منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 7 طرق للحفاظ على شحنة بطارية هاتفك المحمول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريال علاء
برونزى


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 10/04/2013

مُساهمةموضوع: 7 طرق للحفاظ على شحنة بطارية هاتفك المحمول   الجمعة 17 يناير - 13:51



7 طرق للحفاظ على شحنة بطارية هاتفك المحمول




ميونيخ - (د ب أ):
عادةً ما يعاني أصحاب الهواتف الذكية من فراغ شحنة البطارية بسرعة، نظراً لأن الأجهزة الحديثة أصبحت تأتي بشاشات كبيرة ومعالجات سريعة بالإضافة إلى الكثير من الوظائف والتطبيقات الهامة التي تستهلك قدراً كبيراً من شحنة البطارية. وللحفاظ على شحنة بطارية الهاتف الذكي لأطول فترة ممكنة تقدم مجلة 'بي سي فيلت' الألمانية الحيل البسيطة التالية:
مهلة الشاشة
في البداية يتعين على المستخدم ضبط الهاتف الذكي، بحيث يتم إيقاف الشاشة في حالة عدم استعمالها عن طريق البنود 'الإعدادات - البيان - مهلة الشاشة'.
ولتحديد المهلة المناسبة للشاشة ينبغي على المستخدم مراعاة سلوكياته وعاداته الحالية أثناء استعمال الهاتف الذكي.
فإذا كان يستخدم الهاتف الذكي بشكل أساسي للاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني كل خمس دقائق، فلن يكون هناك معنى لضبط مهلة الشاشة على 10 دقائق، ولكن يجب إيقاف الشاشة في أقصر وقت ممكن.
ضبط السطوع
تستهلك الشاشات الساطعة مزيداً من الطاقة الكهربائية، ولذلك يتعين على المستخدم في بند قائمة 'السطوع' ضبط شدة إضاءة الشاشة اللمسية، بحيث يمكنه قراءة كل محتوياتها بوضوح مع عدم فقدان الطاقة، حتى يتم تحديد درجة السطوع الأساسية.
ولكن المستخدم قد لا يحتاج إلى درجة السطوع التي قام بضبطها في ظل الأجواء ساطعة الإضاءة، ولذلك فإنه يجب خفض درجة السطوع إذا لم يكن في حاجة إلى قراءة نصوص طويلة، وإذا كان استخدامه للهاتف الذكي يقتصر على مجرد استدعاء بعض الرسائل الإلكترونية من وقت إلى آخر وإجراء المكالمات الهاتفية.
اختيار الشبكة
يؤدي التحويل المتكرر لشبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة ما بين شبكة الجيل الثالث (UMTS) والجيل الثاني (GSM) إلى إجهاد بطارية الهاتف الذكي، ويحدث ذلك بصفة خاصة في المناطق الريفية، فإذا اقترب المستخدم من المدن الكبرى يتحول الجهاز الجوال إلى شبكة الجيل الثالث، أما إذا ابتعد عنها فإن الهاتف الذكي يتحول إلى شبكة الجيل الثاني، ويحدث ذلك أيضاً في المناطق التي تعاني من ضعف إشارة شبكة الجيل الثالث.
ولذلك إذا رغب المستخدم في الحفاظ على شحنة البطارية، فيتعين عليه ضبط الهاتف الذكي بحيث يعتمد على شبكة الجيل الثاني GSM فقط أثناء الاتصالات الهاتفية الجوالة، ويتم ذلك عن طريق بنود القائمة 'الإعدادات - الاتصال اللاسلكي والشبكات - الشبكات الجوالة - وضع الشبكة - شبكة GSM فقط'.
تعطيل شبكة WLANاللاسلكية
ينبغي على المستخدم إيقاف شبكة 'WLAN' اللاسلكية بهاتفه الذكي عندما يتواجد خارج شبكته الخاصة، نظراً لأن الهاتف الذكي يقوم في هذه الحالة بالبحث المستمر عن الشبكات اللاسلكية المتوافرة، وهو ما يؤدي إلى فراغ شحنة البطارية بسرعة.
ويتمكن المستخدم من إيقاف هذه الوظيفة عن طريق بنود القائمة 'الإعدادات - الاتصال اللاسلكي والشبكات - إعدادات شبكة WLAN اللاسلكية'، وبعد ذلك يتم حذف التأشير من بند 'إخطار الشبكة'.
إيقاف المزامنة
يجب على المستخدم مراعاة أن تبادل البيانات باستمرار يؤدي إلى فراغ شحنة بطارية الهاتف الذكي بسرعة. ويتمكن المستخدم من تغيير وضع الضبط هذا عن طريق بنود القائمة 'الإعدادات - الحسابات والمزامنة'، حيث يجب إزالة التأشير من بند 'المزامنة الأوتوماتيكية'، وبعد ذلك يمكن تحديد نوع البيانات التي تم مزامنتها بشكل تلقائي.
إيقاف نظام GPS
يعتبر النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) من أكبر الوظائف التي تستهلك شحنة بطارية الهاتف الذكي، ولذلك يتعين على المستخدم إيقاف هذه الوظيفة في حالة عدم الحاجة إليها. بالإضافة إلى ذلك فإن المستخدم يحظى بمزيد من حماية البيانات.
وتوفر التطبيقات المصغرة لنظام تشغيل أندرويد أسرع طريقة لإيقاف نظام GPS، أو يمكن التحكم في هذه الوظيفة عن طريق بنود القائمة 'الإعدادات - الموقع -استخدام الأقمار الصناعية لنظام GPS'.
التحكم في الطاقة بالوظائف الأوتوماتيكية
يتمكن المستخدم من تغيير إعدادات الهاتف الذكي بسرعة عن طريق التطبيقات المصغرة التي يشتمل عليها نظام التشغيل غوغل أندرويد، والتي تظهر على الشاشة الرئيسية.
وللقيام بذلك يتعين على المستخدم الضغط لفترة طويلة نسبياً في أي مكان خالٍ بالشاشة اللمسية، ثم تحديد 'التطبيقات المصغرة' من قائمة الاختيار، وبعد ذلك يتم التمرير حتى يصل إلى بند 'التحكم في الطاقة'، ثم يتم اختيار 'التطبيق المصغر'، الذي يتيح للمستخدم مستقبلاً إمكانية التحكم في درجة السطوع وتشغيل أو إيقاف شبكة WLAN اللاسلكية ووظيفة البلوتوث والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS).

منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7 طرق للحفاظ على شحنة بطارية هاتفك المحمول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: