منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ملف كامل عن البشرة الدهنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الزمرد
عضو جديد
عضو جديد


ذهبى

الوسام الفضى

اوفياء المنتدى

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 12/12/2014

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن البشرة الدهنية   الإثنين 16 فبراير - 10:46

ملف كامل عن البشرة الدهنية
ملف كامل عن البشرة الدهنية
ملف كامل عن البشرة الدهنية

البشرة الدهنية


تعد البشرة الدهنية الأكثر انتشارا بين النساء على وجه الخصوص فى الأجواء الحارة والرطبة ويعاني ذو
البشرة الدهنية من مشاكل عدة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم ,فيمكن أن تظهر البشرة الذهنية بعد النضوج الجنسي، حيث تؤدي التغيرات في مستوى الهرمونات إلى زيادة مقدار مادة الزهم المنتجة مما يجعل البشرة زيتية نتيجة زيادة إفراز الغدد الدهنية وهذا النوع من الجلد دائما ما يكون سميكاً , فالبشرة الدهنية تميل لأن تكون لامعة طول الوقت او بهتانة وفاقدة لنضارة فى الوجه ومسامها واسعة وتميل لتكوين الحبوب كحب الشباب من حين لآخر وقد تظهرحبوب بها رؤس ذات لون أبيض أو سوداء أو والبثور والنمش وقد تصاب أحيانا بالجلد المشدود في بعض المناطق وأكثر عرضه للشوائب ومظهر براق وتظهر بها التجاعيد والخطوط الرفيعة في سن متأخرة اما معاناة السيدات على وجهة الخصوص عدم ثبات الماكياج وفساده بسرعة
الاختبار السريع تتأكد ان بشرتك دهنية
اغسل وجهك بمنظف للوجه وقم بشطفه جيدا بالماء وبعد تجفيفه باستخدام فوطه ناعمة دعه يستريح لمدة ساعة ثم احضر منديل ورقى وقم بوضع على الوجه مع الضغط باليدين على الجبهة والخدين والأنف والذقن وبعد ذلك قوم بنزع المنديل وشاهد ما ظهر فى المنديل فى حالة ظهور آثار للدهون في كل المناطق التى ضغطنا عليها ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف "تي" فتظهر على الجبهة والأنف والذقن وهنا نتاكد ان البشرة دهنية أما باقي الجسم فتتوزع الدهون بين الصدر والكتف والظهر وحسب توزيع الغدد الدهنية

علاج البشرة الدهنية

يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل.

و هناك كثيرين ممن يرغبن في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.

يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت.

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

الانتباه لما تأكلي والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة.
الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر.

إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت oil free moisturizer.

استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen

استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف.

استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات.

عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا.

البثور السوداء :

-الرؤوس السوداء تظهر على الوجه خاصة في منطقة الأنف و الذقن و تنتشر في البشرة الدهنية نتيجة تراكمات الزيوت و الدهون و الأتربة تحت المسام المشوبة بالخلايا الميتة.

هكذا تتكون البقع ذات اللون أو الرؤوس السوداء و افضل طريقة للقضاء على هذه الرؤوس السوداء هي استخدام كريم لتدليك الوجه يوماً بعد يوم.

ضعي كمية صغيرة فوق الجلد ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد فترة بسيطة ، أن خلايا الجلد الميتة ستتطاير و تتلاشى معها الدهون و الزيوت و تبقى البشرة ناعمة و نضرة.

-هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها : غطي رأسك بفوطة و ضعي ماء مغلي في إناء اجعلي وجهك في مواجهة البخار المتصاعد من الآن حتى يتشبع الوجه كله بالبخار الساخن فتلين الرؤوس السوداء ثم قومي بالضغط على هذه الرؤوس بأطراف أصابعك و برفق شديد حتى تتمكن من إزالة الرؤوس السوداء.

معالجة الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالبَشْرة:

-وذلك عن طريق عمل نظام غذائي يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات؛ حيث إن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية؛ وذلك لأن تناول الدهون يحفز الغدة الدهنية الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون؛ وهو ما يُكسب البَشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب.

النصائح:

ويُنصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا، وأيضا الإكثار من البصل والثوم؛ فمثل تلك النباتات تساعد على إعطاء البشرة مظهرا صحيا.

تنظيف البشرة الدهنية

-يمكن تنظيف البشرة الدهنية باستخدام ماسك من افضل ماسكات لتنظيف البشرة لانه يعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق و يخلصها من الافرازات الدهنية و الاتربة و الشوائب و بقايا المكياج ماسك تنظيف البشرة الدهنية يتكون من زيت الخروع و زيت عباد الشمس بنسبة 30% : 70% يمتاز زيت الخروع بالنفاذ الى المسام و تخلصها من الدهون ضعى الخليط على بشرتك مع المساج قبل وقت النوم ثم اشطفى بالماء الساخن لتفتيح المسام اكتفى بــ ماسك تنظيف البشرة الدهنية السابق فى المساء فقط اما فى الصباح فـ طريقة تنظيف البشرة المعتادة ماء ساخن و صابون من نوعية جيدة خالى من اى مواد قلوية او كميائية وذلك حتى لا نبالغ فى تنظيف البشرة فنحفز الغدد الدهنية على افراز المزيد من الدهون فتتعقد المشكلة نسبة الخلط حدديها على حسب بشرتك من الممارسة فان شعرتى ان بشرتك جافة قليلا قللى من نسبة زيت الخروع فى الخليط وان كانت دهنية قليلا قللى زيت عباد الشمس و هكذا حتى تصلى الى النسبة المناسبة
-ايضا يمكن تنظيف البشرة الدهنية بعمل خليط من عصير الخيار + عصيرالليمون يعمل المزيج جيدا على تنظيف البشرة و تخليصها من الدهون و يمنع تكوين الحبوب لحظى ان المداومة على تنظيف البشرة الدهنية تجنبك العديد من المشكلات بثور حبوب رؤوس سوداء.... الخ.
-قمى بعمل حمام بخار بطريقة بسيطة اغلى كمية من الماء وضعى فيها بعض ورق النعناع ثم قربى وجهك من اناء الماء وغضى شعرك ثم
عضى باقى راسك حتى لا يخرج البخار لمدة15 دقيقة ثم ضعى ماسك مكون من
دقيق+ليمون او ماء ورد لتكوين عجينة سيلة بسبيا ثم تفرد على الوجة حتى تجف
ثم تفرك باصابع اليد حسب اتجاهات الوجة المعروفة ثم يشطف بماء دافى ثم بارد
ثم نقوم بقفل المسام بقليل من اليمون
-يجب تنظيف البشرة الدهنية باستمرار نظرا لكثرة الدهون التي تفرزهاو لتجنب تراكمها و ظهور الحبوب
الكثير من الاخوات يشتكين من هذه المشكله فوجدت طرق في كتاب للتداوي بالاعشاب للتخلص منها و هي
كالتالي :

1-صابون طبي ( صابون الكبريت )

2- اضافه ملعقه صغيره من الملح على لتر ماء وغسل الوجه به

3-غسل الوجه بمستحلب الزعتر (ملعقه صغيره لكل فنجان )

4-يدهن الوجه بياض البيض فقط البياض (كما انه يشد البشرة و ينصح به قبل المكياج)

أنصح بتجربة هذه الطرق على منطقة صغيرة أولا تحسبا لاي حساسية

قناع تنظيف البشره الدهنيه

هذا القناع رائع للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف ومقشر للبشرة ويفضل استعماله مرتين في الأسبوع .


المقادير :

بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة

عصير ليمونة

ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ( شوربة كويكر )

الطريقة :

نمزج المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة ونتركها مدة نصف ساعة قبل الاستعمال .

ثم نضع القناع على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف كامل عن البشرة الدهنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: