منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ليس كل ما يلمع ذهبآ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: ليس كل ما يلمع ذهبآ   الجمعة 14 مارس - 17:25

ليس كل ما يلمع ذهبآ

(( ليس كل ما يلمع ذهباُ ))

في أول أيامي في داخل مبنى الحاسب الآلي في مهد الادارة بالرياض ,, شد انتباهي شاب ملتحي ويرتدي شماغ بدون عقال ,, ذلك الشاب كان ينظر ألي وكأنه يريد السلام علي ,, وكأنه يريد التعرف علي ,, وكأنه يريد التعرف بشكل سريع على أصدقاء جدد في هذه المرحلة الدراسة .
لم أرتح لذلك الشخص ,, وذلك لأنني حينها كنت أملك مفاهيم سلبيه وغبيه ضد كل شاب ملتحي (ملتزم) ,, وكنت أعتقد بأن الملتزمين الشباب عبارة عن محاربي وأعداء (( المرح ,, السعادة ,, الضحك ,, التطور ,, الحرية الشخصية ))

كنت أخشى أن يقول لي ذلك الشخص الملتحي بعد أول خمس دقائق من معرفتي به (( الله يصلحك ليه مسبل ثوبك ,, مفروض تقصر ثوبك وما تلبس ثوب طويل ))
ذلك التفكير كان يرهقني ويجعلني أبتعد وأرفض معرفة وصداقة الملتزمين .

مررت بجانب ذلك الملتحي ,, وكنت مجبراُ على ألقاء تحية الإسلام ,, ولأنني متعود على أن تكون الإجابة عبارة عن (( وعليكم السلام )) فلقد دهشت عندما قال لي (( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته )) فقلت في نفسي (( اوووه المطوع طول برد السلام يبي يشبكني بس مو داري كيف ))

مرت الأيام ,, وتعرفت على أصدقاء جدد ,, بنفس المواصفات التي أبحث عنها (( غير ملتزمين ,, أنيقي المظهر ,, مرحين ,, رياضيين ,, راعين طرب ,, وعشاق أفلام ومسلسلات أجنبيه ))
كنا نفطر سوية في كافتيريا المعهد ,, وهذا ما جعلنا نستضيف في أحد الأيام زميلنا الملتحي على نفس الطاولة التي نتواجد عليها بشكل مستمر .

لم أكن متشوق لمعرفة اهتمامات ذلك الشخص الملتحي ,, لأنه على ما يبدو لا توجد أي قواسم مشتركه بيني وبينه .

تدخل ذلك الملتحي في ذلك النقاش الرياضي بيني وبين أحد الزملاء ,, وتعجبت حينها للمعلومات والثقافة والعقلية الرياضية التي يملكها ذلك الملتحي ,, مما شدني للتعرف على عقليته في بقية الأمور .
كان ذلك الاجتماع أول اجتماع بيني وبين ذلك الملتحي ,, ولم يكن آخر اجتماع يجمعني مع ذلك الملتحي ,, لأنني في الأيام التالية اكتشفت أنني ظلمت ذلك الشخص كثيرررراً بحكمي المستعجل عليه ,, لأنه كان يوافقني بكل شيء أحمله من معتقدات وأفكار .

كان تواجدي في المعهد قبل معرفة ذلك الملتحي بغير رغبتي ورغماُ عني ,, ولكن بعد معرفتي بذلك الملتحي أحببت المعهد بصعوبته وأحببت كثيراُ أوقات الفراغ بين المحاضرات ,, لأنها كانت هي الزمن الذي يجمعني فيه .
أتذكر في أول أجازة فرقت بيني وبين ذلك الصديق ,, لم أحدثه ولم ألتقيه لأسابيع ,, وكان يوجد حينها في جنوب المملكه حيث يقضي أجازته بالقرب من أقاربه ,, حادثته في ذلك اليوم على الهاتف المحمول ,, وكان تلك المحادثه هي أطول محادثه عرفها تاريخي عن طريق الهاتف المحمول ,, بعدما حادثته لأكثر من ساعه ونصف .

بعد سنتين ونص من دراستي ,, كنت في اجتماع مع أصدقائي المتخرجين من معهد الادارة ,, وكنا متفقين حينها جميعاُ على عدم استفادتنا من تلك الدراسة الأكثر من صعوبتها ,, ولكننا في نفس الوقت لا ننكر أهمية الشهادة التي حصلنا عليها .

في ذلك الاجتماع سألنني أحدهم : بذمتك مو متحسف أنك ضيعت كم سنه في المعهد ؟؟
كان جوابي : لا والله مو متحسف ,, كانت سبب في معرفتي في صديقي (( مساعد )) واللي معرفته عندي تسوى مليون شهادة ,, والله يشهد لو خيروني بين هالشهادة وبين صداقة مساعد ,, لأ أختار معرفة مساعد وصداقته .

لذلك يا بني ,, لا تحكم على الناس من مظاهرهم ,, لأن حكمك نهايته الفشل الذريع ,, فكم من قصر يطارد أصحابه الهم والتشتت ,, وكم من خيمة وبيت صغير يوجد بداخله السعادة والحب .

لا تظلم شخص بسبب مظهره أو نسبه أو حالته المادية,, وتأكد بأنه حتماُ يوجد قاسم مشترك بينك وبين أكثر الناس اختلافا معك في الرأي والمعتقد .


أتمنى يا بني أن يرزق الله صديقي مساعد دوام الصحة والعافية ,, حتى تتعرف عليه وتلتقي به ,, وتعلم مدى روعة ونبل ذلك الإنسان .
سوف تتأكد يا بني أن الله يحب والدك كثيراُ ,, لذلك أختار له مرافقة ذلك الصديق ,, وتأكد بأن والدك محظوظ في معرفة الكثير من الأصدقاء المتميزين والرائعين .

لا تغرك لحية توجد على محيا شخص ما << أكتب هذه الكلمات وأنا أتذكر ذلك الشخص الملتحي الذي سمعته يتفوه بكلمات تغزل لأحدى الفتيات في احد المجمعات قبل ايام مضت ,, ولا تغرك أبتسامه زرعت على محيا جميل قد يكون يحمل الآلام بداخله ,, أو قد يخفي وراء تلك الأبتسامه نوايا خبيثة لك ,, ولا تغرك سيجارة أبتلى بها شخص طيب القلب وصافي النوايا لم تسعفه عزيمته على الأقلاع عن التدخين .

لا يغرك أي شيء يا بني ,, عاشر الناس قبل أن تطلق أحكامك عليهم ,, فليس كل ما يلمع ذهباُ ,, وليس كل قطعه سوداء فحماُ ,, قد تكون تلك القطعه حجراُ كريماُ .

أختم لك يا بني هذا الدرس بهذا البيت الذي أعتبره من أفضل الأبيات التي كتبت في التاريخ العربي للشاعر طرفه أبن العبد
((ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا **** ويأتيك بالأخبار من لم تزود ))



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليس كل ما يلمع ذهبآ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: