منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 بالفيديو.. فريد الديب يفتح النار على الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورابراهيم عياد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو.. فريد الديب يفتح النار على الجميع   الخميس 30 يناير - 12:09


بالفيديو.. فريد الديب يفتح النار على الجميع.. محامى مبارك لـ"عنان": ليك عين تترشح بعدما مكنت الإخوان.. والشعب لن يقبل بأفكار حمدين صباحى.. والبرادعى جاء لتنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد

الخميس، 30 يناير 2014 - 00:08


فريد الديب


كتب محمد فهيم عبد الغفار
أكد المحامى فريد الديب أن رؤية الرئيس الأسبق حسنى مبارك أثبتت بشكل قاطع ويقينى صدق تحذيراته التى وجهها إلى الشباب عند نزولهم الى التحرير، بعد أن عبر لهم عن متابعته للموقف كاملا، واستدراكه لبعض الأخطاء، لافتا إلى أن مبارك تنبأ بقفز الإخوان على الثورة، والوقيعة التى مارسوها بين الشعب والحكومة.

وأشار الديب، خلال حواره فى برنامج "حزب الكنبة" على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن مبارك فى خطابه الأخير تنبأ بعبور مصر من تلك المرحلة، وكان لديه الثقة فى الشعب المصرى الذى سيتماسك بعد المرور بتلك الأزمة، ويتوحد، وهو ما يحدث الآن.

وأضاف أن الإخوان أشاعوا أن حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ومعاونيه هم من فتحوا السجون لإطلاق وحوش البلطجية لإرهاب المواطنين، مشيرًا إلى أن الحقيقة هى التى يحاكم على أساسها مرسى وأعوانه اليوم بتهمة فتح السجون بمساعدة حماس والهروب منها.

وكشف "الديب" عن أن هناك خطأ ارتكبه الرئيس الأسبق مبارك، عندما سأل عمر سليمان فى لقاء بينهما عن نوعية التدريبات التى يتلقاها الشباب على أيدى بعض المنظمات الدولية على كيفية مقاومة الشرطة، وهل تحتوى على أسلحة أم لا، وهو ما قابله سليمان بالنفى، وهو ما دفع مبارك لرفض فكرة القبض على شباب فى بداية العمر.

ورفض الديب أن يتحمل المجلس العسكرى مسئولية وصول مرسى إلى الحكم، وطالب بمساءلة اللجنة العليا للانتخابات التى سمحت لمرشح هارب من السجن أن يتقدم للرئاسة دون منعه قانونيا.

وأكد الديب أن ما حدث فى مصر هو مؤامرة دولية، لافتا إلى أن عنصر المفاجأة، وعجز قوات الشرطة، فى مواجهة هذا الهجوم المباغت وتعجيز الداخلية بسرقة الأسلحة، ومهاجمة السجون، وحرق الأقسام، أدت إلى إفشال محاولاتها للسيطرة على الأوضاع، موضحا أن كل تلك الأحداث لا يمكن أن تسمى الفترة بعد يوم 28 إنها ثورة.

وأشار الديب، للمكالمة الهاتفية التى تمت بين مبارك والرئيس الأمريكى باراك أوباما قيبل التنحى بيومين، موضحا أن أوباما كان يحث مبارك على تسليم السلطة، ورد عليه مبارك قائلا: "أسلمها لمين انت متعرفش حاجه عننا"، لافتا إلى أن هذا أكبر دليل على أن ما حدث هو مخطط أمريكى.

وقال الديب إن تنحى مبارك عن الحكم كان مخالفا للدستور، لأنه كان لابد أن يكتب استقالته إلى مجلس الشعب القائم وقتها، لافتا إلى أن تسليمه السلطة للمجلس العسكرى مخالف أيضا للدستور، ولذلك أبرز مبارك أنه أسند إليهم إدارة شئون البلاد، وليس التصرف فى شئونها، موضحا أن مبارك بحسه الأمنى، حين رأى الإخوان يتصدرون المشهد وعناصرهم التى تغلغلت فى الشوارع، وبين صفوف الشعب، أسند الأمر إلى القوات المسلحة، لأنها المؤسسة الأجدر بحماية الشعب من أعمال تلك الجماعة، لافتا إلى أن المجلس العسكرى أخطأ فى عدة إجراءات بعد توليه الإدارة بحل مجلس الشعب وتجميد الدستور، موضحا أن تلك الإجراءات جاءت نتيجة التوتر وعدم وجود مستشارين على مستوى عالٍ.

وأكد "الديب" أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان أول من رأى فى المشير عبد الفتاح السيسى الشخصية والقائد الذى سيقود البلاد، موضحا أن مبارك قال عنه "السيسى أمل مصر".

وهاجم الديب، المرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحى، قائلا: "الشعب المصرى لن يقبل بشخص يحمل أفكار حمدين صباحى أن يكون رئيسا للدولة"، وذلك بعد أن قام صباحى بالدفاع عن أحمد دومة وزملائه فى مواجهة الرئيس مبارك الذى اتهمه بالفساد.

كما انتقد الديب قرار ترشح الفريق سامى عنان للرئاسة، قائلا "ليك عين تترشح بعد ما مكنت الإخوان"، مشيرا إلى أن عنان كان يجتمع بخيرت الشاطر وقادة الجماعة، وسهل لهم الوصول إلى الرئاسة، كما أوضح أن هناك مفاوضات الآن بينه وبين الجماعة لدعمه فى الانتخابات.

وانتقد الديب ما قاله الدكتور مصطفى الفقى، أن ما حدث فى 28 يناير من فوضى وفتح للسجون، كان مخططا من جانب النظام السابق عند خروج الأمور عن السيطرة، وأيضا ما أثاره حول قضية التوريث.

وقال "الديب" موجها كلامه إلى الفقى: "يا أخى اختشى.. فين الدليل على كلامك ده"، مضيفا: "مبارك لو كان عاوز يشيلك فى وقتها كان شالك وقدمك للمحاكمة".

ودعا "الديب" الدكتور مصطفى الفقى إلى أن يتذكر موقف "مبارك" بعد أن استبعده من مكتب الرئاسة، وأنه لم ينكل به أو يؤذيه بعدها.

من جهة أخرى أكد الديب أن قضية التوريث التى تحدث كثيرون عنها فى الفترات السابقة، وشددوا على أنها السبب فى سقوط مبارك، هى أمر لا أساس له من الصحة، حيث إن مبارك ونجله جمال أكدا فى العديد من الحوارات أنه لا نية أبدًا لتولى جمال منصب الرئيس خلفا لوالده.

وهاجم الديب الدكتور محمد البرادعى، مشيرا إلى أنه جاء من أمريكا بمخطط لينفذه فى مصر من أجل إقامة الشرق الأوسط الجديد، لافتا إلى أن تكريم مبارك له كان إجراء اعتياديا، وليس تكريما شخصيا، مشيرا إلى أن معظم الوزراء الحاليين تابعون للبرادعى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتورابراهيم عياد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو.. فريد الديب يفتح النار على الجميع   الخميس 30 يناير - 12:09



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالفيديو.. فريد الديب يفتح النار على الجميع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: