منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 فوائد ثمرة الكاكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همم نحو القمم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: فوائد ثمرة الكاكا   السبت 11 يناير - 22:38


فوائد ثمرة الكاكا
فهي تساعد في تخفيف الشعور بالإجهاد والكسل والشدّ العضلي وتنميل الأصابع والصداع وسقوط الشعر.
فرغبتُ بأن تتعرّفوا معي عليها ,, وخاصة أنّ الآن هو موسمها .... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ثمرة الكاكا ·· طعم استوائي بفوائد مدهشة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعتبر
الكاكا فاكهة مميزة ويختلف كثيراً عن الفاكهة الأخرى، فإما أن تحبها وتفضل تناولها أو تختار الابتعاد عنها وعدم الاقتراب منها! إلا أن من أحجموا عن تناولها سيشعرون بالندم بالتأكيد في حال معرفتهم بفوائدها المدهشة. خاصة وأنها لا تتوفر دائماً إذ لا تدوم إلا لفترات قصيرة، فهي لا تنضج إلا في الأشهر الأخيرة من السنة، وهي أفضل الأوقات لشرائها وتناولها، لكن من يعرفون قدرها يحرصون على خلطها، لتقدم كصلصة جانبية مع الأجبان والحلويات، أو تكون مقداراً رئيسياً لوصفات الحلويات.

الكاكا
ثمرة ذات قشرة ولب برتقالي اللون وهي تشبه الطماطم في شكلها، وتعرف أيضاً باسم ''الخرما''، وهي تنتمي إلى الفصيلة الأبنوسية، وموطنها الأصلي شمال الصين، ولكنها تنتشر اليوم بفضل حركة نقل الفواكه بالطيران في جميع أنحاء العالم، ومع أنه يعرف منها حوالي مئتي نوع، إلا أنه لا يزرع منها إلا أربعة أنواع فقط، وتقطف ثمار الكاكا
في أواخر الخريف، حيث يغيب عنها الطعم القابض، عقب وصولها مرحلة النضج، وبذلك لا تحتاج إلى إنضاج، ويفضل قطفها قبل نضوجها ووضعها بجانب ثمار التفاح لإطالة مدة نضوجها.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثمرة الكاكا ذات لحم متماسك طري ناعم و لذيذ، وهي غنية جدا بتركيبها، حيث تحتوي على الكثير من السكر والبروتين والدهن، كما أنها غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وتتميز بغناها باليود وبوجود الرصاص فيها، إضافة إلى غناها بالجلوكوز والفركتوز، وفي كل مئة جرام منها 127 كيلوكالوري من الطاقة.

تتميز
الكاكا بطعم لذيذ ولون جذاب ويستعملها الطب الشعبي على نطاق واسع في بعض البلدان خاصة في حوض البحر الأسود، وقد أثبتت فعاليتها في محاربة البكتيريا، في حالات المكوّرة العنقودية البرتقالية أو الصفراء وإصابة الأمعاء. كما تساعد في تخفيف الشعور بالإجهاد والكسل والشد العضلي وتنميل الأصابع والصداع وسقوط الشعر، وتستعمل أيضا كعلاج عند تلبّك الأمعاء، ولمعالجة أمراض المعدة والأمعاء مثل الالتهابات والديزنتاريا وفي حالات التهاب المثانة المصحوب بالتبول اللاإرادي، وأمراض الغدة الدرقية وفقر الدم، وفرط ضغط الدم، وتصلّب شرايين القلب والالتهابات الصدرية، إلا أنها تعتبر ضارة لمرضى السكري بسبب غناها بالجلوكوز.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




لا تدوم الكاكا لفترات طويلة، ولذا يفضل استعمالها مباشرة ودون أي تأخير، فمكوناتها الأساسية تشبه الجل بطراوتها، أما طعمها فهو حلو جدا، ولونها ذهبي شفاف يضفي سعادة على أيام الخريف، ويتم تناولها عندما تكون ناضجة وإذا كانت غير ناضجة فإنها تترك لمدة يومين أو ثلاثة خارج البراد، لكن يجب تناولها قبل انقضاء أسبوع على قطافها، ولأنها تحتوي على مادة قابضة، فقد يكون من المفيد وضعها في الثلاجة ثم وضعها في الماء قبل تناولها. وتستعمل الكاكا في صناعة الحلويات مثل الجاتو والخبز، كما يحضر منها المربى والصلصة التي تضاف إلى اللحم والدجاج .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



المحتويات ( الخرما أو الكــــاكـــا ) ::



- الخرما غنية جداً بتركيبها ففيها كثير من أنواع السكر ( حوالي 15% ) وفيها بروتين ( 0.5-1.5% ) ودهن ( 0.85% ) وهي غنية بالفيتامينات وبالعناصر المعدنية وتتميز بغناها باليود وبوجود الرصاص فيها إضافة إلى غناها بالجلوكوز والفركتوز وبأنواع المواد الدباغية.



- وفي كل مائة غرام منها 127 كيلوكالوري من الطاقة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفوائد والاستعمالات ::
- تتميز الخرما بطعم لذيذ ولون جذاب ويستعملها الطب الشعبي على نطاق واسع في بعض البلدان ( خاصة في حوض البحر الأسود).



- وقد أثبتت فعاليتها في محاربة البكتيريا في حالات المكوّرة العنقودية البرتقالية أو الصفراء وإصابة الأمعاء وفي حالة العصبة أو الباسيل
(Bacilli
).



- تساعد في تخفيف الشعور بالإجهاد والكسل والشد العضلي وتنميل الأصابع والصداع وسقوط الشعر.



- وتستعمل الخرما كعلاج عند تلبّك الأمعاء ولمعالجة أمراض المعدة والأمعاء مثل الإلتهابات والديزنتاريا وفي حالات التهاب المثانة المصحوب بالتبول اللاإرادي، أمرتاض الغدة الدرقية، فقر الدم، فرط ضغط الدم، تصلّب شرايين القلب والإلتهابات الصدرية.



- وتعتبر الخرما ضارة لمرضى السكري بسبب غناها بالجلوكوز.






طريقة الاستهلاك ::
- يتم تناول الخرما عندما تكون ناضجة وإذا كانت غير ناضجة فإنها تترك لمدة يومين أو ثلاث خارج البراد، لكن يجب تناولها قبل انقضاء أسبوع على قطافها.




- ولأن في الخرما (الكاكا ) مادة قابضة فقد يكون من المفيد وضعها في الثلاجة ثم وضعها في الماء قبل تناولها.



- تستعمل الخرما (الكاكا ) في صناعة الحلويات مثل الجاتو والخبز، كما يحضر منها المربى والصلصة التي تضاف إلى اللحم والدجاج.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد ثمرة الكاكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: