منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 خطوات جراحة استبدال صمامات القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: خطوات جراحة استبدال صمامات القلب   الإثنين 16 فبراير - 16:15

خطوات جراحة استبدال صمامات القلب
خطوات جراحة استبدال صمامات القلب

في بعض الحالات  لا تستدعي مشاكل صمامات القلب الخضوع لأي علاج. إذا كان العلاج ضرورياً، فمن الممكن استخدام بعض الأدوية أو اللجوء لإجراء آخر يسمى توسيع الصمام بالبالون عن طريق القسطرة. في أغلب الأحيان تكون جراحة القلب المفتوح هي أفضل خيار. إن مصطلح القلب المفتوح يشير إلى فتح القفص الصدري واستخدام ماكينة القلب -الرئة لاستبدال القلب خلال عملية اصلاح الخلل الموجود في القلب. تُستخدم عمليات  القلب المفتوح لاستبدال الشريان التاجي، تصحيح العيوب الخلقية في القلب، لاستبدال صمامات القلب التالفة و كذلك لإزالة بعض أورام القلب.

خطوات جراحة استبدال صمامات القلب


قبل الدخول إلى المستشفى يتعين على المريض مراعاة الآتي:

١. التوقف عن التدخين: وذلك لأن التدخين ينتج المزيد من الافرازات في الرئتين، يرفع ضغط الدم و يزيد من سرعة ضربات القلب. إذا استمر المريض في التدخين ستزداد المضاعفات وخصوصاً تلك التي تؤثر على الرئة. إن استمرار هذه المضاعفات لفترة طويلة سيجعل المريض يعتمد على  جهاز التنفس الصناعي و قد تصاب الرئتين بالعدوى.  

٢. الحصول على شهادة تفيد بسلامة الأسنان: قبل التوجه لإجراء الجراحة يجب أن يقوم المريض بفحص أسنانه. لا يجب الاستهانة بهذه المعلومة لأنه إذا كان المريض يعاني من أي عدوى بكتيرية في الفم، من الممكن أن يسبب ذلك عدوى في صمامات القلب. فالتهاب بطانة القلب المعدية التي قد تصيب الصمام الميكانيكي من الأمراض الخطيرة التي تستلزم الخضوع للعلاج لفترة طويلة وربما الخضوع لجراحة أخرى.

٣. التوقف عن تناول مضادات التجلط: إذا كان المريض يتناول دواء ورفارين (المعروف تجارياً باسم كومادين) أو يتناول أدوية تحتوي على الأسبرين، سيطلب الطبيب منه التوقف عن تناولهم قبل إجراء الجراحة.

٤. توفير حاجته من أكياس الدم، حيث يقوم الطبيب بتحديد الكمية المطلوبة.

دخول المستشفى

يدخل المريض المستشفى قبل يوم من الجراحة، وذلك لإعادة كافة التحاليل المعملية والفحوصات اللازمة. كذلك يجب التأكد من توافر أكياس الدم اللازمة أثناء الجراحة. يجب التوقف عن الأكل و الشرب عند منتصف الليل. يتم تناول الأدوية اللازمة مع رشفة صغيرة من الماء بعد منتصف الليل.

في يوم الجراحة

يتم نقل المريض إلى المنطقة خارج غرفة العمليات  قبل ساعات من بدء الجراحة. في هذه المنطقة يقوم فريق التخدير بإدخال خط وريدي لتهدئة المريض. بمجرد أن يستعد فريق الجراحة يقوم طبيب النخدير باصطحاب المريض إلى غرفة العمليات، حيث يتم تخديره بالكامل. بعد ذلك يتم ادخال أنبوب رغامي (أنبوب تنفس)، كما يتم توصيل المريض بالعديد من الأنابيب والأجهزة لمراقبة القلب، ضغط الدم، التنفس و غير ذلك من وظائف الجسم.

من خلال إحداث شق بطول عظمة القص (العظمة الموجودة في منتصف القفص الصدري)، يتم كشف القلب، و فتح الغشاء التاموري. يتم توصيل المريض بجهاز القلب -الرئة الذي يساعده على التنفس و يساعد الدورة الدموية على العمل أثناء الجراحة.

بعد ذلك يقوم الجراح بإزالة الصمام التالف واستبداله. يكون الصمام الجديد واحداً من هذين النوعين: صمام ميكانيكي مصنوع من المعدن أو البلاستيك، أو صمام مصنوع من أنسجة حيوية، في الغالب من البقر أو الخنازير. بعد ذلك يتم تقطيب القلب أوالأوعية الدموية وإغلاقها ويتم فصل المريض عن جهاز القلب -الرئة. يتم إغلاق الصدر بطبقات من الغرز ويتم إغلاق الجلد ببعض الغرز أو الدبابيس.

بعد إجراء الجراحة التي تستغرق عدة ساعات يقضى المريض يوم أوعدة أيام في وحدة العناية المركزة  حيث يتم ملاحظة عمل القلب و مراقبة كافة الوظائف الحيوية الأخرى.

سوم يتم نقل المريض بعد ذلك إلى غرفته ثم إلى منزله  بعد بضعة أيام.

عمليات استبدال صمامات القلب بأدنى حد من شق الصدر

بالنسبة للمرضى الذين لا يعانون أي أمراض قلبية، من الممكن استبدال صمامات القلب او إصلاحها عن طريق إحداث شق صغير للغاية (٣ بوصة) مقارنةً بالشق الذي يتم إحداثه في العمليات التقليدية.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطوات جراحة استبدال صمامات القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: طبيبك الخاص والامراض-
انتقل الى: