منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الكساندر جوستاف إيفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راديوسات
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 12/04/2013

مُساهمةموضوع: الكساندر جوستاف إيفل   الأحد 12 يناير - 13:30


الكساندر جوستاف إيفل
الجنسية : فرنسي
تاريخ الميلاد : ولد في 15 ديسمبر 1832
عن العالم :
فنان المعمار المميز .. والتي تذكر أعماله دائما كنموذج للأعمال الإبداعية المعمارية والتي تحولت لأهم المعالم السياحية في العالم بأسره .. والذي اشتهر بتصميم المنشآت المعدنية من الكباري للسكك الحديدية ولكن يظل دائما في ذاكرة التاريخ أعماله الخالدة تمثال الحرية بمدينة نيويورك الأمريكية وكذلك المزار الفرنسي الأشهر برج إيفل الذي حمل اسمه منذ عام 1889 وحتى يومنا هذا.. إنه المهندس المعماري الفرنسي " ألكساندر جوستاف إيفل ".

ولد " إيفل " في مدينة ديجون شرق فرنسا عام 1832، ثم أتم تعليمه بمدرسة الفنون والصناعة في عام 1855، وهو نفس العام التي استضافت فيه باريس أول معرض دولي علي أرضها، ثم بدأ إيفل حياته المهنية بالعمل في جنوب غرب فرنسا، حيث أمضى عدة سنوات كمهندس للإشراف على الأعمال الهندسية لصالح السكك الحديدية الفرنسية، ومن خلال هذه الوظيفة شارك في بناء كوبري السكة الحديدية في بوردو في عام 1864 .

ومن الجدير ذكره أن "إيفل" قد شارك في دراسات عن قناة السويس المصرية، ثم في عام 1866 قام بتأسيس مكتبه الهندسي الخاص، والذي من خلاله بدأ القيام بتنفيذ العديد من المنشآت المعدنية - وخاصة الكباري - في دول مختلفة مثل البرتغال، وأسبانيا، ورومانيا، وفرنسا. وفي عام 1876، اشتهر "إيفل" وذاع صيته حينما تم اختيار تصميمه الذي تقدم به للمسابقة الدولية لتصميم وبناء كوبري نهر "دورو" في البرتغال ويرجع اختيار التصميم لتميزه من ناحية الجمال، ورخص تكلفة إنشاؤه - مقارنة بالتصميمات الأخرى التي تقدمت لهذه المسابقة بالإضافة إلى تطبيقه لنظريات جديدة في الهندسة الإنشائية القائمة علي اكتشافات ماكسويل في عام 1864 .

انشأ "إيفل" ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس عام 1889 برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس بالقرب من نهر السين، وهو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 متراً، ومنذ ذلك الحين أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والموقع السياحي الأول بها، حيث يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 6 مليون زائر في سنة 2007.

وفي عام 1900 قام بتصميم مبني "لاروش" (La Ruche) بفرنسا وهو مبنى دائري مؤلف من ثلاثة طوابق، وقد أنشأه "إيفل" في المعرض الدولي الذي أقيم بباريس عام 1900، ومنذ ذلك الوقت أصبح هذا المبني أحد المعالم الأثرية للمدينة اليوم، وقد بدأت أعمال الإنشاء في البرج في 26 يناير عام 1887 واستمرت لمدة 26 شهراً بمشاركة ما يقرب من 50 مهندساً و 300 عامل؛ حيث تم في الخمسة أشهر الأولى بناء الأساسات بينما استغرق بناء البرج الواحد عشرين شهراً لتنتهي جميع الأعمال في 31 مارس 1889، وقد افتتح البرج رسمياً في 6 مايو 1889 .

وفي عام 1889 تعرض إيفل لفضيحة مالية مع "فرديناند دى لسبس" في مشروع "قناة بنما" ولكن تم تبرئته لاحقا منها، وعلي آثر هذه الفضيحة قرر "إيفل" أن يتفرغ تماما للبحث العلمي، وبالفعل قد قضي الثلاثين عاما الأخيرة من عمره يعمل في أبحاث مقاومة المباني للرياح وتصميم نفق الرياح، حتى توفي في منزله بباريس عن عمر يناهز 91 عاما حافلة بالعطاء والتميز.

الاسهامات :
• مرصد نيس هو مرصد فلكي (1879-1886)
• تمثال الحرية (1885-1886) هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكري المئوية للثورة الأمريكية
• برج إيفل وهو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا (1887-1889)
•كوبري أبو العلا الذي يقطع نهر النيل ويربط بين حي الزمالك الراقي وحى بولاق أبو العلا الشعبي عام 1912 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكساندر جوستاف إيفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: