منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مملكتى
برونزى


عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر   الإثنين 2 ديسمبر - 18:46

خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر
خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر
قد يغزو الشيب رأسنا في وقت مبكر، وقد يتسلل خلسة من دون أن ندري، فنصاب بالدهشة عندما نراه واضحا يعكر صفونا ويبشرنا بكبر أعمارنا، هذا الامر طبيعي للغاية فلا أحد بإمكانه أن يوقف الدورة الطبيعية لبياض الشعر، ولكن بالإمكان دائما ان نفعل شيئا وهو أن نؤخر الشيب المبكر للشعر. هل يمكنك أن تؤخري ظهور الشيب؟ بالطبع، لكن عليك أن تختاري نظاما غذائيا صحيا مملوءا بالحديد وفيتاميني A وB، والمعادن التي تكون متوافرة في مجموعة كبيرة من الأغذية. بات من المعروف أن المواد الغذائية الغنية بالزنك والحديد والنحاس تسهم في الحفاظ على شعرك صحيا، فقد يكون من أحد أسباب تساقط شعرك نقص مادة الزنك في الغذاء الذي تتناولينه، كما أن قلة النحاس في الجسم يمكن أن تقلل من الميلانين، ولا ننسى على الإطلاق شرب الكثير من الماء، وتناول فيتامين B12، وحمض البانتوثينيك (فيتامين B5) اللذين يعتبران من المكملات الغذائية في نظامك الغذائي. احرصي على تناول الخضروات الداكنة والفواكه الصفراء والموز والطماطم، والحبوب والكلى والكبد، واللبن الزبادي والخميرة وجنين القمح، إضافة إلى اللحوم الحمراء والقمح وبذور عباد الشمس التي تعتبر مصادر جيدة للحديد، أما الكاجو واللوز وسرطان البحر والمحار وصفار البيض فهي مصادر جيدة للنحاس، وإذا أردت الحصول على الزنك فستجدينه في اللحوم الحمراء والدجاج والخضار الخضراء ولحوم البقر والبيض. وإذا كنت تبحثين عن الأطعمة الغنية بالحديد فستجدينها في بذور عباد الشمس واللحوم الحمراء والمشمش المجفف والقمح والبقدونس وغيرها، كما يجب عليك تناول الأطعمة الغنية باليود مثل الموز والجزر والسمك، إلى جانب الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة لتدمير الجذور الحرة التي تتلف خلايا الشعر، وحافظي أيضا على تناول الأطعمة الغنية بحمض الأمينوبنزويك مثل الكلى والكبد والخميرة والحبوب الكاملة. ممنوعات ومحظورات بعد أن سردت بعضا من المواد الغذائية التي عليك أن تحافظي عليها للحصول على المكونات الأساسية لسلامة البشرة والجسم، ومنحهما الصحة الكاملة، بات من الواجب ان نعرف الأشياء التي علينا ألا نتناولها وأن نتجنبها، والتي منها تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والحارة، والتقليل من تناول القهوة والشاي، إلى جانب الإقلاع عن التدخين. علاجات منزلية هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تمكنك من علاج شيب الشعر بشكل طبيعي، اخترنا لك منها عددا من الوصفات المجربة التي يمكنها أن تكون مفيدة بشكل فعال:

1 - دلكي فروة الرأس بزيت جوز الهند، مع عصير الليمون، واستمري في هذا العلاج لتحصلي على شعر لامع وصحي.

2 - اخلطي ملعقة طعام من العسل مع قليل من الزنجبيل وضعي هذا الخليط كل يوم على شعرك.

3 - دلكي فروة رأسك بزبدة حليب البقر مرتين في الأسبوع.

4 - اغلي أوراق الكاري في زيت جوز الهند حتى تصبح سوداء وضعيها على فروة رأسك لتعمل على تنشيط الشعر ومنع تساقطه وإعادة صبغه من جديد، فأوراق الكاري تحتوي على صبغة طبيعية للاحتفاظ بلون الشعر الطبيعي، وبإمكانك استخدامها مع اللبن أو اللبن الخاثر لمنع تغير لون شعرك إلى الرمادي.

5 - اغلي القليل من الاملا (عنب الشمال الهندي) مع جوز الهند حتى يتحول إلى اللون الأسود وضعيه على شعرك.

6 - اخلطي ملعقتين من مسحوق الحناء وملعقة واحدة من اللبن الزبادي وملعقة واحدة من عجينة الحلبة و3 ملاعق من القهوة، وملعقتين من أوراق الريحان، و3 ملاعق من عصير النعناع وضعي الخليط على شعرك. ثم اغسليه بالشامبو بعد 3 ساعات، واحرصي على استخدام هذا العلاج المنزلي بانتظام.

7 - يعتبر عصير البصل وسيلة علاجية مفيدة في علاج الشيب ويمنح شعرك أيضا مسحة حمراء، وهو مفيد كذلك في علاج الصلع، وفقدان الشعر.

8 - ضعي ملعقة ملح طعام واحدة في كوب من الشاي الأسود من دون حليب، ودلكي بها شعرك، ثم اغسليه بعد ساعة.

9 - اخلطي غراما من الفلفل الأسود ونصف كوب من اللبن الرائب واستخدميه بشكل مستمر، وبإمكانك إضافة عصير الليمون إلى هذا الخليط.

10 - اغلي البابونج لمدة 20 دقيقة ومن ثم اتركيه حتى يبرد، وبعد ذلك صبيه على الشعر.

11 - ضعي عجينة أو زيت الاملا على الشعر لجعل لونه أسود وزيادة سمكه.

12 - اغسلي شعرك بالليمون فهو يعتبر عامل تلوين طبيعيا يمنح شعرك لونا بنيا إذا ما طبقت ذلك بشكل منتظم.

13 - اخلطي عشبة الروزماري وشاي المريمية بكمية متساوية في كوب واحد من الماء، انقعي المزيج ثم اعصريه عن السائل لاستخدامه كقاعدة تلوين طبيعية لشعرك.

14 - يعتبر الحناء المخلوط في زيت جوز الهند علاجا لطيفا لإعادة اللون البني الداكن إلى الشعر.

15 - التدليك بعصير الاملا وزيت اللوز وعصير الليمون معا، حيث يعتبر الاملا أفضل عنصر لتجديد الاصطباغ في شعرك، احرصي على تجربة هذا العلاج للحصول على شعر جميل وبراق.

16 - اخلطي زيت اللوز مع عصير الليمون واتركي الخليط على شعرك لمدة ما بين 30 و40 دقيقة.

17 - يمكنك تطبيق هلام الصبار أو وضع زيت إكليل الجبل لتغميق اللون، إضافة إلى استخدام أوراق الجوافة، هذه المواد الثلاث تعتبر علاجا فعالا للشيب المبكر.

18 - انقعي بعض قطع الاملا المجففة لساعات قليلة، واستخدميها مع مغلي الشاي، وأضيفي إليها ملعقة من زيت الأوكالبتوس، وعليك أن تتركي هذا الخليط في وعاء حديدي لمدة تقارب عشر ساعات، وتطبيقه مع اللبن الرائب وعصير الليمون مع إضافة بيضة، ووضع هذا الخليط مرة واحدة كل 15 يوما.

19 - استخدام الشاي المستخلص والمركز يمنح شعرك لونا بنيا داكنا أو اللون الأسود.

20 - إذا أردت أن تحصلي على شعر ناعم وقوي لا يتساقط، فكل ما عليك فعله هو ما يلي: انقعي 12 قطعة من صابون بذور الجوز و3 حبات من زهر الأكاسيا في لتر من الماء، ثم انقعي 12 قطعة من الاملا بشكل منفصل في كوبين من الماء. بعد ذلك اغلي صابون بذور الجوز مع الاكاسيا، وصفي هذا الخليط بشكل جيد لجعله شامبوها منزليا، وبعده قومي بتصفية خليط الأملا لوحده لاستخدامه كبلسم.

21 - احرصي على تناول عصير الأملا عن طريق الفم يوميا لاستعادة الأصباغ الطبيعية للشعر، فهذا العصير يمنع الشيخوخة المبكرة جدا.

22 - قومي بحك شعرك بأظافرك وأصابعك لتزيدي من الدورة الدموية في فروة الرأس، فهذا يساهم في تقوية الجذور، ويمنع تساقط الشعر والصلع.

23 - اغلي 250 غراما من زيت الخردل مع 60 غراما من أوراق الحناء، وطبقي هذا المستحضر على شعرك.

24 - اخلطي الحناء واتركيها ليلة كاملة، وفي الصباح اخلطيها مع لب الجوز لعلاج شيب الشعر، فهذا سيمنحك لونا جميلا وطبيعيا.

25 - اخلطي زيت السمسم أو زيت الزيتون مع عصير القرع في زجاجة، ثم ضعي المزيج على شعرك فهذا سيمنحه لونا أسود لامعا ويجعله سميكا بشكل طبيعي.

26 - اعصري نصف ليمونة وأضيفي إليها الحناء مع ملعقة من مسحوق القهوة، إضافة إلى بيضة وامزجي، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة 45 دقيقة.

27 - اغسلي شعرك بشامبو غني بأوميغا 3، وزيوت مثل زيت الإيمو، فالزيوت التي تحتوي على أوميغا 3 تجدد الصباغ المولد للخلايا وتسمى الخلايا الصباغية.

28 - طبقي زيت الأوجينول (زيت القرنفل).

29 - انقعي المريمية المجففة واتركيها في الماء لمدة ساعتين، واستخدمي هذا المستحضر لشطف شعرك، فهو سيعمل على جعل الشعر الرمادي أسود.

30 - يمكنك استخدام اللبن مع ملعقتين من الخميرة وجنين القمح يوميا لعلاج لون شعرك الرمادي. انتبهي لكل ما تضعينه على شعرك عليك ان تكوني واعية ومنتبهة لكل ما تضعينه على شعرك، وأن تبتعدي عن استخدام المواد الكيميائية الضارة مثل أصباغ الشعر وجل الشعر، واحرصي على غسل شعرك 4 مرات في الأسبوع للحفاظ عليه نظيفا بدل أن يكون دهنيا، وحاولي قدر الإمكان عدم استخدام المجفف فهو يسبب الشيب. وإذا أردت غسل شعرك فاستخدمي المياه العذبة غير الساخنة، ولا تدعي المخاوف تعصف برأسك فهي ستسبب لك مشاكل كثيرة. اهتمي بشعرك أكثر إذا تعرضت لمرض شديد، فحالة الشعر تزداد سوءا بعد التعرض للمرض، ولذا احرصي على تناول صفار البيض والخميرة وفول الصويا والطماطم والجزر وحليب البقر وحليب الماعز والشوفان والجوز والخيار واللوز فهي مصادر جيدة لمادة البيوتين. وكما نقول دائما حافظي على ممارسة الرياضة بانتظام لتحريك الدورة الدموية، إضافة إلى النوم بشكل جيد لتتجنبي شيب الشعر المبكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلطات منزلية تجنبك الشيب المبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: