منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 يمشين باستحياء وهن بلا حياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرابيات
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 14/04/2011

مُساهمةموضوع: يمشين باستحياء وهن بلا حياء   الأحد 15 ديسمبر - 22:52

يمشين باستحياء وهن بلا حياء

يمشين باستحياء وهن بلا حياء

بسم الله الرحمن الرحيم

يمشين باستحياء وهن بلا حياء
قد يحزنني ويشجيني رؤية بعض بنات المسلمين اللواتي حدن عن طبعهن وجبلتهن ،ولججن في مستنقعات التبرج والعري ، وقد أقبلن على هذه الشبكة الإنترنيتيةيجلن ويصلن في غرف الدردشة ، او ما يسمى بـ( الشات) ، ويخف حزني وشجني لأنني أعلم انهن قبل ذلك قد تمردن على الله بنزع حجابهن واستئصال بذرةالحياء من قلبوهن ، فلا عجب إن ولجن إلى هذه الغرف الساقطة الداعية إلى ***** و***** جهرا ، ولكن المصيبة التي لا عزاء لها ،والصيلم التي لا سلوعنها ، هي انكباب بعض من بنات المسلمين اللواتي وسمن بالالتزام و وصفنبالاستقامة على هذه المواقع .

فتجدهن يحادثن من هب ودب من الرجال او من الفتيات المنغمسات في الرذيلة ..،

فهي تكالم الشباب وتارة تضاحكم واخرى تغازلهم ، وهي الاخت المستقيمة التيتغدو في حجابها وتروح في سترها ، ولكن إذا اخْتَلَتْ ، وامام الجهاز جلست، لم يبق من عفتها إلا ذلك الخمار الأسود الذي تتبجح به في غدواتها وروحاتها ،أو ذاك الإسدال و النقاب ، الذي ينبئ عن حياء منقوب و عفة مثلومة،

نعم أختاه ..، مظاهر العفاف ومعالم الطهر أمر مطلوب ومرغوب ، بلهُ واجببأمر الله و رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولكن هل معناه وقر في القلب واستوطن سويداءه..؟

إني أقول هذا ،وقد ألفيت التي تفيأت من الإسدال بوارف الظلال ، والتي رأتفي الخمار خير دثار ، والتي أربت عليه بالنقاب... ،إذا خرجت أمام الناس مشت باستحياء، وإذا جلست امام الجهاز في الخلاء ، أراقت ماء الحياء ، وإلى الله نبث الشكوى من هذا البلاء.

بينما تجدهن يتذرعن بأسباب واهية ، تدل على وهاء إيمانهن و وهنه ، كقولها: انما أسعى وراء أخ يكون لي زوج الغد ، و ما شاكل هذه التخريفات ، وإن قلتَلها : هل إذا تزوجت بهذه الوسيلة الرخيصة ، ترضين لبناتك ان ينهجن نهجكويتزوجن بنفس الوسيلة ؟

فلن تراها إلا وقد طأطأت رأسها ورمقت الأرض بعيون حائرة ، ولم تجد جوابا ..؟

فلكل أمر باب، وقد قال الله تعالى في محكم تنزيله :

( ..وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهروها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون،) ..،(البقرة،188).

وقد قال الشاعر :


إذا انت اتيت الامر من غير بابه ***ضللت وإن تقصد الباب تهتدي


وما هذه إلا زفرة مكلوم ،وأنة محزون ، ونفثة مصدور ، قد شاقه ما يرى بينصفوف المحسوبات على التدين والاستقامة ،حتى بلغ الامر مبلغا يدمي القلبويهز الأحشاء ، فكيف بتلك الأخت المتعففة المتحصنة ..؟،والتي لم ترقب فيزوجها ذماما ، ولا استحضرت إحاطة الله عز وجل بفعلتها، وهي تجوس فيالمنتديات و غرف الشات والماسنجر ،همها شاب تحوز إيميله ، ثم تسامره فيغفلة من زوجها ، وهذه قصة فتت في كبدي ، و أوهنت عضدي ، سأحكيها ولعل فيهاعبرة لمعتبر .


فقد قال لي احد الشباب ممن غرر بهم شيطان الشات والماسنجر:" كنت في كل يوم أَطوَّف في المنتديات الإسلامية -كما يسمونها-...،و أجمع إيميلات الاخواتالمشاركات في هذه المنتديات...،وأغلبهن يفرحن بهذا و يردنه ...،وليلة فيإحدى المنتديات الكبرى المشهورة... ، ظفرت بإيميل لإحداهن ، ثم اخذت اتكلممعها في مواضع مفيدة ...، وهكذا الشيطان يستدرج الغافلين – مثلي- من بابطلب العلم والإفا دة والاستفادة -..،

ولكن ما فتئ ان تغير مجرى الحديث في مسائل لا يجمُلُ بي ذكرها....، وقدعلمت من خلال حديثي معها انها منقبة ، وطلبت منها أن انظر إليها ففعلت، ثماخذت في الكلام ،حتى صعقت بصاعقة كانت هي قاصمة الظهر،فلقد كنت احادث فتاةمتزوجة وزوجها نائم قربها ،وهي في غرفة النوم امام الجهاز تبحث عن من يؤانسها ، لان زوجها ياتي متعبا من العمل ..،فيحيد عن مسامرتها ومؤانستها ..،ليشبع عينيه نوما ..،فلم أجد إلا ان اطفئ الجهاز ،و قد اعترتني دهشةمشوبة بحسرة و حزن ..،مما رأيت وسمعت ..،ولا حول ولا قوة إلا بالله ..،"

وقد حكى لي صاحبي التائب ..،قصص مفجعات و مبكيات و مخزيات ..،ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ..، ونسأل الله الثبات ، و يحفظ بنات المسلم




أبو صهيب نورالدين بن محمد الحميدي الإدريسي المغربي

طالب و باحث جامعي



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يمشين باستحياء وهن بلا حياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: