه الشخصية، أو أوامره.

ومن خلال الحوار الموضوعي، فأنت تحس بأنك تتعامل مع شخص يصعب عليك إقناعه بفكرتك.  وقد تكون أنت على صواب، ولكنه لا يفهمك، وقد لا يريد أن يفهمك.  وقد يكون له هدف خفي، لا يريد أن يخبرك به.

فأنت تحس بالحيرة وأنت تتعامل مع شخص لا يريد أن يسمعك، أو يسمعك ولا يفكر فيما تقول.  وقد يكون الدافع عندك أن تقول: "وأنا مالي"!  هو يريد ذلك ليكن!  دعه يرى نتيجة ما يُصِر عليه.

والأفضل، أنك لا تسكت.  فالضمير الحي لا يصمت على ما يرى أنه خطأ.  فقد تقول له: لك رأيك، وما سيتم هو رأيك، لكني أريدك أن تسمع لوجهة نظر أخرى.  فأنت ستستفيد أكثر لو حدث كذا..  وكذا.. وكذا..  أو أن الشركة ستحقق نجاحًا أكبر لو أننا عملنا هذا..  أو تقول له: فكرتك فيها جانب حسن، لكن الجانب الفلاني سيلحق بالشركة الضرر.  ثم تشرح الضرر ما هو.

St-Takla.org Divider فاصل موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أنبا تكلا هايمانوت

كيف تعامل القاسي و العنيد؟

كن هادئًا، اضبط أعصابك، لا تغضب.  واترك العنيد يتحدث حتى ينتهي من كلامه.

كن موضوعيًا، ولا تأخذ الكلمات القاسية على أنها إهانة شخصية.  حدد هدفك، وحاول أن تتجه بفكرك، ثم بحوارك لتحقيقه.

وعندما تتمكن من بدء الحوار، اشرح الفوائد المتبادلة، لكافة وجهات النظر، وقدِّم بدائل الحلول أو المسائل.  قل لمَن تخاطبه: الاقتراح الذي أقدمه يعطيك الفوائد التالية: ......  واذكر الفوائد له.

كن حريصًا أن كل ما تقدمه يكون مدروسًا بكل دقة.  وأن تكون لديك البيانات الكافية للاقتراح.  قل له: أنا واثق أنك ستوافق على هذا الاقتراح، لأنه يحل المشكلة الفلانية، ويعطي الفائدة الفلانية.  قدم المستندات متى لزم الأمر، فالمستندات تجعل القاسي على استعداد للتفاهم، وتجعل العنيد يراجع عناده.

ويمكن أن يكون اقتراحك على الورق، فمتى وافق اطلب اعتماده على الاقتراح المكتوب.  مصدر المقال: موقع الأنبا تكلا.

كن واضحًا في أن اقتناع أحدكم برأي الآخر، لا يعني انتصار أحد على أحد..  فهذه ليست حربًا..  بل أنتم معًا في نفس السفينة، والقرار قد يؤثر عليكما معًا..

ورغم أنه قاسي أو عنيد أو كليهما، فهو يحتاج لصديق.  كن صديقًا..  واستخدم روح الدعابة متى أمكن..  وعاونه أن يرى روح الفكر أكثر من حرفية اللوائح.

St-Takla.org Divider فاصل موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أنبا تكلا هايمانوت

والآن، وبعد ما فهمنا نفسية هذه الشخصيات، فقد فهمت نفسك إذا كنت عنيدًا..  وعرفت كيف ينظر لك الشخص الآخر، وكيف يجد صعوبة في التعامل معك..  وكما أقريت أنت بنفسك أنه سبب المشاكل لك..  فها هي بعض النصائح التي ربما تساعدك في طريق التخلص من هذا الأمر:

نصائح للعنيد:

   ضع نفسك مكان الشخص الذي يحدثك، لتعرف وجهة نظره، وكيف يفكر، وماذا ستفعل إذا كنت أنت الذي تتعامل مع الشخص العنيد؟  هل كنت ستفضل أن يكف عن عناده الغير مبرر ويعترف بسهولة؟

   الاعتراف بالحق فضيلة كما يقول المثل الدارج، وليس ضعف كما تظن..  فشكلك أمام الآخرين عندما تعترف بالحق وتسير فيه أفضل بكثير من شكلك لو ظللت سائرًا في طريق الخطأ على الرغم من معرفتك به..  قد يُتهم الشخص الأول بالجهل..  أما الأخير فقد يوصَم بالغباء!

   ربحك في حالة الاعتراف بالأمر السليم بدون عناد، سيكون أكثر من ربحك إذا ظللت متشدد الرأي، صلب الرقبة..  ففي الحالة الأولى ربما تشعر بضيق قليل لأنك كنت على خطأ، ولكنك بالفعل بدأت تسير في الطريق السليم، وتجني ثماره.  أما في الحالة الثانية، فضيقك يكون أكثر، لأنك تعاند لمجرد العند، والضيق سيستمر لأنك ستظل سائرًا في طريق الخطأ!  مما يبعدك أكثر وأكثر عن الحق.

   ربما عنادك يكون سببه أنك لا تنظر إلى مصالح الناس الآخرين، مثلما تقدر مصلحتك الشخصية..  فيجب عليك أن تتدرب قليلا قليلًا أن تعطي الآخرين الأولوية في بعض الأمور..  حتى تتعود على أن تنظر إلى مصلحة الجماعة، ولا تضرب بها عرض الحائط في مقابل ذاتك فقط..

   ضع أمامك المواقف والأمور التي كنت عنيدًا بها، وكيف خسرت الكثير بسببها (اقرأ مقالًا آخراُ عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات)..  سواء خسرت آخرين، أو احترامهم لك، أو صورتك أمام ذاتك..  ثم ابدأ تأمل ماذا كان قد يحدث ويكون عليه الحال الآن، إذا لم تعاند، واعترف بالخطأ ببساطة، وبدأت تسير في الطريق الذي تعرف انه هو الطريق السليم؟

   من الأمور السيئة الأخرى، أن الآخرين سيتعودوا أنك تعاند لمجرد العناد، بدون أي تفكير أو تبصُّر بالأمور..  وهذا سيجعلهم لا يعتدون برأيك في كثير من الأحيان..  حيث يعرفون أنه ناتج عن مجرد فكرتك أن رأيك هو الرأي السليم فقط!

   كذلك لا تنسى أنك عندما تعاند..  فأنت تخسر في مقابل العناد!  مثلًا طالب يطلب منه والديه أن يذاكر، فقد يعاند لمجرد العناد، وهو أول الخاسرين!  أو أن ينصحك البعض بألا تخجل بأن تُطالِب بحقك..  ولكنك تصر على موقفك، ويضيع حقك..  ويبلور ذلك الحكيم يشوع ابن سيراخ قائلًا: "لاَ تَسْتَحِيِ حَيَاءً بِهِ هَلاَكُكَ." (سفر يشوع بن سيراخ 4: 27).

   يفيدك أيضًا أن تعرف الرأي والرأي الآخر..  وتتفهم طبيعة الاختلاف..  وتحضرني هنا مقولة قالها المرحوم د. عادل أبو زهرة في أحد منتديات الحوار في مكتبة الإسكندرية، وهي مأخوذة من شخصية قديمة لا أتذكرها، قال: "إني مختلف معك تمامًا، ولكني على استعداد لأن أضحي بحياتي، في سبيل حريتك لأن تقول رأيك".

   فافهم أن الدنيا ليست تسير بطريقة واحدة، ولا كل الناس يرون الحق ذاته..  فقد تختلف وجهة نظرك أنت ذاتك من آن لآخر، فكيف لا تتقبل الاختلاف بين شخص وآخر؟!  ولو كنا كلنا لنا نفس الرأي، لما تطورت الحياة خطوة واحدة..

   أنا مسيحي، ولكني أفهم جيدًا الحرية الدينية..  وأقدر معتقدات الآخرين، سواء أكان الإسلام أو البهائية أو حتى الديانة الهندوسية!!  فلا أحقر من عقائد الآخرين لأسمو بديني، فهذا خطأ..  أنا مؤمن، ولكني أؤمن كذلك بحق الآخر في اختيار إيمانه..  ونقطة أنني أرى خطأ في دين آخر، أو بساطة في معتقد الآخر، لا يعطيني ذلك الحق أن أرفضه كشخص..  أرفض المعتقدات، ولكن الفرد ذاته أقدره، وأحترم اختياراته




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فريال علاء
برونزى


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 10/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد   الإثنين 25 نوفمبر - 14:47

الحل والدواء يالغاليات هو:
1)الاستغفار(والله العظيم اني شفت العجايب من الاستغفار-احاول كل ما اذكر استغفر مايهم كم العدد المهم قد ماتقدرين)
2)سورة البقرة(يابنات عجيبة هالسورة_لها اثر فوري جدا ومن اول جزء حسيت زوجي تغير 180 درجة)حاولي كل يوم تقراين جزء وترى موصعب الجزء يمكن ياخذ منك ثلث ساعة بالكثير-وحاولي بعض الاحيان تقراين وزوجك موجود عشان يسمعك ويحس ويستحي على دمه ويقرا هو بعد
ترى ياحلوات هالسورة عجيبة عجيبة عجيبة واللي تقراها وما يصير زوجها طيب معها تكتب لي وانا مستعدة احاول معها لين توصل للنتيجة

3)الرواقة:خليك طوال اليوم رايقة-عيشيش حياتك…اصحي متى ما صحيتي بدون منبه ولا خرابيط”الا اذا فيه موعد صلاة”افطري احلى فطور-افتحي قناة عالم حواء وتابعي احلى خلطات-سحبي ارجولك في المشي”بس اذا جاء زوجك زيدي الحركة شوي لا يقول زوجتي عجوز”:3_13_1[1]:البسي احلى ملابسك وسرحي شعرك بطريقة عفوية تمايلي قدام المرايه واضحكي لهالوجه الصبوح”يازينك”:icon_cool:
دلعي عمرك-
نشدي وانت تطبخين او تشتغلين حتى لو صوتك شين يمكن يحلى مع الايام
ويمكن يعجب زوجك…حتى لو ما اعجبه نشدي ولا عليك منه…اصلا يخب عليه صوتك الحلو…
حاولي تستفزين زوجك بالمزح حتى لوثقيل___
غصبا عليه يقبله هو ووجهه
اذا عاب زوجك شي فيك قولي له اتحدااااااااااااااااااك تلقى فيني عيب..تحديه من جد وخلي جملتك واثقة…واذا عند معك وطلع عيوب الدنيا اللي فيك قولي له:”ما لقوا في الورد عيب قالوا له ياأحمر الخدين”
ترى قوية هالعبارة وتسكته لو طول لسانه مترين
اذا طلع عيب في اكلك قولي له وش عرفك باصول الطبخ الايطالي؟؟يعني اي طبخة تخترب قولي له ايطاليه لان الاكل الايطالي كله بهار وملح ومعجون على بعضة واللي ماتصدقني تروح مطعم المذاق الايطالي …بالرياض
المهم روقي عمرك
الدنيا ماتسوى
خلي الابتسامة ميزتك
ولا تسوين ذكية وعصبية وعلى بالك كوندليزا رايس على غفلة
المهم طولت عليكم بس تلخيص كل هالهذرة:
الاستغفار+سورة البقرة+ذكرالله+الرواقة والاخلاق= حياة سعيدة باذن الله
منقول لعيونكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق التعامل مع الزوج العصبي والعنيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve)-
انتقل الى: