منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 مصر تحتل مقعدها مجددا فى أول اجتماع لمندوبى أعضاء الاتحاد الأفريقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تحرير
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 1018
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

مُساهمةموضوع: مصر تحتل مقعدها مجددا فى أول اجتماع لمندوبى أعضاء الاتحاد الأفريقى   الجمعة 20 يونيو - 15:12

مصر تحتل مقعدها مجددا فى أول اجتماع لمندوبى أعضاء الاتحاد الأفريقى

مصر تحتل مقعدها مجددا فى أول اجتماع لمندوبى أعضاء الاتحاد الأفريقى
الجمعة، 20 يونيو 2014 - 13:46

الاتحاد الأفريقى
مالابو(أ.ش.أ)

انطلقت فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية فعاليات اجتماعات المندوبين الدائمين للدول الأعضاء فى الاتحاد الأفريقى، للتحضير للقمة الأفريقية المقررة يومى ٢٦ و٢٧ يونيو الجارى، وذلك فى تدشين هو الأول من نوعه لعودة مصر لاستئناف أنشطتها فى الاتحاد الأفريقى بعد ثلاثة أيام من قرار مجلس السلم والأمن الأفريقى باستئناف مصر لأنشطتها مجددا، وعودتها للاتحاد أفريقى وعودة الاتحاد الأفريقى لمصر.

رأس وفد مصر فى اجتماعات المندوبين الدائمين الدول الأعضاء التى تستمر يومين السفير محمد إدريس سفير مصر فى أثيوبيا مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى.. وجلس السفير إدريس للمرة الأولى بعد طول توقف أمام علم مصر على مقعدها بين أشقائها الأفارقة.

وأكد السفير محمد إدريس سفير مصر فى إثيوبيا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى أن اجتماعات القمة الأفريقية بدأت اليوم أعمالها فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية باجتماع على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لمدة يومين، قبيل اجتماعات وزراء الخارجية يومى ٢٣ و٢٤ يونيو الجارى للتحضير لاجتماع قمة الرؤساء والقادة يومى ٢٦ و٢٧، المنتظر أن يرأس وفد مصر خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال السفير إدريس مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى - فى تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن اجتماع المندوبين الدائمين الذى يرأس وفد مصر خلاله اليوم هو أول "اجتماع رسمى تشارك فيه مصر للاتحاد الأفريقى وهو أول ثمار العودة المتبادلة بين مصر والاتحاد الأفريقى".

وأشار إلى أنه ورغم ذلك فإن مصر ورغم التعليق المؤقت لأنشطتها فى الاتحاد الأفريقى، فإنها شاركت فى اجتماعين أفريقيين على مستوى القمم وهما القمة العربية الأفريقية والقمة الأوروبية الأفريقية، وكذلك اجتماع الطاقة الأمريكى الأفريقى بأديس أبابا والاجتماع الخاص ببحث آليات التمويل البديلة للاتحاد الأفريقى.

وأوضح أن اجتماع المندوبين الدائمين للدول أعضاء الاتحاد اليوم يدشن العودة الرسمية المصرية للمشاركة فى فعاليات وأنشطة الاتحاد الأفريقى.

وشدد إدريس على أن مشاركة مصر فى هذه القمة الأفريقية هى أولى ثمار قرار مجلس السلم والأمن الأفريقى باستئناف أنشطة مصر فى الاتحاد الأفريقى.. وتمثل عودة مصرية لأفريقيا وعودة أفريقية لمصر، ويجب أن تكون بداية رؤية جديدة فى التعامل مع القارة الأفريقية، تقوم على الحضور الفعال والمؤثر وليس فقط المشاركة فى المحافل الأفريقية، ولكن الانخراط المصرى بشكل قوى وفاعل فى القضايا الأفريقية الهامة.

وقال إن القارة الأفريقية زاخرة وحافلة بالتحديات سواء على الصعيد السياسى أو الاقتصادى أو على صعيد السلم والأمن وهذه المحاور هى المحاور التى ستتم مناقشتها فى القمة المقبلة التى بدأت اجتماعات كبارة المسئولين لها اليوم.
وأشار إلى أن القمة تعقد هذا العام تحت موضوع رئيسى هذا العام هو موضوع "الزراعة والأمن الغذائى"، وهى قضية ذات أولوية كبرى للقارة الأفريقية، وذات أولوية كبيرة أيضا على الصعيد المصرى.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تحتل مقعدها مجددا فى أول اجتماع لمندوبى أعضاء الاتحاد الأفريقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: