منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكفراوى
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا   السبت 11 أبريل - 12:52

علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا
علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا
علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا
علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا


الكثير من الأشخاص لديهم شخصية حساسة جدا تتأثر بكل من حولها وذات مشاعر جياشة تجاه الجميع فإذا كنت تريد التأكد هل أنت شخص حساس أو لا فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض أهم العلامات التي تؤكد لك أنك بالفعل شخص حساس أم لا فتابعها معنا



 

1– سريع التأثر بكل المواقف من حولك

إذا كنت سريع التأثر بكل موقف تتعرض له في حياتك وتنجرف مشاعرك وأحاسيسك بشكل سريع ويمتد ذلك أيضا إلى التأثر والبكاء عند قراءة رواية حزينة مثلا أو مشاهدة فيلم أو مسلسل حزين فأنت شخصي حساس أختبر مدى حساسية شخصيتك

2- الشعور بالمحيطين بك دون أن يتكلموا

الشخص الحساس قد يشعر بما يعاني منه ويشعر به المحيطين وخصوصا الأشخاص الذي يحبهم من حوله دون أن يتكلموا حتى وإن لم يصرح له هؤلاء الأشخاص بحقيقة ما يشعرون به.

3- تفضل دائما ممارسة الرياضة وحدك

الشخص الحساس دائما ما يميل إلى أن يكون وحده ولذلك فهو يفضل عند ممارسة الرياضة مثلا أن يمارسها بمفرده ويعزف عن التواجد في فريق أو مجموعة ما حيث أنه يُخيل إليه أن الاخرين يراقبونه ويراقبون كل حركة يقوم بها.

4- يفضل كذلك العمل بمفرده

ولذلك فإن معظم الأشخاص الحساسين يفضلون العمل من المنزل عن التواجد في مجموعة أو في فريق عمل وحتى إن كان على درجة مهارية عالية في أداء عمله فإنه يشعر بأنه يمكنه أن ينتج أفضل إذا كان بمفرده.

5- يلتزم جدا بآداب الحوار

الشخص الحساس يلاحظ في الحديث الموجه إليه كلمات الذوق العام مثل “إذا سمحت” و “شكرا لك” وغيرها كما أنه يكون حريص جدا على استخدام هذه الكلمات عند حديثه مع الآخرين ويكون حريص للغاية على ألا يؤذي أو يزعج الآخرين بحديثه معهم.

6- لا يحب إنتقاد الآخرين

إن الشخص الحساس لا يحب أبدا انتقاد الآخرين لأنه يخشى أن يجرح الشخص الذي أمامه بانتقاده له ويحاول جاهدا أن يبتعد في حواره عن منطقة النقد.

7- لا يرد سائلا أبدا

الشخص الحساس لا يمكنه أن يرد سائلا أبدا بمعنى أنه لا يقول لأحد لا على أي طلب يطلبه منه حتى وإن بذل جهدا كبيرا في تحقيق هذا الطلب وحتى كذلك إن خالف هذا الطلب رغبته فعنده أن يتحمل هو العب ولا يقول لا لأي شخص

8- يأخذ وقتا طويلا لاتخاذ قرارته

إن الشخص الحساس يقتله الشعور بالندم عند اتخاذ قرار خاطئ ولذلك فهو يأخذ وقتا طويلا جدا حتى يحدد قرارته حتى وإن كان الأمر بسيطا كاختيار نوع الطعام بمطعم مثلا حيث أنه ينشد الإيجابية في قرار يتخده.

9- قوي الملاحظة ويهتم بأدق التفاصيل


إن الشخص الحساس يكون ملاحظ جيد جدا لكل شيئ من حوله، وقد تجد أن هذه صفة عادية لدى عدد كبير من الأشخاص ولكن في الحقيقة أن الشخص الحساس يهتم بأدق أدق التفاصيل وذلك يجعل الشخص الحساس ناجح جدا في تمييز الأشخاص من حوله وتمييز الزائف من الحقيقي.

10- الشخص الحساس ينشد الكمال

لأن الشخص الحساس يكون قوي الملاحظة ويلاحظ أدق الأخطاء فإنه يحاول جاهدا أن يتجنب هذه الأخطاء ودائما ما ينشد الكمال في كل شيئ يقوم به.

11- التفاعل مع الأحداث بشكل أكبر من باقي الأشخاص

الشخص الحساس يتفاعل مع الأحداث بشكل كبير عن الباقيين، فمثلا إذا دق الباب أو رن جرس التليفون أو سأل أحد الأشخاص سؤالا تجده هو أول من يسرع ليجيب، حيث أن إحساسة بالوضع المحيط به يكون أعمق من باقي الأشخاص

12- دموع سريعة

يتصف الشخص الحساس بأن دموعة تكون سريعة فمثلا عند مشاعدة فيلم سعيد فإنه يبكي وعند مشاهدة فيلم حزين فإنه يبكي فالبكاء بالنسبة للشخص الحساس ليس رمزا للإكتئاب وإنما رمزا للحياة

13- يأخذ كل الأمور على محمل الجد

دائما ما ينصحة الآخرين بألا يأخذ كل الأمور على محمل الجد وعلى أعصابه ووقد يجد الشخص الحساس أن الأشخاص املحيطين به دائما ما يتعجبون من سرعة تفاعله مع المواقف والأحداث وسرعة تأثره بها خصوصا الأشخاص ذات التفكير المنطقي.

14- يشعر به من يحبونه

ومع ذلك فإن الأشخاص المحبين والمقربين بدرجة كبيرة من الشخص الحساس يشعرون به ويعلمون أن حساس وعاطفي أكثر من الطبيعي ولذلك فهم يحبون أن ينصحونه بأن يقلل من درجة قلقه وتوتره حرصا عليه وعلى صحته وهم كذلك يعلمون أنك سوف تظل منفعلا ومثارا حتى تهدئ نفسك بنفسك.

15- درجة تحمله للألم أقل من باقي لأشخاص

إن الشخص الحساس دائماغ ما يكون أقل تحملا للألم من باقي الأشخاص فمثلا جرح الإصبع يراه الشخص العادي أنه مجرد ألما خفيفا وعابرا في حين أن الشخص الحساس يراه ألما مبرحا.

16- أكثر ميلا للشعور بالخوف

الشخص الحساس يكون اكثر ميلا للشعور بالخوف وبذلك فهو يشعر بالخوف والاضطراب حتى وإن شاهد فيلم رعب يخاف بشكل مبالغ فيه لأنه يظل يفكر في مشاهد الرعب التي يشاهدها لأنها تقبع في ذهنه.

17- يكره الضوضاء والصوت العالي

لا أحد يحب الضوضاء والوصت العالي المزعج ولكن الشخص الحساس ليس لا يحبهم فقط بل يمقتهم وكرههم ويزعجه أي صوت عالي سواء صوت التلفاز أو صوت رضيع يبكي بجانبه أو أي صوت عالي يتعرض له

18- يكره الألوان اللامعة البراقة والفلورنسية

فالشخص الحساس يميل إلى الألوان الهادئة والغامقة لأنها أريح بالنسبة للعين ويكره كذلك الإضاءة المبالغ فيها.

19- مبدع بطبعه

الشخص الحساس دائما ما يكون لديه هواية ويكون مبدع بها كالرسم مثلا أو الموسيقى أو الكتابة حيث أن مثل هذه المواهب في الغالي تحتاج إلى أشخاص ذوات حس مرهف كالشخص الحساس تماما.

20- يحاول جاهدا أن يحافظ على جسده وعلى صحته

يحرص الشخص الحساس على المحافظة على صحته بممارسة الرياض وتناول الطعام الصحي والابتعاد عن كل ما يضر صحته.

21- سريع البديهة

إن الشخص الحساس دائما ما يكون لديه طبيعة بديهية سريعة تفوق باقي الأشخاص حوله حيث أنه يمكنه التعرف على الأشياء وعلى طبيعتها أسرع من المحيطين به.

فهذه العلامات تم كتابتها وفقا لما توصل إليه علم النفس عن طبيعة وصفات الشخص الحساس فإذا كنت تتصف بهذه الصفات فتأكد من أنك شخص حساس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علامة إذا توافرت بك فأنت شخص حساس جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: علم النفس والتنمية البشرية و تطوير الذات(Psychology) :: الملتقى النفسى والعيادة النفسية(Psychology)-
انتقل الى: