منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 اختبارات الحمل المنزلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء
عضوVIP
عضوVIP


انثى عدد المساهمات : 725
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: اختبارات الحمل المنزلية   الإثنين 16 يونيو - 18:11

اختبارات الحمل المنزلية


يكشف اختبار الحمل المنزلي عن وجود هرمون الحمل (hCG) في البول.

يبدأ جسمك بإنتاج هرمون الحمل hCG عندما تنغرس البويضة الملقحة في الرحم. ويتم إفراز هرمون الحمل hCG بواسطة الخلايا التي ستشكل مشيمة طفلك. ويمكن اكتشافه في البول ابتداءً من حوالي ستة أيام إلى 14 يوماً بعد عملية الإخصاب.

يرتفع هرمون الحمل hCG بسرعة في الأيام القليلة الأولى بعد أن تنغرس البويضة المخصبة في الرحم. تعتبر معظم اختبارات الحمل المنزلية حساسة بما يكفي للكشف عن هرمون الحمل hCG في البول في أول يوم من موعد دورتك الشهرية المتوقع.

إذا حصلت على نتيجة سلبية في أول اختبار، من المحتمل أن يكون هرمون الحمل hCG لم يصل بعد إلى المستوى الذي يمكن الكشف عنه. في بعض الأحيان قد لا تكون المستويات مرتفعة بما يكفي للكشف عن هرمون الحمل في أول يوم من موعد دورتك الشهرية. إذا غابت دورتك الشهرية وكانت النتيجة سلبية، انتظري بضعة أيام ثم أعيدي إجراء الاختبار مرة أخرى.

ستجدين بعض اختبارات الحمل أكثر حساسية من غيرها. يمكن أن تبيّن اختبارات الحمل الأكثر حساسية أنك حامل حتى لو كان في جسمك كمية قليلة فقط من هرمون الحمل.

يمكنك معرفة مدى حساسية اختبار الحمل المنزلي عبر قراءة المعلومات المذكورة على علبة الاختبار. ستجدين أن تركيز هرمون الحمل hCG بوحدات الملّ لكل لتر (mIU) في الملليتر الواحد. يعتبر اختبار الحمل بدرجة حساسية 20 mIU/ml أكثر فعالية في الكشف عن هرمون الحمل مقارنة بالاختبار الذي تبلغ درجة حساسيته 50 mIU/ml.
متى عليّ إجراء الاختبار؟

يمكن أن تبيّن معظم اختبارات الحمل إذا كنت حاملاً في اليوم الأول من الموعد المتوقع لدورتك الشهرية. كما قد تكشف الاختبارات الأكثر حساسية عن مستويات منخفضة من هرمون الحمل قبل أيام قليلة من موعد دورتك الشهرية. مع ذلك، قد لا يعطيك الاختبار في هذه المرحلة المبكرة نتيجة دقيقة (انظري أدناه).

اعتماداً على نوع الاختبار الذي تستخدمينه، يمكنك إجراء الاختبار في أي وقت من اليوم. عندما تقررين إجراء الاختبار، حاولي مسبقاً عدم الإسراف في شرب السوائل لأنه قد يخفف مستويات هرمون الحمل في البول.

تنصح بعض الاختبارات باستخدام أول بول خلال اليوم، لا سيما عند إجراء الاختبار في مرحلة مبكرة. تصبح مستويات هرمون الحمل hCG أكثر تركيزاً في البول خلال الليل.

إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ، قد يكون من الصعب حساب موعد دورتك الشهرية. انتظري لأطول دورة ممكنة مرت بك في الأشهر الأخيرة قبل إجراء الاختبار.

إذا كنت قد توقفت عن تناول حبوب منع الحمل مؤخراً، قد لا تعرفين ما هو طول مدة دورتك الطبيعية، مما قد يؤدي في النهاية إما إلى الاختبار في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، يجب إعادة إجراء الاختبار مرة أخرى خلال ثلاثة أيام.
كيف يمكنني استخدام اختبار الحمل المنزلي؟

أولاً، اقرئي توجيهات الاستخدام بعناية لأن الإرشادات ستختلف من نوع تجاري لآخر.
بالنسبة للعديد من الاختبارات، يتلخص الأمر ببساطة في وضع البول على عصا الاختبار. بالنسبة لبعض الأنواع الأخرى، قد يكون عليك جمع البول في فنجان صغير، وغمس شريط الاختبار فيه. أو قد تجدين قطّارة تستخدم لوضع عينة صغيرة من البول على الاختبار.

كما تختلف طريقة عرض النتيجة أيضاً. حيث يُظهر بعضها خطوطاً باللون الوردي أو الأزرق على شريط الاختبار. بينما تبيّن اختبارات أخرى علامة زائد أو ناقص، أو يحدث تغيير في لون عينة البول. تعرض الاختبارات الرقمية في نافذة عبارة "حامل" أو "غير حامل"، وقد يعطي بعضها تقديراً لعدد أسابيع الحمل.
كم من الوقت يستغرق ظهور النتائج؟

تحققي من التعليمات المذكورة في علبة الاختبار، ولكن عليك رؤية النتائج خلال ثلاث إلى خمس دقائق تقريباً. قد تشعرين كأنها أطول فترة انتظار مررت بها.

إذا كنت تجرين الاختبار في الحمام، فقد تحتاجين إلى الانتقال إلى جزء آخر من المنزل لتجدي شيئاً تفعلينه كنوع من الإلهاء. يشبه عذاب انتظار ومراقبة اختبار الحمل مراقبة وعاء لا يغلي أبداً.
هل اختبارات الحمل المنزلية دقيقة؟

تعتبر اختبارات الحمل المنزلية دقيقة إذا كنت تتبعين الإرشادات حرفياً. وذكر عدد من المختصين أن بعض الاختبارات تعتبر أكثر حساسية وأسهل في الاستخدام والتفسير من غيرها.

هل يمكن الحصول على نتيجة سلبية كاذبة؟
هناك أسباب عدة محتملة للحصول على نتيجة اختبار حمل منزلي سلبية. قد لا تكونين حاملاً، أو قد لا يكون مستوى هرمون الحمل hCG قد وصل إلى معدل كافٍ يمكن الكشف عنه عن طريق اختبار البول.


إذا أجريت الاختبار في مرحلة مبكرة جداً، قبل أن يحين اليوم الأول من موعد دورتك الشهرية الغائبة، ربما تحصلين على نتيجة سلبية كاذبة لأن كمية الهرمون التي تراكمت في جسمك تكون غير كافية.

إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية وما زلت تشكين بأنك حامل، انتظري ثلاثة أيام على الأقل، ثم حاولي إعادة الاختبار.

هل يمكن الحصول نتيجة إيجابية كاذبة؟
تعتبر النتائج الايجابية الكاذبة، عندما يبيّن الاختبار أنك حامل وتكونين غير حامل، نادرة ولكنها ليست مستحيلة. قد تؤثر بعض الأدوية مثل أدوية الخصوبة، والتي تحتوي على hCG، على نتائج الاختبار. (لا يجب أن تتسبب الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، مثل الباراسيتامول، في ذلك).

أحياناً قد تحصلين على خط باهت يصعب تفسيره. إعرفي مالذي قد تعنيه هذه النتيجة.
أين يمكنني شراء اختبار الحمل؟

يمكنك شراء اختبارات الحمل، بدون وصفة طبية، من معظم الصيدليات. يمكنك أيضاً شراؤها عبر الإنترنت.
كيف تختلف اختبارات الحمل المنزلية عن تلك التي يجريها الأطباء؟

يستخدم الكثير من الأطباء اختبارات الحمل المنزلية للتأكد من وجود حمل، وفي هذه الحالة تكون الاختبارات هي نفسها بالضبط.

في بعض الأحيان تخضع المرأة لتحاليل دم، والتي تفحص أيضاً هرمون الحمل hCG. يعتبر تحليل الدم أكثر حساسية بكثير من اختبار البول لأنه يظهر إذا كنت حاملاً في أقرب وقت تنغرس فيه البويضة المخصبة. قد يكون ذلك بعد ستة أيام من الإباضة.

قد تخضعين لفحص دم للحصول على فكرة أوضح في مرحلة مبكرة جداً من الحمل (قبل أن تتمكن الموجات ما فوق الصوتية من التقاط الحمل). ويمكن أن يساعد في الكشف عن الحمل خارج الرحم أو الحمل العنقودي. وهو وسيلة جيدة للكشف عن تزايد مستوى هرمون الحمل بشكل متوقع لحمل صحي وسليم.

ربما تخضعين لفحص الدم في عيادة طبيبتك أو في المستشفى إذا تم تحويلك إلى وحدة متابعة الحمل في المراحل المبكرة




منقول عن.. "بيبي سنتر آرابيا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختبارات الحمل المنزلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve)-
انتقل الى: