منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورابراهيم عياد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: 10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟   الجمعة 2 يناير - 14:49



10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟


10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟
نعلم جيدا ان الطلاق صدمة لا تحدث بطريق الصدفة فلابد من وجود اسباب تدعو الزوجان للشعور بأن الحياة مستحيلة وان ليس هناك اى داعى لأستمرار الزواج لذا تبدأ فكرة الطلاق فى التبلور فى اذهان الأزواج, ولأن الطلاق علامة من علامات فشل المرء فى ادارة حياته بطريقة سليمة فلابد ان نعترف ما يسببه الطلاق من ازمات نفسية للطرفي.
لذا وجدنا ان من الضرورى التعرف على اسباب الطلاق او اكثر المشاكل الشائعة التى تؤدى الى الطلاق من اجل محاولة تجنبها ,فأذا اردت عزيزى التعرف على اكثر المشاكل الشائعة التى تؤدى الى الطلاق فلتقرأ السطور التالية :
المشاكل الشائعة التى تؤدى الى الطلاق :



لابد ان ندرك حقيقة هامة الا وهى ان الطلاق ليست فقاعة او قنبلة موقوتة جاهزة للأنفجار , فبلتاكيد الطلاق لا يأتى من فراغ ولا يحدث فجأة وهناك اسباب قوية قد تدعو اليه لذا من الطبيعى ان نتعرف وندرس تلك المشاكل فى محاولة لتحليلها لتجنبها او ايجاد حلول جزرية لها , لذا اليكم اكثر المشاكل شيوعا التى تؤدى الى الطلاق :

1- اعتقاد احد الشريكان بأنه يستحق الأفضل من اكثر المشاعر السلبية التى تؤثر على العلاقة الزوجية وتقود الزوجان الى الطلاق , فعدم الرضا عن الزوج او الزوجة كفيل بفقدان احاسيس ومشاعر الحب والألفة بين الطرفين .

2- الشعور بأن الزواج قفص ذهبى وقيد يفقد احد الزوجان حريته فى القيام ببعض الأشياء والعادات المحببة لديه من اكثر المشاكل التى تعترض الزوجان خاصة الزوج الناضج الذى تزوج بعد ان تعدى سن الأربعين من عمره و قضى جزء كبير من حياته حرا طليقا يفعل ما يحلو له دون رقيب او شريك يفسد عليه حياته وعاداته التى اصبحت جزء لا يتجزأ من شخصيته.

3 - العلاقة بدون تواصل جيد بين الزوجان من اكثر المشاكل الزوجية التى يواجهها الزوجان , فقد شبهتها " خبيرة العلاقات الأجتماعية " اليزابيث ارثر " بأن الزواج فى مثل هذه الأجواء عبارة عن قنبلة موقوتة قابلة للأنفجار فى اى وقت , فالتفاهم والمشاركة التى لابد ان تتخلل العلاقة الزوجية بمثابة الأسلحة التى يستخدمها الأزواج للدفاع عن الزواج .

4- الأنطباعات الخاطئة بين الأزواج وعدم مصارحة كل طرف بما يغضب الطرف الأخر كفيل بأيجاد علاقة زوجية هشة فى طريقها حتما الى الطلاق , فعندما يتزوج الثنائى العاشق نجد ان كل طرف ليه توقعات عن الطرف الأخر وفى اغلب الأحيان تكون هذه التوقعات والأنطباعات خاطئة لا تمت للواقع بصلة , فغالبا ما ينسجها العقل على هواه ونظرا لأختلاف هذه الأنطباعات والتوقعات عن الواقع يشعر كل طرف بالأحباط وبالتالى تكون الخطوة الى الطلاق على مرمى البصر الا فى حالة محاولة تقبل الواقع .

5- اختلاف الخلفيات الثقافية بين الزوجين من اكثر المشاكل التى تؤدى الى نفور الأزواج من بعضهم البعض فالفوارق الكبيرة بين الزوجين سواء فى المستوى الأجتماعى او التعليمى او فى اداء طقوس المعتقدات الدينية من اكثر الأسباب التى تؤدى الطلاق .

6 - عدم فهم الزوجان الأحتياجات النفسية والجنسية الخاصة بهم خاصه فى حالات الفرق الكبير فى السن, فكل مرحلة عمرية لها متطلباتها التى يجب ان يراعيها الزوجان وان يكونوا على دراية بها والا تتولد الجفوة بين الزوجان فيصبح كل طرف فى وادى بعيد عن الأخر , وبالتالى يصبح الزوجان بمرور الوقت غرباء عن بعض فتنشب الصراعات والمشاكل الزوجية فتظر فكرة الطلاق كحل جزرىللخلافات الزوجية .

7 - حدوث تغير مفاجئ فى نمط الحياة نتيجة اسباب خارجة عن الأرادة كالأفلاس مثلا من الأسباب الشائعة التى تؤدى الى الطلاق , فكثيرا ما نسمع ان تغير نمط الحياة قد جعل الزوجة تفر هاربة من زوجها او العكس هروب الزوج من مسؤلية البيت والأولاد .

8- الشك والغيرة القاتلة من الأسباب الشائعة التى تدمر الحياة الزوجية وتؤدى بها الى الطلاق ,فالثقة ركن اساسى من اركان الزواج الناجح , فأذا افتقد الزواج الثقة اصبح الزواج على حافة الهاوية ينتظر اى ريح ليعصف به للقاع .

9- الخيانة من ابشع الأسباب التى تجبر الزوجان على طلب الطلاق فالخيانه قد تفقد الرجل رجولته فيشعر بأيذاء نفسى شديد لا يداويه الا الطلاق كما تفقد المرأة شعورها بأنوثتها وجاذبيتها واكتفاء زوجها بها لذا اعتبرت الخيانة وصمة عار فى الزواج لا يموحوها الا الطلاق .


10- عدم تقبل الواقع من اكثر الأسباب التى تؤدى الى الشعور بالقهر والظلم فى الزواج وبالتالى التفكير فى الطلاق او الزواج بأخرى , فقد نسمع ان الزوج تزوج بأخرى نتيجة اهمال زوجته ,و فكثيرا ايضا ما نسمع ان الزوجة تشكو تغير زوجها المفاجئ وتغير معاملته لها مما قد يؤدى الى فتور العلاقة بينهم وبالتالى التفكير فى الطلاق .

والأن بعد ان تعرفنا على الأسباب الشائعة التى تؤدى الى الطلاق لابد اننا ادركنا ان الطلاق ندبة مؤلمة يمكن تجنبها بقليل من الصبر والتفاهم والمشاركة والمصارحة بين الزوجين , والأأن نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على الأسباب الشائعة التى تؤدة للطلاق ..؟؟
- هل هناك اسباب اخرى برأيك تؤدى الى الطلاق..؟؟
ـ ما هى ..؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همم نحو القمم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: 10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟   الجمعة 2 يناير - 17:10




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 أسباب شائعة تؤدى للطلاق اكتشفها لتتجنبها .. ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: