منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  13خطوة للحصول على أظافر جذابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


انثى عدد المساهمات : 2012
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع :
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: 13خطوة للحصول على أظافر جذابة   الثلاثاء 14 أبريل - 20:13




13 خطوة للحصول على أظافر جذابة



تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً لا يتجزأ من الطلة الإجمالية اللافتة والأنيقة، تماما مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية،
إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.

جمعنا لك في ما يأتي 13 نصيحة تساعدك في الحصول على أظافر صحية وأنيقة ومرتبة.

1- عدم قص الجلد المحيط بالأظافر

سواء قررت الاهتمام بأظافرك في المنزل أو فضلت التوجه إلى صالون التزيين، تذكري دوماً هذه النصيحة: لا تقصّي الجلد المحيط بالأظافر. فهذا الجلد هو الحاجز الطبيعي للفطريات والبكتيريا، وعند قص هذا الجلد، يختفي الحاجز وتضيع الحماية. والمؤسف أن الجلد يصبح حينها أحمر ومتورماً وخشناً، وقد يسبب التهاباً في مهد الأظافر وبالتالي ضرراً دائماً فيها. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن دفع الجلد إلى الخلف بقوة وخشونة قد يسبب المشاكل أيضاً.

2- تناول مكملات البيوتين

أظهرت الدراسات العلمية أن مكملات البيوتين (الذي ينتمي إلى فئة الفيتامينات b) تزيد من سماكة الأظافر وتحول دون تشققها وتكسرها. لذا، فإن تناول 2.5 ملليغرام من البيوتين يومياً، على مدى أشهر عدة، كفيل بتحسين حالة الأظافر بشكل ملحوظ.
إلا أن مكملات الجيلاتين لا تجدي نفعاً على الإطلاق. بالفعل، يقول الخبراء إن تناول الجيلاتين أو نقع الأظافر فيه لن ينجح أبداً في زيادة قوة الأظافر، لا بل قد يضعفها. وما من أدلة علمية تؤكد أن منتجات الأظافر المحتوية على الكلسيوم أو الخميرة أو الفليوريد تؤثر إيجاباً في صحة الأظافر.

3- التخفيف من زيارة صالون التجميل

تبين أن النساء اللواتي يحرصن على زيارة صالونات التجميل بانتظام للاعتناء بأظافرهن هنّ الأكثر معاناة من مشاكل الأظافر. ويقول الخبراء إن هذا يعزى على الأرجح إلى التعرض للمزيد من المواد الكيميائية والمكونات القاسية. كما أنهن يعانين من التهابات مزمنة في مهد الأظافر، تتجلى على شكل مساحات حمراء ومنتفخة حول قاعدتها. فعند النظر إلى الظفر من الجانب، يجب أن تكون المساحة حول مهد الظفر مسطحة. وإذا كانت منتفخة، يعتبر ذلك دليلاً واضحاً على وجود التهاب مزمن.
ثمة حل يقضي بشراء أدواتك الخاصة للعناية بالأظافر واصطحابها معك إلى صالون التجميل، فتخففين بذلك من خطر التعرض للالتهابات.

4- عدم الإفراط في غسل اليدين وحمايتها من المواد الكيميائية

يظن البعض أن غسل اليدين بانتظام أمر صحي، لكن الحقيقة أن الإفرط في غسل اليدين يؤذي الأظافر بشكل ملحوظ. وإذا كنت مجبرة على غسل يديك مرات عدة في اليوم، استعملي كريم الترطيب قدر الإمكان وافركيه حول جلد الأظافر مرات عدة يومياً، وعند تنظيف المنزل أو غسل الثياب، خففي قدر الإمكان من احتكاك اليدين بالمواد الكيميائية القاسية، بما في ذلك سائل التنظيف، بوضع القفازات المطاطية كلما أمكن.

5- التخفيف من استعمال الطلاء المقسّي للأظافر أو الامتناع عنه تماماً

ثمة حقيقة مؤسفة وهي أن الطلاء المقسي للأظافر يؤذيها أكثر مما يفيدها. وإذا لم تكن الأظافر ضعيفة وهشة فعلاً، فإنها لن تستفيد البتة من الطلاء المقسّي للأظافر.

إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.


6- ترطيب مهد الأظافر والجلد المحيط بها

ما من دليل علمي يظهر أن ترطيب مهد الأظافر يساعد على نمو الأظافر، لكن هذا الترطيب يجعل حتماً الجلد المحيط بالأظافر أفضل حالاً ويساعد على حماية الأظافر من التكسر نتيجة قلة الرطوبة. وإذا كانت أظافرك عرضة للتكسر، فإنها تحتاج ربما إلى الترطيب. في هذه الحالة، يجدي نفعاً دهن الجلد المحيط بالأظافر بالزيت المغذي لترطيب كل الظفر والتخفيف من احتمال التشقق والتكسر.

7- تفادي مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون

إن مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون مضرّ جداً بالأظافر، خصوصاً إذا كانت تلك الأظافر ضعيفة. فالأسيتون يجعلها أكثر هشاشة ويزيد بالتالي من احتمال تكسرها.

8- تجنب المبارد الخشنة

المبارد الخشنة المصنوعة من ورق الصنفرة، أو ورق الزجاج، قاسية جداً على الأظافر وتسبب فيها شقوقاً قد تفضي إلى أثلام وتكسر. لذا، أبردي أظافرك بمبرد ناعم ولا تحركي المبرد جيئة وذهاباً، وإنما في اتجاه واحد فقط. إفعلي ذلك ببطء للتخفيف قدر الإمكان من احتمال تكسر الظفر.

9- تبديل نوع الشامبو

تعرف المرأة عادة حين لا يناسب نوع الشامبو طبيعة شعرها، لكنها لا تدرك على الأرجح حين لا يناسب الشامبو أظافرها. فأنواع الشامبو الخاصة بالشعر الدهني، أي المصممة لسلب الدهون والزيوت الطبيعية الأخرى من فروة الرأس، مؤذية جداً للأظافر. وإذا كانت أظافرك جافة جداً واستعملت أنواع الشامبو أو الصابون التي تسلب الزيوت الطبيعية، يزداد احتمال جفاف الأظافر وتكسرها.

10- الأظافر مؤشر على المشكلات الصحية

في أغلب الأحيان، تعزى مشكلات الأظافر إلى اعتداءات بيئية، مثل التعرض لمواد التنظيف الكيميائية، واستعمال منتجات الأظافر المجففة، أو إساءة الاستعمال الجسدية- مثل الطباعة أو الاستعمال المفرط لأطراف الأصابع. ويقول أطباء الجلد إن حالة الأظافر تعكس أحياناً مشكلة في الصحة الإجمالية. فالأظافر البيضاء تشير إلى وجود مشكلة في الكبد، والأظافر نصف البيضاء/نصف الوردية تشير إلى مشكلة في الكلية. أما اصفرار الظفر وزيادة سماكته وتباطؤ نموه فهي مؤشرات على وجود مرض في الرئة. وتعتبر الأظافر الملونة ببقع صفراء مع تورد خفيف عند القاعدة دليلاً على داء السكري، فيما مهد الأظافر الشاحب دليل على فقر الدم.

11- أطراف الأظافر بدل الأظافر الاصطناعية

يقول الخبراء إن الأظافر الاصطناعية سيئة جداً للأظافر لأنها تسبب التهابات فطرية أو جرثومية، وتفضي أحياناً إلى تلف دائم فيها. وإذا أردت وضع الأظافر الاصطناعية، ننصحك باختيار الأطراف فقط. صحيح أن هذه الأطراف الاصطناعية تسبب المشاكل، لكن الضرر المحتمل يبقى أقل لأن مساحة الظفر التي يغطيها الطرف الاصطناعي تكون أصغر.

12- أظافر القدمين مهمة أيضاً

ما ينطبق على أظافر اليدين ينطبق أيضاً على أظافر القدمين، علماً أن أظافر القدمين أكثر عرضة للمشاكل نتيجة الإهمال الحاصل في الاعتناء بها. ففي أغلب الأحيان، تنحشر القدمان في الأحذية، أي في بيئة معتمة ورطبة، مما يساعد على نمو الفطريات بسهولة. وإذا كنت تتوجهين إلى صالون التجميل ليتم هناك الاعتناء بأظافر قدميك، يستحسن أن تأخذي معك المعدات الخاصة بك، ولا تسمحي للاختصاصية بأن تحفر تحت الظفر أو حول الجلد المحيط به. كما أن قص أظافر القدمين بطريقة مزوّاة، وليس في خط مستقيم، يزيد من احتمال انغراز الأظافر تحت الجلد، مما يسبب الألم والالتهاب أحياناً.

13- تجميل الأظافر

الأظافر الجميلة تعكس شخصية المرأة وتكمّل الأناقة الأنثوية خصوصاً وأن المرأة تعبّر كثيراً بواسطة يديها. لهذا السبب، اعتني بجمال يديك ولوّني أظافرك بألوان نابضة وجذّابة تختارينها من موضة الموسم. ألوان طلاء الأظافر للربيع تتنوّع بين: الوردي الطفولي، الرمّاني، الفوشيا، الأصفر، الأخضر المائي، الأزرق البحري، البيج الدافئ، الأبيض الصدفي والأسود البرّاق.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
13خطوة للحصول على أظافر جذابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: