منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 المدن التى تحمل اسم “الإسكندرية” حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علامة استفهام
المراقب العام
المراقب العام


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1301
تاريخ الميلاد : 03/03/1977
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 39
المزاج المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: المدن التى تحمل اسم “الإسكندرية” حول العالم   الأحد 4 يناير - 4:32

المدن التى تحمل اسم “الإسكندرية” حول العالم
يوجد بالعالم مايزيد عن 55 مدينة تحمل اسم الاسكندرية ربما كان الاشهر منها اسكندرية تركيا واسكندرية اليونان واسكندرية امريكا - ولكن الكثير يجهل باقى السكندريات ولكن اليك حصر بسكندريات العالم :
إسكندريات الولايات المتحدة الأمريكية:
تقع في كل من الولايات التالية:
لويزيانا – مينيسوتا – فيرجينيا – انديانا – كنتاكي – ميسوري – نبراسكا – أوهايو – بنسلفانيا – نيوهامبشاير – جنوب داكوتا – تنيسي – شمال داكوتا – ألباما.
إسكندريات كندا: تقع في كل من:
مقاطعة كولومبيا البريطانية – وجنوب غرب مونتريال
إسكندرية بدولة البرازيل
إسكندريات قارة أوروبا
إسكندرية سكوتلاند – إسكندرية إيطاليا – إسكندرية اليونان – أليكسندروبوليس باليونان – إسكندرية برومانيا
إسكندرية قارة (آسيا):
إسكندريات تركيا (عدد 2) – إسكندريات أفغانستان (عدد 4) – إسكندريات باكستان (عدد 2) إسكندريات الاتحاد السوفيتي (عدد 6) – إسكندرية العراق – إسكندرية الخليج العربي.

إسكندريات قارة أستراليا: (عدد 2).

إسكندريات قارة أفريقيا: (عدد 2)
إسكندرية (مصر) – إسكندرية (جنوب أفريقيا)
إسكندرية نيوزيلاند
إسكندرية بالقارة الجنوبية المتجمدة
ثم أن الإنترنت فيما بعد أمدنا بعدد آخر من هذه المدن المسماة بالإسكندرية
وهذه نبذة عن بعض إسكندريات العالم:
إسكندرية – أوهايو الولايات المتحدة: كانت المنطقة حول مدينة الإسكندرية الحالية مأهولة بالسكان لعدة قرون قبل وصول المستوطنين الأوروبيين بالقرن السادس عشر والإسكندرية مدينة جميلة بها العديد من الأبنية التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر وبجانب جمالها المعماري تشتهر المدينة بالهدوء وجمال المنطقة المحيطة بها.
إسكندرية – تركيا :
تتميز إسكندرية تركيا بتنوعها الثقافي والحضاري وهي مدينة غنية بالتراث والآثار التاريخية والمزارات السياحية ومن أشهر ما تتميز به الإسكندرية تراثها الموسيقي الكبير
إسكندرية – داكوتا الجنوبية – الولايات المتحدة الأمريكية:
الإسكندرية هي عاصمة مقاطعة هانسون بداكوتا الجنوبية وتقع قريبا من نهر جيمس بشرق الولايات وهي منطقة ريفية تماما تعتمد علي الزراعة بالدرجة الأولي كان يطلق عليها اسم كلاركسفيل أول الأمرنسبة للسيد ديربورن كلارك الذي استوطنها عام 1879 ثم تم تغيير الاسم نسبة إلي السكندر مستشيل الذي كان رئيسا لشركة شياغو – ميلوكي – سان بول للسكك الحديدية وتحدثنا التقارير عن وصول المهاجرين للبلدة من العالم العربي وأوروبا وجزر الهند الغربية.
إسكندرية نيوجرسي – الولايات المتحدة الأمريكية
هي مدينة صغيرة بمقاطعة هانتردون بولاية نيوجرسي وسميت بهذا الاسم نسبة للبطل الثوري جيمس الكسندر عام 1744 والذي اشتري عشرة آلاف فدان بهذه المنطقة وهي منطقة ريفية بها غابات وقري صغيرة للغاية تعطي انطباعا يذكر المرء بمنطقة نيوانجلند وقد احتفظت الإسكندرية بطباعها الريفي هذا لبعدها عن المدن الكبيرة والطرق السريعة التي تصل بين تلك المدن.
إسكندرية فيرجينيا – الولايات المتحدة الأمريكية
تقع إسكندرية فيرجينيا علي الضفة الغربية لنهر بوتوماك علي مسافة ستة أميال جنوبي العاصمة الأمريكية واشنطن وتسعة أميال شمال فيرنون.
وتقع معظم مساحة المدينة الحالية في نطاق مساحة قدرها 6000 فدان أهداها حاكم ولاية فيرجينيا السير ويليام بيركلي للقبطان الإنجليزي روبرت هاوزينج بتاريخ 21 أكتوبر 1669 وقد تم هذا الإهداء عن طريق مرسوم بموجب السلطة المخولة للحاكم من الملك تشارلز الثاني وذلك اعترافا بخدمات القبطان هاوزينج الذي أحضر 120 شخصا كي يعيشوا بمقاطعة فيرجينيا وبعد أقل من شهر باع هاوزينج تلك الأراضي المهداة إليه مقابل ستة آلاف رطلا من التبغ للمدعو جون الكسندر وقد اختار مجلس مقاطعة فيرجينا هذه المساحة عام 1749 لتقام عليها مدينة جديدة علي أن يطلق عليها اسم الإسكندرية نسبة إلي صاحب المساحة السابق وفي عام 1796 عندما زار الدوق ليانكور الإسكندرية وصفها بأنها أروع مدن فيرجينا ومن أجمل مدن الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر الإسكندرية أقدم من واشنطن العاصمة بخمسين عاما تقريبا ولها تاريخ عريق بالمقارنة بالمدن الأمريكية الأخري. كما أن بها الكثير من الأبنية التي يرجع تاريخها إلي القرن الثامن عشر وتحافظ بلدية المدينة علي رونق وبهاء الحي التاريخي بالمدينة.
الإسكندرية – كراتشي – باكستان
من الذي يصدق أو يستطيع أن يجزم بأن كراتشي بباكستان هي لآخر الإسكندريات السبعة عشر التي أسسها الإسكندر في طريقه من مصر إلي أفغانستان ؟ كان الإسكندر يعتبر أن نهر الأندوس هو الحد الشرقي لمملكته وكان راغبا في الاحتفاظ بالاتصال بهذه المنطقة البعيدة لأسباب سياسية وتجارية ولهذا قرر تحصين بلدة باتالا (والتي يعتقد المؤرخون أنها تاتيا الحديثة) وخطط لإقامة ميناءين لبناء السفن يقع أحدهم علي الطرف الغربي لنهر الأندوس بالقرب من مدينة كراتشي الحالية. ويعتقد البعض أن مورونتوبار القديمة – بلدة علي طريق عودة الإسكندر – هي التي كانت تقع مكان كراتشي وكانت كراتشي مدينة صغيرة لا يزيد عدد سكانها عن 150 ألف نسمة ولكنها اتسعت جدا خلال المائة وخمسون عاما الماضية حتى صارت أهم وأكبر مدن باكستان (10 مليون نسمة) ومن خلال ثنايا التاريخ يستطيع المرء أن يكتشف آثار الإسكندر بهذه المنطقة.
إسكندرية نيوهامبشير – الولايات المتحدة الأمريكية:
إسكندرية نيوهامبشير هي مدينة صغيرة يبلغ تعداد سكانها حوالي 1200 نسمة وتقع بوسط ولاية نيوهامبشير وهي ولاية صغيرة بشمال مقاطعة نيوانجلند ويحدها المحيط الأطلنطي شرقا وكندا شمالا وتغطي المدينة مساحة 10 كيلومترات مربعة من الأراضي الزراعية والغابات وشواطئ البحيرة وتقع علي سفح الجبال البياضاء بغرب بحيرة نيوفوندلاند التي تعتبر واحدة من أنظف وأجمل البحيرات بالولايات المتحدة ولهذا فهي مدينة تجذب السكان للمعيشة بها وقبل عام 1763 كانت تسكن المنطقة التي تشمل المدينة قبائل الألجونكوين الهندية التي حاربها المستعمرون الإنجليز منذ بدأ استقرارهم بمقاطعة نيوانجلند عام 1620 وقد سميت المدينة بالإسكندرية تيمنا بمدينة الإسكندرية في فرجينيا والتي لعبت دورا كبيرا في توحيد المستعمرات الإنجليزية بأمريكا وتعتبر منطقة إسكندرية نيوهامبشير ككل أحد أهم مناطق الجذب السياحي لتمتعها بطبيعة خلالة خلال فصول السنة الأربعة ولإمتيازها بالرياضيات المائية صيفا والرياضيات الشتوية (الجليدية) شتاءا ولهذا تعتبر إسكندرية هامبشير مدينة سكنية موسمية يأتي إليها السياح للاستمتاع بجمالها الخلاب وإمكانات الاستجمام العديدة بها.
إسكندرية كنتاكي – الولايات المتحدة الأمريكية:
من المعتقد أن المنطقة المعروفة بإسكندرية كنتاكي قد استوطنها المدعو فرانك سبيلمان وعائلته عام 1793 وقد جاءوا جميعا من مقاطعة كنج جورج بولاية فيرجينيا ولذلك قد أطلقوا عليها اسم الإسكندرية تيمنا بمدينة الإسكندرية بفرجينيا

وفي عام 1819 كان سبيلمان قد بدأ بتطوير المدينة وبيع أراضيها حتى تكونت المدينة رسميا عام 1834 ونظرا لموقع المدينة بوسط المقاطعة فقد صارت مركزا تجاريا وصناعيا سريع النمو بشمال كنتاكي ويصل عدد سكان الإسكندرية اليوم إلي ستة آلاف نسمة وكان معدل التنمية بها خلال الأعوام الماضية مستقرا حيث أن المزيد من الناس يكتشفون بمرور الوقت مزايا الحياة المدن الصغيرة.
وللمدينة مجلس يرأسه العمدة ويضم فريقا للأعمال الإدارية وأعمال الصيانة بالإضافة لمجالس السكان التطوعية التي تدير المدينة بصورة جيدة.
إسكندرية نبراسكا – الولايات المتحدة الأمريكية:
وهي مقاطعة زراعية صغيرة تقع في جنوب الولاية وقد بدأت كمحطة تسمي محطة ساندي الكبيرة وقد نمت كمدينة إقايمية كان اسمها في البداية " ميريديا" وفي عام 1872 تم بناء خط سكة حديد يبعد 3 أميال عن مدينة ميريديا وبالتالي تحركت الأعمال والمنازل بالقرب من هذا الخط الجديد وتغير اسمها إلي الإسكندرية وانتشار المعادن كانت من أهم عوامل وجود الغرب الأمريكي وبعد اكشتاف الذهب في كاليفورنيا عام 1849 اتجه آلاف السكان للإقامة في سهل بريرس وفي عام 1993 تم الاحتفال بمرور 150 عام علي اكشتاف المعادن والمزارع التي تقع بالقرب من إسكندرية نبراسكا لايزال بها بقاع أرضية تمشي بها العربات الكبيرة والقوافل التي تحمل السكان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://up.aldwly.com/uploads/13621361613.gif
علامة استفهام
المراقب العام
المراقب العام


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1301
تاريخ الميلاد : 03/03/1977
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 39
المزاج المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: المدن التى تحمل اسم “الإسكندرية” حول العالم   الأحد 4 يناير - 4:36



كلنا فى الوطن العربى لا نعرف سوى الإسكندرية تلك المدينة الشهيرة الموجودة فى مصر، ولكن يوجد فى العالم ما يزيد عن 50 مدينة تحمل هذا الاسم، وفى هذا الموضوع سنستعرض قصص وصور أشهر وأجمل تلك المدن.
فى كل دولة قدم لها “الإسكندر الأكبر المقدونى” قام ببناء مدينة وأطلق عليها اسم “الإسكندرية” تيمناً باسمه، ولتصبح كتوقيعه وكذكرى له وكتخليد وتمجيد لذكراه، وقد كان له بالضبط ما أراد، وقد أبدع الإسكندر فى معمار مدنه، وأصبحت آية من آيات الإبداع والجمال.



تمثال الإسكندر الأكبر المقدونى
وقد شيد الإسكندر 17 مدينة فى العالم أطلق عليها بالطبع كلها مدينة الإسكندرية غير أنه لم يبق منها الكثير، ولم تزدهر كلها، فمنها من ازدهرت وبقت لتحيى اسمه ومنها من اندثرت أو أصبحت مدينة عادية غير ذات قيمة دولية مرموقة.

[l]وعلى مر القرون بنيت مدن أخرى حول العالم وحملت نفس الاسم الشهير ليزيد عددها عن 50 مدينة.



مارينا الإسكندرية بالولايات المتحدة




فهناك إسكندرية فى إيران وفى أفغانستان وفى باكستان، وهناك إسكندرية فى العراق، وهناك واحدة في جنوب أسيا، وهناك 3 فى استراليا، وهناك واحدة فى البرازيل، وهناك منطقتين في كندا تحمل نفس الاسم، 22 مدينة ومنطقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، و5 في أوروبا وواحدة في جامايكا وأخرى في جنوب أفريقيا ليكون المجموع 38 مدينة ومنطقة مشهورة في العالم تحمل نفس الاسم علماً أن الأشهر تبقى اسكندرية مصر…وقد يكون هناك مناطق أخرى تحمل اسم الاسكندر ولم يتم إشهارها.



الإسكندرية – فيرجينيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://up.aldwly.com/uploads/13621361613.gif
 
المدن التى تحمل اسم “الإسكندرية” حول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: