منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:09

نصائح واسرار الزواج ،بقلم الدكتورة منى الصواف

/ الثقافة الجنسية للمقبلين على الزواج مهمة للجنسين الذكور والإناث، لما تمثله من كونها صمام الأمان للعلاقات الزوجية لحمايتها من التوتر والاضطرابات، التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى ارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع، وأيضاً إلى تبرير بعض الأشخاص لسلوكياتهم الخاطئة من علاقات محرمة خارج الزواج، وهو ما ترفضه كل الديانات السماوية والأعراف الإنسانية.
الحالة:
وصلتني مجموعة من الرسائل على البريد الالكتروني من سيدات متزوجات حديثاً، وبعض الرسائل من فتيات مقبلات على الزواج، تدور كلها حول موضوع الثقافة الجنسية بين الزوجين، وما يجب، ومالا يجب أن يحدث في العلاقة الحميمة.
ونظراً لأهمية الموضوع؛ ولأنني أعتقد أنه لم تتم مناقشة موضوع الثقافة الجنسية للمقبلين على الزواج من الجنسين في أي مطبوعة عربية موجهة للقارئ العربي اخترت إحدى هذه الرسائل؛ لمناقشة هذه المسألة الحساسة بشيء من التفصيل، فلتسمح لي القارئة والقارئ بذلك.
السيدة أ.ج. شابة تبلغ من العمر 21 عاماً متزوجة منذ شهرين من أحد أقاربها من شاب يبلغ من العمر 27 عاماً تصفه بالإنسان المثقف المتفتح، متحدث جيد ولطيف مع الجميع.
تقول بعد انتهاء مراسم الزفاف سافرنا إلى إحدى الدول القريبة لقضاء أسبوعي «عسل»، وهناك كانت البداية للعلاقة الحميمة، وتصف الليلة الأولى بأنها كانت متوترة جداً وخائفة.
حاولت أن تتذكر كل ما قرأته عن تلك الليلة، ولكن لم تنجح في التغلب على خوفها وقلقها، حتى تم اللقاء بسلام.
وكنت أقول إنه بالتأكيد سيفهم أنني أشعر بالخجل وسيراعي ذلك في المرات القادمة.
ولكني كنت واهمة حيثُ بدأ يعلق على سلوكي المتوتر ويقول إنه يرغب أن تكون زوجته شعلة نشاط وحيوية جنسية، وألا تكون مثل الأطفال لا تفهم شيئاً، فلا وقت لديه يضيعه في تعليمي أصول العلاقة الحميمة.
لا أخفي عليك يا دكتورة أنني أعرف كثيراً عما يحدث بين الزوجين في العلاقة الحميمة، فأنا إنسانة مثقفة، ولكن ما يمنعني من تطبيق ما أعرف هو الخوف مما حدث لإحدى قريباتي التي طلقت في أول أسبوع بعد الزواج، السبب: أن الزوج وجدها «شعلة نشاط خاص»، فبدأ يسألها من أين لك هذه الخبرة؟ هل لديك تجارب سابقة؟ وهل.. وهل.. وكيف..؟ ووصل به الأمر إلى الشك في عذريتها؛ مما اضطرها إلى طلب الطلاق منه والعودة بلقب مطلقة في شهر العسل. كلنا نعرف مدى براءتها من كل شكوكه وظنونه.
دكتورة هناك العديد من صديقاتي حذروني من عدم إظهار أي سلوك يجعله يشك، والأفضل أن أكون «عبيطة » عن أن أحمل لقب مطلقة في شهر العسل.
أرجو أن تساعديني فأنا في حيرة ماذا أفعل؟
الإجابة:
عزيزتي السائلة أعتقد أن هذه المسألة تعتبر من الخطوط الحمراء، التي يندر مناقشتها في المجتمع العربي نظراً للتباين الواضح بين العادات والتقاليد في المجتمعات العربية، وما تحمله في بعض الأحيان من نظرة اتهامية تجريمية للمرأة، التي تتصرف خارج الإطار التقليدي فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة، وبين مستوى التقدم الثقافي والحضاري الذي وصلت له المرأة العربية، وتوفر جميع أنواع ومستويات الثقافة الجنسية المتاحة على وسائل وقنوات التثقيف الذاتي والتطور التعليمي للمرأة.
اسمحي لي أولاً بأن أوضح مسألة في غاية الأهمية، وهي دور الثقة المتبادلة بين الزوجين في كل نواحي الحياة بما فيها العلاقة الحميمة، ومدى تأثير أساليب التربية والتعامل بين الأبوين على سلوك الأطفال الذكور عندما يكبرون، وكيف سيتعامل الزوج مع زوجته كحصيلة لتراكمات الشكوك والاضطرابات النفسية؛ لما يمكن أن يرتبط في ذهنه حول الدور السلبي للزوجة في العلاقة الخاصة.
ولنناقش معاً بعض المقترحات الخاصة بالشباب الرجال المقبلين على الزواج، ثم سأناقش بعض المقترحات للزوجين معاً:
أولاً بالنسبة للرجال المقبلين على الزواج:
1. المرأة أصبحت أكثر معرفة وعلماً بالأمور الجنسية أكثر من الجيل السابق، وهو ما كنا نطالب به دائماً، حتى نستطيع أن نمحو الأمية المرتبطة بالعلاقة الحميمة ومساعدة المتزوجين حديثاً على تفهم المسائل الخاصة؛ مما يساعد على تقليل نسبة عدم التوافق الحميم، وبالتالي تقليل نسب الطلاق والسلوكيات الخاطئة الواهمة.
2. من المهم بعد عقد القران وفي فترة الاستعداد لإتمام مراسم الزواج أن يكون هناك حوار خاص ومحافظ وفي الحدود التي تسمح بها تعاليم الدين الحنيف حول الأمور والمسائل الحميمة، وإذا احتاج الأمر يمكن أن تستعين بإحدى المختصات في هذا المجال أو حتى إحدى قريباتك اللاتي تثق في رأيهن ودينهن؛ لتتواصل معكما حول آداب العلاقة الحميمة بصورة متحضرة وغير خادشة للحياء مع مراعاة أن العروس قد تحرج تماماً من مناقشة مثل هذه الأمور قبل موعد الزفاف، ولعل من الأفضل هنا أن تقوما بمناقشة هذه المسألة الحساسة في أيام الزواج الأولى بمنتهى الشفافية والصدق، والتركيز على تبادل ما تعرفانه من معلومات حول هذه العلاقة الحميمة.
3. من أساسيات نجاح العلاقة الزوجية التناغم الحميم في العلاقة الجنسية، وهذا لا يتم بين يوم وليلة، وإنما يأتي مع مرور الوقت والتواصل الحميم؛ ليفهم كل واحد منكم ما يرتاح له الطرف الآخر ضمن حدود العلاقة الحلال. بالنسبة للفتاة المقبلة على الزواج من المهم جداً أن تناقش الزوج بشأن القضايا الحميمة وإمكانية الاستفادة من المختصين أو الكتب العلمية، وهناك العديد منها ما هو مترجم عن كتب علمية متوفرة باللغة العربية، مع الابتعاد عن كتب الإثارة غير الواقعية، التي قد تعطي معلومات خاطئة وضارة.
نقطة أخيرة أود أن أناقشها مع المقبلين على الزواج من الجنسين: أساس نجاح الزواج هو الثقة المتبادلة، فإذا لم تكن موجودة ولم يحترم كل طرف الآخر فمن الأفضل أن يبقى كل طرف بعيداً عن التزام الزواج والرابطة المقدسة، إلى أن يتم معالجة مشكلة عدم الثقة لديه.
نصيحة:
أطالب دائماً بوجوب توفير دورات تهيئة المقبلين على الزواج متعلقة بشرح ما يتعلق بالعلاقة الحميمة من قبل المختصين في هذا المجال، وإلى أن يتم تحقيق هذا الحلم أتمنى من أحد المختصين تبني فكرة تدريب الشباب المقبلين على الزواج، فمن واقع خبرتي وجدت أن الفتيات لديهن فرص تثقيفية أفضل سواء من الأسرة، المعلمات، الزميلات في حين نجد الشاب يترك لقدره ولما لديه من معلومات معظمها غير دقيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:09

نصائح ليوم الزفاف ، نصائح للعروس
ما أجملها ليلة الزفاف!! فهى تلك اللحظة التي تجتمعين معه تحت سقف واحد للمرّة الأولى، ولحظة تشعرين أنّ حياةٌ طويلة بانتظاركما، وأنّك منذ هذه الليلة ستصبحين زوجته بكل ما للكلمة من معنى.
ولكن سرعان ما يتبدل تلك لشعور الإيجابي إلى أخطاء قاتلة تفسد ليلة زفافك، وتقضي على رومانسيتها، لذا نعرض لكِ اليوم تلك الأخطاء كي تتجنبيها وتسعدي في تلك الليلة.
1- التصرّفات الطفوليّة
كالبكاء و طلب الاتصال بوالدتك على الفور، أو أنّك تشعرين بالحنين والشوق إلى عائلتك، وتودين العودة للنوم في غرفتك، أو حتّى العودة إلى منزل الأهل، أو الخجل الزائد.
عزيزتي عليك الاقتناع بأنّك ومنذ ذلك النهار أنك امرأة راشدة تنوي تكوين عائلة، ولم تعودي الطفلة المدللة في منزل أهلك، ومعرفة مسؤوليّاتك جيّدا، والتصرّف على هذا الأساس.
2- الخوف
قد يقضي هذا الشعور على جمال اللحظات التي وعدت نفسك بها، لأنّ الارتباك والتردد سيرافقان خوفك حتماً، وستجتمع هذه المشاعر السلبيّة معاً لتتعبك أكثر، في حين أنّ الهدوء والحماس هو أكثر ما تحتاجين إليه في تلك الليلة.
3-انتظار المتوقّع والأحكام المسبقة
اعرفي أنّ لكل ثنائي حاله الخاصّة، فمهما كنت من اللواتي سألن صديقاتهنّ عن أحداث الليلة الأولى، ومهما أكثرت من القراءات عن النصائح في تلك الليلة، فليس بالضرورة أن تكون حالك مشابهة للحالات السابقة.
4- الادعاء بالتعب الشديد:
أي البدء بالتذّمر من تعب اليوم الطويل، والإكثار من التحدّث عن حاجتك للنوم على الفور، فهذه التصرّفات سوف تزعج زوجك حتماً، لأنّه وبعد تحضيرات الأشهر الطويلة، والمصاريف الباهظة يتوقّع منك تقدير ذلك، والإعراب عن سعادتك القصوى باللحظات الجميلة التي مررت بها، فمن الضروري أن تعبّري له عن فرحك بارتباطكما الأبدي معاً، وأنّ حلمك بالبقاء معه قد تحقق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:10

تجنبى هذه الاخطاء ، اخطاء تقتل الحب
إن أي علاقة عاطفية قد تمر بمجموعة من المشاكل اليومية والحياتية، لأن هذا الأمر لا مفرّ منه ودليل علاقة متينة في كثير من الحالات، ولكن هناك مجموعة من الأخطاء التي ينبغي عدم اقترافها مطلقاً، وعدم التسامح بها والتنبّه لها مع شريكك.

• العنف: لا الدّين ولا العائلة أو المجتمع يقبل بالعنف أو يبرره، وإن تم السكوت على ذلك مرّة تحتمّ عليك السكوت ألف مرّة.

• الخيانة: ينبغي التأكّد أولاً من إشارات الخيانة، كي يأتي ردّ فعلك غير مبالغ به، ولكن في كلّ الأحيان، اعرفي إن الخيانة خطأ لا يجوز أن تسكتي عليه. ويعود لك ولحساباتك ولنوع الخيانة إذا كنت ترين الانفصال هو الحلّ الأمثل أو مجرّد التطرق للموضوع قد يفي بالغرض.

• الكذب: سواء أكان في الحبّ، الصداقة، أو حتّى الحياة المهنية إنّ الكذب ممنوع ومرفوض، ولكنّك امرأة واقعية، وتعرفين أن للأقوال الكاذبة أحجام وتأثير من خلالها إليك أن تقرري ما ترفضينه وتتقبّلينه.

• نكس الوعود أو عدم الالتزام بها: بغضّ النظر عن الوعود التي تسمعينها خلال الخطوبة ، لا تقبلي بأن تبقى كلام يموت عند حدود الشفاه بل طالبي بها لأنّها حقّك.

• إبعادك عن أهلك: بغضّ النظر عن علاقتك بأهلك، لا يجوز على شريكك إبعادك عنهم بحجّة حمايتك مثلاً، بل عليه أن يدعمه بكلّ قرارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:11

اخطاء اثناء العلاقه ، اخطاء يفعلها الرجل
الطبع هناك خلافات تنشب بين الحين والآخر بين الأزواج، وقد تكون أسبابها مقنعة أو تافهة في بعض الأحيان. ولكن هناك أربعة أخطاء للرجل المتزوج ينبغي عليه تفاديها لكي يستمر الزواج فهناك تصرفات يمكن أن يطلق عليها اسم “الأخطاء المزمنة” التي لا تقبلها المرأة. أولاً: التفكير في نفسه فقط أثناء الممارسة الحميمة
قال اختصاصيون أمريكيون في دراسة لهم أن عدداً كبيراً من الرجال يميلون إلى الأنانية خلال المعاشرة الحميمة مع الزوجة. أي أنه لا يفكر ولا يهتم بأن للمرأة أيضاً حق التمتع بالجنس والوصول الى النشوة مثلها مثل الرجل. وأضافت الدراسة: “المرأة قد تتحمل مثل هذا التصرف لبعض الوقت؛ ولكنها حتما ستنزعج وتحزن إذا تكرر باستمرار”.
ثانياً: لا يفهم أحاسيس الأنثى
كثير من الرجال لا يفهمون عواطف ومشاعر المرأة الأنثوية، ويعمدون إلى ممارسة العلاقة الحميمة بخشونة، متناسين بأن المرأة لا تحب ذلك، وهي ترغب في أن تكون المعاشرة الحميمة مرفقة بالأحاسيس. يجب على الرجل أن يعطي المجال لزوجته لكي تفجر أحاسيسها الأنثوية.
ثالثاً: يعتقد بأنه ملك القلعة
يعتبر هذا من الأخطاء الخطيرة في العلاقة الزوجية. فالرجل يعتقد بأنه هو فقط ملك القلعة وأن زوجته ما هي إلا تابع له، ليس لها رأي ولا قول في القرارات المتعلقة بالحياة اليومية. وينطبق ذلك على المعاشرة الحميمة أيضاً، لأن هناك رجال يعتبرون بأنه من المعيب أن تعبر المرأة عن رغباتها الجنسية.
رابعاً: لا يظهر عواطفه وأحاسيسه
هناك رجال كثيرون لا يعبرون عن عواطفهم لنسائهم، لا خلال الحياة اليومية العادية ولا خلال المعاشرة الحميمة. وهنا تشعر المرأة بأنها مجرد أداة للذة في يد الرجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:12

الاخطاء فى فتره الخطوبه ، طرق تجنب الاخطاء
يظن الرجل أن موافقة المرأة على الخطوبة تعني أنها قد اختارته زوجا مستقبليا لها بشكل نهائي، غير عابئ بأن فترة الخطوبة تعد بمثابة اختبار لمدى التوافق بين الطرفين، فيبدأ في التصرف بشكل سيئ مما يعجل بإنهاء العلاقة تماما قبل أن تبدأ..
ولكي لا تتسبب بعض تصرفاتك في فشل علاقتك بمن تحب، لينتهي الأمر بك عجوزا وحيدا.. اقرأ السطور التالية:
ست أخطاء يقع فيها الرجل في مرحلة الخطوبة:
1- أن يتحدث الرجل بالسوء عن علاقاته السابقة:
في إطار محاولات الرجل لطمأنة حبيبته الجديدة أنه شخص مسئول ومخلص، فإنه قد يقوم بتوصيل رسالة مضادة تماما لما يريد أن يشرحه فعليا، وذلك عندما يتحدث بالسوء عن علاقاته السابقة، فيبدأ في سرد عيوب كل النساء اللاتي مررن في حياته، وكيف انه كان دائما الضحية لتصرفاتهن غير المسئولة، وكأنه لم يخطئ أبدا، أو أنه لم يعش مع أي منهن لحظات سعادة حقيقية. وهنا قد تشعر شريكته الجديدة بالتخوف منه، وتظنه شخصا انتقاديا يصعب ارضاؤه، والأسوأ أن يترسخ في ذهنها أنه سيتحدث عنها بنفس الطريقة أمام الآخرين عندما لا تكون هي موجودة معه.
والأفضل هنا أن تتجنب تماما الحديث عن علاقاتك السابقة حتى تثير هي الموضوع بنفسها، على الأقل في بدايات تعرفك عليها.
2- أن تظهر لها بشكل واضح أنها موضع اختبار:
فترة الخطوبة في كل علاقة تكون بمثابة اختبار لمدى توافق الطرفين معا، لكن بعض الرجال يتملكهم الغرور، فيظهرون للطرف الآخر أنه موضع اختبار، وأنها لم تنجح بعد في امتلاك قلبه وعقله بالشكل الكافي.
عزيزي الرجل: تأكد أنها ليست فقط موضعا للاختبار والتقييم، فأنت أيضا بسلوكك قد تدفعها للتمسك بك، أو الاسراع فى إنهاء هذا الارتباط في أسرع وقت بدلا من تضييع المزيد من وقتها في علاقة مكتوب لها الفشل.

3- الحديث عن الأطفال منذ البداية:
أحيانا يخطئ الرجل ويكشف كل أوراقه مرة واحدة قبل أن تكون هناك مساحة كافية للتفاوض بين الطرفين، فيبدأ في اخبارها عن موقفه من الإنجاب، وما اذا كان يريد الانجاب بسرعة فور الزواج.. او تأجيل الأمر لبضع سنوات.. أو الحديث عن عدد الأطفال.
لكن هذه الصراحة المطلقة قد تجعلها خائفة أو مترددة، خاصة اذا كانت لديها خطط مختلفة في هذا الشأن.
والحل هنا أن تنتظر حتى تصبح علاقتك بها وطيدة بالشكل الكافي حتى يمكنكما مناقشة موضوع شائك مثل هذا والتفاوض بشأنه، لأن مساحة الحب والتفاهم بينكما ستجعلكما أكثر ميلا لارضاء بعضكما بدلا من الصدام المبكر.
4- البخل:
ليس من اللائق مطلقا أن تطلب منها أن تشاركك في تحمل قيمة فاتورة المطعم الذي تجلسان فيه، والأسوأ أن تطلب منها أن تتحمل هي هذه الفاتورة.
تأكد أن هذا التصرف سينهي علاقتكما فورا، فهي لن تتعب نفسها باللقاء بك مجددا بعد موقف كهذا.
5- المقارنة:
مهما كانت المرأة واثقة من نفسها، فهي لا تحب أبدا مقارنتها بحبيباتك السابقات، سواء من ناحية الشكل أو الطباع الشخصية.
اجعلها تشعر بتميزها، ولا تتحدث عن الصفات الإيجابية أو السلبية للنساء السابقات في حياتك.
وفي الواقع، لا ينبغي لك أصلا الحديث عن علاقاتك السابقة، لأن لقاءاتك الأولى بحبيبتك الجديدة تهدف للحديث عن الحاضر والتخطيط للمستقبل، فما الداعي لذكر الماضي!
6- المجاملات المتوقعة:
نعم، هي تألقت من اجل أن تظهر في قمة أناقتها وأنوثتها وجمالها في هذا اللقاء، لكنها لا تريد منك أن تتحدث طوال اللقاء عن ملابسها وماكياجها.. فهي تريد منك أن تتحدث عن نفسك وأن تتعرف على شخصيتها الحقيقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميله محمود
عضو جديد
عضو جديد


شاعر متميز شاعر متميز :

وسام الابداع

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف    الأربعاء 12 فبراير - 12:13

اهميه الشكولاته للرجل ، الشكولاته مفيده للرجال
نصحت مجموعة من العلماء من معهد كارولينسكا الملكي في السويد الرجال بتناول الشوكولاته مرة واحدة على الاقل في الاسبوع.
فوفقا للعلماء فأن تناول لوح شوكولاته واحد كل سبعة أيام يقلل من احتمال الاصابة بالسكتة القلبية بنسبة 17 بالمائة لمدة عشر سنوات. ولإثبات ذلك، قام الباحثون باشراك 37 ألف رجل تراوحت اعمارهم ما بين 49 و 75 عاما في تجربة علمية استغرقت 10 سنوات، قام خلالها العلماء بتحليل حمية المشاركين من خلال مجموعة من الاسئلة المختصة.
واثناء سنوات التجربة، حدثت 2000 سكتة قلبية بين المشاركين. ولكن خطر الاصابة بالسكتة كان أقل بين اولئك الذين تناولوا الشوكولاته أو المنتجات التي تحتوي على الكاكاو على الاقل مرة واحدة في الاسبوع.
هذا ولم يظهر التأثير الجيد جراء تناول الشوكولاته الداكنة فقط، والتي تعتبر تقليديا الافضل صحيا في عائلة الشوكولاته.
ففي 90 بالمائة من الحالات، تناول المشاركون الشوكولاته بالحليب، والتي امتازت بقدرتها على منع الاصابة بالسكتات ايضا.
ويعزى الباحثون هذه النتيجة الى حقيقة أن الشوكولاته تحتوي على الفلافنويدات، التي تمنع الاصابة بالنوبات القلبية لانها تمنع تشكل الخثرات، وهي مضادة للالتهابات، وتحتوي على مانعات التأكسد الجيدة. ولا يستثني الخبراء احتمال تأثير الفلافنويدات على ضغط الدم وخفض التأثيرات السلبية للكولسترول. وبالاضافة، فأن الاستهلاك المعتدل من الشوكولاته يمكن أن يساعد في منع الاصابة بامراض مزمنة اخرى مثل السكري، مشاكل ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح واسرار الزواج بقلم الدكتورة منى الصواف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: