منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanane888
برونزى


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

مُساهمةموضوع: المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين    الجمعة 7 مارس - 10:00

المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين
المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين
المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين




أظهرت دراسة حديثة تم اجراؤها عن تأثير الزواج على الصحة، بأن المتزوجين يتمتعون بصحة نفسية وجسدية أفضل بكثير من أقرانهم غير المتزوجين كما أنهم أقل عرضة لتطوير أمراض مزمنة من نظرائهم الأرامل أو المطلقات. فالأشخاص الذين يتمتعون بزواج سعيد يتمتعون بصحة أفضل مع تقدمهم في العمر، نعتقد في كثير من الأحيان أن عملية الشيخوخة يمكن التغلب عليها طبيا باستخدام العلاجات المختلفة أو بتغيير نمط الحياة اليومي، ولكن العمل على زواجك أيضا قد يفيد صحتك أثناء التقدم في العمر.
يرى الباحثون أن المعاملة الجيدة لشريك حياتك، سوف تجعل الزوجين أكثر صحة وسعادة. فمشاركة أحدكما للآخر أثناء رحلة علاجه من مرض مزمن قد لا تتسبب في شفائه بالكامل، ولكن مساندة أحدكما للآخر ترفع المعنويات وتساعد على خفض التوتر مما يساعد بشكل كبير في شفاء الأمراض.
المرضى المتزوجون والذين يجدون دعمًا من شريك حياتهم يكونون أكثر التزاماً بالخطط العلاجية، وأكثر حفاظاً على صحتهم امعاناً في ارضاء الطرف الآخر. كما أن الزوجات بالأخص يحرصن على الاستيعاب الكامل لطبيعة مرض أزواجهنّ ومعرفة كيفية التعامل معه. وبالتالي يمكن للزوجة انقاذ الزوج في حالات الطوارئ كما أنها تسعى الى جعله يلتزم بخطة علاجه من خلال تناول دوائه في موعده والتزامه بتعليمات الطبيب في نمط الحياة اليومي بصفة عامة.
وفيما يتعلق بنفس الموضوع قال الباحث دانيال غيلبرت الحاصل على دكتوراه في علم النفس "ليس الزواج الذي يجعلك سعيدا، بل الزواج السعيد هو الذي يجعلك سعيداً" فالمتزوجين أكثر سعادة من غير المتزوجين ربما لأن مقياس تحديد السعادة البشرية في المجتمع هو نوعية العلاقات الاجتماعية التي يحظى بها الأفراد.
يضيف جلبرت انه عند اجراء دراسات على الازواج التعساء وجد أنه عند انفصالهم فان مقدار الاستقرار النفسي والصحي لكل منهما يشهد زيادة كبيرة، مما يؤكد وجهة نظره أن الزواج السعيد فقط هو الذي يجلب السعادة وليس أي زواج. بل على النقيض تماماً فالزواج التعيس يزيد من الاضطرابات النفسية والصحية.
كما تشير بعض الدراسات أن المتزوجين السعداء أقل تعرضاً لارتفاع ضغط الدم من أقرانهم التعساء أو غير المتزوجين، والملفت للنظر في هذه الدراسة أن ضغط الدم يكون في أحسن حالاته خلال النوم مما يشير الى أن أثر السعادة الزوجية يمتد الى ما بعد النوم وليس فقط في خلال النوم.
لذلك، احرصي عزيزتي على الحفاظ على صحتك وصحة شريك حياتك من خلال البقاء في حالة دائمة من التفاهم والاهتمام المتبادل لتحقيق السعادة والاستقرار النفسي والصحي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المتزوجون أكثر صحة وسعادة من غير المتزوجين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: