منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابرين
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 19/11/2010

مُساهمةموضوع: هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟   الأحد 23 فبراير - 10:26

هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟
هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟



سؤال قد نسأله لكثيرين ويسأله لنا كثيرون، هل أنت مكتئب هل ما يظهر عليك بوادر اكتئاب، ولكن ما هو الاكتئاب، وما هى بوادره وهل ما نشعر به من مزيج من مشاعر الإحباط أو اليأس هو بداية لعلامات الاكتئاب؟.
يوضح الدكتور محمد فكرى استشارى الأمراض النفسية أن الدراسات الحديثة تشير إلى ارتفاع معدل انتشار الاكتئاب بين سكان العالم بل هو أكثر الأمراض النفسية انتشارا ويمكن أن يصيب الاكتئاب كل الأشخاص فى كل الأعمار حتى الأطفال والشيوخ.

ويبين أن أعراض الاكتئاب تختلف باختلاف درجة الإصابة به فقد لا يتعدى الملل وعد الاستمتاع بمباهج الحياة عند أشخاص وقد يصل عند البعض الآخر الرغبة فى إيذاء النفس عن طريق الانتحار.

وبشكل عام فإن أعراض الاكتئاب تتمثل فى الكسل وعدم الرغبة أو القدرة على ممارسة أى نشاط من أنشطة الحياة اليومية وعدم القدرة على التعامل مع الأشخاص أو رؤيتهم بحيث يفضل مريض الاكتئاب العزلة حتى أنه يتجنب الحديث مع الأصدقاء على الهاتف.

ونجد أيضا أن مريض الاكتئاب سريع الإحباط وينظر إلى الأمور بطريقة سلبية، كما أنه سريع التأثر بمن حوله فلديه قابلية عجيبة فى التأثر بأى كلمة سلبية ممن حوله.

وتختلف العادات الغذائية لمريض الاكتئاب فإما يرفض تماما الطعام أو تناول الطعام بشراهة كما أنه يعانى أيضا من اضطرابات فى النوم وفإما لا يستطيع النوم أو ينام لساعات طويلة وفى غير مواعيد نومه الطبيعية.



وأكثر ما يؤثر على مريض الاكتئاب هو عدم ثقته بنفسه فهو كثير اللوم لنفسه ولا يرى أبدا أن ما يقوم به ويفعله هو الصواب لذا فهو دائم العصبية ودائم الرفض لأفعاله.

وتشير الدراسات إلى أن هناك عدة أسباب لحدوث الاكتئاب منها الضغوط النفسية المتكررة التى قد تصيب الإنسان أو عند التعرض للإيذاء البدنى والنفسى باستمرار وقد ينتج نتيجة لتغيرات بعض المواد الكيماوية بالمخ ولكنه من الأسباب نادرة الحدوث، وقد يحدث أيضا بعد صدمة تعرض لها الإنسان كفقد عزيز عليه أو الشعور العام بعد جدوى الحياة.

وحول العلاج يقول إن هناك نوعين من العلاج العلاج النفسى والعلاج الدوائى فالعلاج النفسى يكون عن طريق محادثة الطبيب النفسى الذى يحدد سبب الإصابة بالاكتئاب ثم يوجه تفكير المريض ليتخلص من هذا الشعور وهناك أيضا العلاج الدوائى، الذى يجب ألا يتم تناول إلا تحت إشراف طبى كامل، ولا يزيد المريض من جرعاته نظرا لتأثيره الضار فى حالة عدم اتباع التعليمات الصحية معه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل ظهر عليك بوادر اكتئاب ؟هل أنت مكتئب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: علم النفس والتنمية البشرية و تطوير الذات(Psychology) :: الملتقى النفسى والعيادة النفسية(Psychology)-
انتقل الى: