منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 اهم مشروبات الفعالة للتخسيس فى فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمزم
المشرف العام
المشرف العام


ذهبى

شعلة المنتدى

وسام الابداع

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1660
تاريخ الميلاد : 11/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اهم مشروبات الفعالة للتخسيس فى فصل الشتاء   الأربعاء 21 يناير - 5:25


اهم مشروبات الفعالة للتخسيس فى فصل الشتاء
مع قدوم فصل الشتاء، وزيادة معدلات استهلاك الأطعمة التي تحتوي علي الدهون والسكريات والنشويات لاعطاء الجسم الطاقة اللازمة لمواجهة برودة الجو ، تظهر مشكلة السمنة وزيادة الوزن في فصل الشتاء، لذلك ينصح المتخصصون في التغذية العلاجية والعلاج الطبيعى، بتناول مجموعة من المشروبات التى تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التى تدخل إلى الجسم، وبالتالى تساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة في الجسم
نقدم لكم مجموعة من المشروبات التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد من جسمك في فصل الشتاء :

- مشروب الجنزبيل مخلوط مع القرفة والكمون مضاف إليه قطرات من الليمون : يتم خلط مقادير متساوية من الجنزبيل والقرفة والكمون الناعم ويقلب جيدا حتى التجانس ، يتم الإحتفاظ به في علبة زجاجية ، حيث يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة في كوب ويوضع فوقه الماء المغلي وعليه يضاف بضع قطرات من الليمون ويتم تغطيه المشروب لمدة خمس دقائق حتى لا تتبخر الزيوت المفيدة من المشروب بعدها يتم تناولة دافئا بعد تصفيته .

هذا المشروب يؤدى إلى زيادة سرعة سريان الدم للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالى يؤدى إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة . ويتم تناول هذا المشروب قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يوميا ويفضل صباحا وقبل الوجبة الرئيسية، حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام.

وبالنسبة لمرضى الضغط المرتفع يفضل الجنزبيل مع الليمون فقط ويكون المشروب مخففا ونحذر تناوله للمرضى الذين يعانون من قرح بالمعدة أو حساسية تجاه المواد الحريفة.

- الشاي الاخضر : يحارب الشحوم والدهون المتراكمة في جسم الانسان حيث أن المواد الطبيعية الموجودة في الشاي الاخضر التي تعرف باسم ( كاتيشين) قد تنشط عمليات انقاص الوزن من خلال تشجيع الجسم على حرق السعرات الحرارية وتخفيف تراكم الدهون فيه . الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، فيساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، وفى دراسة جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً، وأن من يتناولون الشاي الأخضر زادت لديهم الطاقة بشكل كبير ، وهو يخفض مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل دهون. (ويستعمل كحمية غذائية على المدى الطويل).



- مشروب القرفة : تمنح الدفء وتقاوم الكآبة الشتوية التى تصيب الكثير من الناس فى هذا الفصل وهى مقوى لجهاز المناعة وتعمل كمضاد حيوى وتنشط الدورة الدموية والقلب كما انها تحمى من الاصابة بأمراض الجهاز التنفسى ونزلات البرد، وتعتبر حارقة للسكر، ولذلك ينصح مرضى السكر بشربها، كما أنها تعمل على حرق الدهون والكوليسترول، وتساعد على تخفيف آلام المفاصل وهى طاردة للبلغم.

- مشروب البقدونس : هو مشروب أعشاب صحي جدا ويسهل تحضيره وتناوله لاذابة الدهون ، إن البقدونس يعتبر من المواد التى تساعد على الحرق أيضا، حيث يعتبر البقدونس المغلى من المشروبات التى تساعد على زيادة معدل الحرق، وذلك عن طريق تنشيط الكلى والقيام بعمل غسيل للكلى بشكل متتالى ويؤدى ذلك إلى نشاط باقى الأعضاء المرتبطة بالكلى مثل الكبد والأمعاء، مما يساعد على زيادة معدل الحرق بشكل عام ويؤدى أيضا إلى عمل غسيل للكلى وتنظيفها من أى أملاح بالكلى أو صديد، حيث يتم سكب الماء المغلى على البقدونس وتغطيته ثم تناوله بعد تصفيته، حيث يعمل على الحفاظ على حرارة الجسم الداخلية ويعمل على إذابة الدهون الداخلية بالجسم . يذكر أن البقدونس ليس له أى أعراض جانبية.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗













[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهم مشروبات الفعالة للتخسيس فى فصل الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: