منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 7:26

"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن
03.26.2015

الخليج يطلق عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن ومصر تؤيد سياسيا وعسكريا.. تدمير معاقل ومواقع الدفاع الجوى لجماعة الحوثى.. والقاهرة: ننسق مع الدول المعنية بقوة جوية وبحرية.. وأمريكا تعلن دعمها

الخميس، 26 مارس 2015 - 02:21 ص


كتب آمال رسلان - أحمد عبد الراضى - أيمن رمضان




قال بيان صادر عن وزارة الخارجية إن جمهورية مصر العربية تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية. وأضاف البيان: "وتعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسى والعسكرى للخطوة التى اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى". وتابع البيان: "وجار التنسيق حاليا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعا عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة". وكانت قناة العربية قد اكدت أن القوات الجوية السعودية قصفت مواقع الدفاع للحوثيين باليمن، مشيرة إلى أنه تقرر التدخل فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى مؤكدة أن العاهل السعودى وجه بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن. وأضافت أن مسئول أمريكى صرح بأن واشنطن تدعم المملكة العربية السعودية فى العملية العسكرية فى دولة اليمن ضد الحوثيين، وبردع عدوان تنظيمى "القاعدة" و"داعش" على البلاد. وكان مسئولون يمنيون قد طالبوا أمس بتدخل عسكرى عربى فى اليمن للتصدى للانقلاب الحوثى. وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن. وجاء فى بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثى استجابة لطلب الرئيس اليمنى".
 وأضاف البيان: "تابعت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة فى الجمهورية اليمنية والتى زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذى نفذته المليشيات الحوثية على الشرعية، كما أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولى.
 وقال البيان: "وقد سارعت دولنا إلى بذل كل الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق فى محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التى أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب". وذكر البيان أن تلك التحركات تأتى استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.
يأتى هذا فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان. وأضافت أن القوات السعودية دمرت "معظم الدفاعات الجوية الحوثية".



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 7:39

كتب أحمد عبد الراضى - أيمن رمضان - ووكالات

قالت قناة العربية إن القوات الجوية السعودية تقصف مواقع للحوثيين باليمن، مشيرة إلى أنه تقرر التدخل فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

وكان مسئولون يمنيون قد طالبوا أمس بتدخل عسكرى عربى فى اليمن للتصدى للانقلاب الحوثى. (إضافة)أصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن. وجاء فى بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثى استجابة لطلب الرئيس اليمنى". وأضاف البيان:
"تابعت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة فى الجمهورية اليمنية والتى زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذى نفذته المليشيات الحوثية على الشرعية، كما أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولى.
وقد سارعت دولنا إلى بذل كل الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق فى محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التى أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب". وذكر البيان أن تلك التحركات تأتى استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.


 يأتى هذا فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان. وأضافت أن القوات السعودية دمرت "معظم الدفاعات الجوية الحوثية".




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 7:42

"العربية": مصر تشارك بطائرات وسفن حربية فى عملية "عاصفة الحزم"


كتب أحمد عبد الراضى - أحمد جمعة ذكرت فضائية العربية، أن مصر تشارك بطائرات وسفن حربية فى عاصفة الحزم، وقالت قناة العربية "إن القوات الجوية السعودية تقصف مواقع للحوثيين باليمن، مشيرة إلى أنها قررت التدخل فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى". وكان مسئولون يمنيون قد طالبوا أمس بتدخل عسكرى عربى فى اليمن للتصدى للانقلاب الحوثى.

 وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن، وجاء فى بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثى استجابة لطلب الرئيس اليمنى". وأضاف البيان: "تابعت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة فى الجمهورية اليمنية، والتى زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذى نفذته الميليشيات الحوثية على الشرعية، وأصبحت تشكل تهديدا كبيرا لأمن المنطقة واستقرارها، وتهديدا للسلم والأمن الدولى. وقد سارعت دولنا إلى بذل كل الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق فى محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره، من خلال البناء على العملية السياسية، التى أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب".
وذكر البيان أن تلك التحركات تأتى استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، يأتى هذا فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان، وأضافت أن القوات السعودية دمرت "معظم الدفاعات الجوية الحوثية".



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 7:54

دبي - قناة العربية
03.26.2015





توالت الأنباء عن مقتل قيادات حوثية عسكرية، منها عبدالخالق بدر الدين الحوثي، ويوسف المداني، ويوسف الفيشي رئيس اللجان الثورية، فيما أصيب محمد علي الحوثي.
وفي إطار عاصفة الحزم تم إعلان الأجواء اليمنية منطقة محظورة ومسيطر عليها بعد العمليات العسكرية السعودية.
أما الأهداف التي تمت بموجب عاصفة الحزم، فشملت قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، وألوية الصواريخ في فج عطان.
واستهدف القصف الجوي دار الرئاسة اليمنية وغرفة العمليات المشتركة في صنعاء، إضافة إلى معسكر السواد والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات الاحتياط ومنطقة الجراف بصنعاء.
وطال القصف الجوي أيضاً قاعدة جوية خلف منزل الرئيس هادي بصنعاء، واشتعلت النيران فيها، كما استهدف جميع المواقع العسكرية والدفاعات الجوية، وكذلك المطار والقاعدة العسكرية في مدينة الحديدة، كما تمكنت القوات السعودية من تدمير أربع طائرات مقاتلة وجميع صواريخ سام.
فيما ذكرت أنباء أن الطائرات شنت هجمات صاروخية مستهدفة قاعدة العند العسكرية التي يعني سقوطها سقوط مدينة عدن، حيث يتمركز الرئيس اليمني.
وتأتي هذه التطورات بعد أن تقدمت وحدات عسكرية حوثية مع حلفائها نحو عدن، بعد دخولهم مدينة لحج وبلدة كرش قرب عدن، كما وصلوا إلى ميناء المخاء المطل على باب المندب غرب عدن، أحد أهم الممرات لحركة التجارة الدولية، بحسب مصادر أمنية.
وجاءت الضربات عقب تحذير سعودي من الزحف نحو عدن، وعقب مبادرات سياسية ودبلوماسية عدة أعرض عنها الحوثوين وحلفاؤهم.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 7:59

واشنطن تقول إن مخاوف السعودية من تطورات اليمن محقّة
موقع العربية



واشنطن - بيير غانم
شددت الإدارة الأميركية على مواقف عدة من تطورات الأحداث في اليمن ومن بينها الأنباء عن حشود سعودية على الحدود بين البلدين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي: "إن السعوديين لديهم أسباب محقة ليكونوا قلقين من تأثيرات أحداث اليمن الحالية على أمنهم، خصوصاً أنهما بلدان محاذيان"، واضافت أن الادارة الأميركية تفهم أنهم، أي السعوديين "يأخذون اجراءات احترازية لضمان حدودهم".
وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهما "إن المدرعات والمدفعية التي تحركها السعودية قد تستخدم لأغراض هجومية أو دفاعية"، لكنها نقلت عن مسؤولين آخرين أن الحشد العسكري يبدو دفاعياً وهذا ما أشارت إليه وزارة الخارجية الأميركية عندما قالت إن واشنطن ترى أنها اجراءات احترازية لضمان الحدود.
يذكر  أنه لم يصدر أي بيان رسمي من السعودية بهذا الشأن.
وقد شدّد الأميركيون من لهجتهم منذ بدأ الحوثيون وجماعة علي عبدالله صالح هجومهم باتجاه الجنوب وشجبت الخارجية الأميركية هذا الهجوم الذي استهدف الرئيس عبدربه منصور هادي واعتبرته "غير مقبول" وطلب البيت الأبيض على لسان المتحدث باسمه جوش إرنست وقف أعمال العنف التي يمارسها الحوثيون وجماعة صالح.
من جهة أخرى تشدد الإدارة الأميركية على أن الحلّ في اليمن يكون بالحوار السياسي بين جميع الأطراف اليمنيين وبالتوافق بين جميع الأطراف في ظل مبادرة مجلس التعاون الخليجي.
ويبدو واضحاً من كلام المسؤولين الأميركيين أنهم يتحاشون الحديث عن أي حلول أمنية أو عسكرية كما يتحاشون التحدث عن أي تدخل في اليمن، فلدى سؤال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية عن "تدخّل سعودي" أو دول عربية في اليمن، قالت جين ساكي: "إن الحديث افتراضي"، وكررت تأكيدها أن "للسعوديين قلق مبرّر من تأثير أحداث اليمن على أمنهم لكونهم دولة محاذية"، وأضافت "لا أستطيع أن أقول الآن إن كانوا سيفعلون أو لا".
وكان السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر قال لوكالة "رويترز" بعد اجتماع مع أعضاء غرفة التجارة العربية الأميركية في واشنطن إن "السعوديين يشعرون بقلق بالغ إزاء ما يعتبرونه معقلاً إيرانيا في دولة فاشلة على طول حدودهم".
ويتخوّف الأميركيون بشكل عام أن تتحوّل أرض اليمن إلى حلبة صراع إقليمية وأن يتسبب انهيار الأوضاع إلى فشل كلّي لمساعي واشنطن في محاربة القاعدة، وقد أخلوا ثكنة عسكرية كانت قوات اميركية تستعملها كنقطة انطلاق لعملياتها ضد التنظيم ومن بينهم 100 من عناصر الوحدات الخاصة.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 8:08

دبي - قناة العربية
03.26.2015





توالت الأنباء عن مقتل قيادات حوثية عسكرية، منها عبدالخالق بدر الدين الحوثي، ويوسف المداني، ويوسف الفيشي رئيس اللجان الثورية، فيما أصيب محمد علي الحوثي.
وفي إطار عاصفة الحزم تم إعلان الأجواء اليمنية منطقة محظورة ومسيطر عليها بعد العمليات العسكرية السعودية.
أما الأهداف التي تمت بموجب عاصفة الحزم، فشملت قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، وألوية الصواريخ في فج عطان.
واستهدف القصف الجوي دار الرئاسة اليمنية وغرفة العمليات المشتركة في صنعاء، إضافة إلى معسكر السواد والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات الاحتياط ومنطقة الجراف بصنعاء.
وطال القصف الجوي أيضاً قاعدة جوية خلف منزل الرئيس هادي بصنعاء، واشتعلت النيران فيها، كما استهدف جميع المواقع العسكرية والدفاعات الجوية، وكذلك المطار والقاعدة العسكرية في مدينة الحديدة، كما تمكنت القوات السعودية من تدمير أربع طائرات مقاتلة وجميع صواريخ سام.
فيما ذكرت أنباء أن الطائرات شنت هجمات صاروخية مستهدفة قاعدة العند العسكرية التي يعني سقوطها سقوط مدينة عدن، حيث يتمركز الرئيس اليمني.
وتأتي هذه التطورات بعد أن تقدمت وحدات عسكرية حوثية مع حلفائها نحو عدن، بعد دخولهم مدينة لحج وبلدة كرش قرب عدن، كما وصلوا إلى ميناء المخاء المطل على باب المندب غرب عدن، أحد أهم الممرات لحركة التجارة الدولية، بحسب مصادر أمنية.
وجاءت الضربات عقب تحذير سعودي من الزحف نحو عدن، وعقب مبادرات سياسية ودبلوماسية عدة أعرض عنها الحوثوين وحلفاؤهم.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فطوومه
عضو متألق
عضو متألق


عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 8:09

كتب أحمد عبد الراضى
03.26.2015

جماعة الحوثى
أكدت مصادر لقناة العربية، أن هناك هروبا جماعيا للقوات التابعة للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، جنوب صنعاء نتيجة الغارات المكثفة التى شنها التحالف على مواقع لميليشيا الحوثيين ومواقع للحرس الجمهورى والقوات الموالية، فضلا عن تدمير مخازن أسلحة وقواعد عسكرية وجوية فى صنعاء .



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








9988776655
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبان
المدير
المدير


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7178
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015   الخميس 26 مارس - 13:37


مشاركة عسكرية عربية واسعة ضد "الحوثيين".. السعودية تدفع بـ100 طائرة والإمارات تشارك بـ30 والأردن بـ6 والمغرب بـ6 والسودان بــ3 والبحرين بـ15والكويت بـ15.. ومصر تشارك بمقاتلات وسفن حربية



شنت الطائرات السعودية حملة جوية عسكرية أطلقت عليها اسم "عاصفة الحزم"، على مواقع مليشيات الحوثيين فى اليمن، بعد طلب الرئيس عبد ربه منصور هادى بتدخل خارجى للقضاء على الانقلاب الحوثى، الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة، بالإضافة لردع عدوان تنظيمى "القاعدة" و"داعش"، فيما أعلنت 9 دول أخرى مشاركتها فى العملية؛ وهى مصر والكويت والإمارات والبحرين وقطر والسودان والمغرب والأردن وباكستان. وأفادت قناة العربية، أن مصر شاركت بمقاتلات وسفن حربية، وقطر شاركت بعدد 10 طائرات مقاتلة، كما أن دولة الكويت شاركت بعدد 15 مقاتلة أيضًا بالعملية، وأيضًا الأردن التى تشارك بـ6 مقاتلات، بهدف الدفاع عن الحكومة الشرعية ومنع حركة الحوثيين من السيطرة على البلاد، كما أن السعودية دفعت بــ100 طائرة و150 ألف مقاتل ووحدات بحرية، ودولة الإمارات شاركت بــ30 طائرة، والأردن بــ6 طائرات، والمغرب بـ6 طائرات، والسودان بـ3 طائرات، والبحرين بـ15 مقاتلة، وباكستان بمقاتلات وقطع بحرية. وقصفت القوات الجوية السعودية خلال عمليتها "عاصفة الحزم"، مواقع الحوثيين فى العاصمة اليمنية صنعاء، فى الساعات الأولى من صباح الخميس، فيما أيد الائتلاف السورى وباكستان والكويت والبحرين العملية التى استهدفت معاقل وأهداف الحوثيين داخل اليمن. تدمير مواقع للحوثيين وقالت مصادر فى القوات الجوية اليمنية، لـ" بى بى سى" العربية، إن مدرج المطار الحربى فى قاعدة الديلمى الجوية بالعاصمة صنعاء، دمر بالكامل خلال العملية العسكرية التى تقودها السعودية بمشاركة دول التحالف، والتى أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم". كما ذكر شهود عيان لـ"بى بى سى"، أن عدة قذائف صاروخية من الطائرات الحربية المغيرة استهدفت مقر الفرقة المدرعة الأولى، الذى سيطر عليه الحوثيون فى سبتمبر الماضى عند اجتياحهم صنعاء، وحولوه إلى مركز حربى لهم ومعتقل لخصومهم. وقال شهود عيان، أن أصوات الانفجارات لا تزال تسمع فى عدة مناطق بالعاصمة صنعاء، مع استمرار سماع المضادات الأرضية بكثافة، ما أحدث حالة من الذعر لدى سكان العاصمة صنعاء، الذين أفاقوا على أصوات الانفجارات الضخمة. بيان خليجى وكانت خمس دول خليجية أعلنت الخميس، أنها ستحمى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى من الحوثيين، الذين أصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن معقله، والتى لجأ إليها بعد فراره من العاصمة صنعاء. وجاء فى بيان للدول الخمس؛ وهى السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت، "قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية، لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان المليشيات الحوثية التى كانت ولا تزال أداة فى يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق".



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن 03.26.2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وعلاش لا...
» الكاسبر سكاي 11 ــ كاسبر سكاي مجانا للابد-شرح إضافة كراك الكاسبر ليعمل طوال العمر
» كلنا مع المغرب في ملــف تنظيــم كأس افريقــيا 2015 **
» اريد كود العد التنازلي لرمضان 2015
» كود html العد التنازلي لشهر رمضان 2015 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: شارع الصحافة news-
انتقل الى: