منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 افضل عشر زهور بشكل لا يصدق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصرية
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 10/11/2013

مُساهمةموضوع: افضل عشر زهور بشكل لا يصدق   الإثنين 27 يناير - 1:44



افضل عشر زهور بشكل لا يصدق
بسم الله الرحمن الرحيم
لا أحد ينكر أن للربيع سطوته و جماله خاصة تلك الأزهار ذات الألوان الزاهية و الرائعة

و مجموعة من الفراشات والطيور الطائرة في كل مكان

في هذه القائمة سوف نلقي نظرة على بعض الزهور المدهشة التي و للأسف،نادرة، ومهددة بالإنقراض في بعض الحالات إنقرضت في الزهور البرية.

السبب أن معظما تكون نادرة ،و لأن البشر ليست لديهم القدرة على العمل في وئام تام مع الطبيعة.

اليشم فاين



الكرمة اليشم هو الكرمة الخشبية النادرة الأصل وعي في الغابات المطيرة الاستوائية في الفلبين. وهو عضو في البازلاء والفول يرتبط ارتباطا وثيقا الفاصوليا. يحمل النبات الأزهار على شكل مخلب التي تنمو من دعامات شنقا، بل يمكن أن تصل إلى ثلاثة أمتار في الطول. يمكن للون الزهرة تختلف من الأخضر والأزرق إلى اللون الأخضر بالنعناع. وقد ثبت هذا النوع من الصعب للغاية للنشر، ويعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب تدمير بيئتها وانخفاض في ملقحات الطبيعية.
9
زهرة الجثة


تم العثور على هذه الزهرة الرائعة أساسا في الغابات الماطرة الاستوائية المنخفضة في إندونيسيا. هذا هو واحد من الزهور في العالم، أندرها والمهددة بالانقراض أكثر ويمكن أن تصل إلى إجمالي عرض أكثر من متر. بقاء رافليسيا ويعتمد كليا على كرمة محددة تسمى الكرمة
، بلا أوراق، بلا جذور تتطلب الكرمة التغذية والدعم. بل هس أيضا محاطة الجيف، مما يعني أنه يطلق رائحة نفاذة مثل اللحم الفاسد ساعدت لجذب الذباب والخنافس الجيف للمساعدة في عملية التلقيح.

جبل طارق كامبيون



هذا النوع من كامبيون أمر نادر الحدوث خاصة ويوجد فقط على المنحدرات العالية من جبل طارق. ويعتقد أن النبات انقرضت من قبل المجتمع العلمي بأكمله خارج جبل طارق
ولكن القسم النباتية جبل طارق يعلم بوجود بضع عينات اليسار. للأسف، بحلول عام 1992 كانت كل آثار من النبات اختفت وأعلن أنه منقرض. في عام 1994 تم اكتشاف عينة واحدة من متسلق على المنحدرات التي يتعذر الوصول إليها والأنواع عاد إلى الحياة. تم نشر ذلك في بنك البذور للألفية، وتزرع في حدائق العينات النباتية الميدا جبل طارق، فضلا عن الحدائق النباتية الملكية في لندن.



شجرة فرانكلين



هذه الشجرة هي جزء من عائلة الشاي ولكن هو النوع الوحيد في النباتات المزهرة النادرة جدا. الشجرة هي أصلية في وادي نهر التاماها في جورجيا، ولكن كان انقرضت في البرية منذ أوائل القرن 19th. في الواقع هو معروف هذه الشجرة الجميلة فقط اليوم بسبب الأسرة بارترام، الذين كانوا زراعة البساتين ومتعطشا نشر الشجرة قبل الانقراض في البرية. المصنع، الذي تزهر بيضاء عطرة والأوراق التي تتحول إلى اللون الأحمر الفاتح في الخريف، والآن هو نبات الزينة شعبية. نشر جميع الأمثلة من هذه الشجرة الجذعية من اليوم واحدة من الأشجار التي في بارترام.

منقار الببغاء



هذه زهرة جميلة التي تم تصنف في عداد نادرة جدا منذ عام 1884. ويعتقد أن تكون انقرضت تماما في البرية، ولكن عدد قليل من الأفراد قد نجا و هذا النبات متوطن مذهلة إلى جزر الكناري، ويعتقد أنه قد تم في الأصل التلقيح لكن انقرضت في جزر الكناري. وهذا يمكن أن يساعد على تفسير لندرتها. أجريت تجارب للعثور على الملقحات جديدة للزهور، على أمل أن يستطيع أن تعيد ها بنجاح إلى الجزر، ولكن اعتبارا من عام 2008، تم إنتاج الفاكهة بلا نجاح.



الشوكولاته كوزموس


هذا هو الأحمر الداكن إلى اللون البني الأنواع من الكون، موطنها المكسيك. للأسف فقد كان انقرضت في البرية لأكثر من مائة سنة. الأنواع على قيد الحياة اليوم كما استنساخ واحدة خصبة غير الذي تم إنشاؤه في عام 1902 من قبل التكاثر الخضري. الزهور التي يتم إنتاجها بواسطة محطة هي الأحمر الغنية العميقة اللون البني لوتنمو إلى حوالي 3-4 سم في القطر. الزهور لها رائحة فانيليا جميلة في الصيف (كما وجدت في الفول الفانيليا، وبعض حبوب البن وبعض حبوب الكاكاو)، التي أيضا يجعل من نبات الزينة رائعة.

Kokai العفناوية



هذا هو شجرة نادرة للغاية والمتوطن في هاواي. وقد اكتشف في عام 1860، في الوقت الذي يمكن العثور على ثلاث عينات. أثبتت أنها شجرة صعب الإنتشار، وبحلول عام 1950، بعد مشاركة الشتلات ماتت، واعتبر أنها انقرضت. في عام 1970 تم العثور على الناجي الوحيد، الذي دمر في حريق في عام 1978. لحسن الحظ تم حفظ واحدة من فروع الشجرة التي تبقى الماضي، والمطعمة إلى 23 الأشجار الموجودة اليوم، وتقع كلها في أماكن مختلفة في هاواي. وKokai هي شجرة صغيرة التي تنمو على ارتفاع 10-11 متر تقريبا. الميزة الأكثر لفتا من يجب أن يكون مئات من الزهور الحمراء الزاهية التي تنتج سنويا الأشجار الناضجة. للأسف هذا هو نادرة القليلة التي ستكون مميزة لنرى.
شباشب سيدة الأصفر والأرجواني


نوع نادر جدا من السحلية البرية التي عثر عليها في جميع أنحاء أوروبا. ويمكن رؤوية هذا النوع في بريطانيا ف
والتي تستخدم ليكون أكثر شيوعا وانتشارا، على ملعب للجولف، وكانت تحت حماية صارمةمن الشرطة منذ عام 1917 . يمكن بيع واحد لعدة قطاعات 5000 دولار أمريكي، والذي يثير الدهشة و الصعب جدا للنشر. بذورها لا تحمل الغذاء لذلك يعيش في علاقة تكافلية مع نوع معين من الفطريات، والتي تقدم لها الغذاء، حتى يترك الكبار يمكن ان تنتج ما يكفي من الغذاء لنفسه، في الوقت الذي سوف يعيش أيضا الفطر عنه. هناك أنواع عديدة من بساتين الفاكهة شبشب السيدة، وكثير منها نادرة. هذا نوع معين،
والأرجواني الداكن إلى اللون البني الأحمر المحلاق تقريبا مع الأصفر مشرق "شبشب حذاء بدون كعب أو."

شبح الأوركيد


السحلية الشبح هو النبات رائعة النادرة التي كان يفترض انها نقرضت منذ حوالي 20 عاما، إلا في الآونة الأخيرة أنها أطلت بشكل نادر جدا لأنه من المستحيل أساسا لوجودها
ليس لديها أوراق، لا تعتمد على التمثيل الضوئي والغذائي لا تصنع الخاصة بها. مثل النعال سيدة، فإنه يحتاج إلى الفطر محددة على اتصال وثيق مع نظام الجذر، والتي يتغذى عليه. السحلية ينمو أبدا الشبح الأوراق، وبالتالي سوف دائما تعتمد على الفطريات للتغذية والخمسين. يمكن للسحلية تعيش تحت الأرض الاشباح لسنوات، دون أن تظهر أي علامات خارجية، وسوف تزدهر إلا عندما تكون جميع الظروف المثلى. هذا ما يفسر لماذا بعض المتحمسين البحث السحلية لسنوات وسنوات لمجرد الحصول على لمحة من هذه الزهرة بعيد المنال.

الكاميليا الأحمر

وربما هذا هو أندر النباتات المزهرة في العالم حيث لا يتجاوز 2 أمثلة معروفة. ويمكن الاطلاع على واحد في حديقة في نيوزيلندا، ويقع الآخر في الاحتباس الحراري في بريطانيا. وقد وجه في الأصل النباتي إلى بريطانيا من الصين Middlemist جون (بعد الذي كان اسمه في النبات) في عام 1804. منذ ذلك الحين تم محو تماما في الصين. وظلت محطة قاحلة في بريطانيا لسنوات والتي تحمل الزهور فقط في الآونة الأخيرة. الزهور هي، على عكس الوردي واسمها مشرق في اللون وتبدو تقريبا مثل ارتفع. ويعتقد أن من الممكن جدا أن المزيد من الأمثلة من هذا النوع قد نجا في الحدائق الناس، دون علم لهم، كما تم بيع مرة واحدة مباشرة إلى الجمهور عن طريق Middlemist جون.

تم الإستعانة بوكيبيديا للبحث عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افضل عشر زهور بشكل لا يصدق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: