منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 قناع العنب للبشرة 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 1778
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: قناع العنب للبشرة 2015   الثلاثاء 20 يناير - 15:25

قناع العنب للبشرة 2015

قناع العنب للبشرة 2015
قناع العنب للبشرة 2015
قناع العنب للبشرة 2015

03-12-2014
عزيزتي إذا كنتِي تبحثين عن بشرة ٍنضرةٍ بشكلٍ طبيعيٍ، إليكِ طريقة عمل 3 خلطات طبيعية من العنب لنضارة البشرة ولكنها غاية في السهولة وستمنح بشرتك إحساساً رائعاً، هيا تعرفي على مكونات ومقادير خلطات العنب لتحصلي على بشرة نضرة ساحرة: 1. خلطة العنب لتنظيف البشرة:
المكونات: ثمار من العنب
الطريقة: قطّعي عدد من حبات العنب إلى قسمين مع نزع بذوها، ومرريه على بشرة وجهك وحول عينيك وشفتيك بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة متواصلة، وبعدها اتركي وجهك مبللاً بعصير العنب لمدة 5 دقائق، ثمّ نظّفيه بقطعة قطن مبللة بالماء الفاتر وجففي وجهك برفق.
2. خلطة العنب الأسود لحيوية البشرة:
المكونات: ثمار من العنب الأسود
الطريقة: اغسلي نصف كوب من حبات العنب الأسود، واهرسيها جيّدا بالشوكة، ثم صفّيها بواسطة قطعة من الشاش، واحتفظي بالعصير في كوب من دون التخلص من البذور بعد التصفية. اطحني هذه البذور وأضيفيها إلى العصير مع 6 ملاعق من الحليب البارد، واحفظي هذا المزيج في زجاجة معقّمة في الثلاجة، وعند الاستعمال ادهني وجهك وعنقك بالخليط يومياً كل مساء خصوصاً بعد إزالة الماكياج تابعى المزيد من هنا.
3. خلطة العنب والبخار لبشرة نقية:
المكونات:6 حبات من العنب
الطريقة: اعصري 6 حبات من العنب وصفيها بواسطة قطعة من الشاش، مع الاحتفاظ بالقشور والبذور، ثمّ اغلي الماء وضعي العصير في إناء عميق وأضيفي إليه القشور والبذور، واغمسي قطعة من القطن في العصير ومرريها على جميع أجزاء وجهك وعنقك وانتبهي إلى تغطية رأسك ووجهك بفوطة حتى لا يتسرب البخار، بعدها أزيلي عصير العنب بقطعة قطن مغموسة بماء الورد. يمكن القيام بهذا القناع أسبوعياً.
بشرتك بالعنب».. صيحةٌ جديدةٌ ترفعها شركات التجميل للمحافظة على رونق البشرة وجمالها ومحاربة التجاعيد وكابوس الشيخوخة، وتجديد الخلايا، وهي تحظى بإقبالٍ كبيرٍ لا سيما أنها مستمدةٌ من فاكهةٍ طبيعيةٍ ليست لها أي مضاعفاتٍ جانبية، ولأنها تُشكل خط دفاع قوي ضد ما تتعرض له البشرة يومياً من عوامل طبيعيةٍ متقلبةٍ وملوثاتٍ بيئيةٍ في كل مكان، وقد أثبتت بعض الدارسات العلميةِ الحديثةِ أن للعنب فوائدٌ بفضل غناه بموادٍ مضادةٍ للأكسدة، لكن يجب التنويه بأن الفعاليةَ تكمن في عصير العنب وبذوره تحديداً، ذلك الجزء المهمل في عنقود العنب الذي لا نستخدمه ونقوم بالتخلص منه..
وتُوضح خبيرة التجميل نبيلة سامي الأمر قائلةً "إن العنب أصبح اليوم بمثابة الكنز في عالم الجمال والتجميل"، لما له من تأثيرٍ فعالٍ في محاربةِ الشيخوخةِ وإكساب البشرة تماسكاً وصحةً ملحوظة، كما أنه يحمي من ظهور التجاعيد والشيخوخةِ المبكرة، فالعنب غنى بالفيتامينات والكثير من المعادن الهامة، بالاضافة إلى احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من حمض «الستراتريك» الذي يُنشط البشرة ويزيد من قدرتها على تجديد الخلايا ومنحها نعومةً وإشراقة جذابة، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين المادة المهمة لشدها وشبابها.
وعند التقدم في العمر، خاصةً بعد سن الـ30 تضعف قدرة البشرة على إنتاج الخلايا وتجديدها، وهنا يأتي دور العنب الذي يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، التي تمنح البشرة القدرة على إنتاج الإنزيمات المؤثرة على زيادة نسبة الكولاجين «والأيلاستين» في الطبقة الداخلية للبشرة، وهو ما يمنح نسيج البشرة قوةً وشباباً سيلاحظه كل المحيطين، كما تحتوى بذور العنب على بعض الأحماض الأساسية تعمل على تغذية البشرة الجافة وجعلها أكثر نعومة، وأيضا تعمل على تنشيط إفراز «السليوليت» الذي يساعد على تحسين دورة تجديد الخلايا ..، وتؤكد خبيرة التجميل نبيلة سامي أن باستطاعة كل واحدة الاستفادة من فوائد العنب من خلال وصفات يمكن تحضيرها في البيت بسهولة:
لتنظيف وجهك وإكسابه ملمساً ناعماً:
- يُقسّم عدد من حبات العنب إلى قسمين مع نزع البذور، ويتم تمرير حبات العنب على البشرة وحول العينين والشفتين بطريقةٍ دائريةٍ لمدة 15 دقيقة متواصلة ويُترك الوجه مبللاً بعصير العنب لمدة 5 دقائق ويتم مسحه بقطعة قطن مبللة بماء فاتر ثم يجفف الوجه برفق.
قناع العنب الأسود لمزيدٍ من الشباب والحيوية:
من أهم خصائص العنب الأسود احتواؤه على الكثير من أحماضِ الفاكهةِ المفيدة والتي تعمل على تنظيف البشرة بعمق وسد مسامها وتجديد الخلايا، فتُصبح أكثر حيويةً وبريقاً خاصةً البشرة الدهنية..
- بعد غسل نحو نصف كوب من حبات العنب الأسود، يُهرس جيداً بالشوكةِ ثم يُصفى بواسطةِ قطعةٍ من الشاش، و يُحفظ العصير في كوبٍ من دون التخلص من البذور بعد التصفية، وتُطحن البذور جيداً وتُضاف إلى العصير مع 6 ملاعق من الحليب البارد، ويُخزن المزيج في زجاجةٍ معقمةٍ في الثلاجة، ثم يُدهن الوجه والرقبة بالخليط يومياً كل مساء بعد إزالة الماكياج من البشرة، فهذا القناع من شأنه تعويض البشرة ما فقدته من حيويةٍ طوال اليوم ومفيد أيضاً في تنظيفها لأنه يترك الخلايا تتنفس بصورةٍ أفضل.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قناع العنب للبشرة 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وعلاش لا...
» الكاسبر سكاي 11 ــ كاسبر سكاي مجانا للابد-شرح إضافة كراك الكاسبر ليعمل طوال العمر
» كلنا مع المغرب في ملــف تنظيــم كأس افريقــيا 2015 **
» اريد كود العد التنازلي لرمضان 2015
» كود html العد التنازلي لشهر رمضان 2015 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: