منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ما أضرار الاستخدام المفرط للمضاد الحيوي على المعدة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء
عضوVIP
عضوVIP


انثى عدد المساهمات : 725
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: ما أضرار الاستخدام المفرط للمضاد الحيوي على المعدة؟   السبت 22 نوفمبر - 23:48

ما أضرار الاستخدام المفرط للمضاد الحيوي على المعدة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب عمري 21 سنة، أعاني منذ أربعة أشهر من اضطرابات، وآلام في الجهاز الهضمي، واتفاع في درجة الحرارة.

ذهبت إلى أخصائي، فشخص المرض على أنه تعفن في المعدة، وأعطاني مضادا حيويا، تناولته مدة شهر؛ فاختفى الألم بضعة أيام ثم عاد، ولكن هذه المرة كان أسفل البطن -حول السرة- وفوقها بقليل، مع ارتفاع في درجة الحرارة، وتلون جزء من البراز بالبني الغامق، وإطلاق الريح والغازات، فهل من حل؟


وشكرا لكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمزة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لعل استخدامك للمضاد الحيوي شهرًا كاملاً هو سبب امتداد معاناتك هذه الفترة، حيث سيؤدي العلاج المفرط بـ (الأنتي بيوتيك) لإزالة الجراثيم المفيدة في الكولون، والمتعايشة مع جسمنا، وتدعى: (الفلورا المعوية)
وتقوم بدورين هامين على الأقل، صناعة الفيتامين (k)، وتعيق من نمو وسيطرة الجراثيم الانتهازية في الكولون.

عند القضاء على (الفلورا المعوية) تحدث اضرابات هضمية من التطبل البطني، والغازات، وبراز متبدل في قوامه ورائحته، وإسهالات، وتختلف الشدة قي الأعراض من البسيطة للشديدة، وأحياناً تكون مهددة للحياة، وأنصحك بما يلي:

1- استخدام (Lepicol probiotic) حبتين يومياً لمدة أسبوعين.

2- تناول لبن الروب الطازج وذي الطعم الحامضي، ثلاثة كؤوس يومياً.

مع تمنياتي لك بالشفاء والصحة الدائمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما أضرار الاستخدام المفرط للمضاد الحيوي على المعدة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: طبيبك الخاص والامراض-
انتقل الى: