منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  إصابة الرجل بسن اليأس مثل المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lion Heart
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: إصابة الرجل بسن اليأس مثل المرأة    الجمعة 8 أغسطس - 21:04

 إصابة الرجل بسن اليأس مثل المرأة 
قد يفخر الرجل أحيانا متحديا المرأة ومدعيا أنه سيظل دائما "شباب" وأن الرجال لا تصيبهم الشيخوخة وبإمكانه أن يحتفظ بقوته وخصوبته حتى أرذل العمر، بل وقد يفاخر معظم الرجال بأن النساء فقط هن من يصيبهن سن اليأس وأن المرأة فقط هى التى تصل إلى سن قد تفقد معه خصوبتها وشبابها وقدرتها على الإنجاب.

إن كنت من هؤلاء الرجال فأعلم أنك واهم وأن سن اليأس يمكن أن يصيب الرجل أيضا.

فإذا كان سن اليأس يصيب النساء عندما يقل هرمون الأنوثة وتصل إلى سن انقطاع الطمث، فإن سن اليأس يصيب الرجال أيضاً، عندما يقل هرمون الذكورة نتيجة لبعض العوامل والأسباب التى يوضحها الأطباء ويؤكدون أن سن اليأس قد يصيب الرجال، كما يطرحون سب الوقاية منه من خلال الأغذية والرياضة المناسبة التى تساعد على زياد إفراز هرمون الذكورة.

من جانبه، ذكر الدكتور أحمد أبو طالب أستاذ أمراض المسالك البولية وأمراض الذكورة بجامعة بنها، أن سن اليأس يصيب الرجال مثلما يصيب النساء، ويكون نتيجة لحدوث انخفاض فى هرمون الذكورة الحر، فإذا كان هرمون الذكورة الحر أقل من المعدل الطبيعى وهو من 70 إلى 100% يصاب الرجل حينها بسن اليأس، مشيرا إلى أن سن اليأس يصيب الرجال ابتداء من سن الأربعين حتى سن السبعين.

وأضاف: "توجد بعض الأمراض التى تؤثر على هرمون الذكورة وتتسبب فى انخفاضة وهو ما يؤدى للإصابة بسن اليأس عند الرجال، ومن ضمن هذه الأمراض السكر وأورام الغدة النخامية والإصابة ببعض الفيروسات كفيروس الغدة النكافية الذى يؤثر على وظيفة الخصية عند الرجل، مستكملا أن الأشخاص الذين يعالجون بالعلاج الكيميائى والإشعاعى أيضا قد يؤثر ذلك على انخفاض هرمون الذكورة".

وأضاف أستاذ أمراض الذكورة أن من الأعراض التى تدل على سن اليأس عند الرجال قلة التركيز والشعور بالأرق وضعف العضلات بالجسم وضعف الرغبة الجنسية، موضحا أن يتم تشخيص سن اليأس عند الرجال عن طريق هرمون الذكورة الحر فإذا كان أقل من 50% فذلك يدل على الإصابة بسن اليأس، مع العلم أن هرمون الذكورة ينقسم إلى نوعين هرمون الذكورة الكلى وهرمون الذكورة الحر المسئول الأساسى عن الإصابة بسن اليأس.

وفى نفس السياق، أشار الطبيب أن علاج سن اليأس يكون من خلال تناول الأطعمة بشكل متوازن، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة التى تساعد على زيادة هرمون الذكورة، مع الإقلال من تناول السكريات والدهون، مؤكدا على أن ممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن المثالى للجسم من العوامل المهمة التى تساعد على تأخر ظهور سن اليأس.

فيما أكد الدكتور شريف عزمى رزق الله عضو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن ممارسة الرياضة تعد مفتاح القوة لأداء جنسى أفضل، لأنها تحمى الجسم وتجعله أكثر قوة ومرونة، فأثناء ممارسة الرياضة يتم إفراز هرمون الأندروفين وهو هرمون محسن للمزاج، مضيفا أن المستوى الصحى المتدنى يؤدى إلى تدهور الحالة الجنسية، لذا فالتمارين الرياضية تجعل أنظمة الجسم تعمل بشكل أفضل.

كما شدد عضو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن هناك بعض أنواع الرياضة التى تساعد على رفع هرمون الذكورة، منها رياضة رفع الأثقال، فهذه الرياضة عند ممارستها بشكل منظم تحت الإشراف من قبل الرياضى المختص الذى يحدد عدد الجولات الصحية وهى من 20 إلى 40 مجموعة، فقد تؤدى إلى رفع هرمون الذكورة عند الرجال وتحفظ الرغبة الجنسية، أما إذا تعدت عدد الجولات المعدل الطبيعى فقد يؤثر ذلك بالسلب على الصحة الجنسية للرجل.

أما بالنسبة للتغذية الصحية التى تساعد على رفع هرمون الذكورة عند الرجال كما توضح أخصائية التغذية العلاجية حنان حلمى أن الأطعمة التى تحتوى على الزنك وفيتامين بى وسى، هى التى تقى من انخفاض هرمون الذكورة، منها تناول اللحوم الحمراء حيث أنها تحتوى على الزنك وتناولها يساعد بقدر كبير على زيادة الهرمونات الذكرية فى زيادة كمية الحيوانات المنوية وتضاعف قدرتها على الحركة، بالإضافة إلى ذلك تناول الأسماك والمحار والسالمون لاحتوائهما على عنصر الزنك الذى يعمل على زيادة الهرمون الذكرى ويقوى القدرة الجنسية.

واستكملت د. حنان أن من الفواكه التى تعمل على رفع هرمون الذكورة الموز فهو يعتبر من أكثر الفواكه التى يساعد فى زيادة نسبة هرمون الذكورة، لأنه يحتوى على إنزيم البر وملين الذى لدية القدرة على تنشيط الرغبة الجنسية، أما بالنسبة للخضروات فأن تناول الجرجير والخس والجزر والبقدونس والكرفس والبصل حيث يحتوى الخس على فيتامبن (ﮬ) الذى يعرف بفيتامين الخصوبة وتحتوى الخضروات على الأملاح المعدنيه والفيتامينات التى تعمل على زيادة الهرمون الذكرى والمقوية للقدرة الجنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إصابة الرجل بسن اليأس مثل المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: