منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 العقيده الصحيحه.ونواقض الاسلام. لسماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن يوسف
برونزى


عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 01/12/2013

مُساهمةموضوع: العقيده الصحيحه.ونواقض الاسلام. لسماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز.   الأربعاء 15 أبريل - 16:04

العقيده الصحيحه.ونواقض الاسلام. لسماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز.

العقيده الصحيحه.تتلخص في الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وبالقدر خيره وشره فهذه الامور السته هي اصول العقيده الصحيحه التي نزل بها كتاب الله عز وجل وبعث بها رسوله صلى الله عليه وسلم.
ويتفرع منها الايمان بامور الغيب.والاقوال انما تصح وتقبل اذا صدرت من عقيده صحيحه فان كانت غير ذلك بطلت.قال تعالى( ومن يكفر بالايمان فقد حبط عمله وهو في الاخره من الخاسرين.

*ومن الايمان بالله ايضا الايمان بجميع ماوجبه على عباده وفرضه عليهم من اركان الاسلام الخمسه الظاهره وهي.

شهادة ان الا اله الا الله وان محمد رسول الله**اقامة الصلاة*ايتاء الزكاة* وصوم رمضان*وحج بيت الله الحرام لمن استطاع.

*ومن الايمان بالله سبحانه وتعالى:الايمان بانه خالق العالم ومدبر شؤنهم والمتصرف فيهم بعلمه وقدرته وانه مالك الدنيا والاخره ورب العالمين جميعا لا خالق غيره ولا رب سواه وانه ارسل الرسل وانزل الكتب
ومن الايمان بالله ايضا الايمان باسمائه الحسنى وصفاته العليا الوارده في كتابه العزيز وثابته عن رسوله الامين من غير تحرف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل قال تعالى(ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)
واهل السنه والجماعه فاثبتوا ماثبته لنفسه في كتابه وسنة نبيه اثباتا بلا تمثيل ولا تعطيل.
*. ويتضمن الايمان بهم اجمالا وتفصيلا فيؤمن المسلم بان لله ملائكه خلقهم لطاعته ووصفهم بانهم عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بامره يعملون ومن اصنافهم الموكلون بحمل العرش ومنهم خزنة الجنه والنار ومنهم الموكلون بحفظ اعمال العباد وكذلك اسرافيل وجبريل وميكائل
قال صلى الله عليه وسلم((خلقت الملائكه من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق ادم مما وصف لكم)اخرجه مسلم
الا يمان بالكتب:يجب الايمان اجمالا بان الله سبحانه وتعالى قد انزل كتبا على انبيائه ورسله لبيان حقه والدعوه اليه قال تعالى(لقد ارسلنا رسلنا بالبينات وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط)
ونؤمن بالتوراه والانجيل والزبور والقران.والقران هو افضلها وخاتمها وهو المهيمن والمصدق لها.
قال تعالى(وانزلنا عليك الكتاب تبينا لكل شي ء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين)

*الايمــــــــــان بالرسل: يجب الايمان بالرسل اجمالا وتفصيل فنؤمن ان الله سبحانه ارسل الى عباده رسلا مبشرين ومنذرين ودعاة الى الحق فمن اجابهم فاز بالسعاده ومن خالفهم باء بالخيبه والندامه وخاتمهم وافضلهم محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى(رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد االرسل) ومن الانبياء نوح وهود وصالح وابراهيم وغيرهم.

*الايمـــــــــــان باليوم الاخر: ويدخل فيه بكل ماخبر به رسوله صلى الله عليه وسلم مما يكون بعد الموت كفتنة القبر وعذابه ونعيمه وما يكون يوم القيامه من الاهوال والشدائد والصراط والميزان والحساب والجزاء ونشر الصحف واخذ كتابه بيمينه واخذ بشماله او من وراء ظهره وكذلك الايمان بالحوض المورد لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم والايمان بالجنه والنار ورؤية المؤمنين لربهم وتكليمهم اياه يوم القيامه.

*الايمــــــــــان بالقدر: ويتضمن اربعة امور.

1- ان الله سبحانه قد علم ماكان وما يكون وعلم احوال عباده وعلم ارزاقهم واجالهم واعمالهم وغير ذلك قال تعالى(ان الله بكل شيء عليم)
2-كتابته سبحانه لكل ماقدره وقضاءة قال تعالى(قد علمنا ماتنقص الارض منهم وعندنا كتاب حفيظ)وقال( وكل شيء احصيناه في امام مبين)
3-الايمان بمشييئته النافذه فما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن قال تعالى(ان الله يفعل مايشاء).
4- خلقه سبحانه لجميع الموجودات لا خالق غيره ولا رب سواه ويدخل في الايمان بالله اعتقاد ان الايمان قول وعمل يزيد بالطاعات وينقص بالمعاصي وانه لايجوز تكفير احد من المسلمين بشيء من المعاصي التي دون الشرك الاكبر والكفر كالزنا والسرقه واكل الربا وشرب المسكرات وعقوق الوالدين قال تعالى( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)وقال صلى الله عليه وسلم( ان الله يخرج من النار من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من ايمان.

وكذلك من الايمان الحب في الله والبغض فيه والموالاة والمعاداة فيحب المؤمنين ويبغض الكفار ويعاديهم وعلى راس المؤمنين اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.فاهل السنه والجماعه يعتقدون انهم خير الناس بعد الانبياء لقوله صلى الله عليه وسلم(خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم) متفق عليه ويعتقدون ان افضلهم ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ويحبون اهل البيت وامهات المؤمنين.
ويتبرؤون من طريقة الروافض الذين يبغضون اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم ويغلون في اهل البيت ويرفعونهم فوق منزلتهم التي انزلهم الله والعقيده الصحيحه هم الفرق الناجيه من اهل السنه والجماعه قال صلى الله عليه وسلم(لاتزال طائفة من امتي على الحق منصوره لا يضرهم من خذلهم حتى ياتي امر الله سبحانه)وقال صلى الله عليه وسلم(افترقت اليهود على احدى وسبيعين فرقة وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقه.وستفترق هذه الامه على ثلاث وسبعين فرقه كلها في النار الا واحده فقال الصحابه:من هي يارسول الله؟ قال من كان على مثل مانا عليه واصحابي) وهي العقيده التي يجب التمسك بها والاستقامه عليها والحذر من مخالفتها.
*اما المنحرفون عن هذه العقيده والسائرون على ضدها فهم اصناف كثيره*
فمنهم عباد الاصنام والاوثان والملائكه والاولياء والجن والاشجار والاحجار وكذلك من عبد الانبياء والاولياء وقالو هؤلاء شفعاؤنا عند الله وسيقربونا الى الله ومنهم من اتبع ماركس ولينين وغيرهم والاشتراكيه والشيوعيه وقول هؤلاء الملاحده انه لا اله وان الحياة ماده وانكرو الجنه والنار وكذلك الباطنيه والمتصوفه وقولهم ان بعضهم يشاركون الله في تدبير الامور نسال الله العافيه لا اله الا الله وكذلك مايفعلون عند قبر الحسين وقبر العيد روس والشيخ عبد القا\در والقبور المشهوره نسال الله العافيه وكذلك الجهنيه والمعتزله والاشاعره فمن تبعهم فقد ضل.

*نواقــــــــض الاسلام*

1-الشرك في عبادة الله.
2-من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسالهم الشفاعه ويتوكلون عليهم فقد كفر اجماعا.
3- من لم يكفر المشركين او شك في كفرهم او صحح مذهبهم كفر.
4-من اعتقد ان هدى غير النبي صلى الله عليه وسلم اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من حكمه.
5-من ابغض شئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به فقد كفر قال تعالى(ذلك بانهم كرهوا ماانزل الله فاحبط اعمالهم)
6-من استهزاء بشي من الدين او ثوابه او عقابه فقد كفرقال تعالى(قل ابالله واياته ورسوله كنتم تستهزؤن.لا تعتذرو قد كفرتم بعد ايمانكم)
7-السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله او رضى به كفر قال تعالى(وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر)
8-مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين قال تعالى( ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين)
9-من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافرقال تعالى(ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين)
10-الاعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به قال تعالى( ومن اظلم ممن ذكر بايات ربه ثم اعرض عنها انا من المجرمين منتقمون)
ومنها من اعتقد ان الانظمه والقوانين افضل من الشريعه وانها لاتصلح لهذا الزمان وانها سبب التخلف فهو كافر باجماع المسلمين.

نسال الله العفو والعافيه ونعوذ بالله من موجبات غضبه واليم عقابه وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى اله وصحبه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوتوفيق
مراقب
مراقب


وسام التواصل

وسام الحضور المميز

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1457
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: العقيده الصحيحه.ونواقض الاسلام. لسماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز.   السبت 9 مايو - 22:42

 جزاكم الله خيراً
ونفع بكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العقيده الصحيحه.ونواقض الاسلام. لسماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: