منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل توفيي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2014

مُساهمةموضوع: كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟   الخميس 20 نوفمبر - 7:39

كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟

جفاف البشرة في الشتاء مشكلة لا نسلم منها جميعاً، فمع المناخ البارد تصبح البشرة متقشفة وجافة ومفتقدة لحيويتها ورونقها، وذلك فى مختلف مناطق الجسم خاصة الأجزاء التى تتعرض مباشرة للهواء مثل الوجه والأيدي.


ومن هنا يتعين عليك إعطائها مزيدا من العناية للحفاظ على مظهرها الرطب الجذاب وحمرتها الطبيعية الرائعة. اتبعي الخطوات والنصائح التالية وتألقي ببشرة رائعة فى الشتاء.

١- رطبي كامل جسمك بعد الإستحمام: أفضل الأوقات التى يمكنك فيها ترطيب بشرتك هى بعد الإستحمام مباشرة حيث تكون المسام مفتوحة وقادرة على امتصاص مكونات المستحضر بصورة سليمة وسريعة. اختاري كريم مرطب غني بزبدة الشيا أو أيا من الزيوت الطبيعية  مثل اللوز أو الأفوكادو وادهني به أجزاء الجسم المختلف بعد تجفيفها بشكل جزئي من الماء. ركزي على مناطق الكوع والركبة والأيدي والكعبين فهم أكثر المناطق تعرضا للجفاف شتاءا.

٢-اهتمي بتقشير بشرتك: من الخطوات المهمة لإزالة االقشور التى تتراكم على البشرة فى الشتاء هي التقشير المنتظم لها. خصصي مفشر للوجه ومقشر آخر للجسم واستخدميهم بشكل منتظم. تجنبي فقط حك بشرتك بقسوة أثناء التقشير لمنع تهيج البشرة واحرصي على ترطيبها بعد كل مرة تقومين فيها بعملية التقشير.


          [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

٣- أكثري من شرب الماء: في الشتاء، يقل شعورنا بالعطش تلقائيا وتقل كمية الماء التى نشربها في اليوم مما قد يؤدي زيادة جفاف البشرة. لذا احرصي على تناول مالا يقل عن ٨ أكواب يوميا من الماء لضمان الحفاظ على رطوبة ونضارة بشرتك. ادخلي أيضا المشروبات والعصائر الطبيعية على نظامك الغذائي لمزيد من العناية.  

٤- تجنبي الإستحمام لمدة أكثر من ١٠ دقائق: تعرض البشرة للماء الساخن لفترة طويلة في الشتاء يسبب جفاف البشرة ويخلصها من المرطبات الطبيعية المتواجدة فيها، لذا تجنبي إطالة مدة الإستحمام عن ١٠ دقائق مع مراعاه أن تكون المياه دافئة وليست ساخنة جدا.

٥- لا تعرضي بشرتك مباشرة للملابس الصوفية: ارتداء الملابس الصوفية مباشرة على الجلد قد يسبب تهيج البشرة وإصابتها بالإلتهابات، فالأقمشة الصوفية تكون قاسية على البشرة، لذا يفضل مراعاه ارتداء توب قطني قبل ارتداء البلوفرات والجواكت الصوفية لحماية بشرتك من أضرارها.

٦- اهتمي بترطيب شفتيك: شفاهك والمنطقة المحيطة بالعين من أكثر أجزاء البشرة رقة وتأثرا بالبرودة الشديدة، وعندما تبدأ هذه المناطق بالجفاف تزداد فرصة إصابتها مبكرا بالتجاعيد والخطوط الرفيعة. لذا احرصي يوميا على دهن شفتيك ببلسم مرطب والأجزاء المحيطة بعينيك بكريم خفيف مخصص لمنطقة العين.
بقلم سارة خليل[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: