منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 اتحاد أصحاب المعاشات: إلغاء وقفة رفض قرارات الحكومة بشارع طلعت حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور امين عمران
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

مُساهمةموضوع: اتحاد أصحاب المعاشات: إلغاء وقفة رفض قرارات الحكومة بشارع طلعت حرب   الخميس 8 مايو - 8:34

اتحاد أصحاب المعاشات: إلغاء وقفة رفض قرارات الحكومة بشارع طلعت حرب



الخميس، 8 مايو 2014 - 06:18

حمادة شبل نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات
كتب محمد محسوب

قال حمادة شبل نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إنهم قرروا إلغاء وقفتهم والتى كانت مقررة اليوم الخميس بشارع طلعت حرب للإعلان عن رفضهم قرارات الحكومة الأخيرة بشأنهم.
وأضاف "شبل" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا بحزب التجمع لشرح تفاصيل لقائهم مع المشير عبد الفتاح السيسى، مؤخرا بالإضافة إلى التناقش حول لقائهم أيضا مع وزيرة التضامن مضيفاً أن مطالبهم مازالت تتمثل فى الحصول على 30% علاوة لأصحاب المعاشات أقل 1500 جنيه والأعلى من ذلك يصرف له علاوة 15%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبانت
المدير
المدير


ذكر عدد المساهمات : 3407
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اتحاد أصحاب المعاشات: إلغاء وقفة رفض قرارات الحكومة بشارع طلعت حرب   الأحد 11 مايو - 8:54

خلال المؤتمر الصحفى لأصحاب المعاشات.. البدرى فرغلى: السيسى أكد دعمه لأصحاب المعاشات فى أخذ حقوقهم وأصبحت عضوا بهيئة التأمينات بعد لقائنا بالمشير.. أمين الاتحاد: ألغينا وقفتنا اليوم تقديرا للقاء السيسى




الخميس، 8 مايو 2014 - 18:16


البدرى فرغلى البرلمانى السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات
كتب خالد دياب

قال البدرى فرغلى، البرلمانى السابق، ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن اللقاء الذى جمع المرشح الرئاسى المشير عبد الفتاح السيسى بأصحاب المعاشات، استغرق 3 ساعات، حيث تم التطرق إلى عدة مشكلات أمنية واقتصادية.

وأشار إلى أن تم مناقشة أزمة أصحاب المعاشات، وعرضنا عليه أوجاعنا ومشاكلنا، وطالبنا بضرورة إرجاع أموال التأمينات التى اعترفت الحكومة بأنها 485 مليار جنيه، وقلنا له إن "الحكومات السابقة بما فيها الحالية متخبطة".

وأضاف البدرى، خلال المؤتمر الصحفى لأصحاب المعاشات بحزب التجمع، أنه طالب المشير بأن يتضمن برنامجه إرجاع أموال أصحاب المعاشات، ومساءلة المسئولين عن ضياع هذه الأموال، وعلى رأسهم بطرس غالى وزير المالية الأسبق، ومحمد معيط نائبه، لأنهم اعتدوا على 9 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات.

وطالب أيضا البدرى، المشير السيسى، بتطبيق الحد الأدنى للأجور والمعاشات، وصرف علاوة 20%، وبإسقاط القانون "130" المتوحش، على حد تعبيره.

وأكد البدرى، أن المشير عبد الفتاح السيسى أكد لهم خلال الاجتماع أنه سيدعم أصحاب المعاشات، وسيقف بجانبهم فى أخذ حقوقهم، نظرا لتأثره بآلامنا.

وتابع: قلت للمشير السيسى إننا نريد أموالنا التى تحولت لأوراق بالخزانة العامة، فبطرس غالى ونائبه من أكثر من اعتدوا على أموالنا، ولن نتركهما حتى نستعيد أموالنا، ولو تحولت أوراقنا إلى مفتى الجمهورية".

وأضاف فرغلى، "وزير المالية الحالى يسير على نهج يوسف بطرس غالى، لعدم محاسبة من حول أموالنا إلى أوراق، والعيب ليس عليه بل الحكومة التى تركته يفعل ما يشاء بأموالنا، ولن نصدق أى وزير أن أموالنا محفوظة لأنها ليست موجودة، فأموال التأمينات هى مشكلتنا الرئيسية ونحن لا نطالب بزيادات بل أطالب أن نكون مستورين فلدينا 9 ملايين مقهور من أصحاب المعاشات.

وتابع، "تصدينا لمن اعتدوا علينا كان خطوة إيجابية لأننا لسنا فقط أصحاب معاشات بل وطنيين، ونحن نعلم أن مصر بها أزمة مالية ولكن يجب تكون على الكل ليس علينا فقط".

ومن جانبه، قال عبد الله أبو الفتوح، أمين عام اتحاد أصحاب المعاشات، إن الاتحاد قدر لقائه مع المشير عبد الفتاح السيسى، وبعد لقائه بيوم واحد عقد اجتماع مع مجلس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، والبدرى فرغلى أصبح عضوا فيه، مضيفا أن الحكومة طلبت مهلة لإعداد قانون للحد الأدنى للمعاشات بأسرع وقت، مشيرا إلى أنه يجب على القانونيين والخبراء تجهيز القانون.

وأضاف أبو الفتوح، أنه تقديرا للمشير السيسى ألغينا وقفتنا اليوم، ولكن ستقام الأسبوع المقبل، والكرة الآن فى أيدى مجلس هيئة التأمينات، وطرحنا مبلغا للحد الأدنى للمعاشات والعلاوة 20%، وننتظر الحلول من الهيئة بحد أقصى يوم 15 أو 20 مايو، بعد ذلك سنحول شوارع مصر إلى مظاهرات، وسنقوم بدعوة للنائب العام ضد بطرس غالى لاستيلائه على أموال التأمينات، ولكن قضيتنا الأولى الحد الأدنى للأجور والعلاوة.

وقال المهندس عزيز الحسين أبو العلا، نقيب أصحاب المعاشات بمحافظة دمياط وأمين منظمة مصر الحرة لحقوق إنسان دمياط، إن المشير عبد الفتاح السيسى، مرشح ولا يملك حاليا أى سلطة تنفيذية ولكنه وعد حال نجاحه فى الانتخابات الرئاسية بوضع متطلباتنا فى برنامجه الانتخابى.

وأضاف "أبو العلا": "هو يشعر بكل ما نعانى منه، وعرضنا مطالبنا الممثلة فى رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 80%، حسب ما جاء فى المادة 17 من الدستور 2014 وبالتالى يكون 960 جنيها أقل معاش إذا كان الحد الأدنى للمرتبات 1200 جنيه، وصرف فروق علاوة 2007 وهى 5% بأثر رجعى، ومن تخطى الحد الأدنى للمعاش يصرف له علاوة اجتماعية 20%"، موضحا أن طلباتهم ليست عبئا على خزينة الدولة ولكنها من جملة استقطاعات حصة التأمين والمعاش أثناء وجودهم بالخدمة".

وأوضح أبو العلا، فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، على هامش مؤتمر أصحاب المعاشات بحزب التجمع: "السيسى استجاب لطلباتنا ووضعها على أجندة برنامجه الانتخابى، وقال حال فوزى بالانتخابات الرئاسية سأكون أول من التقى بهم أنتم حكماء البلد أصحاب المعاشات، ولقد فوجئ بحالات كثيرة من أصحاب المعاشات التى لا تسد الرمق ولا تكفى احتياجاتنا حيث كبر سننا وخلافه.

وأشار أبوالعلا، إلى أنه تم اختيار البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، عضوا بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، واليوم سوف يتم تشكيل لجنة من خبراء المالية بالاتحاد لإصدار قرار الحد الأدنى للمعاش لتفعيله، لافتا أنه إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم سيلجئون إلى الحشد السلمى بميدان طلعت حرب، رافعين لافتات متضمنة الحد الأدنى والعلاوة وفرق علاوة صرف الـ20 %.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتحاد أصحاب المعاشات: إلغاء وقفة رفض قرارات الحكومة بشارع طلعت حرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: