منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 قرار تاريخى للمملكة العربية السعودية بتصنيف الإخوان ضمن الجماعة الإرهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب وحيد
عضو فعال
عضو  فعال


عدد المساهمات : 498
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: قرار تاريخى للمملكة العربية السعودية بتصنيف الإخوان ضمن الجماعة الإرهابية   الجمعة 7 مارس - 17:27

قرار تاريخى للمملكة العربية السعودية بتصنيف الإخوان ضمن الجماعة الإرهابية.. القائمة تضم القاعدة بجزيرة العرب واليمن والعراق.. وداعش وجبهة النصرة وحزب الله وجماعة الإخوان المسلمين و"الحوثيين"
الجمعة، 7 مارس 2014 -





العاهل السعودى

كتب محمد إسماعيل

ينشر "اليوم السابع" قرار وزارة الداخلية السعودية، إدراج "الإخوان" و"حزب الله" و"داعش" و"جبهة النصرة"، ضمن المنظمات الإرهابية على أرض المملكة.

وجاء القرار كالتالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فاستناد إلى الأمر الملكى الكريم رقم أ / 44 وتاريخ 3 / 4 / 1435هـ، القاضى فى الفقرة (رابعاً)، بتشكيل لجنة من وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العدل، وديوان المظالم، وهيئة التحقيق والادعاء العام، تكون مهمتها إعداد قائمة ـ تحدث دوريا ـ بالتيارات والجماعات المشار إليها فى الفقرة "2 " من البند، أولاً من الأمر الكريم، ورفعها لاعتمادها.

فتود أن توضح وزارة الداخلية بأن اللجنة المشار إليها اجتمعت وتدارست ذلك، ورفعت للمقام الكريم بأن يشمل ذلك كل مواطن سعودى، أو مقيم عند القيام بأى أمر من الأمور الآتية:

1ـ الدعوة للفكر الإلحادى بأى صورة كانت، أو التشكيك فى ثوابت الدين الإسلامى التى قامت عليها هذه البلاد.
2ـ كل من يخلع البيعة التى فى عنقه لولاة الأمر فى هذه البلاد، أو يبايع أى حزب، أو تنظيم، أو تيار، أو جماعة، أو فرد فى الداخل أو الخارج.
3ـ المشاركة، أو الدعوة، أو التحريض على القتال فى أماكن الصراعات بالدول الأخرى، أو الإفتاء بذلك.
4ـ كل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة فى جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعى بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأى صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أى رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.
5ـ التبرع أو الدعم، سواء كان نقدياً أو عينياً، للمنظمات، أو التيارات، أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة، أو إيواء من ينتمى إليها، أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.
6ـ الاتصال أو التواصل مع أى من الجماعات، أو التيارات، أو الأفراد المعادين للمملكة.
7ـ الولاء لدولة أجنبية، أو الارتباط بها، أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.
8ـ السعى لزعزعة النسيج الاجتماعى واللحمة الوطنية، أو الدعوة، أو المشاركة، أو الترويج، أو التحريض على الاعتصامات، أو المظاهرات، أو التجمعات، أو البيانات الجماعية بأى دعوى أو صورة كانت، أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأى وسيلة كانت.
9ـ حضور مؤتمرات، أو ندوات، أو تجمعات فى الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة فى المجتمع.
10ـ التعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.
11ـ التحريض، أو استعداء دول، أو هيئات، أو منظمات دولية ضد المملكة.

وتشير وزارة الداخلية بأنه تمت موافقة المقام الكريم على ما جاء بهذه المقترحات وصدر الأمر الكريم رقم 16820 وتاريخ 5 / 5 / 1435هـ باعتمادها، وأن يبدأ تنفيذ هذا الأمر اعتباراً من يوم الأحد 8 / 5 / 1435هـ، الموافق 6 مارس 2014م، وأن من يخالف ذلك بأى شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة، واللاحقة لهذا البيان، كما أمر المقام الكريم بأن يمنح كل من شارك فى أعمال قتالية خارج المملكة بأى صورة كانت مهلة إضافية، مدتها خمسة عشر يوماً اعتباراً من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم، سائلين الله أن يفتح على صدورهم، وأن يعودوا إلى رشدهم.

وإذا تعلن وزارة الداخلية ذلك لترفق بهذا القائمة الأولى للأحزاب، والجماعات، والتيارات التى يشملها هذا البيان وهى كل من أطلقت على نفسها مسمى: "تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة فى اليمن ــ تنظيم القاعدة فى العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله فى داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثى".

علماً بأن ذلك يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

وسوف تقوم الوزارة بتحديث هذه القائمة بشكل دورى وفق ما ورد فى الأمر الملكى الكريم، وتهيب بالجميع التقيد التام بذلك، مؤكدة فى نفس الوقت بأنه لن يكون هناك أى تساهل، أو تهاون مع أى شخص يرتكب أياً مما أشير إليه.

ونسأل الله عز وجل الهداية للجميع مستذكرين قول الحق تعالى: "فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم".. هذا وبالله التوفيق أولاً وأخيراً.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زينب وحيد
عضو فعال
عضو  فعال


عدد المساهمات : 498
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: قرار تاريخى للمملكة العربية السعودية بتصنيف الإخوان ضمن الجماعة الإرهابية   الجمعة 7 مارس - 17:28

عقب قرار السعودية باعتبار الإخوان منظمة إرهابية ومعاقبة كل من ينتمى لها .. سياسيون: ضربة قاضية.. مختار نوح: المملكة ستحصر المدارس التابعة للجماعة .. وخبير سياسى: سيضيق الخناق على التنظيم


الجمعة، 7 مارس 2014 - 15:38


محمد بديع

كتب - أمين صالح وأحمد عرفة

أشاد سياسيون بقرار المملكة العربية السعودية، اعتبار جماعة الإخوان وعدد من التنظيمات أبرزها داعش وحزب الله جماعة إرهابية، وتوقيع عقوبات على كل من ينتمى لها، مؤكدين أن هذا القرار سيكون له ضربة قاضية للجماعة.
وأشاد مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، بقرار إدارج حزب الله والإخوان المسلمين وجبهة النصر وداعش ضمن تنظيم القاعدة، وأنهم جماعة إرهابية، مشيرا إلى أن النظام فى السعودية قوى ويستطيع أن يؤثر بشكل كبير على أنشطة تلك التظيمات.
وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المملكة ستقوم بحصر المدارس التابعة لتلك التنظيمات لاسيما جماعة الإخوان ، كما ستضيق مصادر التمويل عليها بشكل كبير، وتنظر فى الإقامات التى توجد لقيادات تلك التنظيمات لديها.
من جانبه قال بشير عبد الفتاح الخبير السياسى، إن قرار المملكة يعد ضربة قاضية لجماعة الإخوان .
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السعودية كانت الملاذ لجماعة الإخوان فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لكنها اليوم لم تعد ملاذا لهم على الإطلاق ، ويعد بمثابة تضيق للخناق على الجماعة.
وأوضح عبد الفتاح أن هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على نشاط الجماعة فى الخارج ، وهو ما سيؤثر على نشاطها أيضا داخل مصر .
وفى نفس السياق قال أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى، إن السعودية لها موقف مشرف للغاية من مساندة الشعب المصرى وثورته فى 30 يونيو ومازال هذا الموقف هو الطابع السائد على معظم قرارات المملكة حتى الآن.
وأضاف أبو العلا فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن الجانب السعودى دائما وأبدا ما يقف الى جوار شقيقه المصرى وقت الأزمة، إذ بادر فى أعقاب 30 يونيو فى بيان رسمى بإعلان تأييده للمصريين وكان لهذا الاعلان دوره فى إقناع العالم بما جرى فى 30 يونيو على أنه ثورة وليس انقلابا كما روج الإخوان.
وأكد أن هذا القرار ستعقبه قرارات أخرى من باقى الدول العربية تسير على نفس درب المملكة العربية السعودية وستعلن أيضا أن الإخوان منظمة ارهابية، مشيرا الى أن الإخوان لم ولن يتبق لها سوى تاريخ يمحوه الآن المصريين الى الأبد.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرار تاريخى للمملكة العربية السعودية بتصنيف الإخوان ضمن الجماعة الإرهابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: