منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايات
المراقبة العامة
المراقبة العامة


شعلة المنتدى

المراقبة المميزة

وسامالعطاء

انثى الابراج : الجوزاء عدد المساهمات : 709
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 13:18


قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير





السيسى
كتب محمد الجالى
أصدر الرئيس عدلى منصور قراراً جمهورياً بترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبــة المشــير.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبان
المدير
المدير


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7178
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 14:16


بلال: رتبة المشير ستلازم "السيسي" حتى إذا استقال من "الدفاع" وترشح للرئاسة

محمد علي بلال

رحب اللواء أركان حرب محمد علي بلال، قائد القوات المصرية في حرب الخليج، بالقرار الجمهوري الصادر منذ قليل بترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرتبة مشير، لافتا إلى أن السيسي يستحق تلك الرتبة.
وقال "بلال" في تصريحات لـ"الوطن" إن "رتبة المشير يحصل عليها القائد العسكري نظرًا لكفاءته العسكرية وشعبيته، وليس شرطًا أن يكون قد شارك في حروب خاضتها البلاد مسبقًا".
وأضاف "إن الشعبية الجارفة للسيسي بعد ثورة 30 يونيو دفعت المواطنين للمطالبة بترقية السيسي لرتبة مشير، مضيفًا أن ذلك القرار جاء متأخرًا، موضحا أن رتبة المشير ستظل ملازمة للسيسي، وعليه أن يستقيل من منصبه إذا انتوى الترشح للرئاسة.
وأكد بلال، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية السابقة، أنه لن يقدم على الترشح أمام السيسي قائلا: "على أي رجل عسكري أن يتراجع عن تفكيره في الترشح لذلك المنصب احتراما للسيسي وشعبيته، مطالبًا الفريق سامي عنان بألا يستكمل ترشحه للرئاسة".



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبان
المدير
المدير


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7178
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 14:17


عبد المجيد: رتبة "المشير" ليست قليلة على رجل مثل "السيسي" وتمهد لترشحه للرئاسة

الدكتور وحيد عبدالمجيد، عضو جبهة الإنقاذ

اعتبر الدكتور وحيد عبدالمجيد، عضو جبهة الإنقاذ، أن القرار الجمهوري الصادر منذ قليل بترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى رتبة مشير، جاء نظرًا لكفاءته فقط وليس لشعبيته، مشيرا إلى أن الترقيات العسكرية تعتمد على الكفاءة دون أي شيء آخر.
وقال "عبدالمجيد" في تصريحات لـ"الوطن" إن قرار ترقية السيسي ربما تمهد لتقديم استقالته من منصب وزير للدفاع، والتقدم للترشح لمنصب الرئاسة كما هو مرتقب، لافتا إلى أن رتبة "المشير" ليست قليلة على رجل مثل السيسي.
يذكر أن مصادر مقربة من السيسي أكدت أنه سيعلن قريبا ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك بعدما طالبه العديد من المواطنين خلال الفترة السابقة باتخاذ تلك الخطوة، وكان ذلك المطلب استحوذ على النصيب الأكبر من الشعارات التي رفعها المواطنون خلال الاحتفالات الأخيرة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبان
المدير
المدير


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7178
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 14:19


المتحدث باسم الحكومة يهنئ السيسى بترقيته لرتبة المشير
الإثنين، 27 يناير 2014 - 14:03


السفير هانى صلاح ، المتحدث بأسم الحكومة

كتبت هند مختار



هنأ السفير هانى صلاح، المتحدث باسم الحكومة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بترقيته إلى رتبة مشير، مؤكدا أن الحكومة فى سبيلها لإرسال برقية تهنئة باسمها إليه خلال اللحظات المقبلة.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبان
المدير
المدير


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7178
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 14:20


"تمرد" تهنئ السيسى بترقيته لرتبة "مشير"



هنأت حركة تمرد المشير عبد الفتاح السيسى، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، بترقيته إلى رتبة "مشير"، بقرار من رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور اليوم .

وقال المتحدث الإعلامى لتمرد محمد نبوى، "إن رتبة مشير وإن كانت رتبة عسكرية كبيرة، إلا أن السيسى أكبر منها فى قلوب الشعب"، وأضاف نبوى، "نطالبه بالاستقالة من منصبه كوزير للدفاع والتقدم لانتخابات الرئاسة".




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همم نحو القمم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 15:48

وكالة الأنباء الفرنسية:"السيسي".. جنرال هادئ خطف قلوب المصريين

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً عن وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي عقب صدور القرار الرئاسي بترقيته لرتبة المشير قالت فيه:
في بضعة أشهر فقط، نجح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، الذي يقترب من قصر الرئاسة وتم ترقيته اليوم الى أعلى رتبة في الجيش، في كسب شعبية واسعة لا ينازعه فيها أي سياسي آخر منذ ثورة العام 2011 التي أطاحت حسني مبارك.
وقد أعلنت الرئاسة المصرية أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش ورجل مصر القوي رقي اليوم الاثنين إلى مشير أعلى رتبة في الجيش.
وخلف هدوئه الدائم الذي رأى فيه المصريون دليلا على الثقة بالنفس، تختبئ شخصية ضابط عنيد خاض من دون ان يهتز مواجهة دامية مع جماعة الإخوان المسلمون، الحركة السياسية التي ظلت لعقود طويلة الأكثر تنظيما في البلاد.
وقد عزل الرئيس المنتمي إليها محمد مرسي في الثالث من يوليو 2012 مؤكدا أنه لبى بذلك "إرادة الشعب" بعد نزول ملايين المصريين الى الشوارع يطالبونه بالتدخل لإنهاء حكم الإخوان.
في الواقع، كان قراره إطاحة الرئيس مرسي السبب الرئيسي في شعبيته إذ رأى فيه المصريون دليلا على الشجاعة والاقدام بعد عامين ونصف من الاضطرابات.
وحتى منافسيه المحتملين على مقعد الرئاسة مثل حمدين صباحي يعترفون بأن "شعبيته جارفة" وبأنه صار "بطلا شعبيا".
وخلافا للزعامات التقليدية، لم يكتسب السيسي هذه الشعبية معتمدا على الخطب الرنانة او اللهجة الحماسية وانما هو على العكس يتحدث دوما بصوت خفيض وبنبرة هادئة ويفضل اللهجة العامية البسيطة على العربية الفصحى.
في أحاديثه الموجهة للمصريين يفضل السيسي مخاطبة عواطفهم ولا يمل من تكرار أن الجيش المصري "ينفذ ما يأمر به الشعب".
في 26 يوليو، طلب من المصريين النزول الى الشوارع لاعطائه "تفويضا وأمرا لمواجهة الارهاب المحتمل".
وله عبارة شهيرة قالها قبل شهور من عزل مرسي ومازال يرددها في مناسبات عدة : "عندما أردتم (انتم المصريين) التغيير، غيرتم"، وفي مناسبة أخرى قال متوجها إلى الشعب المصري "انتم نور عيوننا".
صوره إلى جوار صورة جمال عبد الناصر تنتشر في التظاهرات وعلى واجهات المحلات. وهو نفسه قال في حوار لم يكن مخصصا للنشر، ولكن تم تسريبه انه "يتمنى" أن يكون مثل عبد الناصر.
غير أن قيادات عسكرية مقربة منه تؤكد أنه "لا يريد استنساخ تجربة عبد الناصر وسياساته"، وانما يأمل أن "يحقق العدالة الاجتماعية التي سعى اليها" الرئيس الراحل.
ورغم أن الرجل أمضى معظم سنين عمره الـ 59 داخل ثكنات الجيش المصري، الا أنه لم يكن في السنوات الأخيرة خصوصا بعيدًا تماما عن السياسة.
فعندما كان رئيسا للمخابرات الحربية في عهد مبارك، وضع السيسي ما بات يعرف الآن بـ"خطة استراتيجية" لتحرك محتمل لمواجهة "توريث الحكم" تحسبا لترشح جمال مبارك للرئاسة، بحسب ما قال لوكالة فرانس برس عسكري مقرب منه طلب عدم الكشف عن هويته.

وبعد قيام ثورة يناير التي أطاحت مبارك وقطعت الطريق على فكرة التوريث، كان السيسي مسئولا عن الحوار مع القوى السياسية، بما في ذلك جماعة الإخوان، فتعرف على كل القيادات السياسية الموجودة على الساحة، والسيسي حذر ويحسب حساباته بدقة.
فقبل عزل مرسي بأكثر من اسبوع وتحديدا في السادس والعشرين من يوليو 2012 استيقظ الرئيس السابق ومعه قادة جماعة الاخوان "ليكتشفوا أن الجيش انتشر منذ الفجر على كل النقاط الاستراتيجية في القاهرة وعند مداخلها وفرض سيطرته على الأرض" بحسب شخصية عسكرية مقربة من قائد الجيش.
أما السبب، بحسب الشخصية نفسها، فهو أنه كانت لدى القوات المسلحة "معلومات عن تحرك سيقوم به الاخوان يتضمن اعتقالات لأكثر من ثلاثين شخصية سياسية وإعلامية فكان لابد من الاستباق، وتحرك الجيش من دون علم أو إذن رئيس الجمهورية".
ويعرف الجنرال كيف يكسب حب المصريين. وهو لم يتحدث اليهم عندما احتشدوا بالملايين في الميادين في الثلاثين من يونيو للمطالبة برحيل مرسي لكنه خاطبهم بشكل غير مباشر عبر مروحيات عسكرية حلقت فوقهم في سماء القاهرة ملوحة بأعلام عملاقة لمصر وراسمة قلوبا في السماء.
عندما عين السيسي وزيرا للدفاع منتصف 2012 سرت تكهنات أنه "إسلامي الهوى" لم تتبدد إلا بعد عزل مرسي والحملة الأمنية التي استهدفت الإخوان المسلمون وسقط فيها منذ قرابة ستة أشهر اكثر من الف قتيل واعتقل آلاف اخرين.
ويقول المقربون من السيسي أنه لم يكن في أي وقت يميل إلى الإسلاميين لكنه مسلم متدين يحرص مثل كثير من المصريين على أداء صلاة الفجر قبل ان يبدأ عمله في الصباح الباكر كما ان زوجته مثل الغالبية العظمي من المصريات ترتدي الحجاب.
تخرج السيسي من الكلية الحربية المصرية في العام 1977 ودرس بعد ذلك في كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992 وفي كلية الحرب العليا الأمريكية في العام 2006.
وللفريق السيسي أربعة أبناء هم ثلاثة شبان درسوا جميعهم في كليات عسكرية مصرية وانضموا إلى صفوف القوات المسلحة وأكبرهم متزوج من ابنة مدير المخابرات العسكرية الحالي اللواء محمود حجازي وبنت واحدة تزوجت بعيدا عن الأضواء قبل نحو أسبوعين.
بعد ترقيته لرتبة المشير وكالة الأنباء الفرنسية:"السيسي".. جنرال هادئ خطف قلوب المصريين نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً عن وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي عقب صدور القرار الرئاسي بترقيته لرتبة المشير قالت فيه: في بضعة أشهر فقط، نجح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، الذي يقترب من قصر الرئاسة وتم ترقيته اليوم الى أعلى رتبة في الجيش، في كسب شعبية واسعة لا ينازعه فيها أي سياسي آخر منذ ثورة العام 2011 التي أطاحت حسني مبارك. وقد أعلنت الرئاسة المصرية أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش ورجل مصر القوي رقي اليوم الاثنين إلى مشير أعلى رتبة في الجيش. وخلف هدوئه الدائم الذي رأى فيه المصريون دليلا على الثقة بالنفس، تختبئ شخصية ضابط عنيد خاض من دون ان يهتز مواجهة دامية مع جماعة الإخوان المسلمون، الحركة السياسية التي ظلت لعقود طويلة الأكثر تنظيما في البلاد. وقد عزل الرئيس المنتمي إليها محمد مرسي في الثالث من يوليو 2012 مؤكدا أنه لبى بذلك "إرادة الشعب" بعد نزول ملايين المصريين الى الشوارع يطالبونه بالتدخل لإنهاء حكم الإخوان. في الواقع، كان قراره إطاحة الرئيس مرسي السبب الرئيسي في شعبيته إذ رأى فيه المصريون دليلا على الشجاعة والاقدام بعد عامين ونصف من الاضطرابات. وحتى منافسيه المحتملين على مقعد الرئاسة مثل حمدين صباحي يعترفون بأن "شعبيته جارفة" وبأنه صار "بطلا شعبيا". وخلافا للزعامات التقليدية، لم يكتسب السيسي هذه الشعبية معتمدا على الخطب الرنانة او اللهجة الحماسية وانما هو على العكس يتحدث دوما بصوت خفيض وبنبرة هادئة ويفضل اللهجة العامية البسيطة على العربية الفصحى. في أحاديثه الموجهة للمصريين يفضل السيسي مخاطبة عواطفهم ولا يمل من تكرار أن الجيش المصري "ينفذ ما يأمر به الشعب". في 26 يوليو، طلب من المصريين النزول الى الشوارع لاعطائه "تفويضا وأمرا لمواجهة الارهاب المحتمل". وله عبارة شهيرة قالها قبل شهور من عزل مرسي ومازال يرددها في مناسبات عدة : "عندما أردتم (انتم المصريين) التغيير، غيرتم"، وفي مناسبة أخرى قال متوجها إلى الشعب المصري "انتم نور عيوننا". صوره إلى جوار صورة جمال عبد الناصر تنتشر في التظاهرات وعلى واجهات المحلات. وهو نفسه قال في حوار لم يكن مخصصا للنشر، ولكن تم تسريبه انه "يتمنى" أن يكون مثل عبد الناصر. غير أن قيادات عسكرية مقربة منه تؤكد أنه "لا يريد استنساخ تجربة عبد الناصر وسياساته"، وانما يأمل أن "يحقق العدالة الاجتماعية التي سعى اليها" الرئيس الراحل. ورغم أن الرجل أمضى معظم سنين عمره الـ 59 داخل ثكنات الجيش المصري، الا أنه لم يكن في السنوات الأخيرة خصوصا بعيدًا تماما عن السياسة. فعندما كان رئيسا للمخابرات الحربية في عهد مبارك، وضع السيسي ما بات يعرف الآن بـ"خطة استراتيجية" لتحرك محتمل لمواجهة "توريث الحكم" تحسبا لترشح جمال مبارك للرئاسة، بحسب ما قال لوكالة فرانس برس عسكري مقرب منه طلب عدم الكشف عن هويته. وبعد قيام ثورة يناير التي أطاحت مبارك وقطعت الطريق على فكرة التوريث، كان السيسي مسئولا عن الحوار مع القوى السياسية، بما في ذلك جماعة الإخوان، فتعرف على كل القيادات السياسية الموجودة على الساحة، والسيسي حذر ويحسب حساباته بدقة. فقبل عزل مرسي بأكثر من اسبوع وتحديدا في السادس والعشرين من يوليو 2012 استيقظ الرئيس السابق ومعه قادة جماعة الاخوان "ليكتشفوا أن الجيش انتشر منذ الفجر على كل النقاط الاستراتيجية في القاهرة وعند مداخلها وفرض سيطرته على الأرض" بحسب شخصية عسكرية مقربة من قائد الجيش. أما السبب، بحسب الشخصية نفسها، فهو أنه كانت لدى القوات المسلحة "معلومات عن تحرك سيقوم به الاخوان يتضمن اعتقالات لأكثر من ثلاثين شخصية سياسية وإعلامية فكان لابد من الاستباق، وتحرك الجيش من دون علم أو إذن رئيس الجمهورية". ويعرف الجنرال كيف يكسب حب المصريين. وهو لم يتحدث اليهم عندما احتشدوا بالملايين في الميادين في الثلاثين من يونيو للمطالبة برحيل مرسي لكنه خاطبهم بشكل غير مباشر عبر مروحيات عسكرية حلقت فوقهم في سماء القاهرة ملوحة بأعلام عملاقة لمصر وراسمة قلوبا في السماء. عندما عين السيسي وزيرا للدفاع منتصف 2012 سرت تكهنات أنه "إسلامي الهوى" لم تتبدد إلا بعد عزل مرسي والحملة الأمنية التي استهدفت الإخوان المسلمون وسقط فيها منذ قرابة ستة أشهر اكثر من الف قتيل واعتقل آلاف اخرين. ويقول المقربون من السيسي أنه لم يكن في أي وقت يميل إلى الإسلاميين لكنه مسلم متدين يحرص مثل كثير من المصريين على أداء صلاة الفجر قبل ان يبدأ عمله في الصباح الباكر كما ان زوجته مثل الغالبية العظمي من المصريات ترتدي الحجاب. تخرج السيسي من الكلية الحربية المصرية في العام 1977 ودرس بعد ذلك في كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992 وفي كلية الحرب العليا الأمريكية في العام 2006. وللفريق السيسي أربعة أبناء هم ثلاثة شبان درسوا جميعهم في كليات عسكرية مصرية وانضموا إلى صفوف القوات المسلحة وأكبرهم متزوج من ابنة مدير المخابرات العسكرية الحالي اللواء محمود حجازي وبنت واحدة تزوجت بعيدا عن الأضواء قبل نحو أسبوعين.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همم نحو القمم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير   الإثنين 27 يناير - 17:06

الببلاوى مهنئا السيسى برتبة المشير: دوام التقدم والتوفيق فى خدمة مصر
01.27.2014





الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء

كتبت - هند مختار



هنأ الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء نائب أول رئيس مجلس الوزراء، المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بترقيته إلى رتبة المشير، متمنياً له دوام التقدم والتوفيق فى خدمة مصر
.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: