منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 لجميع أنواع البشرة: خطوات التنظيف الصحيحة في رمضان!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زوزو
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 888
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: لجميع أنواع البشرة: خطوات التنظيف الصحيحة في رمضان!   السبت 21 يونيو - 19:41

لجميع أنواع البشرة: خطوات التنظيف الصحيحة في رمضان!

لجميع أنواع البشرة: خطوات التنظيف الصحيحة في رمضان!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هل تشعرين بالأسى لأن مستحضرات العناية بالبشرة التي تعج بها خزانة حمامكِ لم تمنحكِ بشرة نقية وخالية من العيوب؟ بل ويتملككِ الإحباط لأنه يتعين عليكِ دائمًا إخفاء عيوب الوجه، وأن تخوضي صراعًا للتخلص من حب الشباب؟
ليس بعد اليوم! خطوة واحدة تُحقق لك بشرة صحية ومشرقة من خلال: التنظيف الصحيح.
أتينا لكِ بالمستحضرات التي تساعدكِ في الحصول على بشرة جميلة، ومعرفة سبل العناية ببشرتكِ أثناء شهر رمضان، بل ومدى الحياة!
الأهم أولًا: يُعد التنظيف الجيد للبشرة أمرًا جوهريًا للحفاظ على بشرة صحية، بصرف النظر عن نوع بشرتك. فعليكِ المداومة على غسيل وجهكِ مرتين يوميًا (ما لم تكن حالة بشرتكِ تمنع ذلك بحسب نصائح الطبيب)، إذ إن تنظيف الوجه في الصباح يساعدك في التخلص من الدهون وخلايا الجلد الميت التي تتكون أثناء نومك. أما تنظيف البشرة ليلًا فهو يُزيل أثر المكياج والتعرق والأتربة والملوثات التي هاجمت على مدار اليوم. إضافة إلى أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت، كما ينشط عملية تجديد خلايا البشرة بشكل طبيعي، ويعمل في الوقت نفسه على إعداد البشرة لامتصاص الأمصال ومُرطبات البشرة التي تستعملينها بصورة أفضل، لتحقق لبشرتك أفضل استفادة منها.
نصائح للبشرة العادية:
قد تُلحق الحرارة والرطوبة ضررًا بالغًا بالبشرة العادية خلال فصل الصيف. فتغدو بشرتكِ بحاجة إلى مُنظف ذي فاعلية مُضاعفة لإزالة كافة الأتربة والمكياج دون أن يسد مسام البشرة، ويكون في الوقت نفسه لطيفًا على البشرة؛ وهذا ما تُحققه لك مجموعة “التنظيف العميق” Deep Clean من نيتروجينا.
مُقشر Neutrogena® Deep Clean Invigorating Scrubمُناسب لكل أنواع البشرة، ويُضفي على بشرتكِ نضارة، ويجعلها تبدو صحية وناعمة من خلال التنظيف العميق الذي يتغلغل داخل المسام، وذلك بفضل تركيبته المختبرة من أطباء الأمراض الجلدية التي أثبتت قدرتها على التنظيف العميق الذي يتغلغل في المسام، ليُزيل الأتربة والدهون والمكياج. ويعمل على تقشير سطح الجلد برفق وينظفه دون أن يترك أثرًا يسد المسام.
ويعمل جل Neutrogena® Deep Clean Cleansing Gelتمامًا مثل مُستحضرات التقشير، ليمنحكِ نظافة أكثر عمقًا، ويزيل خلايا الجلد الميت من سطح البشرة التي قد تتسبب في إصابة بشرتكِ بالجفاف والخشونة وتتركها خالية من البريق، لتحصلي على بشرة أكثر نقاءً ونعومة.
أهم شيء لحماية بشرتكِ أثناء الصيف هو وضع كريم الحماية من الشمس باستمرار وبكميات وفيرة خلال النهار، خاصة عندما تتعرضين لآشعة الشمس.
وإذا كنتِ فوق سن الثلاثين، فعليك أن تبدئي في تقشير بشرتك مرة كل أسبوع كجزء من الروتين الشامل للحفاظ على الجمال وذلك للمساعدة في تجديد خلايا البشرة؛ لتحصلي على بشرة رائعة!
نصائح للبشرة المختلطة:
اخترنا لكِ تشكيلة مختارة بعناية من المنظفات ومستحضرات التقشير التي تعالج بشرتكِ بلطفٍ فتساعد في السيطرة على البثور في مناطق الجبهة والأنف والذقن، دون أن تتسبب في جفاف بشرة الخدين الأكثر جفافًا.
إليكِ مُستحضر التقشير Visibly Clear® Blackhead Eliminating Daily Scrub وهو مقشر يومي يحتوي على حبيبات التقشير الدقيقة التي تساعد في تفتيح المسام لإزالة الدهون والأتربة المتراكمة، كما ثبت طبيًا مساعدته في القضاء على الرؤوس السوداء، ومنع ظهورها مجددًا لمدة تصل إلى 3 أسابيع.
غسول وقناع الوجه Neutrogena® Visibly Clear 2 in 1 Wash and Maskهو غسول متعدد المهام يمكن استخدامه بطريقتين مختلفتين للمساعدة في الحفاظ على بشرتكِ لتبدو نقية وصحية، يمكنكِ استخدامه كغسول يومي للوجه لتنظيفه من آثار المكياج وإزالة الأتربة والدهون الزائدة وللمساعدة في منع ظهور حبوب الوجه، أو وضعه كقناع للوجه مرة واحدة أسبوعيًا لتنظيف المسام، وتهدئة البشرة، ليتركها صافية، ناعمة وصحية.
من المهم أن تقومي بترطيب بشرتك إلى جانب تنظيفها بشكل جيد، لذا عليك أن تستخدمي تركيبة خالية من الزيوت لتكون خفيفة على البشرة وسهلة الامتصاص، ولا تنسي أن تضعي كريم الحماية من الشمس كل يوم.
نصائح للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لظهور حب الشباب:
إذا كانت بشرتك دُهنية أو مُعرضة لظهور حب الشباب، فأنت بحاجة إلى خوض ما يشبه المعركة لتحافظي على ترطيبها، لكن لا يكون الأمر شاقًا إذا استعنتِ بتركيبة منظفة تحتوي على حامض الساليسيليك الذي يخلصكِ من الدهون. إليكِ مجموعة من مستحضرات تنظيف البشرة التي اخترناها لكِ:
غسول Neutrogena® Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit هو منظف يومي قوي للوجه يعمل بفعالية بفضل تركيبة الجريب فروت المُعزز بفيتامين سي، ليمنحكِ بشرة تبدو أكثر نقاءً ونضارةً وصحة كل يوم. يعمل هذا المنظف على محاربة حب الشباب ومعالجته ومنع ظهوره، وكذلك فهو يزيل الرؤوس السوداء ويعمل على تهدئة البشرة إلى جانب أنه يحررها من الدهون والأتربة دون زيادة جفاف بشرتك.
أضيفي إلى برنامج التنظيف الخاص بالعناية اليومية مُستحضر التقشيرNeutrogena® Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Scrub بتركيبته المخصصة للبشرة الدهنية، إذ يحتوي على حبيبات دقيقة تنظف برفق. استخدميه وتأكدي أنك ستنسين تمامًا الشوائب والرؤوس السوداء.
يجمع غسول الوجهNeutrogena® Oil-Free Acne Wash بين كونه علاجًا فعالًا لحب الشباب، ومنظفًا في تركيبة واحدة، إذ يعمل على علاج حب الشباب ويساعد في منع ظهوره في خطوة واحدة يسيرة! فهو يُخلصك من الدهون ويساعد في تفتيح المسام. حقًا، إنه فعال ولطيف على البشرة، فلا غرابة أن يكون الغسول الأول لعلاج حب الشباب الذي يُفضله أطباء الأمراض الجلدية.
وكالعادة، لا تنسي أن تضعي كريم الحماية من الشمس، وعليك أن تتأكدي من استخدام نوع من الكريمات التي تحتوي على درجة من “عامل حماية البشرة” قادر على منع تغلل الأشعة فوق البنفسجية من الفئتين أيه وبي إلى داخل الجلد، كما يجب أن تختاري تركيبة خالية من الزيوت لكيلا يتسبب الكريم في التهاب بشرتك أو سد مساماتها.
ويتميز Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch بفعاليته ومقاومته للماء والضوء الشديد، كما أنه خفيف على البشرة ويُمتص على الفور ولا يترك أثرًا لزجًا، لكي تحصلي على بشرة ذات إطلالة مطفية غير لامعة. وهذا المستحضر خالٍ من حمض البارا أمينوبينزويك PABA كما أنه لا يسبب ظهور حب الشباب.
نصائح للبشرة الحساسة
إذا كنت أكثر عرضة من الآخرين لظهور حب الشباب أو كنت ممن يعانين الالتهابات والطفح الجلدي بسهولة، فمن المهم أن تختاري المنتجات المخصصة للبشرة الحساسة. إذن فَعَمَّ تبحثين؟
هناك العديد من المكونات التي تسبب التهاب الجلد، وقد يصعب العثور على منتجات لتنظيف البشرة ملائمة للبشرة الحساسة.
فأولًا، عليك أن تعرفي أي المكونات التي يجب أن تتجنبي استخدامها، مثل زبدة الكاكاو وشمع البارافين، وروائح البترولاتوم، ولاكتيك حمض حمض الغلايكوليك، وحمض الساليسيليك، وساليسيلات الصوديوم ومعظم أنواع السولفات لأنها تسبب جفاف البشرة وتقشرها.
والأفضل أن تختاري المنتجات الخالية من العطور التي لا تسبب الحساسية أو ظهور حب الشباب، وذلك في جميع مستحضرات تنظيف البشرة وكريمات الترطيب للنهار الليل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لجميع أنواع البشرة: خطوات التنظيف الصحيحة في رمضان!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: