منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الكهرباء تطبق زيادة الاسعار بدءًا من فاتورة يوليو الجارى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: الكهرباء تطبق زيادة الاسعار بدءًا من فاتورة يوليو الجارى   الجمعة 4 يوليو - 0:53

الكهرباء تطبق زيادة الاسعار بدءًا من فاتورة يوليو الجارى





الكهرباء تطبق زيادة الاسعار بدءًا من فاتورة يوليو الجارى بنسبة 30%.. الوزير: إعادة هيكلة الدعم تمهيداً لإلغائه خلال 5 سنوات.. والصيف الحالى صعب وسنواجه تحديات كبيرة..و"اليوم السابع" ينشر شرائح الزيادة
الخميس، 3 يوليو 2014 - 16:09
محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن الأسعار الجديدة لتعريفة الكهرباء، سواء المنزلى أو التجارى على مدار الخمس سنوات القادمة، فى إطار خطة الحكومة لإعادة هيكلة الدعم المقدم فى سلعة الكهرباء، دون المساس بمحدودى الدخل.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ظهر اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة، أن هناك ٥٧٪ من المشتركين الذين لا يتعدى استهلاكهم الـ٣٥٠ كيلو وات ساعة فى الشهر، لن تتعدى الزيادة فى فاتورة الكهرباء ١.٦٪ من إجمالى أنفاق الاسرة الشهرى.

وأوضح الوزير أن الفاتورة التى تستهلك ١٠٠ كيلو وات، وكانت تسدد ١٠ جنيهات ستسدد حاليا ١٢.٥، والـ٢٠٠ كيلو وات كان يسدد ٢٢ جنيها ستسدد ٣٥ جنيها، والـ٣٠٠ كيلو وات من ٤٢ جنيها إلى ٦١ جنيها، و٤٠٠ كيلو وات من ٩٦ جنيها إلى ١٢٦ جنيها.

وبالنسبة للمحالات التجارية، قال الوزير إن هناك ٦٠٪ يستهلكون ١٠٠ كيلو وات فأقل، كانوا يسددون ٢٧ جنيها، وسوف يسددون ٣٣ جنيها.

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن خفض الدعم على تعريفة الكهرباء خلال ٥ سنوات، مع الحفاظ على محدودى الدخل، مؤكدًا أن إعادة هيكلة الدعم لعام ٢٠١٤، وفر لهذا العام ما يقرب من ١٠ مليارات جنيه، حيث إن دعم الكهرباء إذا لم يتم إعادة هيكلته سيكون ٣٨.٧ مليار جنيه، ولكنه أصبح 27.4 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن الدعم المخصص للاستهلاك المنزلى من إجمالى 27.4 مليار جنيه، تبلغ 21.5 مليار جنيه، وللرى 1.5 مليار جنيه.

وأكد الوزير أن استخدام المازوت بشكل مبالغ فيه، يجعل وحدات التوليد تخرج بشكل متكرر للخضوع للصيانة، مؤكدا أن المازوت يؤثر على كفاءة الطاقة المنتجة، مؤكدا أن هذا الدعم مستمر حتى بعد ٥ سنوات.


وأضاف: "إعادة هيكلة دعم الكهرباء يساهم فى حل أزمة الكهرباء فى مصر بسبب الظروف المالية السيئة التى يمر بها القطاع، وعند وضع دراسة لإعادة هيكلة الأسعار تم إشراك جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك".

وأضاف الوزير أن التكلفة الفعلية للكهرباء 47.4 لكل كيلو وات ساعة يتم بيعها بأقل من النصف بواقع 22.6، لافتا إلى التزامات وزارة الكهرباء طويلة الأجل بلغت ١٦٩ مليار جنيه، منها ٥٦ مليارا للبترول والإسكان والبنك المركزى، ولم نسدد أى مستحقات منذ العام الماضى لوزارة البترول.

وبحسب البيان الذى وزعته وزارة الكهرباء على وسائل الإعلام، فإن سعر التعريفة خلال عام ٢٠١٤ سيكون كالآتى: "الشريحة الأولى من ٠ إلى ٥٠ كيلو وات ساعة ستكون ٧.٥ قروش للكيلو وات بعد أن كان ٥ قروش، والشريحة الثانية من ٥١ إلى ١٠٠ كيلو وات ساعة 14.5 قرش للكيلو بعد أن كان 12.5 قرش، والثالثة ومن 101 إلى ٢٠٠ كيلو وات ساعة ١٦ قرشا للكيلو وات، والرابعة ومن ٢٠١ إلى ٣٥٠ سيكون ٢٤ قرشا للكيلو وات ساعة والخامسة من ٣٥١ إلى ٦٥٠ سيكون ٣٤ قرشا، والسادسة ٦٠ قرشا لكل كيلو وات ساعة للاستهلاك ٦٥١ إلى ألف، والسابعة ٧٤ قرشا للكيلو وات ساعة لمن يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات فى الشهر".

فى حين تبلغ قيمة تعريفة الشريحة الأولى من الاستهلاك التجارى من ٠ إلى ١٠٠ كيلو وات ٣٠ قرشا للكيلو، و٤٠ قرش لمن يصل إلى ٢٥٠ كيلو وات، وتبلغ قيمة التعريفة من ٢٥١ إلى ٦٠٠ كيلو ات ٥٩ قرشا للكيلو، ومن يصل لألف كيلو وات تبلغ قيمة الكيلو ٧٨ قرشا، ومن يزيد عن ألف كيلو وات يصل لـ٨٣ قرشا للكيلو.

وبحلول عام ٢٠١٥/٢٠١٦ ستصبح الشريحة الأولى بـ٩ قروش بدلا من 7.5 قروش والثانية ١٧ قرشا والثالثة ٢٠ قرشا والرابعة ٢٩ قرشا والخامسة ٣٩ قرشا والسادسة ٦٨ قرشا والسابعة ٧٨ قرشا، وفى عام ٢٠١٦ ستصبح الشريحة الأولى ١٠ قروش والثانية ١٩ قرشا والثالثة ٢٦ قرشا والرابعة ٣٥ قرشا والخامسة ٤٤ قرشا والسادسة ٧١ قرشا والسابعة ٦١ قرشا لكل كيلو وات ساعة.

وفى عام ٢٠١٧ ستصبح قيمة التعريفة للكيلو وات ساعة بالنسبة للشريحة الأولى ١١ قرشا والثانية ٢١ والثالثة ٣١ قرشا و٤٥ قرشا للرابعة والخامسة ٥٠ قرشا والسادسة ٧٦ قرشا والسابعة ٨٦ قرشا.

وخلال عام ٢٠١٨ ستصبح قيمة الشريحة الأولى ١٢ قرشا والثانية ٢٣ قرشا والثالثة ٣٧ قرشا والرابعة ٥٥ والخامسة ٨٦.

ويشير البيان أيضاً إلى أن تكلفة الفعلية للكيلو وات حاليا ٤٧.٤، ومن المقرر ألا تزيد حتى عام ٢٠١٨/٢٠١٩، أما سعر البيع المتوسط حاليا يبلغ 22.6 قرش، وفى عام ٢٠١٤/٢٠١٥ سيصبح 29.5 قرش وفى عام ٢٠١٥/٢٠١٦ سيصبح 35.2 قرش، أما عام ٢٠١٦/٢٠١٧ ستصبح ٤٠ قرشا، وفى عام ٢٠١٧/٢٠١٨ ستصبح التكلفة 45.1 قرش، وتصبح فى عام ٢٠١٨/٢٠١٩ التكلفة الفعلية 50.8 قرش.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكهرباء تطبق زيادة الاسعار بدءًا من فاتورة يوليو الجارى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: